زيادة مقطوعة من 100 إلى 150 دينار

AHMAD ALI

عضو نشط
الكلفة مليار وربع المليار وتشمل الكويتيين بـ «الخاص».. والحكومة تشترط لتنفيذها موافقة مجلس الأمة على تغييرات جذرية بضوابط التعيين في الجهات الحكومية
تقرير زيادة الرواتب شبه جاهز

الأحد 21 فبراير 2010 - الأنباء

ضرورة الربط بين زيادة الراتب الاساسي وأولوية التعيين بالاحتياجات وقيمة الوظيفة.. وعدم توحيد تعيين الخريجين على الدرجة الرابعة واستحداث الدرجتين الثالثة والخامسة لعلاج البطالة المقنّعة

مريم بندق
كشفت مصادر حكومية رفيعة عن ان الجهات المختصة اوشكت على الانتهاء من تقرير زيادة رواتب الكويتيين في الحكومة والقطاع الخاص والذي يتضمن تصورات آنية واخرى مستقبلية.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان الميزانية المطلوبة لاقرار التصورات الانية تبلغ ملياراً وربع المليار دينار لصرف زيادة مقطوعة لا تضاف الى الراتب الاساسي وتتراوح بين 100و150 دينارا لـ 140 ألف كويتي.وحددت المصادر التصورات المستقبلية التي سترفعها الحكومة الى مجلس الامة للموافقة عليها حيث يرتبط تنفيذ التصورات الآنية بهذه الموافقة لاعتماد زيادة الراتب واعطاء اولوية التوظيف في الحكومة بالاحتياج الى التخصص ونوعية المؤهل وقيمة الوظيفة ونسبة التضخم. وتابعت المصادر قائلة: بمعنى اعطاء خريجي النفط والبترول الذين تحتاجهم البلاد على سبيل المثال الاولوية في التعيين مع اقرار زيادة في رواتبهم الاساسية مقارنة بخريجي التخصصات الاخرى كالجغرافيا مثلا.

واشارت المصادر الى انه من اهم ضوابط التصورات المستقبلية ايضا عدم توحيد تعيين الخريجين على الدرجة الرابعة مشيرة الى اقتراح تعيين الخريجين في التخصصات النادرة التي تحتاجها الكويت على الدرجة الثالثة مقابل الابقاء على الدرجة الرابعة لبعض التخصصات واستحداث الدرجة الخامسة لتعيين بعض خريجي الجامعة في تخصصات اخرى لا تحتاجها الحكومة وتشكل بطالة مقنعة الآن.​

حرام ينظلمون فيها عيالنا أصحاب الشهادات والأجيال القادمه

لي هالدرجه الحكومه تبي تظلم الجامعين وتعطيهم الدرجه الخامسه بدل الرابعه

والله حرام اللي قاعد يصير بهالبلد

Hit & run

عضو نشط
ايه والله في ناس متفائله....! اهوا في أجيال قادمه...

قول انشاءالله نقعد بعد جم سنه....و تبقى ديرتنا لنا!!

lubr02

عضو نشط
ايييه والله حرام الديره قاعده تودع وبعد جم يوم العيد الوطني .....
والعالم يتعدل واحنا نرجع ليه وره .......
بعد الغزو علمونا كلمة ( تقشف ) والحين ( الجوع يايكم )......
والمستقبل ( جم بقت من الكويت )......
تذكروا

xoxo2009

عضو نشط
انا ودى ما يزيدون شى لان من يزيدون الرواتب التجار زادوا علينا كل شى او على سبيل المثال لمن زادوا بدل الاجار لى 150 زادوا اجار الشقق من سعر اجار الشقه من 250 لى 350 او للعلم الحكومه زادة بدل الاجار من 100 لى 150 يعنى الحكومه اتزيد لنا 50 او الهوامير يزيدون 100 او زادو على معاشتنا 50 بدل غلاء شوف السوق ادش الجمعيه تاخذ ماجله اقل من 100 دينار ما اتوفى معاك ................. انا ودى اعرف شى انا رحت البحرين قبل اسبوع للعلم هارديز البحرين او هارديز الكويت المالك واحد اهو الاغذيه الخرافى ليش بالكويت الوجبه 1.700 او بالبحرين 1.200 بحرينى يعنى دينار الكويتى الله يرضى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حفار قبور

عضو مميز
الجشع اللي مستشري بهالبلد

صاحب المجمع يزيد أجار المحلات وأصحاب المحلات يزيدون أسعار بضاعتهم والمواطنين يطالبون بزيادة الرواتب والحكومة تزيد الرواتب ، وما إن تتم الزيادة يرجع صاحب المجمع فيزيد أجار المحلات مرة أخرى وأصحاب المحلات يزيدون أسعار بضاعتهم و000 هكذا 000 إلخ ، وتدور الدائرة مرة ثانية

يا عمي لا تزيد الرواتب ، فقط إضبط زيادات الأسعار الغير مبررة ، خاصة البضاعة الصينية أو التاليلندية الرخيصة ، الشغلة يشترونها بنص دينار ويبيعونها بثلاث أو أربع دنانير ، العالم صار ما عنده دين ، بس همه شلون يكدس الفلوس ، لا حس ولا ضمير ، وإذا أذن المؤذن راح توضأ وصلى ويطلب من الله الرزق الحلال !!!!!

شلون تبون الله يوفق هالديرة وهذه عمايل ( الكثير ) من ملاك العقارات أو المحلات التجارية ؟

المؤشر67

عضو نشط
مانى زياده نبى الفكه من الضرايب الى ذابحتنا وين ماتروح ادفع ني ايسون شى يحس فيه المواطن اسعار البانزين نار اساعر الاغذيه مولعه اسعارالمواد الانشاءيه امولعه اسعار الكهربا قاليه حتى حليب الاطفال نار وهم اسعار الادويه كافانا الشروياكم نار وهم المستشفايات الخاصه نار اسعار العماله المنزليه نار وين انروح وكل مره طالعين بزياده واخر شى احنا الى نروح فيها من قبل التجار والناس الى ماتخاف الله نبى احد الاعضاء يقترح لنا اقتراح بأن الشعب مايبون ازايده يبون السلامه بس ويليتها اتحصل

qatel4

عضو نشط
الزيادة زينة طبعا لأن مافي اسقاط فوائد
بس المشكلة ما انحلت هناك نداء من اصحاب الكوادر شنو حلها؟

ولازم يتم اجراءات اخرى لايجاد دخل غير النفط
منها على سبيل المثال:
فرض ضرائب على اصحاب العقارات اللي اجاراتها مبالغ فيهاواللي الحكومة عطتها استثناءات بالزيادة او تغيير نشاط مع تقديم بعض الحوافز لاصحاب العقارات الدنيا تشجع في حال عدم ارتفاع اسعارها
يعني كافئ اللي منزل اسعاره
ضريبة دخل على المليارديرية ولو بسيطة اول بلشوا بالبلايه
وهذه الاموال تكون للتنمية والاستصلاح
عطايا الدولة للتجار من قسائم صناعية وغيرها لابد من قيد على اسعارها الايجارية لتقليل التضخم

باختصار لازم ايجاد بدائل

مضارب شجاع

عضو نشط
والله حرام الصحف والاحبار تتلاعب فى احلام المواطنين
كل يوم خبر عن زيادة او خبر عن اسقاط القروض ، ولا احد يحاسب الصحف على هذه الاخبار
وكم موطن أخذ قرض بسبب هذه الاخبار
وعلى فكره انا لاحظت شئ غريب ان هناك بعض المواطنين عندهم حسد غريب وعجيب اذا الحكومة فكرة انها ترفع من معانات المواطنين يخرج لنا كم واحد ويعارض الزيادة
ولكنه فى نفس الوقت يبارك للحكومة اذا تبرعت للدول بمبالغ كبيبرة ولا يعارض ولا يحسد الدول
ولكنه تجده حسود وحقود اذا المواطن الكويتى استمتع بهذه الثروة
صج ديرة حسد !!!!!!! اعوذ بالله منكم ، نحمد الله ان حكامنا الصباح ، والا جان رحنا وطي من حسدكم ,

النجدي2007

عضو نشط
كل يوم خبر عن زيادة او خبر عن اسقاط القروض ، ولا احد يحاسب الصحف على هذه الاخبار
وعلى فكره انا لاحظت شئ غريب ان هناك بعض المواطنين عندهم حسد غريب وعجيب اذا الحكومة فكرة انها ترفع من معانات المواطنين يخرج لنا كم واحد ويعرض الزيادة
ولكنه فى نفس الوقت يبارك للحكومة اذا تبرعت للدوا بمبالغ كبيبرة ولا يعارض ولا يحسد الدول
صج ديرة حسد !!!!!!! اعوذ بالله منكم ، نحمد الله ان حكامنا الصباح ، والا جان رحنا وطي من حسدكم ,
كلامك مضبوط

أبو فلسين

عضو نشط
انا ودى ما يزيدون شى لان من يزيدون الرواتب التجار زادوا علينا كل شى او على سبيل المثال لمن زادوا بدل الاجار لى 150 زادوا اجار الشقق من سعر اجار الشقه من 250 لى 350 او للعلم الحكومه زادة بدل الاجار من 100 لى 150 يعنى الحكومه اتزيد لنا 50 او الهوامير يزيدون 100 او زادو على معاشتنا 50 بدل غلاء شوف السوق ادش الجمعيه تاخذ ماجله اقل من 100 دينار ما اتوفى معاك ................. انا ودى اعرف شى انا رحت البحرين قبل اسبوع للعلم هارديز البحرين او هارديز الكويت المالك واحد اهو الاغذيه الخرافى ليش بالكويت الوجبه 1.700 او بالبحرين 1.200 بحرينى يعنى دينار الكويتى الله يرضى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخوى احنا مشكلتنا فوق ما يرفعون الاسعار فوق مانشترى منهم احنا او كل واحد يواكب هذى الارتفاعات لابد انه نقاطعهم ولا نشترى منهم
ولا الخروف وصل 100 دينار اى جشع هذا مع إن صاحب الخروف مضطر انه يبيع لنا ولا مات الخروف بين احضانه
لو نضرب عليهم مدة شهر فقط والله لتلقى اسعارهم بالحضيض
ولا وتلقاهم يبوسون خشمك عشان تشترى منهم

فيلادلفيا

عضو نشط
يقولون ان وراء هذي السالفه الحسود احمد باقر

mutadawil_22

عضو نشط
في كل ديره الفقير يحسد الغني
بس بالكويت الغني يحسد الفقير ويفكر شلون ينتفه:p

انوفستي

عضو نشط
توهم يفكرون صح..........لا ولازم امتحانات كفاءه للخريجين ولا ماكو تعيين ... اهو مو بالشهاده
عندي مهندسين يايبين شهادات من الاردن المخطط على الاتوكاد يمسكونه بالمقلوب اطرم ابكم بالهندسه وبالانجليزي عيال المتوسطه افهم منهم

رياح العز

عضو نشط
وعلى فكره انا لاحظت شئ غريب ان هناك بعض المواطنين عندهم حسد غريب وعجيب اذا الحكومة فكرة انها ترفع من معانات المواطنين يخرج لنا كم واحد ويعارض الزيادة
ولكنه فى نفس الوقت يبارك للحكومة اذا تبرعت للدول بمبالغ كبيبرة ولا يعارض ولا يحسد الدول

انت الحسود الي ماتفكر الا بنفسك وبس؟
شفت شرط الحكومه الي حاطته للزياده؟
تعرف يعني شنو اذا عينوا الجامعيين على الدرجه الخامسه !!! يعني خريجين الثانويه والدورات والتطبيقي يستريحون ببيتوهم يعني بكرا يدور سكيورتي ولا غسال سيارات مايخليه البنغالي ولا الهندي فهمت؟

متداول مبتدئ

عضو نشط
خل يوافقون على زيادة الرواتب الحين
بعدين قولوا ما نبي

أعلى