اخبار السيارات في دولة الكويت

الحالة
موضوع مغلق

كويتي راقي

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2009
المشاركات
166
اختارت "كيا موتورز" العالمية دولة الكويت، كمحطة أولى لتجربة قيادة سيارة "كيا كادنزا" (Cadenza) الجديدة، والمتوقع طرحها في الأسواق العالمية خلال فبراير من العام الحالي 2010. وجاء اختيار "كيا موتورز" للكويت كمحطة أولى لتجربة السيارة الجديدة، باعتبارها واحدة من أهم أسواق السيارات حول العالم، والدولة صاحبة الرصيد الأعلى من مبيعات سيارات "كيا موهافي" و"كيا أوبيروس". كما يحظى السوق الكويتي باهتمام خاص من شركة "كيا موتورز العالمية"، نظراً للزيادة الملحوظة في حجم مبيعات سيارات "كيا" في سوقها المحلي، واستحواذ مجموعة الوكالات الوطنية، الوكيل الحصري لسيارات "كيا موتورز العالمية" في الكويت منذ العام 1997، على حصة كبيرة من حجم مبيعات السيارات مقارنة مع غيرها في جميع الفئات، سواء من ناحية السيارات العائلية أو الرياضية، والسيارات الفخمة.
 

كويتي راقي

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2009
المشاركات
166
تلقت شركة الفطيم للسيارات 850 طلبا حتى الآن من ملاك سيارات تويوتا "أفالون" و"سكويا"، من برنامج تصليح السيارات المتضررة من مشاكل دواسات البنزين بدءا من الأربعاء المقبل، على أن تنتهي الشركة من إصلاح 3120 سيارة بنهاية أبريل المقبل. وبدأت هيئة الإمارات للمواصفات المقاييس "مواصفات" تدقيق واختبارات في نماذج من سيارات "افالون" و"سكويا" للتأكد من عدم تأثر السيارات في الإمارات بمشكلة دواسات البنزين، بحسب المهندس محمد صالح بدري مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" بالوكالة. كما بدأت الهيئة اتصالات مع اللجنة الخليجية للمواصفات للتنسيق في مدى توافق الإجراءات التي تتبعها "تويوتا" على مستوى دول مجلس التعاون الخليجية. وقال بدري إن الهيئة اتخذت خطوات عاجلة وسريعة لحماية ملاك سيارات تويوتا التي تواجه مشاكل فنية.
 

كويتي راقي

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2009
المشاركات
166
خفضت شركة دايملر الالمانية لصناعة السيارات توزيعاتها النقدية لاول مرة في 14 عاما بعد أن تكبدت خسائر صافية فاقت التوقعات في 2009 مما دفع باسهمها الى التراجع الى أسوأ مستوى لها في خمسة شهور.

ووصف الرئيس التنفيذي ديتر زيتشه الخطوة بانها "استثنائية" وقالت دايملر انها ستوزع حصص أرباح عن 2010 حيث تتوقع تحقيق 2.3 مليار يورو (3.12 مليار دولار) من أرباح التشغيل بفضل انتعاش متوقع بقيمة ملياري يورو في نتائج وحدة سيارات مرسيديس بنز.

وكتب محللو البنك في مذكرة للعملاء "بينما رفض معظم شركات السيارات تقديم توقعات عن أرباح 2010 تحلت دايملر بدرجة كافية من الشجاعة كي تقدم توقعات لم تأت مرتفعة بقدر توافق التوقعات. النتيجة هو ان هذا التوافق في التوقعات سيتراجع بالنسبة لدايملر أكثر من غيرها من شركات انتاج السيارات."




وبالرغم من خفض كبير في التكاليف بنحو 5.3 مليار يورو في 2009 لم تتمكن دايملر من تجنب خسائر تشغيلية بلغت 1.5 مليار يورو جاءت متفقة مع توقعات المحللين
 

كويتي راقي

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2009
المشاركات
166
news_bNaHpd_1249350575.jpg


كشفت تويوتا عن تعديل جوهري على مركبتها النفعية الرياضية الأكثر قدرة على الطرقات الوعرة FJ كروزر وذلك لطراز العام 2010، فقد جهزت المحرك 4.0 لتر V6 بنظام مزدوج لتنويع نبض الصمامات الذكي VVT-i وأذرع تدوير هزاز جديدة لترتفع القوة 19 حصان وتصل بمجملها إلى 258 حصان. ومتوقع أن يكون لهذا التعديل تأثير على برادو الجديدة في أسواقنا.


حيث يحتمل أن يكون هذا التعديل قد وجد طريقه إلى محرك تويوتا برادو الجديدة كليا 2010 والتي سيبدأ طرحها في أسواق الخليج قريبا وكانت قد بدأت بالوصول إلى مخازن الوكلاء مؤخرا. وبناء عليه نتوقع أن ترتفع القوة الصافية لـ برادو 2010 من مستواها الحالي 240 إلى 260 حصان أو أكثر.


ونلفت هنا أن FJ كروزر جرى تطويرها أصلا على نفس أرضية برادو، وهي نفس الأرضية التي تستخدمها 4-رانر التي تتوفر للسوق الأمريكية. وتشير تويوتا إلى إدخال تعديلات طفيفة على أنظمة تعليق FJ كروزر للعام 2010 بهدف تحسين القيادة ولتقليل قطر الدوران بواقع قدم واحدة لتصبح السيارة أسهل في المناورة والحركة.



وأشارت تويوتا أيضا إلى إدخال تعديلات طفيفة على بعض طرازات 2010 ومن ضمنها راف-4 التي تحصل على تشذيبات كروم بالداخل وتحصل الكبيرة أفالون على لون خارجي جديد هو «الرملي» Sandy Beach Metallic وستحمل نوافذ الأبواب الخلفية خاصية الفتح والإغلاق بلمسة زر واحدة مع ارتفاع بالسعر في السوق الأمريكية بنسبة 0.4 بالمائة، ونتوقع ارتفاع مشابه لأن السيارة أصلا يتم استيرادها إلى أسواقنا من مصانع تويوتا في الولايات المتحدة
 

ح.الموسوي

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2009
المشاركات
272
الإقامة
الكويت
الله يعطيك العافيه على المعلومات
نتمنى منك الاكثر
الله يوفقك
 

GTO

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2009
المشاركات
488
جزاك الله الف خير على المعلومات
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى