القناعات للتسويق العقاري والتطوير

خبر ممتاز

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2010
المشاركات
421
الإقامة
الكويت

القناعات تدخل السوق العقاري
منى الدغيمي
قال عضو مجلس إدارة شركة القناعات للتسويق والتطوير العقاري ومستشارها القانوني سعد الريس ان الشركة تعتزم دخول السوق السعودي من خلال مشروع عقاري سيتم اطلاقه في مدينة جدة بتكلفة تبلغ ملياري دولار، مشيرا الى ان القناعات ستدخل في المنافسة الخليجية لإنشاء مشاريع عقارية ضخمة في مدينة جدة باستثمارات تقارب الأربعة مليارات دولار.

واضاف في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن القناعات تضع اللمسات الاخيرة للانتهاء من دراسة مشروعها العقاري الذي ستتجه به ولأول مرة للسوق السعودية.

وتابع: ان الشركة التي تتخذ من قطر مقرا لها، تستعد لدخول السوق السعودي عبر واحد من اكبر مشاريعها العقارية، مفيدا بأن المشروع ضخم ويفوق مشاريع الشركة الحالية.

واكد الريس ان هذه الفترة هي فترة ذهبية لتنفيذ مشاريع عقارية في الخليج خصوصا مع انخفاض تكاليف مواد البناء والايدي العاملة.

واشار الريس الى ان الادارة التنفيذية لشركة القناعات بدأت بعقد اجتماعات متواصلة مع اطراف تمويلية من بنوك ومؤسسات مالية داخل السعودية وخارجها من دول الخليج للحصول على التمويل اللازم لتنفيذ ذلك المشروع الضخم.

وابدى الريس تفاؤله بالسنة الحالية، مؤكدا انها فرصة للشركات الخليجية لاقتناص تلك الفرص للدخول في مشاريع كبرى خاصة ان غالبية دول الخليج لديها النية في السير في خطط التنمية المستدامة. ولفت الى ان الشركة تدرس حاليا الدخول في السوق الكويتي وتنتظر وضوح الرؤية بعد دراسة التوجهات الحكومية في تنفيذ خطة التنمية التي أقرها مجلس الأمة مؤخرا ومدى فاعلية تطبيقها على ارض الواقع مشيدا في الوقت ذاته بالدور الذي لعبه الشيخ احمد الفهد في رسم مستقبل الكويت من خلال إقرار خطة التنمية.

ويتكون مجلس ادارة شركة القناعات من الدكتور محمد المطوع رئيس وعضوياة اخرين

واختتم الريس قوله إن «القناعات» تتفاوض مع بيوت استشارية عالمية لتنفيذ مشاريعها العقارية المختلفة.
 
أعلى