من عنده معلومة عن توزيعات ارباح " زين "

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة marketing.art, بتاريخ ‏5 فبراير 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. marketing.art

    marketing.art عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 يناير 2010
    المشاركات:
    287
    عدد الإعجابات:
    0
    كم تتوقعون توزيعات زين هذه السنة وهل تتوقعون ان هناك منحه من الشركة ، ومتى تاريخ الاعلان ، ملينا واحنا ننتظر ومو عارفين شنو يصير في مستقبل هالسهم ،،،،،،،،،، واللي عنده اخبار زينه عن زين يبشرنا

    انا سمعت ناس تقول ان الشركة بتوزع ارباح وناس قالوا ممكن ما توزع اللي عنده معلومة اكيده عن الارباح يخبرنا جزاه الله خير
     
  2. علي يحيي

    علي يحيي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2009
    المشاركات:
    1,337
    عدد الإعجابات:
    1
    30 نقدي على ما اظن والله اعلم
     
  3. marketing.art

    marketing.art عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 يناير 2010
    المشاركات:
    287
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا الخبر منقول من جريدة الرياض
    زين» تحقق أرباحاً بقيمة 196 مليون دينار

    سعد البراك
    أعلنت مجموعة زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن نتائجها المالية المجمعة لفترة التسعة أشهر من السنة المالية الحالية، والتي كشفت عن مؤشرات نمو في حجم الإيرادات المجمعة بنسبة 24% لتصل إلى 1.78 مليار دينار مقارنة مع 1.43 مليار دينار للشهور التسعة الأولى من العام الماضي.

    وقال رئيس مجلس الإدارة في مجموعة زين أسعد أحمد البنوان إن حجم الأرباح المجمعة قبل خصم والفوائد والضرائب والإهلاكات سجل نمواً كبيراً عن هذه الفترة بنسبة 37 ٪ لتصل إلى 757.3 مليون دينار كويتي. وأضاف البنوان أن الأرباح التشغيلية لشركات المجموعة سجلت نموا كبيرا هي الأخرى بنسبة 33 % لتتعدى 455 مليون دينار مقارنة مع 342 مليون دينار في العام الماضي، في حين بلغت الأرباح الصافية حتى نهاية سبتمبر الماضي 195.7 مليون دينار كويتي، بربحية للسهم بلغت 0.051 فلس. ومن ناحيته قال العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور سعد البراك في تعليقه على هذه النتائج "إن المجموعة ما زالت مستمرة في تحقيق النمو في العديد من المؤشرات المالية الرئيسة كما هو واضح في عائداتنا المجمعة والتي بلغت 1.78 مليار دينار، وفي هامش الأرباح التشغيلية والأرباح قبل الاستقطاعات، وهذا الأمر نتيجة للتوسع في شبكاتها وفي برامج التسويق التي أسهمت في اجتذاب المزيد من العملاء".

    وبين البراك أن قاعدة عملاء المجموعة في الشرق الأوسط وأفريقيا حققت زيادة كبيرة هي الأخرى بنسبة 28٪، مشيرا إلى أن عدد العملاء النشطين الذين تخدمهم المجموعة بلغ 71.8 مليون عميل.

    وأوضح البراك بقوله: "لقد واجهت المجموعة تحديات صعبة متمثلة في اشتداد الأزمة الاقتصادية العالمية خلال هذه الفترة، والتقلبات الحادة التي صاحبتها في أسعار العملات، وخصوصاً في كثير من شركاتها التابعة في أفريقيا، والتي كان لها تأثير كبير على حجم الأرباح الإجمالية". وذكر أن الشهور التسعة الأولى من السنة المالية الحالية مثلت فترة صعبة على الاقتصاد العالمي، وهو ما أثر كثيراً على الأسواق التي تخدم فيها مجموعة زين، ولكن رغم ذلك استطاعت المجموعة أن تحقق نتائج مالية جيدة مقارنة بالتحديات التي قابلتها خلال هذه الفترة. وأفاد بأن زين مستمرة في تحقيق أهدافها وفق الخطط المرسومة للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن التحسن الطفيف الذي طرأ على الاقتصاد العالمي والذي من المنتظر أن يكون مؤشراً لبداية دخول أسواق المنطقة إلى مرحلة التعافي سوف تستفيد منه كثيراً شركات المجموعة وتحديداً في الأسواق الإفريقية خلال العام المقبل 2010

    يعني ان السهم اعطى نتائج لمدة 9 شهور افضل من ال 9 شهور في السنة الماضية يعني المفروض يكون الارباح اعلى والا شرايكم
     
حالة الموضوع:
مغلق