متابعة لسهم (أبراج)

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة فوفو النجم, بتاريخ ‏27 يناير 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. فوفو النجم

    فوفو النجم موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    "أبراج" يتصدر الارتفاعات بحده الأعلى مُخالفاً أداء السوق والقطاع

    بنمو نسبته 10.42%

    ارتفع سهم "أبراج" في مستهل تعاملات اليوم بنسبة 10.42% متصدراً قائمة أعلى ارتفاعات السوق الكويتي، وذلك بعد أن بلغ حده الأعلى الواقع عند مستوى 26.5 رابحاً 2.5 فلس مقارنة بمستوى إغلاقه السابق.

    وجاء ارتفاع السهم اليوم مُخالفاً لأداء مؤشرات السوق الكويتي وأداء قطاع الخدمات المُدرج به السهم، حيث تراجعت مؤشرات البورصة الرئيسية بعد مرور النصف ساعة الأولى من التعاملات بنسبة 0.39% للسعري و 0.32% للوزني، فيما تصدر قطاع الخدمات قائمة أعلى تراجعات قطاعات السوق الرسمي الكويتي الثمانية بانخفاض نسبته 0.63%.

    وكان السهم قد أنهى آخر جلساته في شهر ديسمبر الماضي عند مستوى 31 فلس، بما يعني أنه خسر خلال تعاملات الشهر الجاري 4.5 فلس شكلت تراجعاً في قيمة السهم السوقية هذا الشهر نسبته 14.5% تقريباً.

    وبلغ حجم تداولات السهم في مستهل جلسة اليوم 5.92 مليون سهم جاءت من خلال تنفيذ 64 صفقة حققت ما قيمته 153.24 ألف دينار، ليبلغ متوسط الكميات المتداولة من السهم في الصفقة الواحدة حوالي 92.5 ألف سهم بمتوسط سعر مرجح بلغ 25.9 فلس للسهم الواحد.

    وشكلت تداولات السهم السابقة حوالي 24% من إجمالي حجم تداولات قطاع الخدمات والبالغة بعد مرور النصف ساعة الأولى من تعاملات اليوم 24.67 مليون سهم، فيما استحوذ السهم على حوالي 5.7% من جملة قيم تداولات القطاع والبالغة خلال الفترة 2.7 مليون دينار تقريباً.

    وبدا واضحاً منذ انطلاقة تعاملات اليوم ثقة وإقبال المتداولين في السوق الكويتي على السهم، ونلحظ ذلك في تزايد طلبات الشراء الكلية عليه والتي بلغ حجمها بعد مرور النصف ساعة الأولى من التداولات 3.6 مليون سهم مقابل خلو تام في عروض البيع الكلية من السهم.

    على الجانب الآخر، أوضح مُخطط السيولة الخاص بالسهم اليوم ارتفاع مستوى السيولة الداخلة له إلى حوالي 66% بعد مرور النصف ساعة الأولى من التعاملات، فيما بلغت نسبة السيولة الخارجة منه 34% تقريباً خلال نفس الفترة من عمر التداولات.

    وكانت الصحف المحلية الصادرة أول أمس قد ذكرت أن المحكمة الدستورية ستعقد جلسة اليوم الأربعاء الموافق 27 يناير الجاري للنظر في دستورية المادة 13 من قانون سوق الكويت للأوراق المالية الخاصة بتشكيل لجنة التحكيم ، وذلك بناء على طعن مقدم إليها من شركتين مدرجتين سبق وتضررتا من حكم أصدرته اللجنة ضدهما قبل عدة أشهر وهما «الأبراج القابضة» و «الدولية للإجارة».

    وذكرت مصادر مطلعة أن الشركتين المعنيتين سبق وصدر ضدهما أحكام نافذة بسبب ممارسات في السوق أدت إلى إلزام ثلاث شركات وساطة بدفع قرابة 5 ملايين دينار نتيجة صفقات قامت الشركتان بإبرامهما كونهما تديران محافظ لحساب الغير، وثبت أن المحافظ المعنية تعود إلى شركات تابعة لهما، وبانكشاف وضع الجهات المعنية التي تمر حالياً بظروف مالية صعبة، اضطرت شركات الوساطة، التي قامت بتنفيذ هذه الصفقات لحساب الشركتين، إلى الوفاء بقيمة الصفقات حتى لا يتم وقفها عن العمل أو شطبها من السوق. وأشارت المصادر إلى أن الطعن يستند الى أساس أن التحكيم في البورصة مخالف للتحكيم بين الأفراد كما نظمه قانون المرافعات.

    (نقلاً عن موقع معلومات مباشر)
     
  2. الرازي11

    الرازي11 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 مارس 2008
    المشاركات:
    325
    عدد الإعجابات:
    0
    لاهنت يا فوفو النجم

    ويا ليت أن تضعه في صفحة أبراج حتى لا تتشتت أخبار الشركة

    وتقبل منا السلام
     
  3. ziad922

    ziad922 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مايو 2009
    المشاركات:
    294
    عدد الإعجابات:
    0
    شباب انا كان عندي اسهم وايد في الابراج وكل ما ينزل اشتري وابرد لمه صار السهم في ربح ومن امس انا ابيع والحين ما عندي اى شي من سهم الابراج الحمدالله والله يعينكم باي يا ابراج
     
حالة الموضوع:
مغلق