موضوع للنقاش--المراءه الموظفه ممكن تعطي زوجها راتبها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

موضوع للنقاش--المراءه الموظفه ممكن تعطي زوجها راتبها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبايبي خلونا نناقش اليوم موضوع ونبي يكون جدي شوي-​
من لها راتب

شنو الشروط الي ممكن تتخذها لو طلب منك المساعده

مثلا طلب تساعدة في مشروع او لو حب مثلايبني بيت شنو يكون جوابك

وما هي شروطك؟

لوحصل واخذمنك بطاقة الكنت الخاصه فيك شنو ردة فعلك؟

اتمنى كل وحده تجاوب بجديه وياليت اشوف تفاعل في الموضوع

علشان غيرنا يستفيد

ونتفادها ماوقع من مشاكل لخواتنا

في المستقبل
\
\
\
\

اتمني اشوف ردودكم

يالغاليه انا عندي بنت عمي الله يعينها
مسكينه ريلها حط علي ظهرها قرض علشان بيسوي مشروع
وبالاخير غدر فيها وشراله سياره وحطها بسم اخوه ويروح ويي فيها وكلما سالته عن السياره اللي يروح فيها ويرد قال مالت اخوي وصارله 5 شهور وسالته وين مشروعك اللي بتسويه
يصرفها بالكلام
وقام يمد ايده عليها ويسبها ويبهذلها المسكينه ماكان حالها قبل جذي قبل كان حاطها علي راسها ومدللها الحين لا قام يسحبها من شعرها عند اخوانه وخواته
نصيحه ريلج بيلحس مخج ويبني لج بيت وقصر بس بالاحلام ومقابل هشي بطاقتج ومعاشج
وبس ياخذ اللي يبي يقول لها باي باي
حسبي الله ونعم الوكيل

بونواف

عضو نشط
لا لا لا يلانيقه ماهقيتها منج تبين تحرشين الحريم علينا:p

abo Rana

عضو مميز
موضووع حلوو الانيقه

بس مو متزوج يعني مادري عن الحياه الزوجيه :)

يالغاليه انا عندي بنت عمي الله يعينها
مسكينه ريلها حط علي ظهرها قرض علشان بيسوي مشروع
وبالاخير غدر فيها وشراله سياره وحطها بسم اخوه ويروح ويي فيها وكلما سالته عن السياره اللي يروح فيها ويرد قال مالت اخوي وصارله 5 شهور وسالته وين مشروعك اللي بتسويه
يصرفها بالكلام
وقام يمد ايده عليها ويسبها ويبهذلها المسكينه ماكان حالها قبل جذي قبل كان حاطها علي راسها ومدللها الحين لا قام يسحبها من شعرها عند اخوانه وخواته
نصيحه ريلج بيلحس مخج ويبني لج بيت وقصر بس بالاحلام ومقابل هشي بطاقتج ومعاشج
وبس ياخذ اللي يبي يقول لها باي باي
حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

الله يرزقنا بواحد صالح يخاف الله فينا
اسعدني مرورك

لا لا لا يلانيقه ماهقيتها منج تبين تحرشين الحريم علينا:p

موكنت ناوي تاخذ الثانية

وينها مرتك علشان اقولها شنو ناوي علية

شرايك؟؟؟

بوعلي الشمري

عضو نشط
مساء الورد للجميع ... راتب الزوجه والاطماع فيه ترجع لشخصيه الرجل ورجولته اذا الرجال لهيبى وحرامي وكذاب ونفسه رديه لابله البنت والراتب راحو وطى :eek:.... ولاكن بعد عشرين سنه زواج اكتشفت ان الزوجه اذا ماتكذب وتنصب عليها مع شويه فناقر كل كم سنه ماترتاح ::verymad::الحريم جنس نمرود واكيد راح يجينى هالرد ( مو كلهم ) وانا اقول ما يخلي الظلم قادر :confused:

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
المفروض الزوج يكون هو اللي يصرف على زوجته حتى لو كانت موظفه

وهالايام هابين بشغله جديده

يقول راتبها لمصرفها :mad:

زين ليش ماخذها ::verymad::

لكن وين الرجال هالايام

من هبوا بكشنات باربريز والدعوة ضايعه :p :D

المفروض الزوج يكون هو اللي يصرف على زوجته حتى لو كانت موظفه

وهالايام هابين بشغله جديده

يقول راتبها لمصرفها :mad:

زين ليش ماخذها ::verymad::

لكن وين الرجال هالايام

من هبوا بكشنات باربريز والدعوة ضايعه :p :d

هههههههههههههههه

اييييية هذي الحجي

المقنع ....شكرا لك لقد قلت كلمة الحق

وعلي كل امرأة تأخذ بحقها.....

اسعدني مرورك

مساء الورد للجميع ... راتب الزوجه والاطماع فيه ترجع لشخصيه الرجل ورجولته اذا الرجال لهيبى وحرامي وكذاب ونفسه رديه لابله البنت والراتب راحو وطى :eek:.... ولاكن بعد عشرين سنه زواج اكتشفت ان الزوجه اذا ماتكذب وتنصب عليها مع شويه فناقر كل كم سنه ماترتاح ::verymad::الحريم جنس نمرود واكيد راح يجينى هالرد ( مو كلهم ) وانا اقول ما يخلي الظلم قادر :confused:

هلا استاذي ..بوعلي
في البداية الحجي منصف
لكن في النهاية
ظلم للمرأة....
اسعدني مرورك

زلابيـــا

عضو نشط
من الطبيعي ان الزوج يتكفل بكل مصاريف البيت والزوجه

واذا كان الزوج محتاج ماديا وظروفه صعبه وزوج يستاهل

لا باس بمساعدته والوقوف بجانيه وقت الشده:)

بس مو ياخذ الفلوس ويسافر بانكوك ولا المغرب:mad:::verymad::

شكرا اختي

ناصر فيصل

عضو نشط
نفقة الزوجة

يا جماعة الادارة لغت مشاركتي امس ياريت يخبروني ليش على الاقل ينسخ الكلام الغير مرغوب و يرسله له حتى اتعلم من خطأي الان اعيد المشاركة على نقاط ياريت النقطة الغير مرغوبه ترسل لي كرقم حتى نعرف حدودنا :

1- الزوج اذا تفرقت له زوجته و نفرقت لبيتها و اولادها اذا خيرت الزوج وقالت هذا الوضع افضل ام اخرج من الصبح وارجع وا نا منهكه ولن اهتم فيك و بيتك واولادك مثل الاول مقابل لاشي مادي لا لك و لا لبيتك و لا اولادك من تتوقعون يختار الاختيار الثاني .
2- الفتوى تكلمت عن عدم اشتراط اخذ شي من راتب الزوجة وفي فتوى اجازت الزواج بموافقة الزوجة عن التنازل عن النفقه و المبيت في بيت الزوج وهذا ما يعرف بزواج المسيار . و الشرع فيه مرون و لا ضرر و لاضرار ,

هل هذا كلام يستحق الشطب و اي فقرة معترضين بارك الله فيكم يا مشرفين حتى نتعلم من اخطائنا .

يا جماعة الادارة لغت مشاركتي امس ياريت يخبروني ليش على الاقل ينسخ الكلام الغير مرغوب و يرسله له حتى اتعلم من خطأي الان اعيد المشاركة على نقاط ياريت النقطة الغير مرغوبه ترسل لي كرقم حتى نعرف حدودنا :

1- الزوج اذا تفرقت له زوجته و نفرقت لبيتها و اولادها اذا خيرت الزوج وقالت هذا الوضع افضل ام اخرج من الصبح وارجع وا نا منهكه ولن اهتم فيك و بيتك واولادك مثل الاول مقابل لاشي مادي لا لك و لا لبيتك و لا اولادك من تتوقعون يختار الاختيار الثاني .
2- الفتوى تكلمت عن عدم اشتراط اخذ شي من راتب الزوجة وفي فتوى اجازت الزواج بموافقة الزوجة عن التنازل عن النفقه و المبيت في بيت الزوج وهذا ما يعرف بزواج المسيار . و الشرع فيه مرون و لا ضرر و لاضرار ,

هل هذا كلام يستحق الشطب و اي فقرة معترضين بارك الله فيكم يا مشرفين حتى نتعلم من اخطائنا .

واضحة :eek:

فكر عدل....وراح تعرف :confused:

او عيش الوضع لو كانت بنتك مثلا في نفس المشكلة
لا سمح الله :rolleyes:

سوف تجد الحل :cool:

من الطبيعي ان الزوج يتكفل بكل مصاريف البيت والزوجه

واذا كان الزوج محتاج ماديا وظروفه صعبه وزوج يستاهل

لا باس بمساعدته والوقوف بجانيه وقت الشده:)

بس مو ياخذ الفلوس ويسافر بانكوك ولا المغرب:mad:::verymad::

شكرا اختي

احنا نقصد في بداية الحياة الزوجية ماذا تعمل؟؟؟

اسعدني مرورك

الأرستقراطي

عضو نشط
آنا لي فلسفة خاصة بهذا الموضوع و أدري الكثير راح يختلف معاي ،،، بالنسبة لراتب الزوجة و راتب الزوج يكون واحد و الزوج هو من يمسك زمام الأمور بالصرف ،،، يعني أول الشهر يمول البيت بكل الأحتياجات و بعدها يوفر للأولاد كل ما يحتاجونه و بعدها يسأل زوجته عن احتياجاتها و المبلغ المتبقي من الراتبين لأحتياجات الرجل و مصروف باقي الشهر ،،، يعني مافي أحد ناقصه شي الا الرجل يأقلم حاجياته مع احتياجات البيت لآخر الشهر ،،،طبعا هذا اذا الزوج و الزوجة يعتبرون نفسهم واحد ( تحتها خطين حمر ) شكرا للموضوع ،،،

موضووع حلوو الانيقه

بس مو متزوج يعني مادري عن الحياه الزوجيه :)

الله يرزقك بنت الحلال
اذا كانت موظفة راح يترتب عليها مسئوليات مالية؟؟زوجة المستقبل

آنا لي فلسفة خاصة بهذا الموضوع و أدري الكثير راح يختلف معاي ،،، بالنسبة لراتب الزوجة و راتب الزوج يكون واحد و الزوج هو من يمسك زمام الأمور بالصرف ،،، يعني أول الشهر يمول البيت بكل الأحتياجات و بعدها يوفر للأولاد كل ما يحتاجونه و بعدها يسأل زوجته عن احتياجاتها و المبلغ المتبقي من الراتبين لأحتياجات الرجل و مصروف باقي الشهر ،،، يعني مافي أحد ناقصه شي الا الرجل يأقلم حاجياته مع احتياجات البيت لآخر الشهر ،،،طبعا هذا اذا الزوج و الزوجة يعتبرون نفسهم واحد ( تحتها خطين حمر ) شكرا للموضوع ،،،

للمساعدة مومشكلة تساعدة
بس اذا مو محتاج؟؟؟ياخذمنها فلوس
اويترك المسئوليةالمادية عليها بدون تفكير...........؟
وعلي حسابها يعيش مع ربعة؟؟؟؟؟؟

ذباح النوق

موقوف
الرد

إننا حينما نتحدث عن راتب الزوجة لمن؟.. إذن فنحن نتحدث عن زوجة في إطار كيان الزوجية.. وهذا يحتم علينا أن نوضح عن أي زواج نتحدث.. هل هو زواج الكيان الواحد الذي يشترك الزوج والزوجة في تكوينه، والذي يستوجب أن نستخدم فيه صيغة "نحن" وليس "أنا" في لغة الحوار.

وذلك يستدعي استحضار كل معاني المودة والرحمة بين أصحاب الكيان الزوجي الذي يصبح فيه كل طرف بعد الزواج غيره قبل الزواج مع احتفاظه بكينونته الخاصة وبالسمات التي تميزه.

وتتعلق المسألة بتمايز التكامل والتكيف، وليس تمايز الأضداد والأنداد.. إذن فنحن نتحدث عن علاقة زوجية طبيعية سوية يرى كل طرف فيها نفسه من خلال الآخر، وبالتالي فما يضيفه كل طرف إلى هذا الكيان المندمج والمشترك يرى أنه يضيفه إلى نفسه.. ونفسه هنا هي هذا الكيان، وليس نفسه السابقة للزواج.. وهذا كلام حقيقي واقعي تثبت التجارب وجوده في حياة الناس.

هذه نقطة يجب أن يراها الجميع ويتفقوا عليها ونحن نتحدث عن أي قضية تخص الحياة الزوجية؛ لأن هذا سيحسم جدلا طويلا من مثال سأساهم في بنائه ثم يخونني، أو يتنكر لي أو يتنصل لما قدمته أو يكبر هو ويتركني في مكاني، أو غيرها من العبارات التي تعبر عن حالة من الصراع بين طرفي العلاقة لا تستقيم معها الحياة الزوجية من أساسها، فضلا عن أن يصبح المناخ مهيأ لطرح أي قضية للنقاش أو للوصول لنتيجة.. لأننا هنا وكأننا نحاول إيجاد حل لفرع قد فسد أصله وبالتالي فلن نصل إلى أي نتيجة إيجابية.

أعلى