تقرير عقاري..اجمالي حجم التداول العقاري بلغ 15ر174 مليون دينار يناير الماضي

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة q8-speed, بتاريخ ‏21 فبراير 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    الكويت - 21 - 2 (كونا) -- قال تقرير عقاري متخصص اليوم ان اجمالي حجم التداول العقاري لشهر يناير الماضي الماضي بلغ 15ر174 مليون دينار كويتي بانخفاض قدره 15 مليون دينار مسجلا تراجعا بنسبة ثمانية في المئة.
    وذكر تقرير شركة اعمار الاهلية للخدمات العقارية للشهر الماضي ان قطاع السكن الخاص سجل تراجعا شديدا بلغت نسبته 40 في المئة باجمالي تداول في العقود والوكالات بقيمة 2ر73 مليون دينار مقابل اجمالي تداول بقيمة 2ر121 مليون دينار خلال ديسمبر 2009 بقيمة تراجع بلغت 15ر50 مليون دينار بواقع 323 عقدا ووكالة خلال يناير و573 عقدا ووكالة خلال ديسمبر الماضي.
    و اضاف ان السوق العقاري المحلي بدأ يواجه تدهورا شديدا لأسباب عدة أبرزها عدم وجود حلول تمويلية ومنع تداولات الرهن بالعقود في التسجيل العقاري لاسيما بعد تراجع الطلب وزيادة العرض علي قطاعي التجاري والاستثماري مما حدا ببعض البنوك الاسلامية للبحث في وسائل بديلة للرهن.
    وأشار التقرير الى تراجع القطاع السكني بسبب تراجع أسعار البيوت والقسائم والفلل السكنية في مختلف المناطق نتيجة ندرة السيولة من جانب وتدهور الاستثمارات لدى معظم المساهمين من المواطنين في الشركات وعدم وجود توزيعات نقدية من جانب اخر.
    وقال ان السوق يفتقر الى عناصر مشجعة لجذب المتعاملين مع التداول العقاري ومن أهمها تزايد معدل الطلب مع نمو الأسعار وانتعاش حركة البيع والشراء في ضوء تحركات حكومية بطرح الأراضي والمشاريع لبناء المدن السكنية الجديدة والتي من شأنها أن تقلل من ارتفاع أسعار العقار السكني وتؤدي الى تحركات على مناطق جديدة بالبيع والشراء.
    واوضح التقرير أن المتغيرات الحالية في القوانين والمتعلقة بتعديل بعضها واقرار تشريعات أخرى جديدة قد تفتح باب الأمل مجددا للسوق فضلا عن كونها تمثل عنصرا لدعم السوق شريطة أن تتقدم البنوك بالاعلان عن تبسيط اجراءات التمويل ومن تلك التشريعات قانون هيئة سوق المال وال "بي او تي" وقانون الشركات التجارية وقانون تعزيز الاستقرار المالي.
     
  2. life-enginer

    life-enginer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,188
    عدد الإعجابات:
    0

    جزاك الله خير عالنقل :)
     
  3. zaid__77

    zaid__77 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    0
    شكراً أخي العزيز على توضيح مضمون الموضوع ، لأن العنوان للأسف يظلل القارئ .

    أسعار العقارات السكنية لامحالة إلى النزول إلى النزول ، وإلى أدنى المستويات أنشاء الله ، وهذا بشهادة كبار العقاريون ، رغماً عن كذب بعض الشريطية وتظليلهم لما يحصل الآن بالسوق ، سواء بالمنتديات أو بالمكاتب العقارية أو غيرها، ولله الحمد الناس بدأت تكشف هؤلاء النصابين.

    لاحظ معاي الشريطية كان حبل النجاة الوحيد لهم ( كذبة بيت التمويل والرهن العقاري ) كانوا يستميتون بالتسويق لها لعودة أرتفاع العقار على أنها كذبة وهم يعرفون ذلك ويكذبون على انفسهم ، والآن لم يبقى لهم شيئ غير الحقيقة التي ينكرونها .

    لن يعود العقار السكني إلى عصرة الذهبي مع وجود قانون 8 ، 9 2008
     
حالة الموضوع:
مغلق