3091 - شركة أسمنت الجوف

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة tma215, بتاريخ ‏23 فبراير 2010.

  1. tma215

    tma215 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,236
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    يوجد أسهم تأسيس لشركة أسمنت الجوف للبيع..


    للتواصل والتفاهم ارسل رسالة خاصة لأعضاء الموقع..


    من خارج الموقع أرسل رسالة على tma215@gmail.com



    وفق الله الجميع
     
  2. tma215

    tma215 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,236
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    أصدرت شركة أسمنت الجوف اليوم نشرة الإصدار الخاصة باكتتاب الشركة، حيث تعتزم طرح 65 مليون سهم للاكتتاب العام للمواطنين السعوديين يوم الإثنين 19 يوليو 2010، بسعر 10 ريالات للسهم الواحد.

    وتأسست شركة اسمنت الجوف في نوفمبر من العام 2006 برأس مال قدره 1.02 مليار ريال مقسم الى 102 مليون سهم بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد.

    وتخطط الشركة حسب نشرة الإصدار لزيادة رأسمالها بمبلغ 279 مليون ريال إلى 1.3 مليار ريال، وذلك بإصدار 27.9 مليون سهم ( 21.46% من رأسمالها) عن طريق طرح هذه الأسهم للإكتتاب العام ، كما وافق المساهمون الحاليون على بيع 37.1 مليون سهم (28.54% من رأس مال الشركة) عن طريق طرحها كجزء ثاني للإكتتاب العام.

    ويتمثل نشاط الشركة في انتاج الاسمنت البورتلاندي العادي من مصنع الشركة الذي يقع بمدينة طريف التابعة لإمارة المنطقة الشمالية في الجوف، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 5000 طن يوميا اي ما يعادل 1.75 مليون طن سنويا.

    وكانت هيئة سوق المال قد أعلنت نهاية الشهر الماضي موافقتها على طرح أسهم الشركة للاكتتاب بنسبة 50% من رأسمالها البالغ 1.3 مليار ريال، وذلك بداية من تاريخ 19 يوليو 2010 حتى الـ 25 من نفس الشهر .
     
  3. tma215

    tma215 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,236
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    تعلن هيئة السوق المالية انه سوف يتم - إن شاء الله- اعتباراً من يوم الأربعاء 01 / 09 /1431 هـ الموافق 11 / 08 / 2010م إدراج و بدء تداول أسهم شركة إسمنت الجوف ضمن قطاع الإسمنت بالرمز 3091 ، على أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط .


    وكانت شركة "أسمنت الجوف" قد طرحت 50 % من رأسمالها للاكتتاب العام (65 مليون سهم - مخصصة للمواطنين السعوديين) خلال يونيو الماضي بسعر اكتتاب قدره 10 ريالات للسهم، وتم تغطية الاكتتاب بحوالي 204 %، في حين تم تخصيص 39 سهماً لكل فرد مكتتب.

    يشار إلى أن إدراج أسهم شركة أسمنت الجوف في السوق السعودي هذا الأسبوع سيكون الإدراج العاشر خلال عام 2010 وبعد يومين من إدراج أسهم شركة مدينة المعرف المقرر غدا الإثنين 09 أغسطس.
     
  4. Q8-Fund.Manager

    Q8-Fund.Manager عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    7,384
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    جريدة الرياض 11/07/2011

    أسمنت الجوف

    تحمل «التجارة» خسائر الشروط الجزائية مع المستوردين وتطالب بتجديد رخصة التصدير



    قالت شركة أسمنت الجوف ان قرار حظر التصدير الذي صدر بحقها من وزارة التجارة جاء رغم التزامها باشتراطات التصدير التي فرضتها الوزارة والتي تنص على التقيد بالبيع بسعر 10 ريالات للكيس الواحد في الأسواق المحلية ، مقابل السماح لها بتصدير نحو 25% من إنتاجها.

    وقال مدير مبيعات شركة أسمنت الجوف محمد بركات الميهوبي، ان تصريحات وكيل وزارة التجارة لشؤون المستهلك صالح الخليل أكدت على أن منع تجديد رخصة التصدير لأسمنت الجوف يأتي بعد ازدياد الطلب على الاسمنت بالسوق المحلي نتيجة القرارات الملكية الأخيرة ومنها إنشاء أكثر من 500 ألف وحدة سكنية بالمملكة. مضيفا أن وزارته لديها لائحة واشتراطات خاصة لمن يرغب بالتصدير الخارجي من ضمنها التأكد من توفر معروض جيد بالسوق ووجود مخزون كاف لسد النقص المحلي والالتزام بتسعيرة 200 ريال للطن و10 ريالات للكيس, وتابع قائلا إذا توفرت هذه الاشتراطات والتعهدات فإن الوزارة ستعطي موافقتها لمن يرغب بتصدير الفائض عن الاحتياج المحلي، مشيراّ إلى أن شركة اسمنت الجوف ملتزمة بجميع ما ورد في تصريح صالح خليل غير أن " التجارة" امتنعت عن تجديد رخصة التصدير لأسمنت الجوف وهذه التصريحات تأتي متناقضة مع ما تقوم به وزارة التجارة على أرض الواقع. ووصف الميهوبي قرار وزارة التجارة بمنع التصدير بغير الصائب ولم يبن على خلفية واضحة وأسباب واقعية ، مشيراّ الى أن سمنت الجوف نفذت جميع شروط الوزارة التي وضعتها الوزارة ومنها بالبيع بسعر 200 ريال للطن (10 ريالات للكيس) كما التزمت بتأمين حاجة المنطقة التي تضمن توافر المنتج في السوق المحلي.

    وأضاف أن الخطابات المرسلة من قبل فروع الوزارة في تلك المناطق إضافةً إلى الخطابات المرسلة إلى الوزارة من قبل إمارة الجوف تؤكد جميعها بتوفر المنتج وتشهد بحرص الشركة على ذلك بل وطالبت صراحةً بسرعة تجديد الرخصة حفاظا على بقاء المنتج متوفراً للمستهلك ب 10 ريالات للكيس.

    ومضى قائلاّ: ان الوزارة لم تضع تلك الخطابات والتقارير في عين الاعتبار وتغاضت عنها جميعا من دون إبداء أي سبب حيال هذا التصرف، مشيرا إلى أن الوزارة كانت تهدف إلى عدم ارتفاع الأسعار على المستهلك فان الشركة بمجرد توقفها عن التصدير ولتعويض خسارتها لسوق مهم بالنسبة لها وهو السوق الأردني والعراقي اتخذت اجراء سريعا وعاجلا وهو تعويض زيادة المبيعات برفع سعر بيع كيس الاسمنت في السوق المحلي.

    وحمل الوزارة مسؤولية الخسائر التي تعرضت لها الشركة والتي تتمحور بخسارتها للعقود المبرمة مع المستوردين لقاء عدم قدرتها للإيفاء بالتزاماتها تجاههم نتيجة هذا القرار والذي تسبب بمطالبة المستوردين بقيمة الشروط الجزائية والتي ستقوم الشركة بدورها بمطالبة الوزارة بتعويضات لهذه الخسائر التي وقعت نتيجة هذا القرار الغريب، أما أرباح المساهمين فلن تتأثر بشكل كبير لأننا قمنا فعلياً بتحرير أسعار البيع والعودة تدريجياً إلى أسعار البيع في الشركات الأخرى وذلك عن طريق دخول الأسواق ذات الطلب العالي بأسعار مناسبة وتعديل متوسطات السعر العام عن طريق رفع الأسعار على مناطق نفوذ الشركة في القريات وطبرجل وسكاكا وعرعر التي لا يمكن للشركات المنافسة البيع بها.

    وقال : لقد ارتفعت صادرات الأردن إلى السوق العراقية خلال هذه الفترة بشكل يدعو إلى العجب بينما لم يكن لهم أي تواجد في الفترة السابقة كما زادت مبيعاتهم الداخلية بشكل ملحوظ وهي تحقق خلال هذه الفترة أرباحاً عاليه جداً نتيجة قرار وزارة التجارة بينما حرم المساهمون في الشركة هذه الأرباح ويعاني المواطنون ارتفاع أسعار الأسمنت فمن المستفيد ،أما بالنسبة لنسبة التصدير المقررة فهي لا تكفي بالتأكيد ولكنها عامل قوي لرفع سعر متوسط البيع فنحن في أسمنت الجوف نسير وفق إستراتيجية معتدلة نقوم خلالها باستهداف المناطق البعيدة ذات الطلب العالي بأسعار مناسبة وكميات غير مؤثرة وذلك عن طريق تعدد الأسواق المستهدفة ورفع متوسط سعر البيع العام عن طريق تصدير ما يقارب 25%من إنتاج الشركة بأسعار عالية، أما بالنسبة للوضع الحالي فرفع ريالين لا يكفي ولكنها البداية سنقوم خلال الفترة القادمة ما لم يتم التجديد لرخصة التصدير برفع الأسعار على مناطق نفوذ الشركة والتي لا يمكن للشركات المنافسة دخولها واستهداف المناطق ذات الطلب العالي بأسعار مناسبة لا تؤثر على تواجد إنتاج الشركات المنافسة على هذه الأسواق وذلك للمحافظة على حقوق المساهمين.

    واستطرد المهيوبي بالقول : لقد كانت شركة أسمنت الجوف من أوائل الشركات التي التزمت ببيع منتجها بسعر ( 10 ريالات) للكيس ولم تحصل على تصريح التصدير إلا بناءً على تقيدها بالشروط والضوابط التي وضعتها الوزارة، فلماذا تُعامل بهذه الطريقة لم هذا التغاضي عن الحقائق والإضرار بمصالحها.. وزاد ما مصير الخطاب رقم 909/ب، بتاريخ 6/7/1432ه، الصادر من إمارة الجوف إلى وكيل وزارة التجارة لشؤون المستهلك الذي يفيد بتوفر الأسمنت في الأسواق، وان الشركة قائمة وما زالت على متابعة الأسواق وتوفير المنتج وأردف لماذا تم تجاهل الخطاب رقم 6738 بتاريخ 18/7/1432 ه، الصادر من وكيل إمارة الجوف، والمتضمن بأن إمارة الجوف تأكدت بأن شركة أسمنت الجوف التزمت بكافة الإجراءات التي تضمن توافر الأسمنت في المنطقة وأنها قامت بتغطية احتياج المنطقة وطالبت بتجديد رخصة التصدير.

    وشدد لماذا لم يؤخذ بعين الاعتبار أن شركة أسمنت الجوف تقع في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية ولا يمكن مقارنة حجم المشاريع التنموية في محافظة مثل القريات أو طبرجل أو حتى سكاكا، بمدينة مثل الرياض أو بريدة أو حائل، ثم أن إنتاج شركة أسمنت الجوف وشركة أسمنت الشمالية مجتمعتين يتجاوز (11,000) طن يومياً، والذي لا يفصل بينهما سوى (60) كم فقط، بينما أن أعلى متوسط للاستهلاك اليومي للمنطقة لا يتجاوز (5,000) طن حتى الآن.

    ومضى قائلاّ: وبالنظر للمناطق ذات الاستهلاك العالي للأسمنت أمثال المنطقة الوسطى والمنطقة الغربية فإنها تبعد عن الشركتين مسافة تتراوح بين (1400 – 1600 كم)، أي بتكلفة نقل تتراوح بين (100 – 120 ريال/ طن)، أي (5 – 6 ريالات/ كيس) ليصل المنتج في النهاية إلى هذه الأسواق بأسعار تتجاوز (18 ريالا/ كيس) أي (360 ريالا/ طن) تقريباً.

    وأوضح أن العوامل السابقة تؤكد عدم قدرة الشركتين على المنافسة في هذه الأسواق الكبيرة التي تستوعب فائض إنتاجها. ولفت إلى أنه بعد منع شركة أسمنت الجوف من التصدير سوف ترتفع الأسعار بالسوق الداخلي إلى (16) ريالا/ كيس، بدلاً من (14) ريالا/ كيس حالياً وأن الشركة حفاظاً على حقوق المساهمين ستقوم بالبيع بأسعار قد تتجاوز 12 ريالا للكيس وتصل إلى المستهلك بسعر 16ريالا و ستحاول جاهدة لتجنب الخسائر الناتجة عن إلغاء التصدير وذلك بتحرير أسعارها فيما يتناسب مع أسعار البيع في مثيلاتها من شركات الأسمنت الأخرى.

    وقال الميهوبي انه يتضح من بيانات المبيعات المحلية والتصدير منذ بدء الإنتاج في اسمنت الجوف إن نسبة المبيعات المحلية من الاسمنت العادي والمقاوم للمناطق المجاورة هي 80% ونسبة مبيعات التصدير من الاسمنت العادي والمقاوم للعراق والأردن لا تتجاوز ما نسبته 20% وهذا يدل على حرص الشركة على تأمين الاحتياجات في الأسواق المحلية أولا ومن ثم الاتجاه إلى الكميات الفائضة عن حاجة السوق المحلي للأسواق الخارجية ، كما انه من يتضح من تحليل بيانات المبيعات لجميع شركات الاسمنت بالمملكة المعدة من قبل اسمنت اليمامة إن نسبة كميات الاسمنت التي تصدر لخارج المملكة لا تتجاوز 1.8% باستثناء المبيعات إلى مملكة البحرين وهذا يدل على أن هذه الكمية هي كمية بسيطة جدا لن تؤثر سلبا على استقرار أسعار السوق المحلي.
     
  5. Q8-Fund.Manager

    Q8-Fund.Manager عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    7,384
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    تداول 11/07/2011

    أسمنت الجوف تعلن عن تحرير سعر بيع الأسمنت لمنتجاتها



    أعلنت شركة أسمنت الجوف عن تحرير سعر بيع الأسمنت لمنتجاتها وذلك لعدم تجديد رخصة التصدير من قبل وزارة التجارة والصناعة فقد قررت الشركة بتحرير اسعار البيع وتعديلها للعمل بها ابتداءً من يوم الثلاثاء 11/08/1432هـ الموافق 12/07/2011م

    على النحو التالي:

    - يتم تعديل سعر البيع من 200 ريال إلى 240 ريال للاسمنت العادي ( طن/ مكيس وسائب ).

    - يتم تعديل سعر البيع من220 ريال إلى260 ريال للاسمنت المقاوم (طن/ مكيس وسائب ).

    ومن المتوقع أن يكون الأثر المالي تحقيق الأهداف المرجوة للشركة وتعويضاً لخسائر عدم التصدير.
     
  6. الأسد11

    الأسد11 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 فبراير 2007
    المشاركات:
    467
    عدد الإعجابات:
    88
    هل الشركة جيده للاستثمار في هذه الاسعار ؟
     
  7. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت

    هذا السهم أنا متابعة من زمان ولغاية ما كان يتداول قبل شهرين بأسعار فوق الـ 18 ريال..وأعتقد أنه يستاهل الاستثمار الطويل بقرب الـ 14 ريال، أما للاستثمار القصير3-6 شهور فأعتقد أن فيه 25-40% ربح بأذن الله

    الشركة بدأت مسيرتها الفعلية للمستثمر من بداية الربع الأول من 2011 عندما استطاعت تعويض كامل رأس المال المستثمر وتكوين احتياطي أرباح قابل للتوزيع والاستثمار وأسهم قطاع الإسمنت السعودي تتداول بمتوسط يتجاوز ضعفي القيمة الدفترية
     
  8. Q8-Fund.Manager

    Q8-Fund.Manager عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    7,384
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    "أسمنت الجوف"
    توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الإعمار والإسكان العراقية
    لإنشاء مصنع للأسمنت في العراق بطاقة
    تتراوح بين 5 آلاف و7 آلاف طن يوميا



    وقعت شركة "أسمنت الجوف" يوم الخميس الموافق 12 يناير 2012 في العاصمة الأردنية عمان مذكرة تفاهم مع وزارة الإعمار والإسكان العراقية لإنشاء مصنع لإنتاج الأسمنت في العراق، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية.

    وتقضي مذكرة التفاهم قيام "أسمنت الجوف" بالتعاون مع شركة "الرشيد للمقاولات" المملوكة للحكومة العراقية بإنشاء مصنع للأسمنت بطاقة إنتاجية تراوح ما بين 5 آلاف إلى 7 آلاف طن يوميا من الأسمنت بنوعيه العادي والمقاوم.

    ووقع المذكرة وكيل وزارة الإعمار والإسكان العراقية استبرق الشوك وعن شركة الجوف نائب رئيس مجلس الإدارة سعد الهديب بحضور أعضاء وفدي الجانبين.

    الجدير بالذكر أن مجلس إدارة أسمنت الجوف وافق مؤخرا على مشروع إنشاء خط ثاني للشركة، بطاقة إنتاجية تقدر بـ 5 آلاف طن يوميا، مع محطة الكهرباء التابعة له، بتكلفة 885 مليون ريال.
     
  9. Q8-Fund.Manager

    Q8-Fund.Manager عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    7,384
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    تعلن شركة أسمنت الجوف
    عن النتائج المالية الأولية الموحدة
    للفترة المنتهية في 31/12/2011م (أثنى عشر شهرا)




    تعلن شركة أسمنت الجوف عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31/12/2011م (أثنى عشر شهرا) كما يلي :

    1)بلغ صافي الربح خلال الربع الرابع 9.87 مليون ، مقابل 16.67 مليون للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 40.79 % ومقابل 14.38 مليون للربع السابق وذلك بانخفاض قدره 31.36% .
    2)بلغ إجمالي الربح خلال الربع الرابع 19.63 مليون مقابل 22.09 مليون للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 11.14%.
    3)بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الرابع 13.14 مليون مقابل 16.71مليون للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 21.36 %.
    4)بلغ صافي الربح خلال اثني عشر شهراً 78.35 مليون مقابل 14.75 مليون للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 431.19% .
    5)بلغت ربحية السهم خلال اثني عشر شهراً 0.60 ريال مقابل 0.13 ريال للفترة المماثلة من العام السابق .
    6)بلغ إجمالي الربح خلال اثني عشر شهراً 114.69 مليون مقابل 45.65 مليون للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع قدره 151.24 % .
    7)بلغ الربح التشغيلي خلال اثني عشر شهراً 89.39 مليون مقابل 26.30 مليون للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 239.89 % .
    8) يعود سبب انخفاض صافي الربح للربع الرابع مقارنة بنفس الفترة المماثلة من العام السابق إلي زيادة الأعباء التمويلية ومخصص الزكاة ويعود ارتفاع في صافي الربح لفترة الاثني عشر شهراً مقارنة بنفس الفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة كمية وقيمة المبيعات ، وبمقارنة الربع الرابع بالربع الثالث لنفس العام فيعود السبب في انخفاض صافي الربح إلى ارتفاع مخصص الزكاة .
    9) تم إعادة تبويب بعض الأرقام لغرض المقارنة
     
  10. Q8-Fund.Manager

    Q8-Fund.Manager عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    7,384
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    تداول 21/01/2012

    "أسمنت الجوف"
    توقع عقد إنشاء خط ثاني بطاقة 5 ألاف طن يوميا وبقيمة 703 مليون ريال



    إلحاقا لما تم الإعلان على موقع تداول بتاريخ 2/1/2012 م عن موافقة مجلس إدارة الشركة إنشاء خط إنتاج ثاني مع محطة الكهرباء التابعة له بتكلفة 885 مليون ريال سعودي تعلن شركة اسمنت الجوف انه بتاريخ 21/1/2012 م تم توقيع العقد النهائي لإنشاء خط إنتاج ثاني بطاقة إنتاجية 5,000 طن يوميا مع شركة تشينقدو ديزين اند ريسيرتش انستيتيوت ( chengdu desigh & research institute of building materials industry co.ltd) بدون محطة الكهرباء،بقيمة 703 مليون ريال، ومدة التنفيذ ( 25 ) شهرا لإنتاج الكلنكر من تاريخ توقيع العقد.

    هذا وسوف تعلن الشركة عن أي تطورات لاحقة .بما بتعلق بمحطة الكهرباء.
     
  11. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    تم تداول السهم لفترة عند حدود الـ 14 ريال واليوم​
    لامس حاجز الـ 19 وأغلق على الـ 18.8​
    عائد أحسن من أي وديعة​
     
  12. ابو فهـــد

    ابو فهـــد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    278
    عدد الإعجابات:
    6
    هدف للمستعجل 25
     
  13. Q8-Fund.Manager

    Q8-Fund.Manager عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    7,384
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    للرفع ، والدمج مع المواضيع ذات الصلة .
     
  14. Q8-Fund.Manager

    Q8-Fund.Manager عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    7,384
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    عن الربع الأول 2012
    مجلس إدارة "اسمنت الجوف" يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5 % ( بواقع 0.50 ريال للسهم)
     
  15. Q8-Fund.Manager

    Q8-Fund.Manager عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    7,384
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    "أسمنت الجوف" تعلن عن بيع 640.7 الف طن اسمنت حتى 29 مايو 2012



    أعلنت شركة "اسمنت الجوف" في بيان لها على تداول اليوم، أن حجم المبيعات لدى الشركة بلغ 640.7 ألف طن حتى 29 مايو 2012.

    وتوقعت شركة أسمنت الجوف أن يظهر الأثر المالي لهذه المبيعات على الربع الثاني من العام الجاري، مشيرة الى أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات بالشركة لاحقا.

    يذكر أن شركة أسمنت الجوف، بدأت الإنتاج التجاري لمصنعها في مايو 2010، بطاقة إنتاجية تبلغ 5 آلاف طن يوميا أي ما يعادل 1.75 مليون طن سنويا، وتغطي مبيعاتها شمال المملكة العربية السعودية.
     
  16. Aljoman

    Aljoman عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    26,851
    عدد الإعجابات:
    604
    خفضت شركة مجموعة كسب المالية حصتها في "أسمنت الجوف" بمقدار0.200 نقطة مئويةمن5.700 إلى 7.500%
    خلال الاسبوع المنتهي 01-08-2013 ولتفاصيل اخرى على الرابط