خالد الهاجري يتولى مهام الرئيس التنفيذي في "زين الكويت"

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة marketing.art, بتاريخ ‏8 فبراير 2010.

  1. marketing.art

    marketing.art عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 يناير 2010
    المشاركات:
    287
    عدد الإعجابات:
    0
    ذكرت المجموعة في بيان صحافي أن الهاجري الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات في المجموعة، سيمارس مهام عمله في المنصب الجديد اعتبارا من اليوم الأحد، مبينة أنه من الكفاءات الممتازة التي تمتلك خبرات عريقة في قطاع الاتصالات المتنقلة.

    قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين الدكتور سعد البراك " لقد كانت بصمات الزميل براك الصبيح واضحة في تطوير عمليات الشركة في الكويت، وكانت جهوده ملموسة في تعزيز موقعها الريادي في السوق الكويتية، بالإضافة إلى أن فترة إدارته شهدت عبورا ناجحا للعلامة التجارية الجديدة، كما حازت خلالها الشركة على تقدير العديد من الجهات والمؤسسات المحلية والدولية والعالمية".

    وأضاف: "نحن على ثقة بأن القيادة الجديدة للشركة ستكمل مسيرة النجاح وسيكون لها بصمات واضحة في تعزيز عمليات زين في الكويت خصوصا مع دخول لاعب جديد في السوق واشتداد المنافسة"، مشيرا إلى أن الخبرة الكبيرة التي يمتلكها الهاجري والممتدة لفترة 23 عاما في قطاع الاتصالات المتنقلة ستكون لها بالغ الأثر في الحفاظ على الموقع الريادي للشركة".

    بين البراك: "أن التنقلات التي تجريها المجموعة وتداول المناصب على مستوى قيادييها يؤكد مرونة إستراتيجية زين الطموحة التي تسعى من خلالها إلى العالمية، ويعزز من عملياتها في المواقع المختلفة التي تخدم فيها شركات المجموعة".

    في تصريحه الأول في منصبه الجديد قال خالد الهاجري: "إنه لمن دواعي سروري أن أتولى مسؤولية قيادة الشركة التي شهدت اليوم الأول من حياتي العملية وكان ذلك في العام 1985، مشيرا إلى أنه سيعتمد في منهجية عمله في قيادة الشركة على الخبرة الغنية التي يملكها فريق عملها المميز، والذي جعلها واحدة من الشركات العملاقة في المنطقة".

    وأوضح أنه سيبني على الأسس والقواعد التي حققتها شركة زين من نجاحات وإنجازات حتى اليوم، بما يحافظ على مكانتها المتميزة داخل قلوب العملاء، مؤكدا أن الشركة ستواصل جهودها وخططها المستقبلية بما يخدم عملائها ويرضي رغباتهم وطموحاتهم.

    الجدير بالذكر أن الهاجري الذي انضم إلى العمل في الشركة في العام 1985 شغل منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات طيلة السنوات الخمس الماضية في عمليات المجموعة، وكانت له مساهمات عديدة خلال الفترة التي شهدت عمليات الانتشار الواسعة للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فكان الهاجري مسؤولا عن تخطيط وبناء الشبكات وعمليات التشغيل، وإدارة الاستراتيجيات وتوجيه التقنيات الحديثة في الدول التي تخدم فيها المجموعة ( 22 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا).

    يملك الهاجري سجلاً علمياً في مجال الاتصالات، فهو يحمل درجة البكالوريوس في مجال الهندسة الكهربائية من جامعة الباسيفيك في كاليفورنيا، وتلقى الهاجري العديد من الدراسات المتخصصة في مجالات الاتصالات وعلوم الإدارة في جامعات لندن وهارفارد والمعهد الدولي للتطوير الإداري في سويسرا.

    كان الهاجري المعروف عنه سرعة إيقاع حركته في العمل يشغل أكثر من منصب إلى جانب عمله في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في المجموعة، فهو عضو فعال في مجلس إدارة شركة الثريا للاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية، وعضو في مجلس إدارة شركة مدى للاتصالات، إلى جانب عضويته في زين إفريقيا.

    من جهته أعرب الصبيح الذي سيكون مسؤولا في منصبه الجديد عن عمليات تطوير الأعمال والعلاقات الحكومية والمسائل القانونية والتنظيمية في الشرق الأوسط وأفريقيا عن اعتزازه وتقديره لجهود جميع العاملين في الشركة الذين استطاعوا بفضل تفانيهم وإخلاصهم على ترسيخ مكانة الشركة الريادية في السوق المحلية وترسيخ ثقة العملاء بها، مشيرا إلى أن فترة عمله في زين الكويت هي محط فخر واعتزاز في مسيرته الشخصية من خلال العمل جنبا إلى جنب مع فريق متميز، آملا أن يواصل مسيرة عمله بنفس النجاح في عمليات المجموعة الأم.

    تولى الصبيح قبل انضمامه إلى أسرة زين (الاتصالات المتنقلة سابقا) عدة مناصب في الخطوط الجوية الكويتية من الفترة 1985 حتى 2000 حتى ارتقى الى منصب نائب المدير العام للشؤون التجارية، و هو حائز على بكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1984، كما تلقى العديد من الدراسات المتخصصة و الدورات في مؤسسات عالمية مثل جامعة لندن للأعمال.
     
  2. العتيبي72

    العتيبي72 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,208
    عدد الإعجابات:
    70
    اي واحد اسمه خالد موفق باذن الله
     
  3. سياف

    سياف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2008
    المشاركات:
    686
    عدد الإعجابات:
    0
    نسئل الله لنا وله التوفيق
     
  4. لؤلؤة الخيران

    لؤلؤة الخيران عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2009
    المشاركات:
    599
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يوفقهم ويوفقنا
     
  5. ابو خليفه

    ابو خليفه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,564
    عدد الإعجابات:
    1
    الله يوفقه والله مسكينه مهمه صعبه في هذي الظروف لزين بس انشاءالله يكون قدها يبيلها هدم وبناء من جديد
     
  6. الدسمة

    الدسمة موقوف

    التسجيل:
    ‏3 فبراير 2010
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    خل اييبون واحد من برة اجنبي

    بصراحه الديره ما فيها كفاءات كافي الي سواه فيهم البراك خسبق الشركة وعفسها فوق تحت
     
  7. انطلق2

    انطلق2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,629
    عدد الإعجابات:
    1
    م.خالد الهاجري...و النعم و ستين نعم.

    أنا أعرفه شخصياً -(لأني كنت اشتغل بإدارة الراديو بالاتصالات)- رجل قمة بالأخلاق و قيادي و قدوة حسنة لكل الموظفين هناك.