مبروووووك ..... العقار السكني في شرق القرين ينخفض أمام الحاجة إلى الكاش

أسهمجي

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
99
الإقامة
الكويت
احنا الحين بنص النصف الاول والعقار بنزول ومادري على اي أساس بيرتفع العقار!! ههههه لامنطق لابطيخ
 

أسهمجي

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
99
الإقامة
الكويت
سيكون عام الانتعاش في سوق العقار
2010 سيكون عام الانتعاش في سوق العقار

«جلوبل»: أسعار العقارات السكنية سترتفع 15 في المئة في النصف الأول



عقارات الكويت

• العقار التجاري لن يشهد أي انتعاش قبل نهاية العام
• إيجار الشقق سيتراجع مما يؤثر على العقار الاستثماري
توقعت شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» أن يشهد سوق العقارات السكنية في الكويت ارتفاعا تدريجيا في الأسعار، حيث بدأت تظهر بوادر الانتعاش للعام 2010. ووفقا لخبراء السوق « من المحتمل أن يمثل عام 2010 عام الانتعاش الحقيقي في سوق العقارات خاصة في ظل النهج الذي تتبناه الحكومة لتدشين مشاريع تنموية عملاقة في خطوة من شأنها أن تحفز نمو جميع القطاعات بما فيها قطاع العقارات بوصفه المستفيد الأول وخصوصا العقارات السكنية. بالمضي قدما، يُتوقّع أن تشهد أسعار العقارات السكنية ارتفاعا يتراوح ما بين 10 و15 في المئة خلال النصف الأول من عام 2010 مدعوما بالتمويل المتاح لها من خلال البنوك العاملة وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية. وسوف يواصل قطاع العقارات السكنية أداء دور أساسي في النشاط العقاري. كذلك، سوف يظل النمو السكاني المستمر بين المواطنين الكويتيين يعكس نقصا في المعروض من العقارات في السوق.
وأوضح تقرير للشركة ان النظرة لا تزال سلبية فيما يتعلّق بقطاع الاستثمار على المدى القصير إلى المتوسّط. فمن المتوقّع أن يمرّ هذا القطاع بفترة من الركود على المدى القصير قبل أن يبدأ موجة أخرى من الانخفاضات قبيل موسم العطلة الصيفية والذي يتزامن مع تسليم المعروض الجديد من العقارات. وقد أدّى الاستمرار في مزاولة أنشطة البناء إلى زيادة المعروض من العقارات والذي لن يستطيع أن يواكب الطلب المتزايد خلال الفترة المقبلة. ومن ثمّ، من المحتمل أن تنخفض قيمة الإيجارات في حدود 5 و10 في المئة، خاصة في العقارات المخصصة لكل من ذوي الدخل المتوسط والمرتفع، نظرا لزيادة معدلات العقارات الشاغرة. بالنظر إلى المستقبل، نستبعد أن يشهد هذا القطاع انتعاشا سريعا، ولكن حدوث أي انتعاش سيكون مرتبطا بتنفيذ الخطط التي أعلنت عنها الحكومة والرامية إلى انعاش النمو الاقتصادي عموما، ونتيجة لذلك، سيكون هذ الانتعاش مرتبطا بتزايد الطلب على القوة العاملة الأجنبية. وفي هذه الحالة فقط، من الممكن أن يبدأ قطاع الاستثمار في الانتعاش.
لا تزال النظرة لقطاع العقارات التجارية سلبية. فمن المتوقّع أن تبقى قيمة الإيجارات في حالة ركود عند مستوياتها الحالية في مناطق مختلفة من البلاد مع ميلها أكثر نحو الانخفاض خلال النصف الأول من عام 2010. علاوة على ذلك، سوف يفرض تسليم المعروض الجديد من العقارات مزيدا من الضغوط لتنخفض قيمة الإيجارات في كلّ من عقارات التجزئة والمساحات المكتبية. لذا، فإن أي انتعاش سيكون مرتبطا مباشرة بالنشاط الاقتصادي ومؤشرات النمو الإيجابي. وبناء على ذلك، فلن يُشهد أيّ انتعاش حقيقي في هذا القطاع قبل نهاية عام 2010 أو النصف الأول من عام 2011.

عُمان
كان قطاع العقارات السكنية في عُمان قطاعاً يعتمد على الطلب المحلي إلى حدّ كبير. يستمر عدد السكان في عُمان في التزايد، ويشكّل العمانيون دون سن الرابعة عشرة سنة حوالي 43 في المئة من السكان. وتُقدّر مصادر القطاع العقاري أنه يلزم توفير من 20 ألف إلى 25 ألف وحدة في خلال السنوات القليلة المقبلة للإيفاء بالطلب المتزايد على الوحدات السكنية. ولذلك، لا تزال نظرتنا لقطاع العقارات التجارية مستقرّة.
وعلى صعيد المساحات المكتبية، لا تزال نظرتنا لقطاع المساحات المكتبية على المدى القصير مستقرة. نتوقّع أن يكون الطلب متدنيا على المساحات المكتبية في عام 2010 مع اتجاهه نحو الارتفاع قبيل نهاية العام وفقا للأداء الاقتصادي الفعلي. وعلى المدى البعيد، من المحتمل أن يشهد القطاع عملية تصحيح مع تسليم 200 الف متر مربع من المساحات المكتبية في مسقط بحلول عام 2012. وسترتبط مواكبة هذا المعروض للطلب المتزايد بالنشاط الاقتصادي.

قطر
فيما يتعلق بالشقق السكنية المخصصة لفئة الطبقة المتوسّطة، نتوقّع أن تصل أسعار الإيجارات إلى مستوى القاع لتستقر خلال النصف الأول من عام 2010 دون المزيد من الانخفاضات الحادة. على صعيد المعروض، سوف يظل المعروض من الشقق السكنية المخصصة لفئة الطبقة المتوسّطة يشهد نقصًا، إذ تتركز معظم المشاريع تقريبا في قطاع العقارات المخصصة لذوي الدخل المرتفع. لذا سوف تبقى قيمة الإيجارات عند مستوياتها على المدى القصير إلى المتوسط مع إمكانية ارتفاعها في المدى الطويل وفقًا للظروف الاقتصادية العامة إضافة إلى التركيبة السكانية.
و في ما يتعلق بالشقق والفيلات السكنية المخصصة لذوي الدخل المرتفع، نتوقّع أن تقترب أسعار الإيجارات الحالية من مستوى القاع كما نستبعد ان تشهد مزيدا من عمليات التصحيح الحادة. لذا، فإن نظرتنا المستقبلية لهذا القطاع مستقرة. ولكن على المدى البعيد، سيؤدي الاستمرار في تسليم المشاريع والوحدات السكنية الجديدة إلى زيادة المعروض بمعدلات تفوق معدلات الزيادة في الطلب، ونتيجة لذلك، فقد تشهد أسعار الإيجارات سلسلة أخرى من عمليات التصحيح. ويتوقف ذلك بصفة أساسية على الأداء الاقتصادي والنشاط التجاري.
من المتوقّع أن تشهد قيمة إيجارات المساحات المكتبية مزيدا من الانخفاض على المدى المتوسط نتيجة لتسليم المعروض الجديد وارتفاع نسبة المساحات الشاغرة. ويتراوح متوسط معدلات إشغال المساحات المكتبية في الوقت الحالي بين 85 و90 في المئة. ومن جهة المعروض، يقدّر أن يكون قد تمّ تسليم حوالي 350 ألف متر مربع من المساحات المكتبية من الفئة «أ» في الربع الرابع من عام 2009. ونتيجة لذلك، من المقّدر أن تشهد قيمة الإيجارات مزيدا من الانخفاض إذا لم يقابل هذا المعروض بزيادة في الطلب وهو ما يتوقف بصفة أساسية على الظروف الاقتصادية العامة خلال عام 2010. غير أنه من الأهمية بمكان ملاحظة أن قيمة الإيجارات في الأحياء التجارية القديمة قد تشهد مزيدا من الانخفاض على المدى القصير نتيجة للتحوّل أو الانتقال من الحي التجاري القديم إلى المواقع الرئيسية الجديدة.

السعودية
نظرا لأن حوالي 50 في المئة من الأسر المعيشية تقطن الوحدات السكنية المملوكة للمالك، هناك طلب مستمر على المعروض من المساكن والتمويل العقاري في المملكة العربية السعودية. من المتوقع أن يتراوح الطلب بين 1.0 و1.05 مليون وحدة سكنية حتى حلول عام 2015. ويعكس أيضا اهتمام المشترين المحليين بالسوق واستحواذهم عليه (حيث يشكل عدد السكان السعوديين دون سن 30 عاماً 60 في المئة من إجمالي السكان)، الأساسيات القوية للطلب.
اتسعت المساحات المكتبية في المملكة العربية السعودية البالغة حوالي 7 مليون متر مربع وأصبحت حديثة بفضل تنفيذ المشاريع مثل مشروع مركز الملك عبدالله المالي (الذي يغطي مساحة مقدارها 1.6 مليون متر مربع) ومن المتوقّع أن تزداد مساحتها بمعدل يتراوح بين 15 إلى 20 في المئة في غضون الأعوام الخمسة المقبلة. ونتيجة للتركيز على توفير بيئة عالية الجودة، تضم بعض المدن مثل الرياض وجدة مناطق بها مبان قديمة والتي ما زالت لا تلقى طلبا عليها. على الرغم من أن الحكومة قد عملت جاهدة على توفير بنية تحتية أفضل لمراكز الأعمال فإن هذا التطوير سيحتاج وقتا حتى تظهر نتائجه.

الإمارات
مع طرح المعروض الجديد من الوحدات السكنية في السوق، نستبعد حدوث أي انتعاش خلال عام 2010. ومن ناحية أخرى، لا نعتقد أن السوق سوف ينخفض بشكل كبير خلال عام 2010، كما نستبعد أن تصل الأسعار إلى مستوى القاع قبل الربع الثاني من عام 2010.
من المتوقّع طرح حوالي 30 مليون متر مربع من المساحات المكتبية الإضافية في دبي بنهاية عام 2011، مما سيرفع من معدلات الوحدات العقارية الشاغرة ويدفع قيمة الإيجارات إلى الانخفاض.
ما زالت قيمة الإيجار المنخفضة في دبي تجتذب المقيمين في أبو ظبي لتؤدي إلى انخفاض أسعار العقارات و الإيجارات. إضافة إلى ذلك، سوف تؤدي عمليات التسليم الجديدة خلال عام 2010 من المشاريع مثل مشروع مارينا سكوير، وصن وسكاي تاور، والبندر، إلى مزيد من الانخفاض في الإيجارات و أسعار العقارات.
وعند دخول المزيد من المعروض في سوق المكاتب في أبو ظبي خلال عام 2010، سوف يضطر ملاّك العقارات إلى عرض أسعار أكثر تنافسية مما سيدفع الأسعار إلى المزيد من الانخفاض.
__________________

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=583169
تفاؤل حذر بأداء الاقتصاد الكويتي في 2010


على صعيد اخر، يقول كبير المحللين الماليين في بيت الاستثمار العالمي وليد سمير ان الكل يتطلع الى ان يغير هذا البرنامج والمشاريع الوجه العام للاقتصاد، مضيفا ان الموازنة الاخيرة للكويت اعادت الامور الى مسارها الصحيح.
ويرى سمير ان التشريع الجديد الخاص بقانون هيئة سوق المال سيساعد على تحسين مستوى الاستثمار في البلاد.
ورغم تحسن الثقة خلال العام الماضي، فإن كثيرا من المشاكل التي واجهتها البلاد في 2009 لا تزال موجودة.
في غضون ذلك، يواجه عدد من شركات الاستثمار المحلية مثل دار الاستثمار التي نجحت ابان الازدهار الاقتصادي العالمي في الفترة ما بين 2004 و2008 مشاكل في سداد ديون كبيرة، في حين تعاني شركات اخرى من تجنب البنوك المحلية اقراضها.
وفي هذا يقول مادوك ان هناك شركات استثمار محددة تملك نماذج رأسمال قوية لكن لديها مشاكل كثيرة فيما يخص السيولة.
كذلك تنطوي الكثير من مشكلات البلاد على سوق العقار، وكسائر دول الخليج الاخرى لم تستطع الكويت تجنب المضاربة خلال سنوات الازدهار، ويبدي عدد من المحللين العالميين مخاوفهم من ان يواجه القطاع سنوات من زيادة المعروض.وترى «ميد» ان التحدي القادم على الحكومة ومجلس الامة هو في تطبيق المشاريع والاصلاحات اللازمة لتحويل البلاد الى مركز تجاري ومالي طالما انها تطمح إلى ذلك.

هههههه تضارب بالحجي . زيادة المعروض يؤدي الى شنو؟؟؟؟ شلون بيرتفع العقار مع زيادة المعروض؟
 
التسجيل
30 مايو 2009
المشاركات
1,161
ما فهمتك اخوي

لكن ابشرك اموري طيبه تلاحقت نفسي وشريت بالفنيطيس

الف الف مبروك عقبال المنزل العامر

اقصد حجي بعض الناس لتقول النزول بالصيف وما ادري متى يجي الصيف المنشود
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قسما بالله اسئل نفسي كثير شنو سبب مشاركات بعض الشباب ما افهمها او ما اعرف الهدف منها ايش انا جديد بالمنتدي ولكنى متابع جيد له من زمن بعيد
كثرمن الناس يقولون نزول اين هذا النزول الاسعار نزلت ولكنها بعيد عن متناول اليد للشاب العادي اللي غرته سيارة او سفرة وراح اقترض قرض ربوى والعياذ بالله الكل يصيح بالنزول وين هذا النزول اللى تقولون عنه اللى يقول بالصيف واللى يقول بالربيع يعنى متى يكون السعر زين او ننتظر الاسعار في اى مستوى لنقول الشراء قد حان وقته يا ناس اصحوا المبادله وصلت اسعارها الى 20 و 30 و 50 الف دينار عندنه بالكويت يعنى البيت بكم بيصير او الارض كم السعر اللى نقول عنه رخيص مع انه هالاسعار هذى بالمملكة تقدر تشترى فيها اللى يجوز لك واحسن مكان والله الشيبان اللى حواليي يقولون اللى قوة قلبه وصملها ايام قبل هو اللى اخذ احسن بيت واللى قال غالي هو اللى قعد في بيت حكومة مثل برج الحمام وهى الفلوس كذا او كذا مصروفه
اللهم اهدي الملسلمين والمسلمات الى ما تحب وترضي
وجزاكم الله خير جميعا
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
ما فهمتك اخوي

لكن ابشرك اموري طيبه تلاحقت نفسي وشريت بالفنيطيس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مبروك واحد ثانى انا اشهد انه اللى سويته هو الصح والسكن ما فيه حسوفه لولا لحقت السراب كنت انا معكم الحمدالله على كل حال جعلها خيره من رب العالمين انه انطر التوزيع ابرك وشكرا
 
التسجيل
30 مايو 2009
المشاركات
1,161
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قسما بالله اسئل نفسي كثير شنو سبب مشاركات بعض الشباب ما افهمها او ما اعرف الهدف منها ايش انا جديد بالمنتدي ولكنى متابع جيد له من زمن بعيد
كثرمن الناس يقولون نزول اين هذا النزول الاسعار نزلت ولكنها بعيد عن متناول اليد للشاب العادي اللي غرته سيارة او سفرة وراح اقترض قرض ربوى والعياذ بالله الكل يصيح بالنزول وين هذا النزول اللى تقولون عنه اللى يقول بالصيف واللى يقول بالربيع يعنى متى يكون السعر زين او ننتظر الاسعار في اى مستوى لنقول الشراء قد حان وقته يا ناس اصحوا المبادله وصلت اسعارها الى 20 و 30 و 50 الف دينار عندنه بالكويت يعنى البيت بكم بيصير او الارض كم السعر اللى نقول عنه رخيص مع انه هالاسعار هذى بالمملكة تقدر تشترى فيها اللى يجوز لك واحسن مكان والله الشيبان اللى حواليي يقولون اللى قوة قلبه وصملها ايام قبل هو اللى اخذ احسن بيت واللى قال غالي هو اللى قعد في بيت حكومة مثل برج الحمام وهى الفلوس كذا او كذا مصروفه
اللهم اهدي الملسلمين والمسلمات الى ما تحب وترضي
وجزاكم الله خير جميعا

صح لسانك هذا الكلام إلي يجمد على الشارب
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ولسانك جزاك الله خير المنظور الشامل
 

life-enginer

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2007
المشاركات
1,188
الله يسهل ويبي نزول السعر شوي بعد :)
 

أسهمجي

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
99
الإقامة
الكويت
هدوء يسبق العاصفة
شرق القرين من 125 الى 105 في 4 أشهر والراي لكم
بشوف شلون بترتفع اسعار العقار مع القوانين الجديدة. :)
 

zaid__77

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2009
المشاركات
316
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قسما بالله اسئل نفسي كثير شنو سبب مشاركات بعض الشباب ما افهمها او ما اعرف الهدف منها ايش انا جديد بالمنتدي ولكنى متابع جيد له من زمن بعيد

السلام عليكم .... وبارك الله فيك على هذة الأدعية ، وأسئل الله أن يثبتك على الخير وحب الخير للناس .

عزيزي السبب واضع سبب هذة المشاركات توعية الواطن المسكين بأن هناك قوانين وضعت لنزول الأسعار ، وتباشيرها مستمرة منذ أن صدرت إلى الآن والتقارير تثبت ذلك .


كثرمن الناس يقولون نزول اين هذا النزول الاسعار نزلت ولكنها بعيد عن متناول اليد للشاب العادي اللي غرته سيارة او سفرة وراح اقترض قرض ربوى والعياذ بالله الكل يصيح بالنزول وين هذا النزول اللى تقولون عنه اللى يقول بالصيف واللى يقول بالربيع يعنى متى يكون السعر زين او ننتظر الاسعار في اى مستوى لنقول الشراء قد حان وقته يا ناس اصحوا المبادله وصلت اسعارها الى 20 و 30 و 50 الف دينار عندنه بالكويت يعنى البيت بكم بيصير او الارض كم السعر اللى نقول عنه رخيص مع انه هالاسعار هذى بالمملكة تقدر تشترى فيها اللى يجوز لك واحسن مكان والله الشيبان اللى حواليي يقولون اللى قوة قلبه وصملها ايام قبل هو اللى اخذ احسن بيت واللى قال غالي هو اللى قعد في بيت حكومة مثل برج الحمام وهى الفلوس كذا او كذا مصروفه
اللهم اهدي الملسلمين والمسلمات الى ما تحب وترضي
وجزاكم الله خير جميعا

عزيزي نصيحة لا تكون عاطفيا في طرحك ، عندما تتحدث بتقارير وأرقام تكون لك الحجة على من يدعي أن الأسعار ستنزل .

عزيزي من المنطقي أن الأسعار الآن ليست في متناول اليد للمواطن ، والنزول بالأسعار تدريجي ولاحض منذ صدرو القانون كم كانت الأسعار وإلى أين وصلت وعند أنتهاء المهلة كم ستصير ، وسبق تكلمنا الكثير عن هذا الموضوع ، وأنا رديت عليك في هذا الرابط

http://www.indexsignal.com/vb/showpost.php?p=2735097&postcount=35

أريد ان تسأل نفسك سؤال ، لماذا لا توجد إجابة منطقية لهذا لسؤال ؟؟ وإذا كانت لديك إجابة منطقية تفضل ..
كيف سيرتفع العقار السكني مع وجود قانون 8 و 9 2008 على أن هدف هذا القانون نزول الأسعار ؟؟؟؟

ومن أين السيولة للمواطن ذوي الدخل العالي لشراء العقار مع قانون البنك المركزي الذي يحد الإقراض الـى الـ 70000 ألف كحد أقصى والـ 40 % أستقطاع الراتب ؟؟؟؟؟

عزيزي إذا كنت تاجر عقار فمن الطبيعي لن تتقبل الخسارة ، وإذا كنت ممن لحق وأشترى منزل فعليك بالعافية وحب لغيرك ماتحبة لنفسك ، وإذا كنت من ذوي الدخول إلى منتظر دورة أو يريد الشراء فإياك والتشاؤم وتفائلوا بالخير تجدوة فأنت مستند على قوانين هدفها الضغط على التجار لنزول الأسعار ، وليس كلام فاضي .
 

Hamad_ya

عضو جديد
التسجيل
16 فبراير 2010
المشاركات
7
الإقامة
الكويت
مساكم الله بالخير ...

بداية أتمنى إنه الصدور تتسع ، و نحاول نفهم بعض يشكل موضوعي ....

آنا من مؤيدين نزول العقار بشكل كبير ولكن يجب النظر إلى هذا الموضوع بشكل فيه من التحليل الذي يجمع بين الواقع و المؤثرات الجانبية للموضوع،

ما يخفى على الكل أن مناطق شرق القرين فيها نزول و لكن حجم التداول بالأسعار المتدنية يكاد لا يذكر ... و استطيع ان اشبه ذلك بأن الأرض في بو فطيرة شارع واحد عندها دعم قوي على 100,000 دينار ، و يكاد السوق يقف عند مفترق طرق ،،،

و لكن مع هذا حجم التداول جدا ضعيف و ذلك للإشتراطات الإئتمانية التي فرضها البنك المركزي ، و الشركات عندها مهلة إلى آخر السنة أما بعد ذلك سيواجهون تبعيات قانون 8 و9 2008 ، مع ذلك تجد أن الشركات حذرة جدا في البيع، مثلا بيت التمويل قاعد ينزل اراضي بالسوق و لكن بشكل مقنن لكي لا يتأثر السعر، في مزاد علني لملاك مشاع أبو فطيرة الأسبوع الماضي ، أقل سعر كان في المزاد لفتح الباب 105 لـ 400 متر شارع واحد.

الحالة الآن على السوق كسر حاجز الدعم و ذلك عن طريق لجوء الملاك غلى البيع دون نقطة الدعم و أتوقع في حال كسر حاجز الـ 100,000 لشارع واحد في ابو فطيرة سيكون هناك تداول عالى على الأسعار ما بين 90 و 99 ... و إذا إستمر الحال في محافظة السعر على الأسعار الحالية آخر فرصة لإختبار السوق هو بدء تطبيق القانون المذكور أعلاه ، و الذي يفترظ ان يؤثر بشكل ملموس على الأسعار.

و لكن أود أن أنوه أن ما ذكر ينطبق على شرق القرين ، دون غيرها من المناطق لأن لكل منطقة وضها الخاص، و ذلك بناءا على حالة العرض و الطلب في ذات المنطقة.

أتمنى أن يكسر السوق نقطة الدعم بالنسبة لمنطقة شرق القرين ، و لكن كسرها ليس بالأمر السهل ، و لكن هو أمر وارد، و مع ذلك أتمنى من الجميع عدم التفكير بأسعار خيالية مثل 50 ، 60 فهذه الأسعار برأي لن تعود خصوصا مع البدء في البنية التحتية لهذه المناطق .

هذه هو تحليل الشخصي للوضع .. آسف على الإطالة
 
التسجيل
30 مايو 2009
المشاركات
1,161
مساكم الله بالخير ...

بداية أتمنى إنه الصدور تتسع ، و نحاول نفهم بعض يشكل موضوعي ....

آنا من مؤيدين نزول العقار بشكل كبير ولكن يجب النظر إلى هذا الموضوع بشكل فيه من التحليل الذي يجمع بين الواقع و المؤثرات الجانبية للموضوع،

ما يخفى على الكل أن مناطق شرق القرين فيها نزول و لكن حجم التداول بالأسعار المتدنية يكاد لا يذكر ... و استطيع ان اشبه ذلك بأن الأرض في بو فطيرة شارع واحد عندها دعم قوي على 100,000 دينار ، و يكاد السوق يقف عند مفترق طرق ،،،

و لكن مع هذا حجم التداول جدا ضعيف و ذلك للإشتراطات الإئتمانية التي فرضها البنك المركزي ، و الشركات عندها مهلة إلى آخر السنة أما بعد ذلك سيواجهون تبعيات قانون 8 و9 2008 ، مع ذلك تجد أن الشركات حذرة جدا في البيع، مثلا بيت التمويل قاعد ينزل اراضي بالسوق و لكن بشكل مقنن لكي لا يتأثر السعر، في مزاد علني لملاك مشاع أبو فطيرة الأسبوع الماضي ، أقل سعر كان في المزاد لفتح الباب 105 لـ 400 متر شارع واحد.

الحالة الآن على السوق كسر حاجز الدعم و ذلك عن طريق لجوء الملاك غلى البيع دون نقطة الدعم و أتوقع في حال كسر حاجز الـ 100,000 لشارع واحد في ابو فطيرة سيكون هناك تداول عالى على الأسعار ما بين 90 و 99 ... و إذا إستمر الحال في محافظة السعر على الأسعار الحالية آخر فرصة لإختبار السوق هو بدء تطبيق القانون المذكور أعلاه ، و الذي يفترظ ان يؤثر بشكل ملموس على الأسعار.

و لكن أود أن أنوه أن ما ذكر ينطبق على شرق القرين ، دون غيرها من المناطق لأن لكل منطقة وضها الخاص، و ذلك بناءا على حالة العرض و الطلب في ذات المنطقة.

أتمنى أن يكسر السوق نقطة الدعم بالنسبة لمنطقة شرق القرين ، و لكن كسرها ليس بالأمر السهل ، و لكن هو أمر وارد، و مع ذلك أتمنى من الجميع عدم التفكير بأسعار خيالية مثل 50 ، 60 فهذه الأسعار برأي لن تعود خصوصا مع البدء في البنية التحتية لهذه المناطق .

هذه هو تحليل الشخصي للوضع .. آسف على الإطالة

تحليل جميل ومشكور :)
 

ezee

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2007
المشاركات
1,066
الإقامة
الكويت
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة math-man


بوفطيرة و الفنيطيس قاعدة تنباع على 80 و 85 و 90 الف ، والشريطية ليلحين مصدقين ان العقار بيصعد ، ناموا يبا ناموا ، ترى ما يصح الا الصحيح ، وهذي آخر بيعات وزارة العدل ، توه طالعة من التنور طازجة .... لا عزاء للمتفائلين بصعود العقار ، الاسعار الحقيقية اللي تطلع من وزارة العدل ، مو من واحد لابس دشداشة نوم من غير فنيلة وطقة براسه يحط اعلان بوفطيرة على 190 الف ، اقول استريح بس .


احصائية جدول العقود لصفقات البيع التى تم
تداولها
٤ مارس ٢٠١٠ - ٢مارس ٢٠١٠


الروضه 750 بيت خاص 1 400,000.000
القبله 190 بنايه تجاري 1 555,000.000
اليرموك 750 بيت خاص 1 350,000.000
اليرموك 750 بيت خاص 1 370,000.000
الرميثيه 1532.5 بيت خاص 2 1,500,000.000
الزهراء 422 بيت خاص 2 280,000.000
السالميه 870 بنايه استثماري 2 1,165,733.000
السالميه 745 بناية استثماري 2 480,000.000
السالميه 388.5 بنايه استثماري 2 650,000.000 مشاع
السالميه 85.36 شقه استثماري 2 44,000.000
الشعب 208.99 بيت استثماري 2 180,000.000
بيان 750 بيت خاص 2 290,000.000
حولي 830 بنايه تجاري 2 900,000.000
حولي 64.65 شقة استثماري 2 28,000.000
حولي 64.65 شقة استثماري 2 28,400.000
مشرف 500 بيت خاص 2 385,000.000
اشبيليه 500 ارض خاص 3 140,000.000
اشبيليه 400 ارض خاص 3 120,000.000
العارضيه 250 قسيمه تجاري 3 151,560.000
الفردوس 301 بيت خاص 3 81,000.000
الفروانيه 592.5 بنايه استثماري 3 460,000.000
الفروانيه 90 بيت استثماري 3 90,000.000 مشاع
جليب الشيوخ 400 بيت خاص 3 355,243.000
جليب الشيوخ 200 بيت خاص 3 67,500.000 مشاع
خيطان 526 بناية استثماري 3 405,550.000
خيطان 94.5 بيت استثماري 3 75,000.000 مشاع
ابوفطيره 462.5 ارض خاص 4 95,000.000
ابوفطيره 400 ارض خاص 4 80,000.000
ابوفطيره 400 ارض خاص 4 85,000.000
العقيلة 437.5 بيت خاص 4 178,000.000
العقيلة 375 بيت خاص 4 182,000.000

الفنيطيس 500 ارض خاص 4 100,000.000
الفنيطيس 400 ارض خاص 4 80,000.000
الفنيطيس 400 ارض خاص 4 83,000.000
القرين 399.6 بيت خاص 4 100,000.000
المسيله 500 ارض خاص 4 147,500.000
صباح السالم 188.21 شقه استثماري 4 55,000.000
مبارك الكبير 400 بيت خاص 4 140,000.000
الخيران 400 ارض خاص 5 45,000.000
الصباحيه 306.82 بيت خاص 5 70,000.000 مشاع
الفنطاس 1000 ارض استثماري 5 350,000.000
الفنطاس 963 ارض استثماري 5 337,050.000
الفنطاس 958 ارض استثماري 5 335,300.000
الفنطاس 952 بنايه استثماري 5 523,000.000
الفنطاس 950 ارض استثماري 5 332,500.000
الفنطاس 825 بنايه استثماري 5 450,000.000
الفنطاس 750 ارض استثماري 5 262,500.000
الفنطاس 750 ارض استثماري 5 262,500.000
المنقف 986 بيت استثماري 5 700,000.000
المنقف 375 ارض خاص 5 90,000.000
الوفره 400 بيت خاص 5 45,000.000
لؤلؤة الخيران 1234 ارض خاص 5 169,983.500
لؤلؤة الخيران 640 ارض خاص 5 52,320.000
لؤلؤة الخيران 400 ارض خاص 5 38,000.000
لؤلؤة الخيران 304 بيت خاص 5 123,000.000 مشاع
النسيم 400 بيت خاص 6 95,000.000
سعد العبدالله 400 بيت خاص 6 104,000.000
الجهراء 750 بيت خاص 6 142,500.000
العيون 297.68 بيت خاص 6 150,000.000
النعيم 400 بيت خاص 6 135,000.000

مـــــــــبروك يا جماعة والله مبـــــروك
 
أعلى