اخبار السيارات في دولة الكويت

الموضوع في 'اعلانات المركبات' بواسطة كويتي راقي, بتاريخ ‏22 فبراير 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. كويتي راقي

    كويتي راقي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    166
    عدد الإعجابات:
    0
    اختارت "كيا موتورز" العالمية دولة الكويت، كمحطة أولى لتجربة قيادة سيارة "كيا كادنزا" (Cadenza) الجديدة، والمتوقع طرحها في الأسواق العالمية خلال فبراير من العام الحالي 2010. وجاء اختيار "كيا موتورز" للكويت كمحطة أولى لتجربة السيارة الجديدة، باعتبارها واحدة من أهم أسواق السيارات حول العالم، والدولة صاحبة الرصيد الأعلى من مبيعات سيارات "كيا موهافي" و"كيا أوبيروس". كما يحظى السوق الكويتي باهتمام خاص من شركة "كيا موتورز العالمية"، نظراً للزيادة الملحوظة في حجم مبيعات سيارات "كيا" في سوقها المحلي، واستحواذ مجموعة الوكالات الوطنية، الوكيل الحصري لسيارات "كيا موتورز العالمية" في الكويت منذ العام 1997، على حصة كبيرة من حجم مبيعات السيارات مقارنة مع غيرها في جميع الفئات، سواء من ناحية السيارات العائلية أو الرياضية، والسيارات الفخمة.
     
  2. كويتي راقي

    كويتي راقي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    166
    عدد الإعجابات:
    0
    تلقت شركة الفطيم للسيارات 850 طلبا حتى الآن من ملاك سيارات تويوتا "أفالون" و"سكويا"، من برنامج تصليح السيارات المتضررة من مشاكل دواسات البنزين بدءا من الأربعاء المقبل، على أن تنتهي الشركة من إصلاح 3120 سيارة بنهاية أبريل المقبل. وبدأت هيئة الإمارات للمواصفات المقاييس "مواصفات" تدقيق واختبارات في نماذج من سيارات "افالون" و"سكويا" للتأكد من عدم تأثر السيارات في الإمارات بمشكلة دواسات البنزين، بحسب المهندس محمد صالح بدري مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" بالوكالة. كما بدأت الهيئة اتصالات مع اللجنة الخليجية للمواصفات للتنسيق في مدى توافق الإجراءات التي تتبعها "تويوتا" على مستوى دول مجلس التعاون الخليجية. وقال بدري إن الهيئة اتخذت خطوات عاجلة وسريعة لحماية ملاك سيارات تويوتا التي تواجه مشاكل فنية.
     
  3. كويتي راقي

    كويتي راقي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    166
    عدد الإعجابات:
    0
    خفضت شركة دايملر الالمانية لصناعة السيارات توزيعاتها النقدية لاول مرة في 14 عاما بعد أن تكبدت خسائر صافية فاقت التوقعات في 2009 مما دفع باسهمها الى التراجع الى أسوأ مستوى لها في خمسة شهور.

    ووصف الرئيس التنفيذي ديتر زيتشه الخطوة بانها "استثنائية" وقالت دايملر انها ستوزع حصص أرباح عن 2010 حيث تتوقع تحقيق 2.3 مليار يورو (3.12 مليار دولار) من أرباح التشغيل بفضل انتعاش متوقع بقيمة ملياري يورو في نتائج وحدة سيارات مرسيديس بنز.

    وكتب محللو البنك في مذكرة للعملاء "بينما رفض معظم شركات السيارات تقديم توقعات عن أرباح 2010 تحلت دايملر بدرجة كافية من الشجاعة كي تقدم توقعات لم تأت مرتفعة بقدر توافق التوقعات. النتيجة هو ان هذا التوافق في التوقعات سيتراجع بالنسبة لدايملر أكثر من غيرها من شركات انتاج السيارات."




    وبالرغم من خفض كبير في التكاليف بنحو 5.3 مليار يورو في 2009 لم تتمكن دايملر من تجنب خسائر تشغيلية بلغت 1.5 مليار يورو جاءت متفقة مع توقعات المحللين
     
  4. كويتي راقي

    كويتي راقي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    166
    عدد الإعجابات:
    0
    [​IMG]

    كشفت تويوتا عن تعديل جوهري على مركبتها النفعية الرياضية الأكثر قدرة على الطرقات الوعرة FJ كروزر وذلك لطراز العام 2010، فقد جهزت المحرك 4.0 لتر V6 بنظام مزدوج لتنويع نبض الصمامات الذكي VVT-i وأذرع تدوير هزاز جديدة لترتفع القوة 19 حصان وتصل بمجملها إلى 258 حصان. ومتوقع أن يكون لهذا التعديل تأثير على برادو الجديدة في أسواقنا.


    حيث يحتمل أن يكون هذا التعديل قد وجد طريقه إلى محرك تويوتا برادو الجديدة كليا 2010 والتي سيبدأ طرحها في أسواق الخليج قريبا وكانت قد بدأت بالوصول إلى مخازن الوكلاء مؤخرا. وبناء عليه نتوقع أن ترتفع القوة الصافية لـ برادو 2010 من مستواها الحالي 240 إلى 260 حصان أو أكثر.


    ونلفت هنا أن FJ كروزر جرى تطويرها أصلا على نفس أرضية برادو، وهي نفس الأرضية التي تستخدمها 4-رانر التي تتوفر للسوق الأمريكية. وتشير تويوتا إلى إدخال تعديلات طفيفة على أنظمة تعليق FJ كروزر للعام 2010 بهدف تحسين القيادة ولتقليل قطر الدوران بواقع قدم واحدة لتصبح السيارة أسهل في المناورة والحركة.



    وأشارت تويوتا أيضا إلى إدخال تعديلات طفيفة على بعض طرازات 2010 ومن ضمنها راف-4 التي تحصل على تشذيبات كروم بالداخل وتحصل الكبيرة أفالون على لون خارجي جديد هو «الرملي» Sandy Beach Metallic وستحمل نوافذ الأبواب الخلفية خاصية الفتح والإغلاق بلمسة زر واحدة مع ارتفاع بالسعر في السوق الأمريكية بنسبة 0.4 بالمائة، ونتوقع ارتفاع مشابه لأن السيارة أصلا يتم استيرادها إلى أسواقنا من مصانع تويوتا في الولايات المتحدة
     
  5. ح.الموسوي

    ح.الموسوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2009
    المشاركات:
    272
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيك العافيه على المعلومات
    نتمنى منك الاكثر
    الله يوفقك
     
  6. GTO

    GTO عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2009
    المشاركات:
    489
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله الف خير على المعلومات
     
  7. bomalch

    bomalch عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 فبراير 2009
    المشاركات:
    63
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكوور وما قصرت
     
  8. كويتي راقي

    كويتي راقي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    166
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاكم الله خير

    للرفع

    للرفع
     
حالة الموضوع:
مغلق