وين مشروع غرب هدية يا أعضاء مجلس الامه في الدائره الخامسه ؟؟؟؟

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة المعلم فهد, بتاريخ ‏15 فبراير 2010.

  1. المعلم فهد

    المعلم فهد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    39
    وين الوعود و العهود والخطبات الرنانه عددكم 10 نبي واحد فيكم يكلم وزير الاسكان وين مشروع غرب هديه وين كلام وزير الاسكان يوم قال مشروع غرب هدية قادم نبي نعرف مشروع هدية قادم ولا وهم وصدقناه
     
  2. المعلم فهد

    المعلم فهد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    39
    الحويلة: مشروع "غرب هدية" الإسكاني دخل مراحله النهائية


    أشاد مراقب مجلس الأمة النائب د. محمد الحويلة بالاجتماع الاخير للجنة الاسكانية بمجلس الامة وبجو التفاهم والتعاون الذي ساد اجتماع اللجنة والذي اثمر عن صدور قرارات عدة من شأنها ان تساهم في ايجاد حل للمشكلة الاسكانية وخصوصا فيما يتعلق بالقرار الذي اتخذه نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة للتنمية الشيخ احمد الفهد بإنشاء شركات مساهمة اسكانية تقوم بتنفيذ الكثير من المشاريع الاسكانية مما يساهم في تقليص قوائم الانتظار الطويلة للمواطنين المتقدمين لطلب الرعاية السكنية هذا علاوة على النظرة الانسانية التي شمل بها الفهد الكثير من شرائح المجتمع وخصوصا المرأة الارملة والمطلقة والمتزوجة من غير كويتي بحيث يوفر لهم سكنا لائقا وفق ضوابط معينة تراعي ظروفهم.


    وقال الحويلة: ان مثل هذه القرارات هي خطوة في الاتجاه الصحيح يلزمها خطوات كثيرة حيث ان القضية الاسكانية اعقد من ان تحل في ظرف فترة زمنية وجيزة ما لم تتوفر لها الادارة القوية والقرار الحاسم السريع.
    أضاف: لقد تقدمنا في المجلسين السابق والحالي بالكثير من الاقتراحات بقوانين والاقتراحات برغبة للمساهمين بحل القضية الاسكانية ومنها زيادة القرض الاسكاني الى 100 الف دينار وزيادة قرض المعاق من خمسة آلاف الى عشرة آلاف وهو ما تم الموافقة عليه بالاجتماع الاخير للجنة الاسكانية وايضا زيادة بدل الايجار الى 300 دينار بدلا من 150 ديناراً علاوة على حق المرأة الكويتية الارملة والمطلقة والمتزوجة من غير كويتي بالرعاية السكنية.
    وفيما يتعلق بشؤون الاسكان بالدائرة الخامسة قال الحويلة: ان الدائرة الخامسة تعاني من قلة الاهتمام من قبل الوزراء المتعاقبين على وزارة الاسكان وخصوصا فيما يتعلق ببيوت التركيب في منطقة الاحمدي على الرغم من قلة مساحتها عن 400 م الا ان قاطنيها لا يستطيعون صيانتها او ترميمها بسبب طابعها الخرساني الذي لا يسمح بذلك, كذلك يعاني اهالي منطقة الظهر والذين تم ظلمهم باعطائهم منازل باقل من 400 م يعانون من الكثير من المشكلات الامنية بسبب القطعة المهجورة بالمنطقة والتي لم يتم معالجتها منذ اكثر من ثلاثين عاما وظلت اعمدة خرسانية لاهي التي ازيلت واقامت مساكن جديدة عليها ولا هي التي تمت معالجة ارضيتها لتصبح صالحة للسكن.
    وعليه طالب الحويلة الشيخ احمد الفهد بالالتفات الى اهالي بيوت التركيب بمنطقة الاحمدي وكذلك اهالي منطقة الظهر بان يتم تعويضهم بمبالغ مالية مجزية عن الظلم الذي وقع عليهم لقلة مساحة مساكنهم عن 400م , وهو تمييز لا يقبله لا الشرع ولا الدستور وكذلك الظلم الذي وقع عليهم نتيجة طبيعة منازلهم سواء اكانت خرسانية او تعاني من ضعف في طبيعة ارضيتها ولم تتم معالجتها حتى تاريخه.
    وذكر الحويلة انه سيتابع هذا الموضوع حتى يتحقق رفع الظلم والمعاناة عن اهالي الاحمدي واهالي الظهر, وقال لمسنا من الشيخ احمد الفهد خلال لقائنا معه اخيرا كل جدية فيما يتعلق بمشروع غرب هدية الاسكاني والذي طالبنا به في المجلس السابق والحالي وبان هذا المشروع وحسب تأكيد الشيخ احمد الفهد في مراحله النهائية من حيث الموافقة على اقامة مشروع سكني في تلك المنطقة خصوصا وان شركة نفط الكويت قد ابدت موافقتها المبدئية على ذلك.
    منقول من جريدة السياسة اليوم18/10/2009

    انقول للعضو محمد الحويله هذا الخبر له 98 يوم ماذا فعلت في الموضوع ونبي الجديد
     
  3. المعلم فهد

    المعلم فهد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    39
    الصواغ: الفهد بصدد الموافقة على مشروع غرب هدية السكني
    فلاح الصواغأكد النائب فلاح الصواغ ان نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير شؤون الاسكان والتنمية الشيخ أحمد الفهد أكد أن الحكومة بصدد الموافقة على مشروع غرب هدية الاسكاني خلال الفترة القليلة المقبلة.
    وقال الصواغ في تصريح صحافي انني بحثت مع الفهد وخلال لقاء معه ما يتعلق في مشروع غرب هدية لاسيما أنه أكد أن الحكومة في صدد الموافقة عليه، لافتا إلى ان هذا الخبر السعيد يعد بمثابة بشرى لأهالي الدائرة الخامسة وخصوصا ان مشروع غرب هدية يعتبر من المشاريع الحيوية والمهمة وبمثابة حلم طال انتظاره ونعتقد بانه آن الأوان لكي يتحقق على ارض الواقع.
    وأوضح الصواغ ان الحكومة ومن خلال موافقتها على مشروع غرب هدية ونيتها انجازه فانها تمد يد التعاون وتخطو خطوة ايجابية نحو مرحلة جديدة من الانجاز ينتظرها الجميع، مؤكدا أن الحكومة متى ما بدأت في التوجه نحو دفع عجلة التنمية ومن خلال انجاز المشاريع التنموية والحيوية فإنها ستجد منا كل الدعم والمساندة ولاسيما ان ما نصبو اليه هو تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية وتحركهما باتجاه واحد من اجل تحقيق التنمية التي ينشدها المواطنون.
    وبين الصواغ أن مطالباتنا خلال الفترة السابقة بالموافقة على مشروع غرب هدية لم تأتٍ من فراغ بل لان هذا المشروع الاسكاني سيعالج جزءا من القضية الاسكانية خصوصا ان الكثير من المواطنين بانتظاره ولاسيما انه يتمتع بموقع جغرافي مميز.
    وأشاد الصواغ بسمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد والذي كما هو واضح فإن لديه رغبة كبيرة في انجاز المشاريع التنموية والتوجه لحل الملفات العالقة، وكذلك بالدور الذي يقوم فيه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير شؤون الاسكان والتنمية الشيخ أحمد الفهد الذي يقوم بمسؤولياته على أكمل وجه.
    تاريخ النشر : 2009-09-13
    وهذا تصريح للعضو الصواغ من خمس شهور نبي نعرف ماذا حصل في المشروع
     
  4. المعلم فهد

    المعلم فهد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    39
    المواطنون يطلقون حملة "مشروع غرب هدية الى متى الانتظار"!!
    21/10/2009 4:38:49







    رغم إعتذاره المسبق بسبب حفل عشاء اقامه لإبنه العائد من العلاج قام النائب الدكتور محمد الحويلة بزيارة في وقت متأخر مساء اول من امس لمقر حملة " مشروع غرب هدية إلى متى الإنتظار ؟" حيث إطلع مع أعضاء لجنة غرب هدية ومجموعة المواطنين على المجسم الذي أعدته اللجنة ويتضمن صور جوية لموقع المشروع .

    وبين الحويلة ان مشروع غرب هدية سيتحول إلى حقيقة واقعه نظرا لأن العوائق الموجودة بسيطة ويمكن التعامل معها كما ان معظم مساحات المشروع صالحة للبناء .

    وأوضح انه سبق له أن إجتمع مع مهندسين معماريين لبحث مدى صلاحية موقع المشروع وتم إثبات أن المشروع وفقا لرأي هؤلاء المختصين وللتقارير التي زودت بها مجلس الأمة أن كل العوائق التي ذكرتها شركة نفط الكويت قابلة للتعامل معها وبشكل سهل .

    وقال الحويلة أنه سيتبنى مشروع غرب هدية بشكل مستمر ومتواصل وبالتعاون مع الوزراء المعنيين , مبديا تفاؤله بأن يتمكن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد بصفته الوزير المعني بتحقيق هذا الحلم بالتعاون مع وزير النفط وزير الإعلام الشيخ أحمد العبدالله .
     
  5. المعلم فهد

    المعلم فهد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    39
    الفهد أكد تفهم الحكومة لمشكلة غرب هدية
    الصيفي: تنازل «النفط» عن أرض لصالح «السكنية» يؤكد رغبة العبدالله بالتعاون


    أشاد النائب الصيفي مبارك الصيفي بتوجه وزير النفط وزير الاعلام الشيخ أحمد العبدالله في شأن وعده بتنازل وزارة النفط عن بعض الاراضي لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية بما فيها الاراضي الواقعة في غرب هدية. ورأى الصيفي في تصريح للصحافيين أمس ان موافقة الشيخ أحمد العبدالله المبدئية على هذا التنازل يؤكد روح التعاون التي يتحلى بها ورغبته الصادقة في المساهمة بحل مشكلات المواطنين معربا عن امله في استمرار هذا النهج الذي يخدم الصالح العام. وقال: عندما تحدثنا عن ضرورة تنازل وزارة النفط عن اراض في غرب هدية من أجل انشاء وحدات سكنية تساهم بحل المشكلة السكانية اثناء الرد على الخطاب الأميري كنا نتوقع هذه الاستجابة من الوزير العبدالله المعروف عنه انه رجل قرار معرباً عن امله في انجاز هذه الموافقة رسميا في اقرب وقت ممكن. وكرر الصيفي شكره للوزير العبدالله على استجابته الطيبة متمنياً له التوفيق خلال المرحلة المقبلة لخدمة قطاعي النفط والاعلام وتحقيقه الانجازات التي تخدم الكويت وشعبها. وفي الاتجاه ذاته شكر الصيفي ايضاً نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد الفهد على وعوده وتأكيده تفهم الحكومة لمشكلة غرب هدية متمنياً الانتهاء من هذه المشكلة سريعاً لبدء تنفيذ المشروع قريباً.


    وهذا تصريح للعضو الصيفي نبي نعرف ماذا حصل في المشروع
     
  6. المعلم فهد

    المعلم فهد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    39
    الهاجري يثمن تنازل «النفط» عن أراضي غرب هدية لـ«السكنية»



    أكد أمين سر مجلس الأمة النائب دليهي الهاجري «ان تنازل وزارة النفط عن اراضي غرب هدية لصالح الهيئة العامة للرعاية السكنية يعكس مدى تعاون الحكومة مع نفسها لمصلحة المواطنين» موضحاً «أن تنازلها يتيح الفرصة لاستفادة المواطنين من 4000 قسيمة سكنية بمساحة 400 متر مربع. وبين الهاجري في تصريح صحافي أن «انسجام وزراء الحكومة في ما بينهم مطلوب وسينعكس هذا على مصلحة المواطنين بشكل إيجابي، وسينعكس ايضاً على تعاونها مع المجلس» معربا عن تقديره ان للقطاع النفطي امتيازاته الخاصة والتي يتمتع بها كونه اهم قطاع في الدولة والشريان الرئيسي لدعم اقتصادها، ولكن لا مانع من التنازل عن بعض هذه الامتيازات ان كان في ذلك مصلحة المواطنين. وطالب الهاجري «وزير النفط والقيادات النفطية بتحمل مسؤولياتهم الوطنية تجاه هذا الملف» متمنيا «عليهم بشدة حسم الموضوع لصالح المواطنين، وسيسجل لهم التاريخ مساهمتهم الفعالة في إنهاء الأزمة الاسكانية المتراكمة.
    وأضاف: سأواصل اتصالاتي مع الوزير وقيادات القطاع النفطي للتعاون في حسم هذا الملف، وكلي أمل في تعاونهم وظننا فيهم طيب أنهم سيغلبون المصلحة العامة».

    وهذا تصريح للعضو الهاجري نبي نعرف وين المشروع
     
  7. المعلم فهد

    المعلم فهد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    39
    سعدون حماد زفّ البشرى لأهالي «الأحمدي»: توزيع أراضي غرب هدية في القريب العاجل

    سعدون حماد

    ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








    | كتب تركي المغامس |

    زف النائب سعدون حماد العتيبي البشرى لأهالي محافظة الأحمدي بحصولهم على الموافقة المبدئية من وزيري الاسكان والنفط على مباشرة توزيع أراضي غرب هدية في القريب العاجل على المواطنين المستحقين للرعاية السكنية، مبينا «انه تقدم بمشروع قانون لتعديل قانون المجلس البلدي 5/2005 ليعود العمل بالقانون القديم ليشارك المجلس في عملية دعم التنمية والمساهمة في رقي البلاد».
    جاء ذلك في الندوة الجماهيرية التي أقامها مرشح البلدي عن الدائرة الـعاشرة محمد سعيد العراده تحت عنوان «ماذا نريد من المجلس البلدي؟» والتي شارك فيها كل من النائب سعدون حماد العتيبي وعضو المجلس البلدي ماجد موسى ورئيس جمعية المهندسين طلال القحطاني والمحامي فيصل الكندري والناشط السياسي فواز العدواني وحضرها جمهور غفير من أبناء الدائرة من مختلف رموز القبائل والعوائل دعما وتأيدا له في الانتخابات المقبلة.
    وقال النائب سعدون حماد في مستهل كلمته «أطمئنكم لقد تقدمت باقتراح بقانون لاعادة صلاحيات المجلس البلدي كما كان في السابق وذلك لقناعتنا بمدى دور المجلس البلدي في دفع عجلة التنمية وحل مشكلة الاسكان والتنظيم العمراني وغيرها من الاختصاصات»، مبينا «أن لجنة الازالات ظهرت بعد أن تم سلب صلاحيات المجلس البلدي، وهذه اللجنة بعيدة تماما عن مخالفات الشاليهات والشويخ الصناعية».
    وأضاف «أن المجلس البلدي هو من يخطط ويوفر الأراضي وينظم البلاد، ولذا لابد أن يكون له دور فاعل في التخطيط والتنمية».
    وكشف سعدون حماد «لقد أخذنا الموافقة المبدئية لتوزيع الأراضي في منطقة غرب هدية للسكن وأنا اطمئن أبناء المنطقة على أنها ستوزع في القريب العاجل على مستحقيها»، مشيرا الى «أن الاخوان كانوا يتحججون في السابق بوجود منشآت نفطية في المنطقة ولكننا أخذنا الموافقة من وزير الاسكان ومن وزير النفط على توزيع هذه الأراضي في وقت قريب».
    وقال رئيس جمعية المهندسين الكويتية طلال القحطاني إن «المجلس البلدي هو الذراع الحقيقية للتنمية فهذا الجانب للمجلس بقانونه الحالي يحقق شيئاً من خلال تعاملنا معه كجمعية مهندسين وحاولنا أن نعدل فيه بعض الأمور»، مؤكدا على «أن نسبة الأراضي المستقلة حضريا هي ثمانية في المئة، فالمخطط الهيكلي الجديد لا يزيد هذه النسبة بل سيتم التعامل مع التضخم السكاني بنفس النسبة وهذا الكلام يبقى رأياً من جهة واحدة».
    وأضاف القحطاني «سبع سنوات من اجل أن يجتمع وزير النفط بوزير الاسكان، هل يعقل ذلك؟ ولكن ما رأيناه اليوم يدل على أن الكويت لا تسير الا من خلال رجل دولة مسؤول مثل الشيخ احمد الفهد»، مبينا «لقد قابلناه ووجدنا لديه نفساً لتطوير العمل ووضع الكويت في مصاف الدول المتقدمة»، لافتا الى «أن المطلوب الآن أن تساهم الحكومة في وضع رؤية مستقبلية للكويت ليست خمسية بل ثلاثينية أو خمسينية».
    وبدوره، قال عضو المجلس البلدي ماجد موسى: «للأسف قانون المجلس البلدي الحالي شرع من قبل نواب مجلس الأمة وهم لا يعرفون ما هو المجلس البلدي الذي يعتبر أقدم مؤسسة ديموقراطية في الكويت حيث سلب منه كافة صلاحياته وأصبح دوره استشارياً فقط من خلال هذا القانون المعيب»، مشددا على «أن هذا حق للشعب الكويتي سلب من قبل مجلس الأمة الذي يمثل الشعب، فنحن في دولة ديموقراطية يجب ألا نسلب الحقوق بل نبحث عن مزيد من الحريات للشعب».
    وأضاف «ان هذه المؤسسة (المجلس البلدي) دُمرت بيد نواب يمثلون الشعب الكويتي، حيث إن كثيراً من القوانين في البلد تم تعديلها للأفضل من خلال مجلس الأمة الا قانون المجلس البلدي تم تعديله للأسوأ»، مبينا «أن السبب وراء ذلك هو أن نواب المجلس البلدي نافسوا نواب الأمة في مناطقهم».
    وأوضح موسى «انه كل ما يعين لنا وزير نأمل بالتعاون معه ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي فكل قرارات المجلس توضع في الأدراج»، مشيرا الى أن المجلس البلدي لم يستطع أن يشرع قانونا لايقاف ازالة الديوانيات وهو يدافع عن المواطنين البسطاء وعن حقوقهم واتجهت لجنة الازالات للسكن الخاص تاركة خلفها المخالفات الجسيمة».
    وتابع المطيري «هناك مخالفات ميناء عبدالله ومسببات التلوث في منطقة أم الهيمان والمنطقة الحرة وأيضا مزارع الصليبية التي تحولت الى مخازن، فاذا كان هناك قانون يجب أن يكون مسطرة واحدة تطبق على الكبير والصغير من دون استثناءات».
    ومن جانبه، قال مرشح المجلس البلدي عن الدائرة الـ 10 محمد سعيد العراده «إن برنامجي الانتخابي ينطلق من شعار حملتي الانتخابية»، أجيالنا يستحقون الأفضل «ومن خلال ذلك سأسعى لتحسن الوضع البيئي فخطورته تفرض علينا جميعا وضع حل لهذه المشكلة التي ليست وليدة الساعة بل عانى منها أهل المنطقة لسنوات طويلة وهي كارثة بكل أبعادها»، لافتا الى «أننا لم نر أي حلول تطرح للتنفيذ بخصوص هذه المشكلة، والحل الأمثل والأسهل هو في أن تقوم الحكومة بتطبيق شروط الأمن والسلامة البيئية على هذه المصانع وبالتوازي معها تنشأ محكمة بيئية أسوة بالدول المتقدمة وتكون القوانين صارمة مع من يخالف الاشتراطات البيئية».
    وأضاف «سأسعى للمطالبة بتطوير منطقة جنوب الصباحية وذلك من خلال انشاء فروع لكل من التأمينات الاجتماعية والبطاقة المدنية وشؤون القصر علاوة على ضرورة نقل بنك التسليف من الرقة وكذلك المعهد الديني من الفحيحيل ونقل ادارة البصمات من المنقف لتصبح جنوب الصباحية مدينة خدمات وزارية متكاملة، كما سأطالب بتنظيم بعض القطع في المنقف والصباحية والفحيحيل غير المبنية والمهجورة رغم وجود البنية التحتية لها للاستفادة منها سواء بالمساكن لأبناء الدائرة أو بملاعب رياضية أو مدارس وخدمات أخرى يستفيد منها أبناء المنطقة».
    وشدد العراده «على ضرورة تعديل قانون البلدي 5/2005 الذي سلب جميع صلاحيات أعضاء المجلس البلدي ووضعها بيد الوزير»، موضحا «انه سيسعى لتعديل القانون من خلال تشكيل لجنة قانونية لبحث جدوى قضية اللوائح والقوانين بحيث يتم الغاء أو اضافة أو تعديل بعضها لتلائم قانون تأسيس المجلس البلدي»، متمنيا «أن يكون هناك تنسيق مع أعضاء مجلس الأمة لاعادة الدور المسلوب من المجلس البلدي وأيضا ليكون لجمعية المهندسين كرسياً في المجلس أو تكون مراقبة على أداء المجلس البلدي وذلك لأهمية الدور الذي تقوم فيه».
    وختم العراده مطالبا «بالتشديد على معاملة ذوي الاحتياجات الخاصة معاملة انسانية من خلال توفير كل التسهيلات اللازمة لهم لكي يكونوا أدوات فاعلة في المجتمع وتطوير دور الرعاية الحالية وزيادة الدعم المادي المقدم لهم لحمايتهم من سوء الاستغلال ومراعاة احتياجاتهم عند التخطيط العمراني والاقتصادي والاجتماعي والاسراع في استكمال خدمات فرع دور الرعاية في منطقة جنوب الصباحية».
    وقال المحامي فيصل محمد الكندري «يجب أن يتم تطوير المجلس البلدي ومنحه الصلاحيات الكافية ليقوم بدوره الفعلي حيث إن بريطانيا تعتمد اعتمادا كليا على المجلس البلدي لتطوير المدن والضواحي واقرار المشاريع التنموية للبلد»، مبينا «أننا في الكويت لم نطور أي مشروع تنموي منذ 1986حيث كان آخر مشروع تنموي هو شارع الملك فهد وبعد ذلك والى الآن لم نر أي مشروع تنموي للبلد»، مؤكدا على «انه يترتب على أعضاء مجلس الأمة اعادة الصلاحيات للمجلس البلدي ويكون هناك أوجه من التعاون فيما بينهم لخدمة وتطوير البلد».
    وأضاف الكندري «اذا أردنا أن نتطور فيجب علينا أن نقوم بتطوير الموظفين في البلدية وبعد ذلك نبدأ بداية صحيحة فنحن لدينا ثقة كبيرة في الوزير صفر للاسهام في دعم عملية التنمية»، لافتا «الى أن وزارة البلدية ليس فيها وكيل وزارة أو وكيل مساعد فالذين يديرونها هم ثلاثة أشخاص فقط ويجب معالجة هذا الخلل وأيضا علينا الاهتمام بمحور التخطيط والتطوير والاهتمام بالشكل المعماري للكويت».
    وبدوره، قال الناشط السياسي فواز العدواني «ان ما نمر به جاء من عدم وجود خطة والدليل على ذلك انه لا توجد لدينا خطة تنموية فالعيشة على البركة والله حافظ الكويت بأهلها وزكاة أموالهم» مشيرا الى «أننا نريد كل شيء من المجلس البلدي المقبل، حيث إن جهاز البلدية يحتاج الى نسف بحيث تعاد هيكلته لان ما بدأ على خطأ سيستمر في الخطأ»، مشددا على «ضرورة توزيع منطقة غرب هدية وشرق نادي الساحل لا أن يتم التوزيع في منطقة صباح الأحمد الملوثة بيئيا وأيضا ميناء عبدالله أولى أن يكون منطقة سكنية بدل المصانع التي تساهم في تلوث البيئة».

    وهذا تصريح من العضو سعدون حماد وين المشروع
     
  8. المعلم فهد

    المعلم فهد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    39
    خلال جولة نظّمها أمين سر مجلس الأمة دليهي الهاجري شارك فيها نواب الدائرة الـ 5
    الفهد: «غرب هدية» ضمن مشاريع مؤسسة الرعاية السكنية المستقبلية
    الاثنين 2 نوفمبر 2009 - الأنباء



    بشّر نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية والاسكان الشيخ احمد الفهد امس بقرب الحصول على منطقة غرب هدية وعودتها كأحد المشاريع المدرجة في الخطة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
    وقال الفهد امام نواب الدائرة الخامسة في الخيمة التي نصبها امين سر مجلس الامة دليهي الهاجري مقابل بيوت الظهر الواقعة تحت التأهيل: ان اتفاقا عقد بينه وبين وزير النفط امس على ترك هذه المنطقة للمؤسسة فيما لاتزال جهوده للحصول على استثناءات من الوزارات الاخرى قائمة بشأنها متعهدا بتذليل جميع العقبات امام المشروع.

    وتحدث الفهد عن مشكلة بيوت الظهر التي تطل على طريق الملك فهد والتي لاتزال تحت التأهيل دون بناء او اعادة ترميم، مؤكدا ان الربيع المقبل سيشهد حسم هذه القضية فاما ان يتم توقيع عقد اعادة ترميمها بالكامل او تصبح حديقة لمنطقة الظهر مضيفا «الربيع خير».

    الفهد تطرق ايضا الى المشكلة البيئية في ام الهيمان، مشيرا الى وجود توجه من رئيس مجلس الوزراء لحل سريع لهذه المشكلة وقضية البيئة عامة، وما يتعلق في بيوت التركيب في الاحمدي شدد الفهد على انه سيتم حلها في الاطار العام لحل مشكلة بيوت التركيب لمناطق الكويت كافة.

    وانتقل الفهد الى موضوع المواطنات القاطنات في مجمع صباح السالم، مؤكدا ان نصف المواطنات تملكن هذه الشقق والبقية تأتي في الطريق فيما هناك 170 بيتا في الظهر سيتم تمليكهن للمواطنات القاطنات في هذه البيوت.

    واشار الفهد الى البيوت التي تتراوح مساحتها مابين 250 و270 مترا في الدائرة الخامسة، مؤكدا ان بنك التسليف يدرس حاليا حل هذه القضية لدرس أفضل البدائل بشأنها سواء عبر قرض الترميم او التعويض.

    واضاف الفهد بقوله اننا لن نسمح ببقاء بيوت الظهر على ما هي عليه، مؤكدا ان المشكلات التي تحتاج الى قرار وزاري لن اتوانى في اتخاذه لما يصب لمصلحة المواطنين « المشكلة اللي تحتاج قرارا خذوه مني بشخطة قلم واللي يحتاج قانونا أرجو معاونتي عليه من النواب».

    وكان نواب الدائرة الخامسة عددوا المشكلات التي تواجه مناطقهم منها مشكلة بيوت الظهر وبيوت التركيب في الاحمدي والتلوث البيئي وصغر المساحات للمنازل التي تتراوح مابين 250 و 270 مترا.

    واكد النائب دليهي الهاجري ان القرارات متاحة للشيخ احمد الفهد في حل المشكلات ونأمل منه ان يوعدنا بحل هذه القضايا التي تعاقب عليها وزراء سابقون ولم يستطيعوا حلها، اما النائب خالد العدوة فقال مخاطبا الشيخ الفهد ببيت الشعر.. «ما اضيق العيش لولا فسحة الامل» معتبرا زيارة الفهد لمنطقة الظهر هي الامل الذي سيحقق مطالب مواطني المنطقة باعتباره وزيرا للاسكان.

    واضاف العدوة انت من احرار هذه الاسرة الكريمة وعلى يديك تحل المشكلات، ومن ناحيته اشار النائب سعدون حماد الى تخبط قرارات وزاراء الاسكان المتعاقين بشأن مشكلة الظهر، مطالبا في الوقت نفسه بتعويض أصحاب البيوت ذات المساحات الصغيرة، مؤكدا ان النواب بحاجة الى جهود الفهد في مجلس الوزراء للحصول على مشروع غرب هدية للمواطنين، بالاضافة الى سرعة اصدار الوثائق لمجمع صباح السالم السكني.

    بدوره ابدى النائب غانم الميع ثقته الكبيرة بالفهد واعتبره صاحب قرار مخاطبا اياه، حل المشكلة «امانة برقبتك».

    اما النائب سعد زنيفر فطالب بحل المشكلات بوضع برنامج زمني لتنفيذ هذه الحلول، من ناحيته اكد النائب محمد الحويلة ان المشكلات في الدائرة الخامسة طال عليها الأمد دون وجود حل ونحن ننتظر من الشيخ احمد الفهد لايجاد حلول لها، مشيرا الى اكثر من مشكلة في الدائرة.

    من جهته بين النائب سالم النملان ان الشيخ احمد الفهد فارس من فرسان مجلس الوزراء وثقتنا به كبيرة لحل قضايا الظهر والمنقف وصباح السالم والاحمدي، اما النائب فلاح الصواغ فقد اشار الى جانب هذه المشاكل الى مشكلة الضغط العالي الذي يبعد عن بيوت الظهر 4 امتار مطالبا بمعالجة هذه القضايا. اما النائب الصيفي مبارك الصيفي فأبدى استغرابه من تناقض الحكومة بالخضوع الى مطالبة بعض الاشخاص في اتخاذ العدل والمناصفة في قضية القروض وعدم مناصفة اهالي الدائرة.

    بدوره قال الناشط السياسي عايض ابو خوصة انه يطلب 3 مطالب من الشيخ الفهد وبوعد قاطع لحل 3 مشكلات في الدائرة الخامسة وهي بيوت منطقة الظهر وتخصيص غرب هدية واعطاء القروض او تعويض لاصحاب المنازل ذات المساحة الصغيرة.

    وهذا تصريح من وزير الاسكان وين المشروع
     
  9. المعلم فهد

    المعلم فهد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    39
    مجلس الامه يلزم شركة نفط الكويت بالموافقة على مشروع غرب هدية السكني

    المحرر البرلماني

    أصدر مجلس الامه بعد مناقشة القضية الاسكانية توصية تلزم شركة نفط الكويت بالموافقة على مشروع غرب هدية السكني خلال اسبوعين .

    وفيما يلي نص التوصية :

    السيد رئيس مجلس الامة تحية طيبة وبعد

    نتقدم نحن الموقعون ادناه بالطلب الآتي :


    لما كان المجلس البلدي قد أقر تخصيص موقعي غرب طريق السفر السريع (غرب هدية) , وغرب الظهر لمؤسسة الرعاية السكنية بناء على طلبها في تاريخ 1 مايو 2007 وقد صادق مجلس الوزراء على هذا القرار في حينه .

    ولما كانت شركة نفط الكويت قد قامت بالرفض المبدئي لهذين المشروعين السكنيين بحجج وجود أنابيب نفطية وخزانات للنفط الخام في الموقعين وهي الاسباب التي ثبت عدم دقتها نظرا لوجود التكنولوجيا الحديثة التي بإمكانها نقل هذه الانابيب الى مسارات بعيدة عن المواقع السكنية , ونظرا لان الوضع الحالي لخزانات النفط الخام الجنوبية لم يمنع شركة النفط ذاتها من بناء المجمع الإداري لها على بعد 100 متر من هذه الخزانات .

    وطبقا لما إثير من شبهات حول وجود مشروع لبناء مدينة ترفيهية وفق نظام البناء والتشغيل والإدارة (bot) تحت ذريعه إنشاء منازل لعمال النفط في نفس موقع غرب طريق الغرب السريع (غرب هدية)وهو المشروع الذي طرح منذ كان الشيخ أحمد الفهد وزيرا للطاقة .

    وفي ظل ما ورد من معلومات حول نية أطراف في شركة نفط الكويت ومستثمرين بتنفيذ مشروع لبناء 200 منزل في الموقعين المذكورين عن طريق تجزئة المناقصة الى ممارسات لتكون بعيدة عن تعقيب الجهات الرقابية .

    فإننا نقترح التوصيات التالية :

    1) تقوم شركة نفط الكويت وخلال إسبوعين من هذه التوصية بالموافقة على قرار المجلس البلدي بهذا الشان وتسرع في تسليم مؤسسة الرعاية السكنية خريطة بشبكة الأنابيب النفطية التي تمر في موقع غرب هدية وغرب الظهر ,و عليها كذلك ان توضح ووفق الدراسات التي تم إعدادها مسبقا في اللجنة العليا للتنازل عن الأراضي في شركة النفط مقدار الأراضي الصالحة للبناء حاليا في الموقعين , ومقدار المساحة التي ستتوفر في حال قامت الشركة بتغيير مسارات هذه الانابيب بعيدا عن التجمعات السكنية وفق النظام السريع للمناقصات الذي تتبعه الشركة لتسريع بعض مشاريعها الحيوية .

    2) تقوم مؤسسة الرعاية السكنية بالتعقيب على ما تبعثه شركة نفط الكويت من خرائط تفصيلية وبيانات معده للتأكد من مطابقتها لما لدى المؤسسة من بيانات وخرائط .

    3) تقوم شركة نفط الكويت بوقف أي مشروع لبناء منازل لعمالها في الموقعين المذكورين سواء كان ذلك عن طريق نظام نظام البناء والتشغيل والإدارة (bot) او عن طريق المناقصة أو عن طريق تجزئة المناقصة لتكون ممارسة وتنفذ بعيدا عن تعقيب الجهات الرقابية .

    4) تعد مؤسسة الرعاية السكنية تعديلا على قرار المجلس البلدي بتخصيص موقعي غرب طريق السفر السريع (غرب هدية) ,وغرب الظهر تقدمه الى المجلس البلدي في حال إستمرت شركة النفط في تأخيرها لهذين المشروعين , ويقضي هذا التعديل بعدم إشتراط موافقة شركة النفط على قرار التخصيص والطلب منها فقط خريطة تحدد مواقع الانابيب النفطية .

    هذا وتفضلوا بقبول وافر التحية والاحترام

    وهذي توصيه من مجلس الامة من ثلاث سنوات تلزم شركة نفط الكويت بالموافقة على مشروع غرب هدية السكني خلال اسبوعين .
     
  10. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    كلا جذب بجذب
     
  11. اللمبى

    اللمبى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2009
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    2
    استريح
     
  12. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    تبي غرب هدية تتوزع بعد اسبوعين خل مسلم البراك يطالب فيها
     
  13. أزقرتي

    أزقرتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أغسطس 2008
    المشاركات:
    56
    عدد الإعجابات:
    0
    قوة

    الله يرزقك يا خوي المعلم فهد
     
  14. q8ihome

    q8ihome موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    837
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت اليرموك
    غرب هديه ولا بوفطيرة ولا خيطان ولا صباح الاحمد ولا غرب شرق الصلبيخات ولا الخيران
    يا جماعه الحكومه ليس عندها عصايا سحريه تلبي كل احتيجاتكم بوقت واحد ولا تحطون امل اقل من 7 سنوات القادمه في توزيع لمناطق جديده غير الموجوده حاليا وغير مدرجه بالقائمه التوزيع اقل من المده الذكوره سلفا ,وكلامكم على ماتمه لكن حكومتنا ما قصرت وتحاول جاهده لأرضاء كل الناس والاطراف , الحكومه لا تريد فتح باب على نفسها وهي بغنى عنه في كم مشاريع جديده لكم بعد لم يتم انتهاء منها والبنيه التحتيه والشوارع والمدارس والمساجد ومحولات الكهرباء وهذا كله موببلاش ولا بيوم وليله بيخلص واذا الحكومه ما وسعت دائره السكنيه البعيده عن نقطة مدينة الكويت انت وغيرك ما راح يسكن في المناطق الجديده البعيده نسبيا اذا وزعوا ما بداخل يعن لاتلعبون على الحكومه وتسوون انفسكم انتم الاذكياء فقط , انتم يعن لا ترغبون بالناطق البعيدة واستخراج عليها انها فيها ادخنه ومصانع وغازات وبفصل الربيع مالك محط رجل بالبر لكم واكثريتها من هم كانوا يصرحون بالدخنه , الحكومه توفر لكم مخيمات بأفضل الاجواء لكم يعن لما تسكن داخل بيت من 4 حوائط بيدش الغاز وبالخيمه مافي غاز , اذكروا الله ولنعمه التي انتم فيها في ظل حكومتنا وسياستها و 7 سنوات مافي توزيع اخذ الكلام الصحيح .
     
  15. متابع الســــوق

    متابع الســــوق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2009
    المشاركات:
    1,436
    عدد الإعجابات:
    927
    مكان الإقامة:
    الكويت للجميع
    ان شاء الله يقوم الفهد بالسلامه ويمن الله عليه بالشفاء وراح نسمع اخبار
    طيبه من شيخ الشيوخ
     
  16. q8ihome

    q8ihome موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    837
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت اليرموك
    اخوي متابع السوق
    جزاك الله خير على هذه الشهاده الطيبه منك احترمها واقدرها ,
    يدرج بين طبقات مجتمعنا ان يوجد ازمه اقتصاديه قريبه تمر بها المنطقه والخليج عندك خبر فيها
    خلال الاشهر القادمه وتحديدا بالصيف فما قولك بها وما هي التدابير التي ممكن نتحاشاها من هذه الازمه او غيرها مع الشكر لك . حسب خبرتك بالسوق
     
  17. المعلم فهد

    المعلم فهد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    39
    مشكور يا الغالي عدد اعضاء مجلس الامة الدائره الخامسه 10 نبي انشوف من يتحرك منهم ويطالب في المشروع غرب هدية
     
  18. المعلم فهد

    المعلم فهد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    39
    حمّلوا المكاتب الاستشارية مسؤولية المخالفات واستغربوا من مصادقة البلدية عليها نواب الخامسة خيّروا صفر: إيصال الكهرباء لبيوت فهد الأحمد.. أو الاستجواب

    كتبت مرفت عبد الدايم : شن نواب الدائرة الخامسة هجوما عنيفا على وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر، لتعنت البلدية في ايصال التيار الكهربائي الى ضاحية فهد الأحمد حتى الآن، مهددين بوضعه على منصة الاستجواب في حال استمر في نهجه.
    وأعطى نواب الدائرة خلال اللقاء والجولة التي دعا اليها النائب دليهي الهاجري للوزير صفر مهلة 15 يوماً لحل المشكلة والا سيكون هناك لقاء آخر للنواب لتحديد الموقف الذي سيتم اتخاذه مستقبلا.
    البداية كانت مع أمين سر مجلس الأمة دليهي الهاجري الذي قال، في الأسابيع الأخيرة بدأت مشكلة الضاحية تتفاقم بسبب عدم ايصال التيار الكهربائي لما يسمى بالبيوت المخالفة، وتناقشنا مع الحكومة في هذا الاطار حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة في البلدية والوقوف على بعض المنازل التي لم يصله التيار الكهربائي.
    وتمنى الهاجري من البلدية التفاعل مشيراً إلى أن الخطأ الأكبر يعود بسبب المكاتب الاستشارية الهندسية بمصادقة البلدية، قائلا :سنمهل صفر 15 يوما لحل القضية، وفي حال عدم حلها سنجتمع مع النواب وسنقرر ماذا سيتم الاتفاق عليه واتخاذ الأدوات الدستورية.

    بدوره قال وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر، شكلنا لجنة لدراسة المشكلة واحتوائها واعطيت لها مهلة اسبوعين قاموا بعدها برفع تقريرهم وتوصلنا لحل مشاكل بعض البيوت التي تعاني المخالفات، لافتا الى أن هذه الزيارة تأتي ضمن الحرص على تلمس احتياجات المواطنين والوقوف على مشاكلهم وايجاد الحلول لها وذلك ضمن أطر القوانين واللوائح المعمول بها وأن أي مخالف من المكاتب الهندسية والمقاولين يجب أن ينالوا عقوبات صارمة في هذا الصدد.
    من جهته قال النائب خالد العدوة نشكر في البداية النواب الذين قاموا بتحريك مشكلة ايصال التيار الكهربائي في ضاحية الشهيد فهد الأحمد العزيزة على قلوبنا، مستنكرا الاجراءات التي تقوم بها الحكومة ولاسيما بلدية الكويت التي تنتهج عرقلة القوانين من خلال وزير البلدية الذي ينتهج منهجية يعمل من خلالها هو وادارته ألا يصل التيار الكهربائي الى أهالي المنطقة، مناشدا وزير الكهرباء والماء الدكتور بدر الشريعان ألا ينساق للمنهجية التي تسود بلدية الكويت ويقوم بايصال التيار الكهربائي الى بيوت المنطقة وعدم الالتفات الى منهجية وزير البلدية المعرقلة.
    وأضاف، هناك مشاريع كثيرة أرغمت الحكومة على ايصال التيار الكهربائي لها، وهناك تقارير سرية تصل للوزير، وان مدير البلدية احمد الصبيح ومديري المحافظات في البلديات كانوا يوقعون استثناءات معروفة لدى المكاتب الهندسية.
    وذكر العدوة ان همنا اصبح ايصال التيار الكهربائي الذي كان في السابق لا يستحق كل هذا العناء، فهو أبسط حقوق المواطنين، مبيناً أن المتجاوزين معروفون في مجموعاتهم ومشاريعهم التجارية، وهناك ملفات ضخمة في البلدية ووزارة الكهرباء تسير على هذا المنوال، مشدداً على أنه يجب ايصال التيارات الكهربائية بأسرع وقت ممكن، وألا يتم تعطيل ذلك بلجان التحقيق.
    وخاطب الشريعان قائلا : اذا تمنعت البلدية انأ بنفسك ولا تلتفت لتعقيدات البلدية ووزيرها، واليوم المجلس البلدي ينسحب من الجلسة احتجاجا على سياسة وزير البلدية والجهاز التنفيذي في البلدية، فالقانون مقلوب والهرم مقلوب، فاعضاء البلدي منتخبون من قبل الكويتيين وترفض قراراتهم من قبل فرد، والمفروض ان الجماعة هي من تملي على الفرد لا العكس، قائلا إن وجود الوزيرين ليس تفضلا بل خدمة لأهالي الكويت.
    وحذر الوزير صفر من التراخي، مؤكدا انه سيضعه على منصة الاستجواب في حال لم تحل المشكلة، ولم يتم ايصال التيار الكهربائي لضاحية فهد الأحمد.
    بدوره قال النائب خالد الطاحوس إن معاناة أهالي ضاحية فهد الأحمد ليست بسيطة، لذا التقينا مع الوزيرين صفر والشريعان، حيث وعدنا الوزيران أسبوعين والآن يمر علينا شهر، دون أي تطور يذكر. وتوقعنا انهاء لهذه المعاناة، ونشد على أيديهما بتطبيق القانون، ولكن لتكن هذه الاجراءات على الكبير قبل الصغير.
    وأضاف، المواطنون دفعوا مئات الألوف من الدنانير، واليوم يعانون عدم ايصال التيار الكهربائي، ولا نجد قراراً جريئاً لانهاء هذه المعاناة، مطالبا الشريعان بضرورة حل مشكلتهم وايصال التيار الكهربائي، مؤكدا الحاجة لقرار ينهي هذه المعاناة ومن ثم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه من تعدى على القانون، لافتا الى ان هناك تجمعات تجارية متعدية بشكل سافر على القانون وتم ايصال التيار الكهربائي لها، داعيا الوزيرين الى انهاء معاناة اهالي فهد الأحمد، والا هناك اجراءات صارمة سيتم اتخاذها.
    من جانبه قال وزير الكهرباء والماء الدكتور بدر الشريعان انا متفاعل مع اهالي المنطقة، الا ان أهالي المنطقة المتجاوزين يتحملون العقبات وجزءاً من المسؤولية، حيث وصلتني شكوى من احد السكان الذي يمتلك جاره مساحات أكبر مما يمتلكها هو، واصفا وزارة الكهرباء بانها جهة تنفيذية وأن بلدية الكويت جهة تصدر الأوامر بايقاف او ايصال التيار، محملا المسؤولية الكبرى للمكاتب الهندسية اضافة الى المتجاوزين، مشددا على تطبيق القانون، ومبديا استعداده لتذليل كافة الصعاب للمواطنين حتى لو تحملها شخصيا، لافتا انه من غير المنطق ترك البيوت بلا كهرباء بعد ان تم قطع بدل الايجار عن أصحابها.
    بدوره قال النائب سعد زنيفر إنه ضد مخالفات المواطنين وتعدياتهم على أملاك الدولة، الا انه في الوقت ذاته أكد ضرورة ايصال التيار الكهربائي الى منازل المواطنين الذين يعانون الأمرين جراء ذلك، مطالبا الوزيرين المعنيين والنواب ضرورة التفاعل مع هذه القضية.
    من جانبه قال النائب سالم النملان ان تطبيق القانون يعتبر غائبا عن المنطقة، مستنكرا تأخر توقيت هذه الزيارة التي سبقتها مماطلات كثيرة والتعذر بلجان ودراسات ،قائلا :" أين التفاؤل الذي نستجديه ؟؟ في ظل هذه المعاملة الحكومية، مذكرا الوزير صفر باحدى حدائق البلاد التي عانت تجاوزات ومخالفات لأنها في منطقة داخلية وليست خارجية، مطالبا بتطبيق العدل وعدم محاباة منطقة على أخرى على أن يكون لنا تعامل آخر في حال عدم حل هذه المشكلة.
    أما النائب سعدون حماد فوجه هجومه للوزير صفر، لافتا الى ان المواطنين أخذوا موافقات من بنك التسليف، ومن المكاتب الهندسية، مطالبا الوزير بايقاف تلك المكاتب فورا لمخالفتها الشروط واللوائح.
    وأضاف حماد أن العديد من المجمعات التجارية تعتبر مخالفة، وأن صفر لا يحرك ساكنا، مبديا استياءه من عدم ايصال التيار الكهربائي للمنطقة، رافضا أن تكون هذه الجولة كمسرحية للضحك على الذقون، وقال بعيدا عن الخطب الرنانة، أهالي المنطقة ينتظرون قرارا شجاعا من وزير البلدية بايصال التيار الكهربائي، وأن غياب القرار عن هذه المشكلة سيعقبه اجتماع حاسم لنواب المنطقة.
    من جهته قال النائب محمد الحويلة اذا كانت هنالك جدية لمحاربة الفساد كالبلدية، فهناك مؤسسات حكومية تعاني من الفساد، مطالبا الوزير صفر التفاعل الجدي مع هذه القضية واصدار قرار جريء وذي حس انساني لأصحاب منازل الضاحية، " ننتظر قرارا عاجلا وسريعا لحل هذه المشكلة، والقيام بالواجب الدستوري بحماية المواطنين وتوفير الاستقرار لهم، على أن يكون هنالك قرار شعبي لحل هذه المشكلة حلا جذريا".
    من جهته قال مختار منطقة ضاحية فهد الأحمد خالد العجمي أن ما يحل بالضاحية لهو عبث بنفسية المواطنين وأهالي المنطقة التي تحمل اسم الشهيد فهد الأحمد، معربا عن امله في ايصال التيار داعيا الى تدخل سمو رئيس الوزراء والشيخ احمد الفهد لايصال الكهرباء، لافتا الى ان أهالي فهد الأحمد تحملوا قسط 180 دينارا لبنك التسليف، وغالبية المواطنين يدفعون مبلغ ما يقارب 800 دينار تأجير لعدم وصول التيار الكهربائي الى المنطقة.

    رساله الى نواب الخامسه نبي انشوف همتكم في المطالبه في مشروع غرب هدية في نفس الحماس
     
  19. الأبطح

    الأبطح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    1
    قضية بيوت منطقة فهد الاحمد
    مالها علاقة بمشروع غرب هدية
    وبنظري ان من العييييييييييب ان يتبنون اعضاء مجلس الامة هذه القضية
    لان اصحاب القسايم الموقوفة عن ايصال التيار
    هم ناس مستهترييييييييييين بالقانون والمكاتب الهندسية مالها علاقة بالموضوع
    ولو يلزمونهم بازالة المخالفات كان الناس مشت على الصراط المستقيم
    وايصال التيار لهذه القسايم راح يجر لمشاكل اكبر
    يعني لايوقف اطلع 4 ادوار و5 ادوار ومحد يكلمك
    صارت عمارات استثمارية مو سكن خاص
    وخدمات المنطقة غير مهيئة لهذة الكثافة السكانية العالية
    للاسف محد ينظر للمصلحة العامة الغالبية يهتمون للمصالح الخاصة
    واولهم اعضاء مجلس الامة وهذه القضية هي خير دليل على ذلك

    لو ان اعضاء مجلس الامة اهتموا بوضوع منطقة غرب هدية كان اشرف لهم مليون مرة
    من اهتمامهم وتصعييييييدهم لموضوع كم قسيمة لناس مستهترة وضاربة القانون بالحائط
     
  20. المعلم فهد

    المعلم فهد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    39
    عدد النواب الدائره الخامسه عشره الله يزيدهم خلونا انشوف من منهم الي يطالب في مشروع غرب هدية