أريد تعلم التحليل وأسألكم النصيحة في توجيهي لأهل الخبره وحب الخير للغير

ao'7o th labo

عضو نشط
السلام عليكم

الكتاب باين من عنوانه

انا دخلت السوق يوم اول ما وصل 15000 نقطه والحمدلله على كل حال
وسؤالي لنفسي؟ انا إلى الان لا اعرف هل اانا مضارب أم مستثمر والله ما ادري ولا اعرف الجواب لهذا السؤال
بس الي اعرفه سبب دخولي السوق هو بغيه الرزق الحلال

لكن الي حاصل انه من يطلعلي ربح بسيط بعت ومن اخسر انطر شهور
وهذا تصرف واحد عليمي واضح لانه مافي نمط أو اساس امشي عليه وهذا غلط لانه لكل تجاره اسسها وقواعدها

بس اظاهر انا كنت انطر انها تلكش معاي جذي بدون اساس ولا قواعد ولا تعب :)

إلي ابي اوصله للاخوه الي حابين يوجهوني وينصحوني في بدايه دراسه التحليل
اولا انا ميييح, حدي افهم دعم ومقاومه ولا اعرف اطلعهم بس افهم معنى هالكلمتين
ثانيا انا لا اعلم هل انا مضارب او مستثمر

ثالثا حتى لو انا مضارب فمجال عملي الاساسي لا يسمحلي انه اكون مضارب لحظي والغالب الي اشوفه انه ممكن اقدر ابيع واشتري خلال يوم يومين ثلاثه بمعنى آخر ما اقدر ادخل باكثر من صفقتين خلال اليوم هذا كحد اقصى واذا وجد وقت كافي لدي في نفس توقيت السوق

رابعا ابي وسيله التعليم هذي الي حاب احد فيكم ينصحني فيها انها تكون تحاكي شخص لا يعرف المسطلحات ولا يعرف طريقه الحسابات ولا يعرف شي , اي انها تحاكي شخص امي بعلم التحليل

خامس انها تكون وسيله عن طريق الانترنت لانه انا في غربه ولدي من وقت الفراغ اليسير لذلك

سادسا انت تكون باللغه العربية

سابعا انا لا اعلم هل اريد ان اتعلم التحليل الاساسي أم الفني؟؟ الرجاء لاهل الخبره انا يشخصون وضعي وهدفي وينصحوني بما هو مناسب لي؟

وهل ممكن ربط التحليلين معا؟؟ والعمل بهما؟واتخاذ القرار؟ هذي بعض الاسئله الي اجهل اجابتها

واكون لكم من الشاكرين

Abdullah Alhajeri

عضو نشط
اخي الكريم

اتمنى ان افيدك لكن اغلب الكتب او المواقع التي استمد منها معلوماتي هي باللغه الانجليزيه

ليش ماتدخل قوقل وتكتب تحليل فني وشوف كم النتيجه الى تطلع لك وطب واختار

بس في كلمة بقولها لك اتمنى تدونها عندك لانك كل ماتعمقت بالتحليل الفني راح تفهمها اكثر واكثر

كل شخص لديه تحليله الناجح الخاص به فلا تقلد تحليل الاخرين وجد لنفسك استراتيجيه للتداول عن طريق اسس علميه

kuwaiti_zoom

عضو مميز
اخي الكريم

اتمنى ان افيدك لكن اغلب الكتب او المواقع التي استمد منها معلوماتي هي باللغه الانجليزيه

بس في كلمة بقولها لك اتمنى تدونها عندك لانك كل ماتعمقت بالتحليل الفني راح تفهمها اكثر واكثر

كل شخص لديه تحليله الناجح الخاص به فلا تقلد تحليل الاخرين وجد لنفسك استراتيجيه للتداول عن طريق اسس علميه

جمله ما تقال ألا من شخص حكيم
جزاك الله خير أخوي عبدالله

ao'7o th labo

عضو نشط
مشكور اخي الكريم عبدالله الهاجري وراح اجرب الي قلته بس الي اخاف منه مثل مافيه مزورين تاريخ في مواد أو مواقع أو كتب تعلمك غلط والي ألتمسه شي مجرب منكم ورأيتم منه الفائده

وصدق اخونا كويتي زوم كلمتك يبين عليها التمرس والحكمه

والشكر لاخي الناصح لمحاولته الافاده

والشكر الكثير لاخي بنزيمه لتوضيح الامور :)

Mr. Eng.

عضو مميز
أخوي بالنسبه للتحليل المالي ما ينفع بتحديد سعر الدعم و المقاومه ومتى الدخول الصحيح او الخروج الصحيح للسهم و هو يستخدم للمستثمر و خصوصا على المدى البعيد
التحليل الفني هو اللي أنصحك فيه و خذ وقت كافي في دراسته و التطبيق ثم التطبيق ثم التطبيق ثم التطبيق فالمعلومه لا ترسخ بالمخ بالقراءه فقط
من أفضل الكتب اللي ممكن تفيدك كتاب جون ميرفي و سبق ان وضعه عدة أعضاء بالمنتدى ملف pdf‏ تقدر تنزله و تقراه جدا مفيد و يختصر عليك امور كثيره في بدايتك للتحليل الفني على اسس فنيه معتمده من كبار المحللين و بنفس الوقت يشرح لك مدارس التحليل الفني و راح يكون مدخل مفيد لمعرفتك اي نوع من المتداولين انت و تحديد اي نوع من مدارس التحليل الفني اللي يستهويك و ممكن تكمل فيه مستقبلا كإحتراف
اطبع لك كل مره فصل من فصول الكتاب و حاول تاخذ لك نوتات بطريقتك الخاصه لتلخيص الفصل و بالنهاية راح تلقى نفسك مع الوقت تستند إن شاء الله الى مركز قوة بتحديد اي سهم تختار
يبقى تقطه مهمه بالتحليل الفني لا تقرأ او تسمع لأي خبر عن أي شركه مهما كان لأن التحليل الفني راح يكشف لك بأن تقريبا 99% من الأخبار هي تحصيل حاصل و تستخدم لنحر المتداولين بتدبيسهم بأسعار عاليه
نقطه ثانيه اي توصيه توصل لك عن اي سهم و حتى و لو كان صاحب المعلومه ثقه فإنسى إنك تشتري هالسهم لأنه مجرد تلميع لنحاس على إنه ذهب و مصيده حتى لو ارتفع السعر شوي
و الله أعلم و أرجو إني قدرت أفيدك

Mr. Eng.

عضو مميز
على فكره كتاب جون ميرفي موجود بالمنتدى بنسخه عربيه و نسخه إنجليزيه فأرجوا من باقي الأعضاء اللي يعرفون رابط النسخه العربيه يحطونه للأخ الكريم

ao'7o th labo

عضو نشط
لك كل الشكر اخوي
Mr Eng
وانشاءالله راح ابحث عن كتاب جون ميرفي بالعربية
ومشكور على كلماتك المشجعة والمحفزه

وان شاء الله في ميزان حسناتك

marketing.art

عضو نشط
نصيحتي لك اخي اذا اردت الربح ان تعتمد على نفسك بمتابعة احد الشركات التي تعتقد بعد تحليل منطقي وعلمي بنجاح الشركة وسعر سهمها ومتابعة السهم مدة طويل قبل الشراء والتعرف على ان السهم في نزول ام صعود وهل ان الشركة ستوزع ارباح ... الخ من النتائج الطيبة التي ترفع السهم
يبقى عندك معرفة مستوى الدعم والمقاومة وبتعريف بسيط للدعم والمقاومة كما تعلمناه من بعض المنتديات اذا رايت السهم يرتفع اليوم وينزل في اليوم التالي بنفس النسبة فان السهم بين دعم ومقاومة متساوية في القوة ، والمقاومة هي ضغط السهم بكثرة البيع عليه والبغية منه نزول سعر السهم والدعم العكس هو الشراء لرفع سعر السهم لعدم وصول السهم الى مرحلة هبوط خطره وهكذا ، فاذا رايت نزول متكرر ثلاث مرات متتالية فهذا يدل على ان السهم سيواصل النزول اكثر واذا رايت السهم صعد الى ثلاث قمم متساوية فهذا يدل على ان السهم له مواصلة في الصعود ، وارتفاع سعر السهم وهبوطه يدل على قوة الدعم والمقاومة فاذا ارتفع السهم من بداية الفتح 30 فلس مثلا ثم ونزل بعدها الى 10 فلوس فهذا يدل على ان الدعم اكثر من المقاومة والعكس فاذا تكررت هذه العملية لمدة ثلاث جلسات فاعلم ان هناك سبب لرفع السهم اما لتوزيع ارباح ام اخبار ممتازة عن السهم او من مضاربين فاذا لم يكن هناك سبب مقنع لرفع السهم فلا تشتري وهكذا

بن عدوان

عضو نشط
السلام عليكم

الكتاب باين من عنوانه

انا دخلت السوق يوم اول ما وصل 15000 نقطه والحمدلله على كل حال
وسؤالي لنفسي؟ انا إلى الان لا اعرف هل اانا مضارب أم مستثمر والله ما ادري ولا اعرف الجواب لهذا السؤال
بس الي اعرفه سبب دخولي السوق هو بغيه الرزق الحلال

لكن الي حاصل انه من يطلعلي ربح بسيط بعت ومن اخسر انطر شهور
وهذا تصرف واحد عليمي واضح لانه مافي نمط أو اساس امشي عليه وهذا غلط لانه لكل تجاره اسسها وقواعدها

بس اظاهر انا كنت انطر انها تلكش معاي جذي بدون اساس ولا قواعد ولا تعب :)

إلي ابي اوصله للاخوه الي حابين يوجهوني وينصحوني في بدايه دراسه التحليل
اولا انا ميييح, حدي افهم دعم ومقاومه ولا اعرف اطلعهم بس افهم معنى هالكلمتين
ثانيا انا لا اعلم هل انا مضارب او مستثمر

ثالثا حتى لو انا مضارب فمجال عملي الاساسي لا يسمحلي انه اكون مضارب لحظي والغالب الي اشوفه انه ممكن اقدر ابيع واشتري خلال يوم يومين ثلاثه بمعنى آخر ما اقدر ادخل باكثر من صفقتين خلال اليوم هذا كحد اقصى واذا وجد وقت كافي لدي في نفس توقيت السوق

رابعا ابي وسيله التعليم هذي الي حاب احد فيكم ينصحني فيها انها تكون تحاكي شخص لا يعرف المسطلحات ولا يعرف طريقه الحسابات ولا يعرف شي , اي انها تحاكي شخص امي بعلم التحليل

خامس انها تكون وسيله عن طريق الانترنت لانه انا في غربه ولدي من وقت الفراغ اليسير لذلك

سادسا انت تكون باللغه العربية

سابعا انا لا اعلم هل اريد ان اتعلم التحليل الاساسي أم الفني؟؟ الرجاء لاهل الخبره انا يشخصون وضعي وهدفي وينصحوني بما هو مناسب لي؟

وهل ممكن ربط التحليلين معا؟؟ والعمل بهما؟واتخاذ القرار؟ هذي بعض الاسئله الي اجهل اجابتها

واكون لكم من الشاكرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي في الله ابي انصحك لوجه الله وارجو الله ينور دربك وييسر امرك

راسل هذا الشخص فانه استاذ بالتحليل الفني ولا ازكي على الله احد

وله دورات بالتحليل الفني ومشهود له بالخير ان شاء الله وهو من له

الفضل بعد الله سبحانه على مساعدتي بمعرفة التحليل الفني وابجدياته

للامانه استفدت منه وبعد ذلك تحتاج الي ممارسه واهم شي الممارسه

بعد الدوره في التحليل ولاتندفع .

هذا الشخص هو kuwaiti_zoom ونسال الله ان يكون عند حسن الظن

وبالتوفيق وخير ما عملت

ao'7o th labo

عضو نشط
مشكور اخي الكريم ماركتينق آرت وكلام ملخص وجميل ويسهل على امثالي فهمه :) لكن هذي سيناريوهات وهناك سيناريوهات متعدده وكثيره واتوقع يجب ان تكون هناك قواعد واسس ثابته الواحد يقدر يمشي عليها على جميع السيناريوهات
شاكرلك المعلومات الحلوه والسلسه

اخي سعد بن عدوان

شاكر لك مرورك ونصيحتك القيمه
انا الان مثل الفراشة والاخوه الناصحين مثل الورد وراح اطير وانزل على نصيحه كل واحد واخذ ملخص النصيحه واقارب بينهم حتى اصل إلى مجمل العبارة :)
كويت زوم مر على صفحتي
وما راح انسى نكه وراح اطرق بابه وعسى ما نزعجه ان شاء الله
:)

الفاتح

عضو نشط
ادرس النظريات الاساسية في التحليل الفني ونبذه عن التحليل المالي
والله يوفقك الكتب متوفرة بالانترنت يقدرون الشباب يدلونك على افضلها

أسد سليمان ملك

عضو مميز

مفتاح

عضو نشط
اخي الكريم

مافي اللون الأحمر سكر النقاش بالموضوع مع كل الأحترام للردود السابقة واللاحقة
قعدت مع كذا محلل ومضارب بالسوق وشفت لكل شخص طريقتة بالمضاربة لكن اتفقنا على اهمية معرفتة برنامج الميتاستوك والترندات
فأنصحك معرفة برنامج الميتاستوك ومنه تبدأ تسأل نفسك ليش السهم هذا صعد وليش هذا نزل .....

aclient

عضو نشط
و عليكم السلام و رحمة الله

ارشحلك كتاب جون مرفي بالعربي و هذا الرابط
http://www.4shared.com/file/93131475/733f8747/_Arabic.html
و كتاب الشموع اليابانية لستيف نيسون بالعربي وهذا الرابط
http://www.4shared.com/file/88485923/892126f5/01_____________.html?s=1

و بعض الملفات بالغة العربية و هذا الرابط
http://www.4shared.com/account/dir/11802096/94504f21/sharing.html?rnd=51

والله و لي التوفيق

ao'7o th labo

عضو نشط
جزاك الله خير الله خير اخي الفاتح
وكذلك اخي مفتاح لكم جزيل الشكر

واخي اسد سليمان :)
لك كثير الشكر استمتعت بهذي الدروس الواضحه والسلسه البسيطه المناسبه بعتقادي لامثالي لانه هذي الدروس بصوت والصوره مع النماذج
ولو ماكنت انسان تحب الخير لغيرك ماكان الناس دوور على مدونتك وهذي ماهي شهادتي هذي شهادت كل من دخل المنتدى وشاف مدونتك وعسى الله يوفقك
وتراني انا نفس الشخص جان تذكر سألت بيوم عن سهم على الخاص وما قصرت معاي ورايتك بيضه اخي الحبيب
ولان اتردد في سؤالك عن شي :)

aclient اخي
مشكور على النصيحة وعلى هذيه المواقع الي زوتني فيها
واسأل الله ان يكون في ميزان حسناتك
لم اطلع عليها بعد
لكن ثق اني سأفعل وعلى كل معلومه استفيد منها من هالمواقع ان شاء الله يجزيك عليها اضعاف الحسنات :)

أسد سليمان ملك

عضو مميز

لك كثير الشكر استمتعت بهذي الدروس الواضحه والسلسه البسيطه المناسبه بعتقادي لامثالي لانه هذي الدروس بصوت والصوره مع النماذج
ولو ماكنت انسان تحب الخير لغيرك ماكان الناس دوور على مدونتك وهذي ماهي شهادتي هذي شهادت كل من دخل المنتدى وشاف مدونتك وعسى الله يوفقك

وتراني انا نفس الشخص جان تذكر سألت بيوم عن سهم على الخاص وما قصرت معاي ورايتك بيضه اخي الحبيب

aclient اخي
لم اطلع عليها بعد
لكن ثق اني سأفعل وعلى كل معلومه استفيد منها من هالمواقع ان شاء الله يجزيك عليها اضعاف الحسنات :)

حياك الله اخي العزيز ويشرفني اني اكون بخدمة اخواني
وعسى الله يحفظكم

aclient

عضو نشط

aclient اخي
لم اطلع عليها بعد

ولو يا اخي الكريم ما سوينا شي و حنى بالخدمة ان شاء الله
و اتمنى انك تطلع عليهم و تستفيد و نشوفك من كبار المحللين ان شاء الله
والله يوفق الجميع :)

أعلى