السكنية تعتزم التعاقد مع مكتب عالمي لدراسة مدى نجاح شركة المطلاع المساهمة»

الحالة
موضوع مغلق

المعلم فهد

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
السكنية تعتزم التعاقد مع مكتب عالمي لدراسة مدى نجاح شركة المطلاع المساهمة»


كتب طلال الشمري/
تبدأ المؤسسة العامة للرعاية السكنية قريبا اولى الخطوات التي ستقود إلى انشاء مدينة المطلاع السكنية، حين تتعاقد مع مكتب استشاري عالمي للمرة الأولى في المشاريع الجديدة بهدف دراسة مدى نجاح انشاء شركة مساهمة ستتولى تنفيذ الوحدات السكنية في المدينة التي تقع شمال محافظة الجهراء.
واوضح مصدر مطلع لـ«الراي» ان التعاقد مع مكتب عالمي سيتم الاعلان عنه قريبا في مناقصته تستهدف دراسة الجدوى المالية والاقتصادية وامكانية انشاء هذه الشركة المساهمة وكيفية الحصول على ربحيتها على مدى فترة الاستثمار لهذه المدينة وهي 40 عاما.
واشار إلى اهمية هذه الدراسة التي تعد مشابهة لدراسة الجدوى التي حدثت في مشروع البيوت المنخفضة التكاليف كي لا تصطدم عملية انشاء الشركة المساهمة الجديدة، التي سيصوت على قانونها مجلس الامة قريبا، باي مشكلات مالية مستقبلية، تؤثر على استمرارية تنفيذها لهذا المشروع الضخم.
وكشف النقاب عن ان المؤسسة تنتظر من البلدية التي ابدت موافقة مبدئية على الحصول رسميا على زيادة عددية من عدد الوحدات السكنية لمدينة المطلاع من 18 إلى 23 الف وحدة تقريبا.
وقال: ان المؤسسة بمجرد حصولها على الوحدات الاضافية بعد نحو شهرين ستبدأ بطرح مناقصة هذا المكتب الاستشاري العالمي لاعطائها الدراسة التفصيلية المتكاملة عن مدى نجاح «شركة المطلاع المساهمة».
وفي ما يتعلق بتحديد مساحة كل وحدة في المدينة وهل ستعود إلى 600 متر مربع كما كان مقررا في وقت سابق او تصبح على ماهي عليه الان بـ400 متر مربع؟ شدد المصدر نفسه على ان المؤسسة اعتمدت نهائيا مساحة الوحدة بـ400 متر مربع نظرا لان المدينة تقع قريبة جدا من مدينة الجهراء وهي ضمن الاطار الحضري وليست بعيدة كما هو الحال في الخيران.
وذكر ان المؤسسة من الصعب عليها الان العودة إلى مساحة 600 متر مربع لان المساحة الجديدة اعتمدت ضمن المخطط الهيكلي لدى بلدية الكويت واي زيادة بها ستؤدي إلى تغيير جذري في الخطة السكنية وهذا ما نود الابتعاد عنه مهما لزم الامر.
 

aldrwaza

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2006
المشاركات
269
والله مصخره حكومه ما عندها قرار والسكنيه كل واحد يصرح على كيفه ماندري نصدق احمد الفهد والا نصدق الموظفين الثانيين؟؟؟؟؟؟ يقول منطقه قريبه جدا من مدينه الجهراء اخاف البلفري هيلز وانا مادري المطلاع 20 كيلو عن الجهرا ويقولك قريبه والله ديرة حسد........
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى