تكييف مركزي مساعده ضروري

الحالة
موضوع مغلق

vvwvv

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2009
المشاركات
86
السلام عليكم
يالربع انا قاعد ابني وابي اركب تكيف مركزي وتوهقت:confused:ما اعرف شنو احسن نوعيه وشنو احسن وكيل وشنو الي سعره مناسب ولاحد يبخل علي
وشكرا
 

قلم حر

عضو مميز
التسجيل
29 مايو 2004
المشاركات
26,415
الإقامة
الكويت بلد الاصدقاء
تكييف كولكس​
 

أبو داود

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2009
المشاركات
47
بعد من جماعة كولكس الحمدلله للحين ممتاز صار له جم سنه مافيه مشاكل

ومبارك عليك البيت الله يوفقك ويعينك على البنيان
 

general

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2009
المشاركات
1,510
الإقامة
بلاد الله الواسعة (الكويت)
ترين , مافي احسن منه بس غالي , ودايما يتم استخدامه في مكاتب الوزراء ومجلس الامه والقصور والاماكن الرسميه وحتى يتم تركيبه للبيوت
 

vvwvv

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2009
المشاركات
86
الله يعطيكم العافيه ما قصرتو بس وين وكيلها المكيفات وين احسن محل يركبها
مصختها صح
 

klamath

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2008
المشاركات
303
كولكس احسن شي ركبت حق 4 بيوت بنيتها ومأجرها وما فيها مشاكل شركة شبه حكومية وهي شركة مخازن التبريد على الدائري الخامس تشوفها طريق الصليبية و السجن المركزي
 

almellyarder

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
1,679
الإقامة
الكويت
سلام عليكم



( ترين - يورك -كارير - هتاشي - كولكس - ال جي - مستوبيشي - رويال تمب - ..... الخ )

جميع المكيفات لها عيوبها وحسناتها مافي شي كامل .

معظم الناس تركب أو تقلد أحد من اصدقاء أو احد من العائلة لان التجربة كانت للبعض أول مره بحياته يشتغل بالبناء وبنود البناء .

فتلقى بعض الشركات تعطي مساحة معينة 5 طن ( هورس باور) وتلقى شركة ثانية تعطى المساحة نفسها 7.5 وشركة تعطيك 5.5 والمشكلة مو عيب بالمساحة العيب بالمكائن نفسها وكم تستطيع أن تعطي تبريد للمساحة نفسها دون أن ترهق المكينة , وعلى فكرة كلهم حاطين بحسبتهم مضرب الشمس .

فأنت لابد أن تفتر عليهم أو تبعث مندوب من كل شركة ويحسب كم طن ( هورس باور ) وكل غرفة أو منطقة بالبيت كم ( البتيو - وحدة القياس للتبريد ) يحسب .

وأهم شئ تقارن مع كل شركة اشكثر شكاوي الناس تجيلهم وأشلون تسأل !

عن طريق مندوب الشركة أو تشوفلك واحد مركب من جيرانك في منطقتك القديمة أو مناطق تمت بنائها وسكنت وصارلهم أكثر من ثلاث سنوات راح تأخذ الرد إلي يريحك الكويت صغيرة تقدر تسأل واحد من العائلة أو صديق تلاقيهم ساكنين في المناطق .

الله يوفقك .

لا تنسى الدعاء :

فمن سكن منزلاً جديداً فإنه يستحب له أن يقول عند نزوله: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. لما رواه مسلم عن خولة بنت حكيم رضي الله عنهما قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من نزل منزلاً ثم قال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك. وهذا يشمل من نزل منزلاً ينوي الرحيل منه كالمسافر، وكذا من نزل منزلاً ليقيم فيه، سواء أكان ملكا له أم لا.
كما يستحب أن يقول: اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا، لما صح في ذلك من الحديث الشريف، إلا أن هذا الدعاء لا يختص بالنزول لأول مرة، بل يقوله المرء كلما أراد دخول بيته بعد غيبة، وينبغي له أن يتلو شيئاً من القرآن خصوصاً سورة البقرة لطرد الشياطين وتحصين البيت منهم، ففي صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تجعلوا بيوتكم قبوراً، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة. ولا فرق في جميع ما ذكرناه بين أن يكون المحل مملوكاً أو مستأجراً.
والله أعلم.





استخير الله سبحانه وتعالى الليلة قبل ما تخطى خطوة وحدة .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى