بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك )

الحالة
موضوع مغلق

cookies24

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
893
للرفع

يا اخوان محد سمع انه في زياده راس مال للبنك ؟ ولكم جزيل الشكر
 

buyousf

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2009
المشاركات
110
اخوي بوعمر من واقع خبره ، السهم ارتفاعه بعد مايفسخ ، يعني اللي ياخذه الحين ممكن يبيعه بعد الجمعيه بنفس السعر ويستفيد من التوزيعه
 

العتيبي72

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2009
المشاركات
1,208
بيتك وقروبه مريض مريض مريض مريض عيب يابيتك عيب عليك
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
بيتك وقروبه مريض مريض مريض مريض عيب يابيتك عيب عليك

اي والله عيب :mad:

عيب لما اشوف الوطني 1300 وبيتك 1.180 ولا الطلب عليه مو ذاك زود

بالــ 1.180 يعني متى راح تحلق الوطني ونتي يالله اتحرك ابط من الجمل !!

والله اذكر بــ 2008 اول ما صارت الازمه عندنا صار تمويل الخليج سعر اقل

من الوطني بـ 20 فلس بس الكل طلع من سوق ويقول شفت الوطني

اعلى من بيتك مصدومين الحين عااااااادي صار العكس صحيح :eek:
 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
"هيرميس" تؤكد على رأيها المُحايد تجاه سهم "بيتك" وتحدد سعره المستهدف بـ 1.39 دينار
خاص مباشر الثلاثاء 23 فبراير 2010 2:32 م




بزيادة 17.8% عن مستوى إغلاقه في 21 فبراير الجاري

في تقرير أصدرته شركة "هيرميس" في مطلع الأسبوع الجاري قيمت فيه أداء سهم بيت التمويل الكويتي "بيتك" وحددت القيمة العادلة لسهم البنك بـ 1.39 دينار مؤكدة على رأيها المُحايد تجاه السهم، علماً بأن قيمته العادلة تزيد بنسبة تُقدر بحوالي 17.8% عن مستوى إغلاقه في جلسة الحادي والعشرين من شهر فبراير الجاري والذي أنهاها السهم عند مستوى 1.18 دينار.

وقالت "هيرميس" في تقريرها أن أرباح "بيتك" بنهاية العام الماضي بلغت حوالي 119 مليون دينار ، وهو ما شكل تراجعاً في النتائج نسبته 24% مقارنة بما تحقق من أرباح في نهاية عام 2008 حيث بلغت الأرباح آنذاك 157 مليون دينار تقريباً. وأرجعت "هيرميس" هذا التراجع للانخفاض الذي حدث في الممتلكات والدخل الناتج من الاستثمار، مُشيرة إلى أن هذا التراجع أقل من توقعاتها بحوالي 5%.

وذكرت "هيرميس" أن مجلس إدارة "بيتك" اقترح في اجتماعه الذي انعقد في مطلع الشهر الجاري توزيع أرباح نقدية نسبتها 25% من القيمة الاسمية للسهم على مساهمي البنك (مقارنة بـ 40% نسبة التوزيع النقدي لعام 2008). كما اقترح المجلس في اجتماعه توزيع أسهم منحة بنسبة 8% من رأس المال المدفوع للبنك.

وأوضحت "هيرميس" أن التسهيلات التمويلية (من حيث القيمة المُطلقة) - وعلى أساس سنوي ثابت - سجلت قفزة بنسبة 488% جراء القروض المتعثرة التي سُجلت خلال عام 2008. وأرجعت "هيرميس" هذه القفزة نتيجة لتعرض بيت التمويل الكويتي للتمويل في شركات الاستثمار العاملة بالكويت، مُشيرة إلى أن ذلك الأمر لم يتم تأكيده من قبل إدارة البنك.

وأشارت "هيرميس" إلى أن الحصيلة الإجمالية للقروض المتعثرة في عام 2009 كانت أفضل من توقعاتها بزيادة نسبتها 30%، حيث تحسنت نسبة التغطية بنهاية العام لتصل إلى 57% مقابل 47% في عام 2008.

كما أوضحت "هيرميس" أن استثمارات "بيتك" والدخل الناتج من ممتلكات البنك العقارية انخفض بشكل ملحوظ في العام الماضي مقارنة بعام 2008 وحتى على مستوى مقارنة ربع بربع سابق، حيث انخفضت المكاسب الناتجة من الاستثمارات المتاحة للبيع والممتلكات التجارية بشكل واضح.

وعلاوة على ذلك، فقد سجل "بيتك" خسارة صافية من الشركات الزميلة خلال عام 2009 - وإن لم يُحدد البنك نصيبه من هذه الخسارة أو الربح - على الرغم من أننا نعتقد أن الخسائر التي أُلحقت به جاءت من أذرعه الاستثمارة العاملة في الكويت وهي (بيت الاستثمار الخليجي، الشركة الأولى للاستثمار، شركة أعيان للإجارة والاستثمار)، وكلها تعبر عن خسائر صافية حتى أواخر سبتمبر من عام 2009.

وأشارت "هيرميس" في تقريها إلى أن تسهيلات التمويل الصافية للبنك ارتفعت بنهاية العام الماضي بنسبة 6%، وذلك مقارنة بما كانت عليه في نهاية عام 2008. كما سجلت هذه التسهيلات نمواً نسبته 1% مقارنة ربع بربع سابق له، موضحة بأنها أقل قليلاً من توقعاتها.

كما أوضحت "هيرميس" أن ودائع البنك ارتفعت بنسبة 10% في العام الماضي مقارنة بعام 2008، وارتفعت كذلك بنسبة 3% مقارنة بالربع السابق، وهو ما سيساعد البنك على خفض قروضه من البنوك والمؤسسات المالية الأخرى. وعلى أساس ربع سنوي، ارتفع صافي إيرادات التمويل للبنك بنسبة 51% مقارنة بالربع السابق، ومع ذلك، فإن النمو الحادث في إيرادات التمويل الفصلية للبنك قد تكون مضللة.

وتوقعت "هيرميس" في نهاية تقريرها أن يشهد البنك خلال عام 2010 انتعاشاً في الممتلكات والدخل الناتج من الاستثمار، ولكنها حذرت من احتمالية وجود مخاطر سلبية وفقاً لما لديها من مُعطيات وأرقام.

واختتمت "هيرميس" تقريرها قائلة بأن سهم البنك يتداول في 2010 عند مضاعف ربحية يُقدر بحوالي 16.7 مرة، بينما من المتوقع أن يبلغ مضاعف القيمة الدفترية للسهم هذا العام 2 مرة، مُشيرة إلى أن التقييم متروك على الحياد دون تغيير.

السهم يُنهي تعاملات اليوم على استقرار لثالث جلسة على التوالي

أما أداء السهم مع نهاية جلسة اليوم، فقد جاء على استقرار، حيث أنهى السهم التعاملات عند نفس مستوى إغلاقه السابق والبالغ 1.18 دينار، ليستقر بذلك لثالث جلسة على التوالي.

وبلغ حجم تداولات السهم اليوم 1.71 مليون سهم جاءت من خلال تنفيذ 123 صفقة حققت ما قيمته 2.02 مليون دينار تقريباً، ليبلغ متوسط الكميات المتداولة من السهم في الصفقة الواحدة حوالي 13.9 ألف سهم بمتوسط سعر مرجح بلغ 1181.1 فلس للسهم الواحد.

وتراجعت مستويات السيولة الداخلة للسهم في نهاية تعاملات اليوم لتصل إلى ما تقرب نسبته من 12%، حيث تزايدت عروض البيع الكلية من السهم لتبلغ عند الإغلاق 5.18 مليون سهم تقريباً مقابل حوالي 3.61 مليون سهم تمثل حجم طلبات الشراء الكلية عليه.

يُذكر أن الجمعية العمومية العادية وغير العادية للبنك سوق تنعقد يوم الاثنين الموافق الثامن من شهر مارس المقبل في تمام الساعة الرابعة مساءً في المقر الرئيسي للبنك لمناقشة توصية مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 بشأن التوزيعات السنوية وبنود أخرى في جدول الأعمال.



 

bo-maha

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
259
الإقامة
وطن النهار
السلام عليكم
trillion او اي واحد يفهم بالحساب
كم راح يكون سعر التفسخ للسهم ؟؟ في حسبه له صح!!!!

شكرا وجزاكم الله خير
 

متدرب_جديد

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2010
المشاركات
117
اذا سكر علي سعر اليوم بيكون سعر السهم بعد التفسيخ 1070 مرفق ملف يساعدك في حساب اي سهم بعد التفسيخ:)
 

الملفات المرفقه:

  • سعر التفسيخ-.xls
    الحجم: 29.5 KB   المشاهدات: 223

SNIPER-KW

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
838
بوعمر الطريقة كالآتي :


(1.180-0.025 فلس) تقسيم (1+0.08 منحة) = 1.06944 =1.070 تقريبا :):) لا تنسانا بدعائك :)
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
السلام عليكم
trillion او اي واحد يفهم بالحساب
كم راح يكون سعر التفسخ للسهم ؟؟ في حسبه له صح!!!!

شكرا وجزاكم الله خير

سبقوني شباب وما قصروا :)

وان شاءالله الاسبوع الياي ايكون يوم امان واطمئنان حق بيتك :rolleyes:
 

ابوعمر2

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2009
المشاركات
528
للرفععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععع
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
«بيتك» يطلق «منتج الأسرة» أول بطاقة مصرفية لإدارة مصاريف العائلة

«بيتك» يطلق «منتج الأسرة» أول بطاقة مصرفية لإدارة مصاريف العائلة

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) طرح منتج مصرفي جديد يقدم للمرة الأولى في الكويت وهي بطاقة مسبقة الدفع لإدارة مصاريف العائلة أطلق عليها اسم «منتج الأسرة» وتتألف من بطاقة رئيسية ومجموعة بطاقات مسبقة الدفع تابعة لها بحيث يمكن لصاحب البطاقة الرئيسية إيداع أموال في حسابات البطاقات التابعة التي لا يشترط أن يكون أصحابها لديهم حسابات في «بيتك»، مما يتيح فرصة واسعة من الاختيار أمام صاحب البطاقة الرئيسية لإصدار بطاقات باسم الأولاد أو الزوجة أو العمالة المنزلية أو من ينوب عنه في تنفيذ عمل معين يتطلب تحويل أموال بشكل دائم، أو حتى للمقيم بالخارج حيث تقبل البطاقة على المستويين المحلي والعالمي وهناك عدة طرق سهلة لتحويل الأموال بينها.
وقال مساعد المدير العام للقطاع المصرفي محمد ناصر الفوزان في تصريح صحافي على هامش لقاء أقيم للتعريف بالمنتج بأن «منتج الأسرة» بطاقة مصممة خصيصاً للعائلات بحيث لا يوجد برصيدها أي مبالغ ويمكن إيداع الأموال بحسابها بمنتهى السهولة، ويمكن لجميع عملاء «بيتك» ممن لديهم حسابات مصرفية الحصول عليها لجميع أفراد عائلاتهم أو لأشخاص يختارونهم حتى لو لم يكن لديهم حسابات في «بيتك».
وأضاف بأن الحد الأدنى لعدد البطاقات التي يمكن إصدارها في المجموعة هو بطاقتان أما الحد الأقصى 7 بطاقات، علما بأنه في كافة الحالات تكون البطاقات سواء اثنون أو سبع تابعة للبطاقة الرئيسية التي يشترط أن يكون صاحبها لديه حساب في «بيتك». كما يمكن إيداع الأموال بحساب البطاقات عن طريق الموقع الإلكتروني لـ«بيتك» kfh.com، أوخدمة «ألو بيتك» الهاتفية (3333 180)، أو الفروع المصرفية أو بواسطة خدمة تحويل الأموال بالحساب شهرياً والتي تقدم بدون أي تكلفة إضافية، فمن خلال أوامر التحويل الشهرية يمكن للعميل تعبئة المعلومات الضرورية وتحديد قيمة المبالغ جانب من اللقاءالمراد إيداعها في حساب البطاقات التابعة في نموذج طلب واحد ومن ثم سيتم تحويل الأموال شهرياً إلى البطاقات، وهذا يوفر على العملاء عناء إيداع الأموال بالبطاقات كل شهر والأهم من ذلك مساعدتهم للتحكم بالنفقات الشهرية وإدارة مصاريف عائلاتهم.
وقال الفوزان إن «منتج الأسرة» بطاقة تطرح ضمن سعي «بيتك» المتواصل لتقديم منتجات جديدة لعملائه وفق أفضل وأرقى مستويات الخدمة والمعايير العالمية المتبعة في الأمان والجودة والملائمة لاحتياجات ومتطلبات الحياة اليومية، مشيرا إلى أن البطاقة الجديدة سيتمتع حاملها بمزايا عديدة منها،خصومات مميزة لغاية 50 في المئة لدى 300 متجر، ومقبولة لدى 29 مليون نقطة بيع في الكويت وحول العالم، مع إمكانية السحب النقدي بواسطة أكثر من 850 ألف جهاز سحب آلي خارج الكويت وأجهزة «بيتك» للسحب الآلي داخل الكويت، مع خاصية تحويل الأموال بالحساب شهرياً ومجاناً بحيث يمكن للعملاء إعداد أوامر تحويل الأموال بحساب البطاقات الثانوية من دون أي تكلفة إضافية، كما انه يحصل العملاء على رسالة إشعار فورية عن طريق خدمة الرسائل القصيرة من «بيتك» عند إجراء عمليات شراء عالمياً تتخطى مبلغ 15 دينارا.
وشدد الفوزان على أن «منتج الأسرة» تستهدف تسهّيل أمور الحياة اليومية للعملاء ومساعدتهم على التحكم بمصاريف عائلاتهم بشكل أفضل، وتعزيز ثقافة استخدام البطاقات في التعامل والشراء بمنتهى الأمان واليسر والسهولة مع التمتع بمجموعة من المزايا في الاستخدام داخل وخارج الكويت.

المصدر : جريدة الراي
http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=188447
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
تلحق ولا ما تلحق... والله كاتب حق كل واحد رزقه :)

باقي اقل من خمس ايام عمل تداول بالبورصه على موعد الجمعية العموميه
لبنك التمويل الكويتي 8/3/2010
والوطني 7/3/2010
وذلك لتوزيع الارباح النقدي والمنحه للي يملك السهم في يوم الجمعية العموميه او قبلها :)
يا تلحق او ما تلحق .....والله كاتب حق كل واحد رزقه :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى