شركة السهم الموازي نفذت أمس صفقة على سهم «الدار» بـ 85 فلساً للسهم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة abo othman, بتاريخ ‏1 فبراير 2010.

  1. abo othman

    abo othman مشرف قسم الاسهم غير المدرجة

    التسجيل:
    ‏23 مايو 2006
    المشاركات:
    4,031
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
    شركة السهم الموازي نفذت أمس صفقة على سهم «الدار» بـ 85 فلساً للسهم


    أسهم البورصة «الموقوفة» تتداول في «سوق الجت»!!





    كتب الأمير يسري:

    .. وكأن اجراءات ايقاف الأسهم عن التداول من قبل ادارة سوق الكويت للأوراق المالية لن تمنع المتداولين عن تداول أسهمهم حيث شهد يوم أمس أول صفقة تتم على سهم موقوف عن التداول بعد أن تم تداول 80 ألف سهم من أسهم شركة دار الاستثمار «الموقوفة» على أساس 85 فلسا للسهم.
    ويأتي هذا الاجراء ليكشف أن المتداولين لم يعد بمقدورهم السكوت أمام تجمد أسهمهم بسبب قرارات الايقاف عن التداول لأسباب تختلف من شركة لأخرى لأنه يبدو وكأنه عقاب للمتداولين أكثر منه عقاباً للشركة وادارتها.
    ويبدو أن انجاز هذه الصفقة سيفتح مجال تداول الأسهم الموقوفة في بورصة الكويت من خلال أسواق التداول الالكتروني ، لافتة الى أن هذه الشركات لا يوجد لديها ما يمنع من تداول أسهم طالما أن البيع يتم من مالك الى مشتر.
    ووفقاً لما أفاد به الرئيس التنفيذ للشركة المنفذة لصفقة سهم الدار الموقوف عن التداول فان الشركة ليس لديها ما يمنع اتمام هذه الصفقات.
    وقال الرئيس التنفيذي لشركة السهم الموازي علي فخرو في تصريح خاص لـ«الوطن» نعم أنجزنا أول صفقة تتم على سهم مدرج موقوف عن التداول من خلال اجراءات بيع صحيحة عبر نظام العقود حيث قام البائع باسقاط ملكيته في الأسهم الى المشتري الجديد مقابل مبلغ مالي لقي القبول والرضا من كلا الطرفين المتمتعين بالأهلية القانونية.
    وأكد فخرو أن شركة السهم الموازي قادرة وملتزمة قانونياً بتحويل الأسهم المباعة الى المالك الجديد من خلال آليات متعددة رفض الافصاح عن ماهيتها معتبراً أن عقد المبايعة يضمن حقوق أطــرافه كاملة دون انتقاص.

    البورصة ممتنعة

    على الجانب الآخر رأى مصدر مسؤول في سوق الكويت للأوراق المالية أن البورصة ستمتنع عن تحويل أي أسهم لشركات مدرجة وموقوفة عن التداول تتم خارج اطار سوق الكويت للأوراق المالية معتبراً أن البورصة هي المجال الوحيد لتداولات الأسهم المدرجة.
    وأشار المصدر ليس لدينا رقابة على أسواق الجت أو الأسواق الالكتروني ة معتبراً أن ما يتم من خلالها من تداولات لأسهم مدرجة لكننا من المؤكد لن نقبل أي تداول يتم خارج رحم التداولات الرسمية للبورصة بما يخص الأسهم المدرجة حتى ولو كانت موقوفة عن التداول.
     
  2. المغيرة17

    المغيرة17 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يعني شنو سامنديقة ؟