أسئلة من عليمية أسهم (بيت التمويل الكويتي)

الشجرة

عضو نشط
الســــــلام عليكـــــــم.

أنا عضوة يديدة وأتمنى إني ما أكون مزعجة .. لأني عليمية وأسئلتي وايد فتحملوني. :)

باختصار أبي أدش البورصة بإذن الرحمن ... وعيني على شي واحد بس اهوه اسهم بيت التمويل .. مو مفكرة اخاطر بشي ثاني

فأسئلتي اهيه:

1- شلون بالضبط أفتح حساب بالبورصة علشان أقدر أشتري أسهم. شنهي المستندات والأشياء المطلوبة. وين أروح بالضبط؟

2. شلون أقدر أشتري أسهم بيت التمويل؟ يعني أنطر لما أحد يبيع؟ يعني في أسهم معروضة للبيع الحين مثلا ولا انتظر الدور لما أحد يبيع؟
ما أدري ليش أحس انه محد يبي يبيع اسهم بيت التمويل .. بس قلت بما انه الارباح نازلة هالسنة .. يمكن في ناس يبون يبيعون أسهمهم.

3- جم سعر سعر السهم اليوم لو بشتريه؟ وهل في حد ادني للشراء ولا أقدر اشتري بأي مبلغ؟
يعني على جم أحسب حسابي لو كان في حد ادني للشراء.

واذا في أي نصايح ثانية اتمنى انكم ما تبخلون علي.

وشكـــــــــــــرا جزيــــــــــــــــــــــــلا :eek:

وسؤال خارج السياق:
هل ودائع بيت التمويل يطلعون عليها زكاة؟ ولا العميل مسؤول انه يطلع زكاتها كل سنة؟

azeez78

موقوف

أنا عضوة يديدة وأتمنى إني ما أكون مزعجة .. لأني عليمية وأسئلتي وايد فتحملوني. :)

باختصار أبي أدش البورصة بإذن الرحمن ... وعيني على شي واحد بس اهوه اسهم بيت التمويل .. مو مفكرة اخاطر بشي ثاني

فأسئلتي اهيه:

1- شلون بالضبط أفتح حساب بالبورصة علشان أقدر أشتري أسهم. شنهي المستندات والأشياء المطلوبة. وين أروح بالضبط؟

2. شلون أقدر أشتري أسهم بيت التمويل؟ يعني أنطر لما أحد يبيع؟ يعني في أسهم معروضة للبيع الحين مثلا ولا انتظر الدور لما أحد يبيع؟
ما أدري ليش أحس انه محد يبي يبيع اسهم بيت التمويل .. بس قلت بما انه الارباح نازلة هالسنة .. يمكن في ناس يبون يبيعون أسهمهم.

3- جم سعر سعر السهم اليوم لو بشتريه؟ وهل في حد ادني للشراء ولا أقدر اشتري بأي مبلغ؟

وسؤال خارج السياق:
هل ودائع بيت التمويل يطلعون عليها زكاة؟ ولا العميل مسؤول انه يطلع زكاتها كل سنة؟
نصيحة من مخلص لا دشين البورصة خالص

سهمك اخضر

عضو نشط
اولا" ما انصحج تدشين البورصه

ثانيا" اذا معزمه تاخذين بطاقتج المدنيه

وتفتحين حساب تداول بالسوق الرئيسي الدور الاول

ب3 دنانير وتشترين عن طريق شركه وساطه تحت

شوفي العرض والطلب واشتري

وسوي ايداع من حسابج

بحساب شركه المقاصه عن طريق بنكج

ولازم تزكين كل سنه عن اسهمج

ونصيحه تواصلي من الاخت ساره ام ضاري

دقي عليها وتفيدج ولازم تشترين على الدعم الي يمسك السهم ماينزل تحته بسهوله والمقاومه الي مايصعد السهم منها السهم بسهوله

دشي دورات وتعلمي بس نصيحه نصيحه لاتدشين البورصه لا يغرج كلنا خسرانين

فأسئلتي اهيه:

وسؤال خارج السياق:

ممكن تروحين بيت التمويل بكيفان .. في ديوانية اسمها ديوانية المتداولين قسم النساء ... هناك ستجدين اجابة عن كل هذه الاسئلة وهم بعد يفتحون لكي حساب تداول مع الشرح والتدريب البسيط وممكن تأخذين الابتوب افضل حتي ينزلون لكي البرنامج مباشرة

لكن الحذر كل الحذر ... التدوال في البورصة سفينة في وسط موج عالي

والله اعلم

الشجرة

عضو نشط
نصيحة من مخلص لا دشين البورصة خالص
ما تقصر اخوي ... بس ليش يا حافظ؟
لانه عندي مبلغ صغير ... كنت أفكر اسوي فيه وديعة ببيت التمويل بس ارباحهم كلش مو شي .. يعني ما تغطي حتى الزكاة السنوية على الوديعة (إلا إذا اهمه يدفعون الزكاة وإحنا ما ندري)

والصناديق الاستثمارية الإسلامية جربتهم مرة وما كانت النتايج مشجعة :(

فقلت اهو المبلغ موجود ومبلغ صغير ... فقلت اشتري فيه اسهم بيت التمويل وانساهم ... اربحوا خير وبركة ... ما ربحوا خلهم سنة سنتين ثلاثة ... لي ارتفع السهم ابيعه ....

لأن الحل الثاني أني أروح السوق وأفسفس المبلغ على هدوم ومكياج .... فالبورصة أسلم :)

الشجرة

عضو نشط
اولا" ما انصحج تدشين البورصه

ثانيا" اذا معزمه تاخذين بطاقتج المدنيه

وتفتحين حساب تداول بالسوق الرئيسي الدور الاول

ب3 دنانير وتشترين عن طريق شركه وساطه تحت

شوفي العرض والطلب واشتري

وسوي ايداع من حسابج

بحساب شركه المقاصه عن طريق بنكج

ولازم تزكين كل سنه عن اسهمج

ونصيحه تواصلي من الاخت ساره ام ضاري

دقي عليها وتفيدج ولازم تشترين على الدعم الي يمسك السهم ماينزل تحته بسهوله والمقاومه الي مايصعد السهم منها السهم بسهوله

دشي دورات وتعلمي بس نصيحه نصيحه لاتدشين البورصه لا يغرج كلنا خسرانين

مشكور اخوي على النصيحة وما تقصر وعساك عالقوة ...
انا مفكرة اجرب بمبلغ صغير جدا ... بس عندك فكرة جم سعر السهم وجم اقل مبلغ اشتري فيه ؟

ويزاك الله كل خير

الشجرة

عضو نشط

ممكن تروحين بيت التمويل بكيفان .. في ديوانية اسمها ديوانية المتداولين قسم النساء ... هناك ستجدين اجابة عن كل هذه الاسئلة وهم بعد يفتحون لكي حساب تداول مع الشرح والتدريب البسيط وممكن تأخذين الابتوب افضل حتي ينزلون لكي البرنامج مباشرة

لكن الحذر كل الحذر ... التدوال في البورصة سفينة في وسط موج عالي

والله اعلم

خوش... وهذي الديوانية تابعة يعني لبيت التمويل؟ يعني ألقاهم داخل الفرع نفسه؟
عندك فكرة شلون مواعيدهم؟
مشكووور وايد على المعلومة المفيدة. ربي يبارك فيك.

بس قبل ما أروح أبي اعرف جم اقل مبلغ اقدر اشتري فيه اسهم في بيت التمويل ؟ وجم سعر السهم اليوم؟

شكـــــــــــــرا

لانه عندي مبلغ صغير ... كنت أفكر اسوي فيه وديعة ببيت التمويل بس ارباحهم كلش مو شي .. يعني ما تغطي حتى الزكاة السنوية على الوديعة (إلا إذا اهمه يدفعون الزكاة وإحنا ما ندري)

فقلت اهو المبلغ موجود ومبلغ صغير ... فقلت اشتري فيه اسهم بيت التمويل وانساهم ... اربحوا خير وبركة ... ما ربحوا خلهم سنة سنتين ثلاثة ... لي ارتفع السهم ابيعه ....

لأن الحل الثاني أني أروح السوق وأفسفس المبلغ على هدوم ومكياج .... فالبورصة أسلم :)

لا اذا جذي .. تدشين البورصة ابرك من الهدوم والمكياج... اكيد الهدوم والمكياج مكودة بدون استخدام

ممكن هذه الفترة تصعد الاسهم خلال شهر والنصف القادمين ... واذا المبلغ صغير فالتجربة قد تكون مفيدة

خوش... وهذي الديوانية تابعة يعني لبيت التمويل؟ يعني ألقاهم داخل الفرع نفسه؟
عندك فكرة شلون مواعيدهم؟
مشكووور وايد على المعلومة المفيدة. ربي يبارك فيك.

بس قبل ما أروح أبي اعرف جم اقل مبلغ اقدر اشتري فيه اسهم في بيت التمويل ؟ وجم سعر السهم اليوم؟

شكـــــــــــــرا

اقل سعر تقدرين تشترين فيه اسهم يعتمد على اقل كمية واقل كمية تعتمد على سعر بيتك خلال التدوال فمثلا اليوم

اقل كمية هي 2500 وسعرها بسعر 1.060 للسهم الواحد هي 2650 دينار كويتي

ولكن لازم تفتحين حساب في التداول تقريباً 500 دينار مودعة في حساب بيتك للتداول وفي نفس الوقت ممكن تشترتين فيها اسهم

ملاحظة يجب ان يكون عندك حساب في بيت التمويل ايضاً وفي هذه الحالة تفيدك كثيراً ... لأنه عن طريق حسابك في بيتك تستطيعين ان تحولي المبالغ من والى حساب بيتك للتداول والعكس صحيح اذا ربحتي ممكن بكبسة زر تحولين الربح الى حسابك

الله يفتح عليج ويرزقك ...

مواعيدهم من التاسعة صباحاً وحتى 12.30 ظهراً

داخل الفرع من خلف المبنى

ملاحظة اخيرة وللعلم حساب بيتك للتداول لا يسمح في التداول إلا للأسهم الشرعية والاسلامية

dr.moon77

عضو نشط
اذا ناويه اضيعين افلوسج دشي البورصه
لان الانسان طماع
والبورصه مثل القمار بس بشكل اسلامي

أوتاد

عضو نشط

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

العميل هو المسؤول عن الزكاة .

ومن وجهة نظري ..
اذا المبلغ قليل ... ماراح تكون الارباح مجزيه .
يعني راح تحاتين ع الفاضي .

بالتوفيق

azeez78

موقوف

خلج على السوق والمكياج ابرك باجر تبين تروحين عرس ماعندج فلوس المكياج اسأل مجرب

سوالمي

عضو نشط
اختي انا لسه داخل البورصة منذ شهرين واشتريت بيتك ايضا ذهبت لاقرب فرع بيت تمويل قلتلهم ابي افتح حساب بالبورصة كتبوني عقد وارسلوه لشركة المثني وبعديها بثلاث ايام ارسلوا لي رسالة ببينات الدخول ودخلت عن طريق النت واشتريت وانا بالبيت وممكن تشتري بالتليفون لو شراء كسور
ملاحظة:يجب لن يكون لك حساب ببيت التمويل اذا اردت دخول البورصة عن طريقهم

دشي الفوركس اضمنلج بس لازم تكونين ملمه بالتحليل الفني والاهم هو التحليل الكلاسيكي ...

موفقه !

bobader77

عضو نشط
نصيحة في الاستثمار

بالنسبة للاستثمار في البورصه هو طريقة إدارة الأموال
يجب ان يكون هناك هدف للوصول إليه وفترة زمنية
سهم بيتك من الاسهم الممتازة والقيادية
لكن شلون طريقة الادارة حتى الوصول للهدف
بالنسبة لي أنا اشجع الدخول للبورصه وإن كنت معرض للخساير إلا انها تساعد رؤوس الاموال الصغير للبداية غير المشاريع الثانيه
وبالنسبه لنا كموظفين اسهل من ناحية الادارة ولا تحتاج أوراق ومتابعة وموظفين
وكذلك تستطيع الخروج بجزء من فلوسك ما احتجت لها غير العقار ان كنت راح تحط كل فلوسك فيه ولا تقدر تستقطع جزء وتبيعه ان كان مبلغك على قدك او ان كان مشروع محل او خلافه.
نرجع للموضوع
بالنسبه للاستثمار في البورصه (هذي احدى الطرق والطرق كثيرة)
فتح حساب عن طريق بيتك للتداول (500 دينار)
يجب يكون هناك حساب في البنك للتحويل ما بين حساب البنك وحساب التداول
ليش ما يصير تجميع للسهم من ناحية المستثمر من سوق الكسور حتى لو عشر اسهم معروضه اخذهم وأبدأ التجميع بجميع الاسعار ان كانت فوق او تحت ان كان الهدف طويل مثل ثلاث او خمس سنوات وخاصه ان السوق نازل من 15 ألف نقطه الى 7 الاف نقطه والسهم ممتاز وليس احدى الشركات الورقية. وان كان السوق راح ينزل الى 4 الاف نقطه لا سمح الله، اظل اشتري بالسهم بأي مبلغ يكون عندي وان صعد السوق مره ثانيه يكون عندي اسهم ويكون عندي منح واكون اشتريت بالارباح النقديه اسهم واظل اخزن فيه حتى وصولي للهدف.
على أن ابتعد عن المضاربة وتقييم سعر السهم وانتظر أي نزول قوي للسوق أو خبر سلبي واعتبره فرصه للشراء ان كان هناك وجود كاش تم تجميعه,
لا تحبطك قلة الاموال فلها بركة بإذن الله
ولكن قلة الحيلة هي التي تؤدي للاحباط

أعلى