شركة الأبراج القابضة .... أبراج ...... الجزء 1

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
14 مايو 2006
المشاركات
81
صدور حجز تحفظى على اموال جمال الكندرى استيفاء بدين 5.5مليون دينار

مبروك فرجت باجر يذبحهم الجوع برجعونها للتداول املا بارباح الشبكه

حط حيلهم بينهم يارب وخلهم يعرفون ان الله حق
 

salemku

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2007
المشاركات
845
يا جماعة حتى عمال النظافة البنغاليين في الوزارات التابعين لشركة ابراج وخصوصا المواصلات
اضربو عن العمل بسبب عدم تسلمهم رواتب اكثر من 5 شهور وانتهاء اقاماتهم وعدم قبول الشركة بمنح تنازل لهم الا بدفع 300 دينار
يعني حتى البنغالي تضرر من الشركة مو بس احنا
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
إدارة شركة الأبراج متواجدة في مقر الدولية للإجارة في برج النصار الدور 25 بالقرب من فندق الشيراتون.
 

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
لا حياء لمن تنادي سلمناهالله سبحانه يتكفل باالضالمين كل افه يسلط الله عليها افه حيلهم بينهم لن يكون هناك حل الاتكسير العظام السالفه قديمه لو فيها حل حلوها
 

ابو سالم

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2006
المشاركات
1,679
الإقامة
في أرض الله
توني راد من مستشفى العدان زاير احد الأصدقاء ولا اشوف المستشفى عزكم الله زبالة متراكمة في الأجنحة حتى الممرضين طفشانين لأنهم هم الي يرسلون العينات بأنفسهم لأن عمال النظافة التابعين لشركة الأبراج مسوين اضراب يبون حلالهم لاحول ولاقوة إلا بالله حتى المسكين الي يشتغل شغل الحمير اجلكم الله وبراتب حيل ضعيف ماسلم منهم
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
جمال الكندري عليه ان يقتص الحق من نفسه ويستقيل بعد ان اصبح وضعه صعبا للغاية بعد ارتكابة لعدة تجاوزات بالشركة

على قولة اخوانا اللبنانيين(ياخي حل عن سماي)
 

F*N

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2009
المشاركات
142
:dالاضراب اليوم بالجرايد للعمال لايكون لشركة الفقر ابراج البنغاليين هم اصول الشركه بس لا تتاكل:d
 

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
الذين ياكلون السحت انشاء الله رايحين العمره الاربعاء ماراح ندعو عليهم لكن راح ندعو لهم بالهدايه وان يتقو الله بحقوق الناس وبمساهمين الشركه
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
صفقة زين تُدشن طريق الاستحواذات
متابعة - خالد فتحي ويوسف لازم - يستمر التفاؤل في الأسواق المحلية بقرب إتمام صفقة مجموعة زين للاتصالات المتنقلة مع مجموعة بهارتي الهندية بـ10.7 مليارات دولار، وأدت الاخبار حول امكانية حسم التمويل للمجموعة الهندية هذا الاسبوع الى استمرار ارتفاع البورصة الكويتية في افتتاحها أمس، في مؤشر يُعاكس حالة الانتظار المُقلق حول تأخر معظم الشركات القيادية، والشركات بشكل عام، في إعلان نتائجها المالية عن العام الماضي، رغم مرور ما يُقارب الشهرين على المهلة المتاحة للإفصاح عن النتائج.
وفي زحمة الأخبار حول «زين»، ظهر تصريح لافت أمس للرئيس التنفيذي لبيت الاستثمار العالمي «غلوبل» بدر السميط أوضح دور «غلوبل» في الصفقة، لكنه وضع احتمالية أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من عمليات الاستحواذ في السوق الكويتي، ملمحا إلى عملية استحواذ على بنك في المستقبل القريب «تمنى لـ (غلوبل) دورا فيه»، فاتحا بورصة من التأويلات حول البنك المرشح أن يكون وجبة سهلة في ظل الاسعار المتدنية للبورصة اليوم.
أي بنك مقصود؟
ومع أن المعلومات التي تسربت للسوق في الفترة الاخيرة، ونشرتها «أوان» حول طلب بنك الكويت الوطني رفع حصته ليسيطر على أغلبية الاسهم في بنك بوبيان الاسلامي، بعد أن استحوذ عليه في صفقة مع الهيئة العامة للاستثمار، إضافة الى حصة جمعها من السوق لتصبح ملكيته 40 في المئة، الا أن من المعروف أن بنك الوطني لديه شركة وساطة يمكنها أن تقوم بهذا الدور، ما يبقي إمكانية الاستحواذ وتغير خريطة البنوك الكويتية مفتوحة على كل الاحتمالات.
ورغم مؤشرات الضعف التي تبدو في القطاع المصرفي، أو أن شركات الاستثمار تريد أن ترسل رسائل كذلك حوله، بعد أن أنهكها طيلة الأزمة المالية، الا أن البنوك تواصل توسعها واختراق مناطق جديدة بعيدة عن العاصمة المالية للبلاد، لكنها قريبة من مراكز مرشحة للنمو، كما فعل أمس بنك الخليج الذي أطلق فرعه الجديد في منطقة العيون الجهراوية، أو كما جدد برقان نشاطه في منطقة الرقة في الأحمدي، حيث أعاد افتتاح مركزه هناك.
شركات الاستثمار تنهض
وتبدو الملفات في السوق تتحرك سريعا بشكل غير ظاهر في سياق الأحداث التي سيطرت عليها صفقة زين، لكن يبدو أن شركات الاستثمار تعيش حالة من العودة البطيئة دفعتها شركة غلوبل إلى الواجهة، غير أن شركة دار الاستثمار تلوّح من بعيد إلى إمكانية عودتها إلى الساحة، مع تمريرها أمس خبر فوز شركة نقل تابعة لشركة رحال- إحدى الشركات الزميلة لـ«الدار»- بحكم قضائي لصالحها، في وقت يستمر التداول الكثيف في البورصة على سهم منازل القابضة المملوكة بنسبة 25 في المئة معلنة لـ«الدار».
من ناحية أخرى، وبينما تُحل تدريجيا أزمة شركات الاستثمار، تغرق شركات أخرى ليصبح الأمل صعبا في عودتها الى الحياة، كما يحصل مع شركة الأبراج القابضة، التي علمت «أوان» من مصادر ذات صلة فيها أن عقودا حكومية وخاصة عدة سُحبت منها، لتضعها في مواجهة معقدة مع ديون عليها، سبق أن كانت السبب في رفع بنك بوبيان قضية ضد الشركة.
زين تستحوذ
وفي ظل هذه الأحداث، يبدو الإقبال على البورصة مدفوعا بخبر «زين» بشكل أساسي، الذي استحوذ على 14 في المئة من حجم السيولة المتداولة أمس في السوق، حيث شهد تداول 10 ملايين سهم بـ13 مليون دينار من أصل 90 مليون دينار قيمة التداولات أمس.
ومع أنها قيمة مرتفعة، الا أنها متراجعة مقارنة مع الزخم الذي شهدته خلال الاسبوع الماضي، وهذه هي المرة الاولى منذ 5 جلسات، التي تتراجع فيها السيولة المتداولة في البورصة عن 100 مليون دينار ، وهي أقل بـ 30% عن متوسط السيولة خلال الاسبوع الماضي عند 138 مليون دينار.
مؤشرات
ورغم تراجع السيولة سجل مؤشرا البورصة السعري والوزني نموا طفيفا بنحو 0.3% فارتفع الاول 22 نقطة ليصل إلى 7.419 نقطة و الثاني بـنقطتين ليصل إلى 426.5 نقطة. وحسب التقرير اليومي لشركة بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» بلغت القيمة السوقية للشركات المدرجة مع نهاية جلسة أمس 33.62 مليار دينار، مسجلة نموا بـ 155.3 مليون دينار عن إقفال يوم الخميس الماضي.
وعلى عكس الاسبوع الماضي الذي شهد طلبا على أسهم مجموعة الخرافي (الكابلات- أغذية- السورية- سفن- أنابيب- الساحل)، تنطلق هذا الاسبوع عمليات جني الارباح على الاسهم، التي استفادت من توقف سهم زين المرتبط بمجموعة الخرافي كونها المالك الاكبر في الشركة بعد الهيئة العامة للاستثمار، في وقت تماسك عدد آخر من أسهم المجموعة من دون تغيير. بينما استمر ارتفاع سهم الاستثمارات الوطنية بـ5 فلوس، وهي ذراع الخرافي الرئيسية التي ستستفيد من الصفقة.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
كل شي انتهى ياجماعة شوفولنا محامي نرفع دعوى مسئولية على مجلس الادارة خلاص لا تترجون شي منهم الشركة كل مالها وبالحضيض
اللهم اني بلغت اللهم فاشهد
 

الرازي11

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2008
المشاركات
325
أهدروا نسبة كبيرة من سيولة الشركة

الظفيري: سنلاحق مجلس إدارة «الشبكة» السابق





علي الخالدي:
في سابقة تعتبر الاولى من نوعها رفضت الجمعية لشركة «الشبكة القابضة» التي عقدت امس، تعاملات الشركة مع «الاطراف ذات الصلة» والمقصود بتلك الأطراف الشركة الدولية للإجارة والاستثمار، كما رفضت إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة أو إبراء ذمتهم فيما يتعلق بتصرفاتهم القانونية عن إدارة الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الشبكة القابضة د. بندر الظفيري خلال ترؤسه للجمعية العمومية العادية للشركة والتي عقدت في مقر وزارة التجارة و بنسبة حضور بلغت 66 في المئة على عزم الشركة ملاحقة مجلس إدارتها السابق قضائيا للتحقيق في تصرفاتهم غير القانونية وقراراتهم الاستثمارية غير الرشيدة في اصول «الشبكة»، لافتا إلى أن المجلس الحالي بصدد دراسة حجم الضرر الواقع على مساهمي الشركة والعمل على رد حقوقهم .
وافاد الظفيري بقوله، إن احمال المجلس الحالي ثقيلة، خصوصا وأنه تم إهدار قدر كبير من سيولة الشركة، مبينا أن محفظة الشركة المُدارة من قبل الشركة الدولية للإجارة والاستثمار حققت خسائر كبيرة جراء تجاوزات ترتب عليها وجود قضايا مرفوعة على المجموعة وتحقيقا من قبل سوق الكويت للأوراق المالية.
وردا على سؤال من أحد المساهمين حول الضرر الواقع على ملاك أسهم «أحمادة» بعد مبادلتها بأسهم «الشبكة» وعدم استلامهم لفرق القيمة بين السهمين، أكد الظفيري أن تلك القضية هي واحدة من مجمل القضايا التي ستتم مواجهة المجلس السابق بها، داعيا كل المساهمين المتضررين من هذا الشأن بأن يقدموا كل المستندات الرسمية التي تدعم موقفهم قانونيا، إلا أنه في نفس الوقت رفض رغبتهم في تخفيض رأسمال الشركة حتى تتمكن الشركة من الدفع وإعادة الوضع إلى ما قبل عملية المبادلة.
وردا على سؤال لممثل أحد المساهمين وهو شركة الوسيط للأعمال المالية حول سبب امتناع الشركة عن تنفيذ قرار لجنة التحكيم باسترداد مبلغ 706 آلاف من «الشبكة».
أكد الظفيري أن «الشبكة» كان لديها عقد وكالة مع «الدولية» وقامت بموجبه بشراء اسهم إلا أن هذا الشراء كان بالأجل ولم يتم سدادها نقدي، وبسبب عدم الإلتزام بالدفع كان قرار لجنة التحكيم باسترداد «الوسيط للأعمال المالية» لمبلغ 706 آلاف، وأوضح أنه في ضوء عدم توفر أي سيولة حاليا، فإن «الشبكة» ليس بيدها غير التوجه للقضاء للمحاسبة «الدولية» عن تصرفاتها والتي أخلت فيها ببنود عقد الوكالة.
وحول موعد إعادة السهم للتداول أشار الظفيري إلى أن عدم تقديم البيانات المالية الفصلية كانت سببا في إيقاف السهم عن التداول، إلا أنه تم الانتهاء من الربعين الأول والثاني لعام 2009 وينتظر قريبا الانتهاء من باقي الميزانية، متوقعا عودة إدراج سهم الشبكة خلال شهر مارس المقبل، وتلك العودة ستمنحنا قدرا من السيولة التي تكفي لمعالجة أوضاع الشركة الراهنة.
من جانبه أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب المهندس نايف العنزي في كلمته لمساهمي الشركة والتي ألقاها بالنيابة عنه بندر الظفيري أن «الشبكة القابضة» انه بالنظر لوضع الشركة وكيفية التعامل مع الأزمة المالية وقبلها، يتبين عدم المهنية في إدارة أصول الشركة، حيث حققت محفظة الشركة المُدارة من الشركة الدولية للإجارة والاستثمار خسائر كبيرة وحدثت تجاوزات ترتب عليها وجود قضايا مرفوعة على المجموعة وتحقيقات من قبل سوق الكويت للأوراق المالية، أشار إليها مراقبو حسابات المجموعة، كما لم يبد رأيا في البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008.
وأوضح العنزي أنه في ظل أوضاع وتجاوزات الإدارة السابقة فقد نتج انخفاض حاد في قيم الأصول وتكبدت الشركة خسائر بلغت 28.5 مليون دينار بخسارة للسهم 324.8 فلسا، في نهاية عام 2008، والتي كانت أسبابها الخسائر الكبيرة المحققة وغير المحققة لاستثمارات الشركة، وكانت أبرز اسباب الخسائر غير المحققة بواقع 14 مليون دينار، لانخفاض القيمة السوقية لبعض استثمارات الشركة وأهمها شركة عارف للطاقة، وشركة الأبراج القابضة، والتي من المنتظر في ظل الارتفاع التدريجي في سوق الكويت للأوراق المالية أن تبدأ هذه الشركات في استعادة القيم السوقية المتوقعة لها، وبالتالي انخفاض قيمة تلك الخسائر بشكل كبير، هذا وقد بلغ إجمالي الأصول مبلغا وقدره 21.8 مليون دينار، فيما بلغ إجمالي المطلوبات على الشركة مبلغا وقدره 27.4 مليون دينار، كما بلغ العجز في حقوق الملكية الخاص بمساهمي الشركة الأم مبلغا وقدره 8.6 ملايين دينار في نهاية عام 2008.
وقد وافقت الجمعية العمومية على تقريري مجلس الإدارة ومراقب الحسابات، كما صادقت على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008، والموافقة على إطفاء الخسائر الناتجة عن بيع أسهم الخزينة من كامل الاحتياطي القانوني والاختياري البالغ قيمتهما 1.1 مليون دينار، وإلغاء علاوة إصدار ومصاريف الإدارة لزيادة رأسمال الشركة من 15 مليون دينار إلى 50 مليون دينار والتي أقرتها الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة في 5 يناير 2009، كما وافقت على توصية مجلس الإدارة بعدم منح مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة، وتفويض مجلس الإدارة بشراء 10 في المئة من أسهم الشركة، وإعادة تعيين مراقب حسابات الشركة ..
كما تم تأجيل الجمعية العمومية غير العادية إلى تاريخ 4 مارس وذلك بعد أخذ موافقة وزارة التجارة والصناعة على بحث التدابير اللازمة المقرر اتخاذها بشأن خسارة الشركة لثلاثة أرباع رأس المال وذلك عن طريق استدعاء زيادة رأس المال من 15 مليون دينار إلى 50 مليون دينار والتي سبق أن أقرتها الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة في 5 يناير 2009.



لاحظتوا الكلام بالاحمر قال ان ابراج ستستعيد القيم السوقية المتوقعه لها شنو معناه هذا هل معناه ان واثق من رجوع ابراج للتداول وارتفاعها ولا كلام للاستهلاك المحلي



فعلا اخوي مضارب كلام يحير لأن الدكتور بندر باع حصته أخر 10 أيام من تداول السهم أي بسعر 32فلس وتحت للسهم الواحد !!! لماذا يا ترى ؟!
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
فعلا اخوي مضارب كلام يحير لأن الدكتور بندر باع حصته أخر 10 أيام من تداول السهم أي بسعر 32فلس وتحت للسهم الواحد !!! لماذا يا ترى ؟!

ما ادري ليش عندي احساس ان في شيئ ما يدبر خلف الكواليس من المالك الرئيسي بالشركة شنو تفسير خروج الدكتور بندر من الشركة بخسارة ثقيلة بكل سهولة ويملك 10% وبما ان الدكتور من المحسوبين على المالك الرئيسي الوكيل الحصري لبوينغ بدول مجلس التعاون اذن خروجة مما لا يحتمل الشك بامر من وكيل بوينغ وذلك لتكون الساحة لتصفية الحسابات وتكسير العظام مؤامرة تحاك ضد جمال وسمير المتوارين عن الانظار وحرب ضروس باتت تأكل الاخضر واليابس والحقت اضرار جسيمة بالشركة والشركات الزميلة ودائنيها وملاكها وعلى رأسهم بنك بوبيان والذي يدفع ثمنها صغار المساهمين والعمال وغيره وكل ذلك لمجرد الطمع بالاستيلاء على الشركة بعد ان اصبحت من اقوى الشركات التشغيلية بالخليج .والله اعلم
والايام القادمة ستحمل في طياتها الكثير من المفاجآت
وانشاء الله تكون هذه المفاجات سارة للمساهمين
ياترى ماذا تخبا لنا الايام القادمة من مفاجآت
انشاء الله تكون مفاجآت سارة
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
ما ادري ليش عندي احساس ان في شيئ ما يدبر خلف الكواليس من المالك الرئيسي بالشركة شنو تفسير خروج الدكتور بندر من الشركة بخسارة ثقيلة بكل سهولة ويملك 10% وبما ان الدكتور من المحسوبين على المالك الرئيسي الوكيل الحصري لبوينغ بدول مجلس التعاون اذن خروجة مما لا يحتمل الشك بامر من وكيل بوينغ وذلك لتكون الساحة لتصفية الحسابات وتكسير العظام مؤامرة تحاك ضد جمال وسمير المتوارين عن الانظار وحرب ضروس باتت تأكل الاخضر واليابس والحقت اضرار جسيمة بالشركة والشركات الزميلة ودائنيها وملاكها وعلى رأسهم بنك بوبيان والذي يدفع ثمنها صغار المساهمين والعمال وغيره وكل ذلك لمجرد الطمع بالاستيلاء على الشركة بعد ان اصبحت من اقوى الشركات التشغيلية بالخليج .والله اعلم
والايام القادمة ستحمل في طياتها الكثير من المفاجآت
وانشاء الله تكون هذه المفاجات سارة للمساهمين
ياترى ماذا تخبا لنا الايام القادمة من مفاجآت
انشاء الله تكون مفاجآت سارة

بما كسبت ايديهم ام مؤامره ؟
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
هذا تصريح من بسام المطوع لجريدة القبس في مقابلة صحفية يكلم فيها عن مشكلته في ابراج بتاريخ15/9/2008

مشكلة الأبراج
إلى ذلك، اوضح المطوع انه مع أولاده يعد من أكبر مساهمي شركة أبراج، حيث يمتلك حالياً 22،17% من رأس مال الشركة، وذلك بعد ان وصلت الحصة إلى 24%، ولكن مع زيادة رأس المال تناقصت، مشيرا إلى ان المشكلة بدأت عندما تم الاتفاق مع عضوي مجلس إدارة الشركة جمال الكندري وسمير ناصر، على تنازل أولاده في حقهم للاكتتاب في 18،14 مليون سهم بقيمة السهم دينار واحد تكتتب فيها شركة الدولية للاجارة والتمويل لتدخل في الشركة كشريك استراتيجي، وتم ذلك بتوقيع عقد رسمي باشراف مكتب الصراف للمحاماة وكان سعر السهم وقتها 870 فلسا، ولكن بعد ذلك لم يتم تنفيذ العقد، حيث لم تذهب الأسهم إلى «الدولية»، وانما قام الكندري وناصر بالاكتتاب فيها.
واضاف المطوع انه دعا الطرف الآخر إلى تسوية المشكلة من دون اللجوء للقضاء وتطورت الأمور، مبينا انه ذهب إلى وزير التجارة أحمد باقر وجلس جميع الاطراف مع وكيل الوزارة رشيد الطبطبائي، لكنه لم يتم التوصل إلى حل نهائي لهذه المشكلة ولم تكن هناك طريقة سوى الحل القضائي، لا سيما ان لديه مستندات تؤكد حقه، معربا عن امله في ان يبت القضاء الكويتي في القضية بأسرع وقت.

ومن هنا بدأت المشاكل في الشركة
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
محكمة التمييز قضت بوقف كافة الإجراءات, بما فيها وقف نفاذ الحكم الصادر بحق النائب السابق جمال الكندري في قضية الشيك المرفوعة ضده من شريكه رجل الأعمال بسام المطوع.

نقلا عن خدمة الخبر الإخبارية
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
محكمة التمييز قضت بوقف كافة الإجراءات, بما فيها وقف نفاذ الحكم الصادر بحق النائب السابق جمال الكندري في قضية الشيك المرفوعة ضده من شريكه رجل الأعمال بسام المطوع.

نقلا عن خدمة الخبر الإخبارية

مشكور اخوي بوفيونه على نقل الخبر خبر جدا ايجابي للشركة في الوقت الراهن ونحن بإنتظار رجوع السهم للتداول للاستفادة من الخبر بالصعود للحد الاعلى بإذن واحد احد
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى