شركات وساطة تستنجد بالبورصة لوقف نزيف

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
طلبت منها التنسيق بين الوسطاء لوقف حرب الخصومات


شركات وساطة تستنجد بالبورصة لوقف نزيف ايراداتها بسبب كساد التداولات



أفادت مصادر معنية أن ادارة سوق الكويت للأوراق المالية تلقت طلبات استنجاد من شركات للوساطة المالية لوقف نزيف الايرادات بفعل كساد البورصة وتدني قيم التداولات مع استمرار حرب الخصومات على العمولة بين الوسطاء.
وأشارت المصادر الى أن كساد البورصة وتدني قيمة التداولات دفعا شركات الوساطة المالية قسراً لبحث التعاون المشترك لوقف حرب الخصومات الدائرة بينهم على مستوى العمولة المستحقة بهدف استقطاب العملاء.
وأوضحت المصادر أن ادارة البورصة تلقت طلبات متزايدة من الوسطاء للقيام بدور المنسق للوصول الى صيغة اتفاق على نسبة خصم ثابتة لا تتعدى سقف الـ %50 من العمولة المستحقة على أن تكون ملزمة للجميع دون استثناء.
ورأت المصادر أن شركات الوساطة مجبرة هذه المرة على الالتزام بالنسبة التي سيتم الاتفاق عليها لأن تراجع الايرادات وصل دفاتر كافة شركات الوساطة بفعل تدني قيمة التداولات وكساد البورصة في الوقت الراهن وعليه تم البحث عن سبل تقليص نسب الخصومات التي كانت سباقاً لا ينتهي بين شركات الواسطة المالية فيما مضى.
ووفقاً لمصدر مطلع فان ادارة البورصة ستتجاوب ايجابا مع منع الطلبات الداعية لتفعيل أدوارها التنسيقية للوصول الى اتفاق بين شركات الوساطة على نسبة الخصم في الفترة المقبلة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مع الاسف

الان جاءوا ليستنجدوا بالبورصة
تلك الشركات " الوساطة " لا تقدم ولا تؤخر
عملها اليوم هو تنفيذ الاوامر واستفادة العاملين
فيها من المعلومات الداخلة لديها

أين هم من عدة أنشطة من الممكن أن يقدموها
ومنها يحققون ارباح وعوائد ؟؟
أين هم من برامج التحليل الفني المربوطة بحركة السوق
أين هم من التقارير التي تلخص واقع الحال

عدد لا يتجاوز ثلاثة من مدراء المكاتب مع كل شكري لهم
يقومون بتغطية بعض الاحداث عن طريق التلفزيون
هذا لا يكفي

شركات الوساطة على عاتقها دور كبير وبإمكانهم عمل
رابطة أو لجنة ورفع توصياتهم إلى من بيده القرار

بالمناسبة​


أرفق لكم الخبر التالي ... ونقول في قرارة أنفسنا
على وعـسى !!



السوق السعودي: للمرة الأولى .. شركات وساطة مستقلة
غير تابعة للبنوك
تشارك في استلام أموال الاكتتاب
في شركة "مجموعة السريع"



من المنتظر أن تشارك شركات وساطة مستقلة غير تابعة للبنوك في استلام الأموال من المكتتبين في الطرح الخاص بشركة "مجموعة السريع التجارية الصناعية" والذي يبدأ يوم بعد غد الاثنين 1 فبراير 2010.

وأظهرت نشرة إصدار مجموعة السريع أن شركات "الأولى جوجيت" و "جدوى للاستثمار" و "فالكم" و "مجموعة الدخيل" ستشارك في استلام طلبات الاكتتاب، وذلك بالإضافة لكل من بنوك الراجحي و سامبا و ساب والأهلي والرياض والعربي.

وتعد هذه المرة الأولى التي تقوم فيها شركات وساطة مستقلة غير تابعة للبنوك في استلام طلبات الاكتتاب لشركة يتم طرحها في السوق السعودي.

يذكر أن الاكتتاب على أسهم "مجموعة السريع" سيبدأ يوم الاثنين 1 فبراير 2010 وينتهي يوم 7 فبراير 2010، وذلك من خلال طرح 9 ملايين سهم (30 % من أسهم الشركة) وذلك بسعر 27 ريال للسهم.
 
أعلى