افتتاح مصرف الراجحي الأسلامي في الكويت

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
أول فرع مصرفي لبنك أجنبي يعمل وفق الشريعة

محافظ «المركزي»: الترخيص لمصرف الراجحي بافتتاح فرع في الكويت


أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح بأنه قد صدر بتاريخ 9/2/2010 قرار وزير المالية رقم 7 بتسجيل فرع شركة الراجحي المصرفية للاستثمار (مصرف الراجحي) في سجل البنوك الاسلامية لدى بنك الكويت المركزي وأنه بناء على ذلك فقد تم بهذا التاريخ تسجيل الفرع في السجل المذكور.
واضاف المحافظ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس ان تسجيل فرع شركة الراجحي المصرفية للاستثمار (مصرف الراجحي) يأتي استنادا لأحكام القانون رقم 32 لسنة 1968 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية والمعدل بالقانون رقم 28 لسنة 2004 والذي تم بموجبه السماح بتواجد البنوك الأجنبية في دولة الكويت من خلال افتتاح فروع مصرفية لها.
وأوضح محافظ البنك المركزي ان الفرع المذكور هو أول فرع مصرفي لبنك أجنبي يقوم بأعمال المصارف الاسلامية وضمن نطاق ما هو مصرح به من أنشطة للبنوك الاسلامية العاملة في دولة الكويت في اطار المادة (90) من القانون رقم 32 لسنة 1968 المشار اليه.
وأشار المحافظ الى أن فرع شركة الراجحي المصرفية للاستثمار (مصرف الراجحي) هو الفرع الخامس لبنوك دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يتم تسجيله لدى بنك الكويت المركزي حيث كان قد سبق ذلك تسجيل فرع لبنك أبوظبي الوطني وفرع لبنك قطر الوطني وفرع لبنك الدوحة وفرع لبنك المشرق.
واضاف ان الفرع المذكور هو ايضا ثامن فرع لبنك أجنبي يتم تسجيله لدى بنك الكويت المركزي منذ صدور التشريعات الأخيرة التي سمحت بتواجد البنوك الأجنبية في ساحة العمل المصرفي في الكويت.
واختتم المحافظ تصريحه بالاشارة الى أن تواجد البنوك الأجنبية في دولة الكويت سيؤدي الى توسيع قاعدة الجهاز المصرفي وترسيخ مبدأ المنافسة وبما يؤدي الى مزيد من الارتقاء في العمل المصرفي لما هو في صالح البنوك والمتعاملين والاقتصاد الوطني.




 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
كثرو منافسين التمويل , الله يزيدهم.
 

بوعبدالمحسن

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2009
المشاركات
718
الإقامة
كل يوم في ديره
خوش خبر

لو hsbc بعد يفتح باب فتح الحسابات حق الناس .. ويطرح حساب أمانه الاسلامي اللي طارحه في السعودية وماليزيا وغيرها من الدول

نكون بخير
 
أعلى