«المركزي» يخفض الفائدة إلى %2.5

الحالة
موضوع مغلق

بو رسام

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2010
المشاركات
13
علن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح أنه في ضوء المتابعة المستمرة التي يقوم بها البنك المركزي لمستجدات الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية المحلية والعالمية فقد قرر مجلس ادارة البنك أمس اجراء تخفيض في سعر الخصم بواقع 50 نقطة أساس لينخفض سعر الخصم من مستواه الحالي %3 الى %2.5.
وقال المحافظ في تصريح لـ (كونا) ان هذا التخفيض في سعر الخصم يهدف الى ترسيخ الأجواء الملائمة لتعزيز النمو في القطاعات غير النفطية للاقتصاد الوطني من خلال تقليص تكلفة الائتمان خاصة مع توافر المزيد من المؤشرات الدالة على استمرار انحسار الضغوط التضخمية سواء المستوردة أو المحلية المنشأ.
واضاف ان بيانات الأرقام القياسية لأسعار المستهلك في دولة الكويت التي تعدها الادارة المركزية للاحصاء تشير الى أن معدل التضخم السنوي في ابريل 2009 واصل تراجعه للشهر السابع على التوالي ليصل الى نحو %5.2 الى جانب ذلك يظهر استمرار الانحسار في الضغوط التضخمية في العديد من الدول المجاورة وكذلك في آخر التقديرات الصادرة عن صندوق النقد الدولي عن معدلات التضخم المتوقعة في المنطقة وباقي دول العالم.
وأوضح الشيخ سالم أنه بجانب انحسار الضغوط التضخمية فان استمرار جاذبية وتنافسية العملة الوطنية كوعاء للمدخرات المحلية كما يستدل على ذلك من نمو الايداعات بالدينار لدى البنوك المحلية يوفر مساحة مناسبة لتخفيض سعر الخصم.
وقال انه الى جانب ذلك فان تخفيض سعر الخصم من شأنه أن يساهم في خلق الأجواء الملائمة لنمو الائتمان المصرفي آخذا في الاعتبار ارتباط تكلفة الائتمان بسعر الخصم ضمن هوامش محددة.
وأوضح المحافظ أن هذا التخفيض في سعر الخصم هو التخفيض السادس الذي يجريه البنك المركزي منذ تاريخ 8 أكتوبر 2008 وذلك في اطار سياسة البنك المركزي الرامية لتعزيز أجواء الثقة في الاقتصاد الوطني وتحفيز النمو الاقتصادي.
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هل صحيح نزول الفائدة تساعد على رفع اسعار العقار
المعلومة من احد شيبانه له باع طويل بالعقار ومنكم نستفيد جزاكم اللخ خير
احبكم بالله
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
قرار يفيد التاجر قبل لايفيد المواطن .....توالناس يامركزي شوف دول العالم من0الى1% وحنى للحين..... قرار راح يضر ناس وايد تبي المعسرين ....الله المستعان
 

طارق55

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2008
المشاركات
397
السؤال هل ستخفض البنوك القروض .. او تطنش ؟؟ لما يرفعون الفايده علي الناس المساكين يقولون زدنا عليكم للان الفائده ارتفعت .. الحين نزلت .. هل سينزل القرض ايضا ؟؟
 

dr.moon77

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2009
المشاركات
528
نزول الفايده راح يرفع العقار اشويه جم يوم بعدين راح يكمل طريق النزول
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى