الى عملاء ايتريد (e*trade)

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة a2i advisor, بتاريخ ‏14 يناير 2005.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. a2i advisor

    a2i advisor موقوف

    التسجيل:
    ‏25 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    الأخوة الكرام عملاء ايتريد،،

    ارجوا مساعدتى فى هذا الاستفتاء ولكم جزيل الشكر والعرفان.

    السؤال: هل تصادفكم مشكلة ان الستريمر باور ايتريد يقطع او يهنق؟؟

    اذا كان الجواب بنعم، يرجى اعطاء تفاصيل عن الحالة مثل سرعة الدى اس ال وسرعة جهاز الكمبيوتر وبرنامج التشغيل وغيرها من الامور المرتبطة.

    الهدف من الاستفتاء مساعدة احد الاخوان فى ايجاد حل لمشكلته من خلال ايتريد اذا كانت المشكلة من الستريمر نفسه.

    انا شخصيا ماعندى اى مشكلة من اول يوم استعملت البرنامج، ولكن الاخ صاحب المشكلة يعانى منها لفترة.

    يرجى الرد باكبر قدر من التفصيل.

    اخوكم/ عدنان الدليمى (ابو سعود)
     
  2. SAIF1743

    SAIF1743 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2004
    المشاركات:
    1,279
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    safwa
    كفو والله يا بو سعود .... اشلونك عزيزي و كيف الأخ محمد ان شاء الله تكونوا بخير ...

    طبعا سرني ما نقله لي الأخ وسيم ( ابو عمر ) عما قمت به لمساعدته في حل بعض الاستفسارات مع اي تريد ... و هذا التعاون يفلج الصدر طبعا ..كما انه ليس غريب عليكم ... تحياتي لك و للأخ محمد
     
  3. waseem

    waseem عضو محترف

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2003
    المشاركات:
    3,046
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المملكة العربية السعودية
    ابو سعود يصبحك الله بالخير

    من الساعه 12 الى الان الساعه 7.3 ماتتخيل شئ الا سويته والحمد لله عرفت حل المشكله وان شاء الله افصل فيها بكره لأني دايخ ومنتهي حيل :D :D واخيرا اصبح ملف data ينزل على سطح المكتب وملف logs من غير ان ينسخ ملف من logs بداخل ال data وهو السبب في المشكله اللي عقدت العرب والامريكان :D .
     
  4. a2i advisor

    a2i advisor موقوف

    التسجيل:
    ‏25 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوى ماهر،،

    هذى والله الساعة المباركة انك تثنى على اخوك وتكتب لى. والله العظيم انه شرف كبير لى اقدم لاخوانى من دعم اعتبره متواضع جدا. ولانلحق جزاك يخوى انت خيرك سابق، فانت شعلة ومنار المنتدى؛ ولايهونون الأخوة الكرام الباقين. عسالله يجازيك خير ويجعل ماتقوم به فى ميزان حسناتك.

    اخوك/ ابوسعود
     
  5. a2i advisor

    a2i advisor موقوف

    التسجيل:
    ‏25 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    وسيم يخوى،،

    العيد هذا عيدين!!! ماقدر اصبر ابى اسمع التفاصيل شنوسويت عشان اطلع هالعفاريت؟؟

    بالمناسبة كل عام وانت بخير ومن العايدين والفايزين عليك وعلى الاهل الكرام.

    ابوسعود
     
  6. مؤشراتي

    مؤشراتي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    الأخ الصديق : a2i advisor ـ بوسعود

    طابت أوقاتك بكل حب وود ، وأسعد اللـه كل أيـامك .

    وعيدك مبارك مقـدما :)

    أخي الكريم ، ألاحظ منذ وقت ليس بقريب ، وهـو حـق ، لن نتدخل في حقك بأنك تقوم بعـرض خدماتك للأحبة هنا بخصوص الانضمام والاشتراك مع شركة أي تريد ، وهي شركة أمريكية .

    وقد تقدم لك الكثير بالشكر والثناء على هذا المجهود الجميل وهو بحق مجهود يشكر عليه وأن كان بـمقابل .

    وأعلم أنك من نضم لقاء الأحبة في أحد الفنادق مع المهندس الأخ يعقوب باش والأخ مهاب . وجهودك المبذوله واضحه للعيان ، وهي مكسب وصرح جميل من شخص نعتز بمعرفته.

    لهذا ، أتقدم لك باقتراح وهو اقتراح أخوي ولا علاقة له بأية أمور أخرى ، أن تدفع الاقتصاد الكويتي إلى الأمام وأن تـنهض به نحو المستقبل ، وهذا لن يأتي بجهود فردية ولا بيـد واحدة ، بل يأتي بجهود تعاونيـة وبأيدي ترفع من هذا الشأن إلى الأمام .

    مارأيك أن تساعد الأخوان هنا على فتح حسابات في شركات محلية ؟ وتحديدا كشركة الأوســـــط ، وبنك برقان ، والوطني , وبنك الأوسط ؟ فهذه شركات وبنوك محلية تستحق أن نقدم لها يــد العـون والمساعدة .

    فعلى سبيل المثال ، شركة الأوســـط تقـدم خدمات لا تقل عن خدمات أي تريد ولديها سوق كويتي ، وهناك خطة عمل لتقديم وتطوير خدمات أخرى كما هو معلن ، فمارأيك أن نـضع يـدا بـيـد ونتـعاون من أجل النهوض بالاقتصاد الكويتي ودفع تلك العجلة إلى الأمـام ؟

    والقريب أولى من الغـريب ... أليس كذلك ؟

    أتمنى سماع رأيك وتعليقك .. أخوك : بو يوسف ( مؤشراتي )
     
  7. SAIF1743

    SAIF1743 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2004
    المشاركات:
    1,279
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    safwa
    لك الف تحية يا اخي مؤشراتي ... و لكن اسمح لي قبل ان يرد اخونا ابو يوسف ...
    طبعا انا من السعودية ولكن في عالم الأعمال و خاصة الأسهم لايوجد شي اسمه محلي و دولي و هذا ما نتطرق له دائما في قضايانا . عالم الأسهم و المتاجرة بها فرص قد تربحك الكثير و قد تخسرك الكثير ...
    اعتقد انه يجب الاتجاه الى الأفضل دائما و الذي يقدم لي خدمة اسرع و افضل .. لدينا في السعودية تقريبا ثلاثة بنوك تقدم خدمة المتاجرة بالأسهم الأمريكية و لكن ما هي خدماتها ؟ صفر . للأسف هل يعني هذا انني من واقع الوطنية ان اكون معهم و اخسر فلوسي ؟
    و كذلك عندكم في الكويت ... دعونا نبسط الأمر اكثر يا اخي الكريم و لا نلعب على وتر الوطنية و الاقتصاد الوطني ... اعتقد ان دور مجلس الأمة لديكم كبير جدا في خدمة الوطن ..ليش ؟ لأنه يبي الأفضل لشعب الكويت و مقدرات الكويت و حكومة الكويت يعني يبي الأفضل للوطن .
    لكن اذا لم يكن هناك الأفضل في الخدمات في البركورز المحليين فهل يعني ذلك ان ابقى معهم و اخسر فلوسي و اضيع فرص حتى اكون احب الوطن و الاقتصاد الوطني ؟
    عزيزي المؤشراتي و الله العظيم اني احترم نظرتك الى الوطن و غيرتك على مقدرات الوطن ولكن يجب ان نكون منصفين لشباب الوطن قليلا .
    ما نسمعه و نراه و نقرأه من مشاكل و ردود من بعض السماسرة المحليين في الكويت لهو دليل على ان الهروب الى الخارج افضل .
    مثلا :
    البروكر الدولي يتصل بعميل له سعودي و يبقى معه مدة اربع ساعات الى ان يحل مشكلته في السترايمر ... بينما البروكر المحلي يقول لعملائه احمدوا ربكم اني ارد عليكم في المنتدى .

    عندما يكون هناك سهم طالع ( للمضاربين ) عند الاحنبي كل الأسهم مسجله ماعمرها قابلتنا مشاكل في سهم معين .... الشباب عندكم في المحلي يقولون لازم البروكر المحلي يسجل السهم عنده و بعدين يقدرون يشترون ....
    من صجك تبيني احط فلوسي بهذه الصورة و هذه الخدمات ...

    موفقين يارب
     
  8. مؤشراتي

    مؤشراتي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    الأخ الصديق : Saif1743

    طابت كل أيامك بكل حب وود ، ، ،

    شكرا لهذا الحوار ، ولهذا التواصل الجميل ، وسطورك الرائعة تثير الروعة والإعـجاب ..وهذا دليل الخلق الرفيع . ونـعم التربيـة .

    أخي الكريم ، ما تفضلت به عن البروكر المحلي ، لا أجده مع من أتعامل معه وهو شركة الأوسـط ، فالذي تقوله غير موجود وغير واقع وخـذ هذا الكلام من عميل يتعامل معه منذ تسعة شهور تقريبا .

    أن يكون لهذا الوسيط منفذ في المنتدى فهو خير وبركة ، وأن أردت التحدث مع موظفي الخدمة مدة أربع ساعات كما تفضل ، فليتك تجرب وربما يقيموا معك علاقات صداقه ، ويشهد اللـه أني أعلم كيف لهؤلاء الموظفين علاقات متينه مع أصدقاء من السعوديه والكويت والامارات ومن دول بعيده ، يخبرني أحدهم أنه تلقى بطاقة زفاف أخيه من الـمغـرب ... تخيل من المغرب ، بسبب تلك العلاقة المتينة التي بينهم . وشخصيا أعرف جميع العاملين في غرفة التداول واتحدث معهم وعبـر الجوال اثناء ساعات عملهم وخارج أوقات عملهم ، ومازلت مدين لهم بأمور قاموا بتقديمها لي لن أحصلها من بـروكر أجنبي يحاسبني على عمليات التداول من خلال الهاتف بتسعيرة تفوق تسعيرة التداول الالكتروني رغم أني عميل عبر التداول الالكتروني .

    أخي : Saif1743 من حقك الدفاع عن قنـاعاتك ، ومن حقنا أن نوضع للأخ بـو سعود رؤيـتنا ، فالغريزة الوطنية تفوق كل غـرائز الكون ، بالنسبة لي على أبعد تقدير .
     
  9. SAIF1743

    SAIF1743 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2004
    المشاركات:
    1,279
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    safwa
    اخي و عزيزي مؤشراتي ....

    اشكر لك اطرائك على ردي ولكني اغبطك فعلا على اسلوبك الجميل بغض النظر عن الموضوع .
    و الله ما كتبت تعليقاتي عن الموضوع و مواضيع اخرى في هذا الشأن إلا حرصا على شبابنا و ما أراه عمليا في غرفة بريفنق و الناس تشتكي من البروكر المحلي .... و كلامي هذا ليس حرصا على التعامل مع الأجنبي بقدر ما هو حرصا على تحسين الخدمات في البروكر المحلي .

    اسمح لي ان اشكرك مرة اخرى على اسلوبك الراقي و الذي و الله اتمنى ان يكون عند بعض ممثلي البروكر المحلي .

    شكرا لك و لردك الراقي .... عمت مساءً أخي العزيز ...
     
  10. abu-reem

    abu-reem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2004
    المشاركات:
    84
    عدد الإعجابات:
    0
    يا اخوان العميل عنده متطلبات و توقعات متغيره باستمرار...ملموسه مثل مواقف سيرات.......وغير ملموسه مثل احترام العميل الصغير...واللذي لا تربطه بالموظف مصلحه..............تجربتي مع البنك الامريكي و الاهلي في السعوديه اقل من توقعاتي .........فقط لعشان تفتح حساب........ايش احتاج مقارنه مع الوسيط الخارجي.....بعدين ايش.......عملو هم لعشان يقلصو هذه الفجوه
     
  11. رشاد

    رشاد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    26
    عدد الإعجابات:
    0
    شوف اخوي عدنان .. انا لما حاولت انزل الاستريمر من خلال موقع أي تريد مانفع .. وقمت مع الاخ سليم بمحاولات كثيرة لمدة ليلتين من يفتح السوق الى ان يقفل واحنا عالتلفون الى انه بالاخير قال حرسلة لك على شكل ملف بالايميل وفعلاا نزلتة بعد كذا وأشتغل من قبل عشر أشهر ومن قبل اسبوعين بدأ يقطع ببداية السوق ومنتصفة ونهايتة (تكلفة المكالمة من لندن لسعودية على مدى الليلتين كانت على حسابهم ..كان الاخ سليم يرفض ان يكون الاتصال من قبلي وهذي شهادة حق لفرع أي تريد بلندن ).. بس البارح الجمعة كان ممتاز ماقطع ولا مرة
    يمكن مشكلتي اهون من وسيم لعدم معرفتي بأوقات التقطيع عندة ...بس الله العالم ان المشكلة مشتركة بين الاتصالات عندنا والاستريمر ..

    بالاخير لي بس تعليق على كلام الاخ مؤشراتي..

    من خبرة افتكر مش طويلة جدا تقارب ثمان سنوات بس...
    أقول احفظوا الله يحفظكم واحفظوا اموالكم من خلال خدمات بروكر ممتاز ولاتغركم الشعارات بالاقتصاد الوطني وقسم لو يقع مستثمر بخسارة سببها خدمة البروكر ماحد يعبرك لا بوزارة المالية ولا بمؤسسة النقد ولا أي هيئة حكومية مشرفة على اسواق الاسهم ..

    (فلوسك ومالك ابقى لك من مليارات بخزائن وزاراة المالية ) اسأل مجرب ولاتسأل طبيب


    البروكرات الفرنسية تقفل حساباتنا شهريااااااا مو مثل أهنئ بالوطن يقول لازم تقفل حسابك يومياااااااااا
     
  12. abu-reem

    abu-reem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2004
    المشاركات:
    84
    عدد الإعجابات:
    0
    اول يوم يفتح...العميل حشاب

    المثل يقول ..العود علي اول ركزه ..بالخواجه
    ..first Impression Last Impression
    عمليا...اول يوم يفتح...العميل حشاب............ :)
     
  13. العمــاري

    العمــاري عضو محترف

    التسجيل:
    ‏2 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    2,345
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    بما ان الموضوع تفرع الان واصبح محاولة مقارنة بين الوسطاء وتطرقت الى نقطة اخي مؤشراتي وهي مصلحة الوطن ويجب على المواطن المحافظة عليها وانت تطلب منا ذلك ولا تطلبه من من بيدهم انهم يرغبون المواطن في المساعده في ازدهار هذا الاقتصاد (اذا اردت انت تاخذ فلابد ان تعطي اولاً )
    اعتذر منك اخوي ابو سعود على هذه االمداخله التي لا تصب في صلب الموضوع وتقبل فائق احترامي وتقديري وتشكر على جهدك في تسهيل الوصول الى الوسيط الافضل
    لك تحياتي
     
  14. Day_trading

    Day_trading موقوف

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2004
    المشاركات:
    1,931
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    اهم شي المصلحة الشخصية الوسيط يسنع شغله والا مالى حاجة فيه ويتميز عن الاخرين مو حتى الاسعار فيها تخريف والعموله نار ولاشي شي مميز الا انه بالكويت ياخى مؤشراتى نحن الان فى عصر السرعه بكبست زر تتحول الاموال وكل شي على مايرام لاتقولى وسيط محلى كل يوم متعطل وكل يوم مخرفة اسعاره وغالى زيادة عن اللزوم
     
  15. ابو عرب

    ابو عرب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2004
    المشاركات:
    95
    عدد الإعجابات:
    0
    نحن مساهمي شركتي (العيد) و(الجمعة). والتي صدر أمر وزير الداخلية فيها. وأمر سموه بتجميد حسابات هاتين الشركتين للنظر في مصادر دخلهما وطرق تجارتهما.مع انها في الحقيقة أموالنا يا صاحب السمو التي وضعناها طواعيةًً منا لدي هاتين الشركتين المذكورة سابقا. فإن تجميد أموال العيد والجمعة تجميد لأموالنا وخسارة لنا كبيرة حيث إنه مضى ما يقارب السنتين على تجميد أموالنا التي هي في الأصل أموال أكثر من ثمانية آلاف مستثمر من المواطنين السعوديين من أبنائكم، والحال لا يخفى على أحد أن الكثير من هؤلاء المستثمرين أصبح ألان في حالة سيئة جدا. فبعضهم قد باع ما يملك من أجل أن يساهم ليعدل وضعه الاقتصادي، ويتخلص من بعض الديون التي عليه أو المستحقات التي في عنقه تجاه الآخرين، والبعض الآخر اقترض قروضا بنكية كبيرة ثم أصبح يواجه الأمرين بسبب هذا الوضع المتأزم، وآخرين وضعوا جهد سنين طوال وأموال استحقاقات نهاية خدمتهم وتقاعدهم ، ولكنهم الآن أصبحوا صفري اليدين لدرجة أن بعضهم اصيب بانهيار عصبي وبعضهم اصيب بامراض نفسية قاسية.هذا غير اموال الايتام والارامل والذين كان لهم نصيب الاسد في الألم والخوف من مصير أموالنا المجهول. حيث ان الكثير من المستثمرين كانوا على موعد قريب لتسلم أموالهم وأرباحهم لولا هذا التجميد، وألان للمساهمين ما يقارب السنتين ونحن لا نعرف لماذا هذا التجميد وأين أموالنا وهل سوف تعود أو لا تعود.أمورا كثيرة تدعوا للاستغراب تجميد وإغلاق وصمت ومصير مجهول.
    سيدي ولي العهد لقد تبخرت أموالنا التي تعبنا وشقينا سنيناً قضيناها من أعمارنا في العمل والجد والاجتهاد والسعي خلف الرزق الحلال!

    يا سيدي لقد أصبحت أموالنا لقمه سائغة أو ارصده قابله للاستثمار والمتاجرة لمن يريدها وهذا ما تسرب لنا من اخبار عن اللجنة الموكله في النظر في قضيتنا . و ليس لمن يطالب بها من أصحابها من مجيب؟؟

    سيدي هاهو العام الثاني قد أوشك على الانتهاء وقضيتنا يا ولي العهد لازالت معلقة ومصيرها مجهول ونحن ألان قد أرهقتنا وثقلت علينا الديون.
    إليك يا من رزقه الله محبة الشعب وقلدّه وسام محاربه الفقر.

    إليك يا من فتحت أبواب الأمل بمحاربته الظلم والفساد.

    إليك يا من يدافع عن وطنه ويحمي شعبه من كل ما يسوئهم.

    سيدي نحن نعلم إن أيديكم أيدي الخير وصلت بكم إلى مساعدة المتضررين والمحتاجين في شرق العالم وغربة وليس غريباً عليكم ذلك. ونحن نناشدكم بمساعدتنا نحن أبناء الوطن نناشدك بإصدار أوامركم السامية بوضع إليه لاستعادة أموالنا كاملة غير منقوصة.

    وان تعلن كامل تفاصيل القضية بالصحف وبوسائل الإعلام وان يكشف الستار عن أدق التفاصيل.

    سيدي ولي العهد المساهمين وأبناء الوطن المعطاء وبلد الأمن والأمان الذين يعانون ذل الدين و قسوة القيود ومهانة المسالة والأرامل واليتامى والمطلقات ينادون ويطالبون ويناشدون سموكم.

    سيدي أنت الرجاء والأمل والحلم والمنى

    لكل مساهم بعد الله لقد لجئنا أليك بعد الله لما عُرف عنك من شهامة ونخوة وحب الخير والعدل ومساعدة المواطنين في كل الأحوال. فنحن يا أبا متعب من أبنائك المواطنين ومن المتضررين والمنكوبين.

    الكل يناشدك أن تجعل لأموالنا على أيديكم نهاية سعيدة وإن تعيدوا أموالنا التي تعبنا وسهرنا وشقينا من اجلها.

    لقد وضعنا كل ما نملك لدى شركه العيد والجمعة.

    ---------------------------
    كلش والوطن ماغيرة بيعرف يحفظ ارواحنا واموالنا .. :D

    تعرفون سبب مشكلة العيد والجمعة ؟
    لانهم يعطون ارباح اعلى من البنوك للمواطنين ههههههههههههههههههههههه​
     
  16. البغدادي

    البغدادي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    183
    عدد الإعجابات:
    0
    مجموعه من اصدقاء فى المؤسسة كان عندهم حساب مع ايتريد والحين يريدون يفتحون اكاونت مع سايبر تريد الافضل على الاطلاق بس اى واحد يريد يفتح حساب معاهم يرسل لى ايميله وأسهل عليه الدرب علشان اخوكم يستفيد 80دولار من كل واحد مثل مايسون مع ايتريد بعض الجماعه
    اخوكم بو لطيف

    BUlatif-1966@yahoo.co/uk
     
  17. aymutlaq

    aymutlaq عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    2,056
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الرياض
    السلام عليكم


    مداخلة بسيطة

    هل البروكرز المحليين يهمهم مصلحة البلد واقتصاد البلد ، او يهمهم المصلحة الشخصية للبنك ....

    اذا كان الجواب فعلا يهمهم مصلحة البلد واقتصاده فعليهم ان ينافسوا البروكرز الاجنبي ، بالخدمات والتعامل مع المستثمر ، وبالعمولة التى لو زادة عنهم 1% كانت معقولة ، لكن حدث ولا حرج عن فرق العمولة والخدمات وزين النفس .... المفروض فعلا ان يقوموا بدعم المستثمر المحلي وعدم اخذ اي عمولة ، مو يقصون ظهره كانهم ما شافوا نعمة ( فلوس )....

    اعتقد انهم ما فتحوا البنك لسواد عيوننا ، وانما لاخذ فلوسنا باسم الوطنية ...

    نرجوا عدم فتح الجروح تراني مليان منهم .... واذا كان فعلا تبون الحقيقة ... نرجوا فتح موضوع لتقييم الوسطاء المحليين مع الصدق مع الله وتشوفون النتائج .........

    كلمه اوجهها الى ادارات الوسطاء المحليين .... ترى الناس مو مغفلين ولا مدمغين ما يشوفون .... ابدواء من حيث انتها البروكرز الاجنبي ... ابحثوا عن المشاكل التي تواجه المستثمر المحلي ... مو تقولون المشكلة من عندك وتخلونه بس يحوس ويدور على حل .... والمشكلة من عندكم ... اذا كان موظفينكم ما يعرفون الحلول جيبوا مختصين ... وقدموا لهم شي من الاهتمام والحلول وطوروا خدماتكم ... اذا لزم الامر غيروا من الموظفين او المدراء الى بعضهم ما يدري وين الله حاطة ....

    الاستاذ الفاضل مؤشراتي

    هناك كذا طريقة لدعم الاقصاد الوطني وليس لدعم البنك المحلى ... الى يفقع مريرتك ... وهو ما جاب خبرك....

    تحياتي


    ابوعمر
     
  18. waseem

    waseem عضو محترف

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2003
    المشاركات:
    3,046
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المملكة العربية السعودية
    فخر الوطن ان نجد رجال مستوى نقاشهم ارقى واجمل ما نتمنى ان نراه في اي حوار الغرض منه المصلحه العامه وليس فرض رأي مهما كان قناعه الشخص فيه .
    بناء الاوطان بهؤلاء الرجال الذين يعرفون مايعملون وان كان الوسيط محلي او دولي فأموالنا وارباحنا تصب في النهاية في بناء لبنات الوطن .
    أدام الله علينا اوطانا بأمنها واأمانها ورجالها ونسائها الساعين في بناء اوطانهم .

    ------------------------------------------------------------------------------

    سأسرد لكم قصه صغيره لإنسان رائع في هذا المنتدى وهو اخونا ابو سعود والذي اعرفه صوت فقط وعرفته رجل يسعى لخدمه وطنه بجذب الوسطاء الاجانب الى بلادنا والمنفعه التي ستعود على وطنه من خلال مايقوم به .
    القصه بدأت من اتصالي عليه وذكر المشكله الحاصله معي في الاستريمر وبمجرد ان ذكرت له المشكله اصبح ابو سعود يحرجني من كثر اهتمامه بل الاكثر انه جعل خليه نحل تشتغل بين السعودية والكويت ولندن وامريكا لإيجاد حل لهذه المشكله فكنت اتلقى اتصالات بشكل مستمر من اي تريد في بريطانيا وابو سعود من الكويت وكذلك امريكا غير المسجات المتكرره من قبل ابو سعود لتحديد مواعيد الاتصال وتخيلوا انه تم اتصال بين ابو سعود ومهندس من اي تريد بأمريكا وبيني في السعودية وكان ابو سعود المترجم والاخ والصديق وكان هذا الاتصال لمده اربع ساعات متواصله دون ان احس بأي تذمر من قبل ابو سعود او المهندس الامريكي الى ان انحل جزء من المشكله وتبقت مشكله تقطع البور اي تريد برو والذي كان الاتفاق ان اقوم بنسخ ملفات البرنامج وارسالها لأبو سعود ليقوم بدوره بإرسالها الى الوسيط في امريكا ولندن لدراسه المشكله ومن ثم ايجاد الحلول وذكلك تجربه الجهاز في اي كفي انترنت لمعرفه اذا كان الخلل من خط dsl .
    وطبعا مع انتهاء المشكله والتي لا يعرف سر الخلطه غيري :D لا يسعني الا ان اتقدم بجزيل الشكر لأبو سعود خاصه وكل من تعاون معنا .
    وسأطرح في وقت لاحق بإذن الله خوات حل المشكله في موضوع مستقل ليسهل على من يقع في نفس المشكله حلها وليسمح لي ابو سعود ان اضع الخطوات في موضوع اخر .

    تحياتي
     
  19. رشاد

    رشاد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    26
    عدد الإعجابات:
    0
    بأنتظار الســـــــــــــــــــر
    يمكن نقدر نتجاوز مشكلة التقطيع
    مبرووووك وسيموووووة على تجاوز المشكلة ​
     
  20. a2i advisor

    a2i advisor موقوف

    التسجيل:
    ‏25 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ العزيز بويوسف،،

    مساك الله بالخير وعيدك مبارك سلفا وعساك تعوده.

    مشكور على المشاركة والمديح اللى اسديته لى، وبعد انا ابادلك نفس الشعور. وكعضو جديد على المنتدى اكن كل الاحترام للاخوة للمخضرمين على مساهماتهم ودعمهم ومساندتهم، اللى فادتنا كثيرا.

    ابيك الله يخليك توسع صدرك على شوى وتتقبل ردى هذا على ملاحظاتك واقتراحاتك، ومن خلالك أرد ايضا على بعض الاخوة اللى عقبوا. هذا طبعا مع احترامنا وتقديرنا الكبير لاصحاب المنتدى واعضائه الكرام.

    هدانا الله وهداك سؤالى كان على موضوع آخر، وجنابك دخلتنا فى دهاليز وفتحت علينا ابواب مالنا اى صالح فيها. السؤال كان الهدف منه واضح للعيان. احنا نحاول المساعدة فى ايجاد حل لمشكلة اخ لنا وهو عزيز على المنتدى (وكل الاعضاء اعزاء) ، فطرحنا الاستفتاء بطريقة مجردة وحرة ونزيهة؛ والحمدلله على الديمقراطية والحرية احنا فى بلد ديمقراطى (الله يعزه) يحترم الرأى الآخر ويحترم حقوق الانسان. هذا اعتقد حق مكتسب وليس من حق اى شخص ان يتعدى عليه.

    عموما، "الوطنية" يخوى لاتقاس بحفنة من الدولارات. نحن (اقزام) المستثمرين نقوم باستثمار شقى وتعب عمرنا ومدخرات اولادنا ونحطها بالمكان اللى يحافظ عليها ويصونها انشالله يكون فى الصين، والحمدلله هذا حق من حقوقنا الاساسية. الله يخليلنا اللى عطانا هالانترنت وربنا عطانا فكرنا، وبالتالى احنا لسنا بحاجة للاخ الكبير (Big Brother) يقول لنا شنو نسوى بفلوسنا. وبالتالى تكفة لانشكك بوطنية بعضنا البعض، فالوطنية موهبة من رب العباد ماتعطى ولاتوخذ، ونحمد الله على كريم نعمه. هالدولارات نبى انميها ونكثرها (عسى الله يزيدها ويبارك فيها) ونرجعها الى بلدانا مرة ثانية لاستهلاكها (او بمعنى ادق لهطها) من قبل اللى تسميهم "حماة الاقتصاد الوطنى"، وانا اعتبر بعضهم حرا....ة الاقتصاد الوطنى وليسوا حماة له.

    انت تعلم (اكثر من اى شخص) بأن البروكر المحلى او الاقليمى او حتى الاوروبى ما هو الا واجهة لبروكر اجنبى "امريكى". وبالرغم من هذا ما يمنع ان يكون لبروكر المحلى جيد، وكذلك هذى نقطة ليست لصالح او ضد البروكر المحلى بقدر ما اهو يحترمها ويصونها. وبقول لك احنا نحترم ونجل البروكر المحلى والاقليمى كلهم، كونهم يحاولون يساهمون فى خدمة المواطن من خلال تقديم خدماتهم واستثمار اموالهم وتحمل مخاطر كبيرة.

    أنا لا ادعو ولا اقوم بتسويق ولا الاعلان عن خدمات اوحسابات ايتريد او اى وسيط ثانى. ولو كنا ناخذ مثل ماتقول مقابل جان صرنا ملونيريه. دورنا الوقوف مع المستثمر او المضارب (الفقير الغلبان) ومساعدته لاختيار الوسيط الامثل، وللمستثمر ان يختار المناسب، ونحن مانقول للناس شنو تختار والا مع من تفتح حساب. والندوة اللى تفضلت فيها هى ابلغ دليل على صدق موقفنا ونوايانا، فقد كان لدينا فرصة ذهبية ان نقدم خدمة فتح حسابات، بالرغم من ان ايتريد ارادوا ذلك، ولكن احنا قلنا مانبى الناس تاخذ عنا فكرة ان احنا نقدم دعاية لايتريد مقابل دعم مشاريعنا. ارجو ان تعلم ان مشاريعنا متاحة لجميع البروكرز وليس ايتريد فقط. ارجع لموقعنا وتشوف مواقفنا المعلنة والرسمية والتى بفضل الله قرناها بالاعمال المشهود لها منذ اول يوم بدينا فيه.

    معلوم للجميع ان الوسيط يريد مصلحته، ومن حقنا نفكر انه اذا كانت مصلحتنا احنا كمستثمرين مع ايتريد او غيره راح انروح معاهم، واذا كان يتعارض مع مصلحتنا احنا راح نكون اول جهة ضد ايتريد، واظهار عيوبه عادى جدا، ونروح مع الوسيط (اللى يشتغل عنده - اقصد لحسابه – البغدادى؛ وهذى باقرار منه وبشهادته) عشان ياخذ البغدادى عمولته ومصلحته التى يجاهر بها بالنهار الجهار؛ بس بشرط يكون الوسيط زين ومحترم.

    ايتريد قامت برعاية مشاريعنا التعليمية والتدريبية ومنتجاتنا، واذا الوسيط المحلى يرعى مشاريعنا ويقدم خدمة للمستثمر العربى اهلا وسهلا نحط ايدنا بيده ونساعده من خلال مساعدة من يرغبون بالدخول معاه. احنا صرنا بالواجهة لان ايتريد قاموا برعايتنا بالاضافة الى ان حساباتنا معاهم ونعرف ستريمرهم وخدمتهم مقتنعين فيها، وبالتالى لم ولن ولا نبخل ابدا بالرد على اى سؤال والمساعدة باللى نقدر عليه للى يبون يروحون معاهم برغبتهم الشخصية ومن دون مانفرض على احد اى توجه. مرة ثانية احنا نحترم الرأى الآخر.

    ما ادرى اذا كنت شغال بالمجال سنة 2000، ذاك الوقت رحنا وعرضنا خدماتنا على جميع الوسطاء المحليين دون استثناء وقدمنا وقدمنا وقدمنا وضحينا وحاولنا انقنعهم وعملنا دراسات سوق وبحث واجتماعات وعطينا الكثير بدون مقابل، ولكن على مايبدو لهم قناعاتهم؛ وبعدين: منو احنا؟! عرفت قصدى؟! بالله عليك: منو احسن الحين الغريب ام القريب؟! كفانا يخوى شعارات زائفة مقنعة واهية ودتنا بداهية وبهدلتنا وودرتنا على مدى العصور والازمان.

    بعدين يخوى الوسطاء المحليين نعرفهم معرفة جيدة وتربطنا بهم علاقات صداقة شخصية وفى جميع اعمالنا ومشاريعنا نضعهم فى الحسبان ونخطط لهم ولعملائهم من غير هم ما يعطوننا شييء او حتى يفكرون فينا. يعنى قاعدين نخدمهم "بللوشى" لان هذى اهدافنا من قناعات راسخة نخدم الكل والجميع، وهذا اهم هدف استراتيجى اساسى لعملنا. ارجو ان ترجع وتقرا المشاركات المحدودة لى فى هالمنتدى الطيب المبارك، وتشوف شنو اقول دائما: آنا حاضر بالخدمة لاى سؤال او استفسار سواء عن ايتريد او غيرهم.

    واخيرا وليس اخيرا وعشان مانزج المنتدى فى هالمساجلات المرات القادمة فارجو من يريد من مساعدة عن ايتريد او غيرهم مراسلتى على ايميلى الشخصى (adnan@arab2invest.com) او الايميل الخاص من خلال المنتدى اذا حبيتوا او التلفون 009656692070.

    مرة ثانية، مشكور على طرح الموضوع عشان نحسم الامر نهائيا. وشكرا للاخوة الاعضاء وسامحونا اذا مابدر منا اى القصور.

    اخوك/ عدنان الدليمى (ابوسعود)
     
حالة الموضوع:
مغلق