اخبار السوق العالمي27/01/2010

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة المحلل المالي, بتاريخ ‏27 يناير 2010.

  1. المحلل المالي

    المحلل المالي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2006
    المشاركات:
    339
    عدد الإعجابات:
    1
    اخبار السوق العالمي 27/01/2010



    من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة







    ارتفع الين مقابل العملات الرئيسية الاخري يوم الاربعاء مع استمرار القلق بين المستثمرين بشأن الاقبال على المخاطرة وتركز الاهتمام على جهود الصين لتقييد الاقراض وما سيسفر عنه اجتماع لجنة السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي اي البنك المركزي الامريكي، في وقت لاحق من يوم الاربعاء.
    غير ان الدولار الاسترالي قفز مقابل الدولار الامريكي بعد ان اظهرت بيانات محلية زيادة اسعار المستهلكين و الامر الذي عزز الاعتقاد بان بنك الاحتياطي الاسترالي سيرفع اسعار الفائدة في فبراير .
    وهبط الدولار 0.5 في المئة الى 89.115 ين أدنى مستوى له منذ منتصف ديسمبر.
    وانخفض اليورو 0.4 في المئة الى 125.510 ين بعد هبوطه في وقت سابق حتى 125.312 ين ادنى مستوى له منذ تسعة اشهر.
    وكان اليورو مستقرا مقابل العملة الامريكية مقارنة بمستواه اواخر التعامل في نيويورك ليوم الثلاثاء اذ بلغ سعره 1.40799 دولار.
    وقفز الدولار الاسترالي 0.4 في المئة الى 0.90181 امريكي دولار.



    الدولار الامريكي:



    امس بعد تصاعد في قوة الدولار الامريكي واليورو عبر يبدو الان ان توطيد توقعا لحركه متقلبه .بعد ارتفاع يزيد عن مئة نقطه تقريبا ،وتحرك الدولار الامريكي والحوم قرب 1.40691 مقابل 16 من العمله الاوروبية الموحده،وواجه الدولار نتائج مماثله امام الجنيه الاسترليني ويجري تداول حاليا بسعر 1.61188 في مستوى الاسعار.

    والاقتصاد الامريكي من المتوقع ان ينشر في عدد من التقارير الهامه اليوم،مع البيانات الي تؤثر على السكن المناسب في الساعه 15:00 بتوقيت جرنتش ،وهنالك امكانيه لتراكم نحو قوة الدولار الامريكي اذا كان تقرير مبيعات المنازل الجديده ،ويمكن ان توفر انباء ايجابيه للاقتصاد الامريكي.

    من ناحيه اخرى فان اهم حدث في هذا اليوم للتداول هو تقرير المصرف الاحتياطي الفدرالي ،وذلك عن سعر الفائدة وسيكون في الساعه 19:15 بتوقيت جرنتش ،مع ان رئيس المجلس الاحتياطي الاتحادي في الاونه الاخريره اعادة تاكيد ان هناك فرصه لرئيس للعوده بعض التفاؤل في السوق مع بيانات جدد ،والبث في هذة البيانات والاعتدال فيه،والتصريحات المتشددة قد تعطي دفعه للدولار في دقيقه بعد الافراج عن هذا الحخبر الهام.





    الـــيـــورو:



    الاقتصاد في منطقة اليوروقد يستغرق وقتا في التحسن،والمقعد الخلفي في التداولات اليوميه للعمله الاوروربية ،ومع وفره في البيانات الاقتصاديه ونشرات الاخبار القادمه من بريطانيا والولايات المتحده الامريكيه،ونيوزلندا .وجرى تداول اليورو في انخفاض حاد مقابل معظم انظرائة في اعقاب ارتفاع الدولار في تداول يوم امس.واليورو مقابل الدولار الامريكي يتداول بالقرب من1.40555 ومستوى الاسعار وتوطيد بدات في تشكيل القوه التي يمكن ان تعود الى 16 عمله ،واذا كان اليوم في النشرات الاخباريه الاقتصاديه الهامه والعوده في المخاطره.

    يوم امس افرج عن اخبار رئيسيه وهي من معهد ايفو الالماني ،والتي اظهرت نتائج افضل من المتوقع،والمدهش ان خفضت قيمه اليورو،حيث المشاعر الحقيقيه في السوق لا تزال متخوفه قليلا.وفي بريطانيا تراجع الناتج المحلي الاجمالي قد واجه قدرا من التفاؤل في السوق ،ولكن اليوم توجد امور محققه من بيع والتقرير يمكن ان يحقق الربه في المخاطره مره اخرى اذا ما كانت النتائج سلبيه او تفوق التوقعات.

    معظم المستثمرين سيتم ايلاء اهتمامهم وهو موثق الى التقارير الوارده من الولايات المتحده الامريكيه المحيطه من سوق الاسكان الامريكيه وقصر المدى في اسعار الفائدة ،ولجنة السوق المفتوحه الاتحاديه ومعدل بيانات في الساعه 19:15 بتوقيت جرنتش ومن المحتمل ان يجلب معه لاكثر من تقلبات في السوق لهذا اليوم،اذا كان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يمكن طرح توقعات اكثر واقعيه بشان رفع سعر الفائدة في المستقبل ،ونحن قد نرى ارتفاع الدولار في تجاره قصيره الاجل ويدفع اليورو بقوه في اتجاه هبوطي.



    الين الياباني:



    على الرغم من المكاسب التي حققها الدولار مؤخرا ،والين الياباني في الواقع قد تجاوز في اكتساب والزخم ضد العملات الخرى،اما الدولار الامريكي مقابل الين الياباني قد ارتفع الى مستوى 89.000 السعر من قرب على مدى 92 يوما الماضية،ومما يمثل زياده كبيره على الرغم من الدولار واتجاهه الصعودي للتمديد.

    واليوم يوجد حدثا رئيسيا وسوف يصدر من الولايات المتحده الامريكيه ليست متصله مباشره للين،ولكن بنك اليابان المركزي ومن المقرر ان تصدر تقريرها الشهري بشان البانات الاحصائية المحيطه به وقرارات سعر الفائدة .هذا التقرير لديه القدره على التاثير على الين الياباني من خلال منح المزيد من المعلومات الدقيقه حول القرارات التي تاخذ على اعلى مستويات في البنك المركزي .ومع ذلك تجدر الاشاره الى ان حركة السوق اليوم هو في الواقع سوف تدور حول رئيس البنك المركزي الامريكي في سياسه سعر الفائدة في 19:15 بتوقيت جرنتش والمستثمرين لم يككون لهم الحكمه بعدم ايلاء الاهتمام لتصريحاته