«المركزي» رفض طلب «التجاري» توزيع أرباح

أيام المناخ

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
76

«المركزي» رفض طلب «التجاري» توزيع أرباح


هند فاروق:
أكدت مصادر مصرفية مطلعة تحقيق البنك التجاري الكويتي أرباحا بلغت 125 مليون دينار كويتي عن عام 2009، مشيرة الى اتخاذ «التجاري» قرار ترحيل 120 مليون دينار لبند المخصصات على ان يكون صافي الربح المسجل 5 ملايين دينار.
واوضحت المصادر ان ادارة البنك كانت قد اقترحت توزيع 30 في المئة كارباح نقدية الا انها تلقت عدم الموافقة على ذلك من قبل البنك المركزي مما يجسد حرص «المركزي» على مبدأ تعزيز المخصصات لدى البنوك كاجراء استباقي بهدف تدعيم المركز المالي للبنك وتقوية اوضاعه تحسبا لمواجهة اية ظروف غير متوقعة، وهو الامر الذي يصب في مصلحة «التجاري» عند دخول تلك المخصصات في ارباح البنك مستقبلا وهو ما يعد افضل مما لو اتجه لتوزيع ارباح نقدية على المساهمين.


تاريخ النشر: الخميس, فبراير 18, 2010


------------------------------------------------------------------------------------------

إلى متى يستمر محافظ البنك المركزي بسياستة الفاشلة !!!! الذي دمرة الإقتصاد ودمرة البورصة وسببت خسائر فادحة للمستثمرين تشدد غير مبرر على الإطلاق من قبل محافظ بنك الكويت المركزي فالوضع الراهن بالبد يستوجب تظافر الجهود من الجميع ( الايد الوحدة ماتصفق ) هل تريد جميع الشركات الذي حققت انجازات على مستوى عالمي مثل مجموعة الخرافي عن طريق شركة زين ان تقوووم ببيع جميع اصولها لكي ترضي طموحك و مخصصات البنوك مكدسة بالمليارت.

مع الاسف محافظ البنك المركزي سوف يدمر كل انجاز تحقق من قبل القطاع الخاص وشركة زين خير مثال ولا عزاء لمن عمل واجتهد من الشركات خلال السنوات والعقود الماضية .



----------------------
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
أثار قرار تسلمته البنوك من المصرف المركزي الاماراتي بتقييد توزيعات الأرباح النقدية عن العام 2009 عند حدود 50% من الأرباح المحققة و60% منها في حال شملت التوزيعات أسهم منحة مواقف متباينة بين المصرفيين، رحّب عدد من الخبراء بهذا القرار الذي يهدف إلى دفع البنوك للاحتفاظ بنصف أرباحها لتحصين وضعها المالي في مواجهة التحديات المحتملة في العام 2010


وتتعدى التوزيعات التي أعلنت عنها بعض البنوك حجم أرباحها
 

دايــم

بوتركي
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
14,548
الإقامة
قريه العليا
قرار سليم وممتاز بصراحة
خلها تحتفظ بالكاش لدعمها عند الحاجة
والتوزيعات ماتفيد إلا التجار
وبعدين شنو الفايده من التوزيعه إذا السهم يتفصخ ثاني يوم :mad:
 

kuwait city

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2009
المشاركات
36
يفيد الناس اللي عندها السهم حق التوزيعات و مالها شغل بالبورصة اتبيع و تشتري
 

بكوش

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2007
المشاركات
301
يا ترى هل هذا القرار يشمل أعضاء مجلس الادارة ؟!!! ول بس المساهمين المساكين ؟!

صج إنه مو حافظ
 
أعلى