الدولار الأمريكي يسجل ارتفاعا 12/2/10 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من *********

الدولار الأمريكي يسجل ارتفاعا وسط أخبار حل الأزمة اليونانية

سجل لدولار الأمريكي ارتفاعا خلال تعاملات يوم أمس إلى أعلى مستوياته خلال سبعة أشهر مقابل اليورو خلال تعاملات الخميس، وذلك على الرغم من إعلان الاتحاد الأوروبي عن نيته لدعم اليونان للخروج من الأزمة الحالية ولكن ليس بالضرورة أن تكون المساعدة مباشرة للاقتصاد عن طريق خطة تحفيز، من ناحية أخرى فقد صدرت بيانات حول طلبات إعانة الطالة الأمريكية والتي سجلت انخفاضا بمعدل 43 ألف إلى 440 ألف طلب الأسبوع الماضي، وهو أمر إيجابي في الوقت الحالي.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي USD

- ارتفاع الدولار الأمريكي مع انخفاض البطالة.
ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني واليورو خلال تعاملات يوم الخميس بعد البيانات الخاصة بالبطالة الأمريكية والتي شهدت تحسنا خلال الأسبوع الماضي، وبشكل عام فإن ذلك يعني تحسن الأداء الاقتصادي الأمريكي في الوقت الحالي. ولكن بعد الارتفاع الذي حدث خلال تعاملات يوم أمس، إلا أنه خلال التعاملات الصباحية اليوم انخفض الدولار الأمريكي مقابل 13 عملة من بين 16 عملة يتم التعامل عليها مقابله، ويأتي ذلك وسط ورود أخبار من الاتحاد الأوروبي حول توصله إلى خطة للتعامل مع الأزمة اليونانية، فانخفض الدولار الأمريكي مقابل العملات عالية العوائد مثل الدولار الأسترالي والدولار النيوزلندي مع ظهور بوادر أمل لحل الأزمة اليونانية. والجدير بالذكر فإنه من المنتظر اليوم صدور العديد من البيانات الهامة التي قد تؤثر على الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم، حيث من المنتظر اليوم الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش صدور بيانات ول مبيعات التجزئة، والتي سوف تعطي المستثمرين فكرة حقيقية حول الأداء الاقتصادي الأمريكي في الوقت الحالي من خلال معدلات الاستهلاك، بالإضافة إلى انتظار بيانات حول تقرير ثقة المستهلكين الصادر عن جامعة ميتشجان في تمام الساعة 14:55 بتوقيت جرينتش.

اليورو EUR

- انخفاض اليورو وسط آراء تشير بأن الخطة المتوقع تطبيقها ليست كافية لدعم اليونان
سجل اليورو انخفاضا خلال تعاملات يوم أمس إلى أدنى مستوياته في ثمانية أشهر مقابل الدولار الأمريكي وذلك على خلفية الأزمة اليونانية وبعض الدول الأوروبية الأخرى. وكان اليورو هو العملة الوحيدة التي سجلت انخفاضا مقابل الباوند والين الياباني خلال تعاملات يوم أمس، حيث سجل اليورو انخفاضا 0.6% مقابل الين الياباني إلى 122.78 وانخفض 1.1% مقابل الباوند ليتم التعامل على الزوج بالقرب من مستويات 87.16. ليكون ذلك هو الأسبوع الخامس على التوالي الذي يسجل فيه اليورو انخفاضا مقابل الدولار الأمريكي، ويأتي الانخفاض الأخير لليورو على خلفية اجتماعات الاتحاد الأوروبي لحل الأزمة اليونانية والبرتغالية والأسبانية أيضا. ومقابل الدولار الأمريكي فقد سجل اليورو انخفاضا بنسبة 0.3% إلى 1.3680، مسجلا أدنى سعر له خلال الجلسة عند 1.3596، وذلك بعد أن كان قد سجل ارتفاعا إلى مستويات 1.3801 في وقت سابق، وفي الحقيقة فإن المتعاملون في الوقت الحالي يترقبون مستويات 1.350 و 1.3500 والتي من المتوقع أن تكون عائقا كبيرا في طريق اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

الين الياباني JPY

- ارتفاع الأسهم الآسيوية وسط تفاؤل بمعدلات النمو
ارتفعت أسواق الأسهم الآسيوية للمرة الأولى منذ أربعة أسابيع مع وجود موجة من التفاؤل بشأن معدلات النمو الاقتصادي المتوقع، خاصة مع وجود بوادر أمل لحل الأزمة اليونانية، وسجل مؤشر "Nikkei 225" الياباني ارتفاعا 1% بينما سجل مؤشر هونج كونج ارتفاعا 0.4%. ولكن انخفض الين الياباني خلال تعاملات يوم أمٍس، وذلك بعد أن كان يسجل ارتفاعات متواصلة الأسابيع الماضية بعد صدور الأخبار السلبية حول الأزمة المالية اليونانية والبرتغالية والأسبانية مما كان يدعو الكثير من المتعاملين للخروج من العملات عالية المخاطر مثل اليورو والباوند والاتجاه نحو الين الياباني والدولار الأمريكي، ولكن مع وجود حالة من التفاؤل لحل تلك الأزمات فإنه من الممكن أن نرى المتعاملين يتوجهون نحو اليورو والباوند قليلا على حساب الدولار الأمريكي والين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- تلامس لأسعار النفط الخام لمستويات 75 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات يوم الخميس إلى مستويات 75 دولار للبرميل، في الوقت الذي سجلت فيه أسواق الأسهم العالمية ارتفاعا بعد الأخبار الإيجابية حول الأزمة اليونانية، ولكن لا تزال المخاوف تسيطر على أذهان المتعاملين ليتساءلوا هل تلك المساعدات الأوروبية للاقتصاد اليوناني ستكون كافية أم لا، الأمر الذي دفع اليورو للانخفاض على الرغم من تلك الأخبار الإيجابية. وبشكل عام فإنه من المنتظر في الوقت الحالي صدور بيانات حول مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام، والتي سوف تعبر بشكل كبير عن مستقبل معدلات الطلب الأمريكي على النفط.

التحليل الفني

اليورو/دولار أمريكي
لا يزال يتم التعامل على الزوج في اتجاه هابط منذ الثالث من ديسمبر الماضي، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه هناك بعض الإشارات التي تشير إلى احتمال صعود الزوج قليلا خلال تعاملات اليوم، حيث يتواجد مؤشر القوى النسبية (RSI) على الرسم البياني اليومي إلى احتمال خروجه من منطقة ذروة البيع ليدعم النظرة الإيجابية للزوج، لذلك فإنه من الممكن الدخول في صفقة شراء على الزوج خلال اليوم.

الباوند/دولار أمريكي
هناك تقاطع سلبي على مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، مشيرا إلى احتمال دخول الزوج في موجة هابطة خلال اليوم، ولكن في المقابل فإن مؤشر القوى النسبية (RSI) يتواجد في الوقت الحالي داخل منطقة ذروة البيع على الرسم البياني اليومي، الأمر الذي يشير إلى احتمال دخول الزوج في موجة صاعدة، لذلك فإنه يفضل الانتظار في الوقت الحالي قبل الدخول في صفقة معينة، حتى تظهر إشارة واضحة للاتجاه القادم للزوج.

الدولار الأمريكي/ين ياباني
لا يزال الزوج مستمرا في السير بين نطاق عرضي ضيق، والشيء الإيجابي هو أن الزوج قد وصل لمستويات الدعم الفنية عند 89.75 والتي من المتوقع أن يحدث ارتدادا منها للأعلى مرة أخرى، لذلك فإن الدخول في صفقة شراء على الزوج من تلك المستويات قد يكون أمرا جيدا.

الدولار الأمريكي/فرنك سويسري
يسير الزوج بصورة عرضية في الوقت الذي يقوم فيه مؤشر القوى النسبية (RSI) بملامسة حدود منطقة ذروة البيع على الرسم البياني للساعة، ولكن في نفس الوقت فإن نفس المؤشر يقوم بملامسة منطقة ذروة الشراء ولكن على الرسم البياني اليومي، في الوقت الذي تشير فيه بعض مؤشرات العزم على الرسم البياني الأسبوعي بأنها تدعم الاتجاه الصاعد، لذلك فإنه من الممكن الانتظار في الوقت الحالي حتى تظهر إشارة واضحة حول الاتجاه القادم للزوج.

الدولار الأسترالي/دولار أمريكي
قبل بضعة شهر من الآن كان الزوج يسير في قناة صاعدة الاتجاه، ولكن بعد تلك الفترة استمر الزوج في السير بصورة عرضية قليلا حتى أصبح من الواضح على الرسم البياني الأسبوعي أنه يكون نموذج القمم المزدوجة (M)، بالإضافة إلى وجود إشارة على مؤشر القوى النسبية (RSI) تشير إلى احتمال انخفاض الزوج على الرسم البياني الأسبوعي أيضا، ويأتي هذا في الوقت الذي يتواجد فيه مؤشر القوى النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني للأربع ساعات، مع وجود تقاطع سلبي على مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يعني أنه في حالة كسر مستويات الدعم الخاصة بالنموذج الفني المذكور (القمة المزدوجة) فإنها سوف تكون فرصة ذهبية للدخول في صفقة بيع طويلة الأجل على الزوج
 
أعلى