** الناس كالسلحفاه **

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة فضل, بتاريخ ‏24 فبراير 2010.

  1. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض

    روى احدهم اسطر قليله
    اليكم تفاصيلها ..،


    [​IMG]


    يُحكى أن أحد الأطفال كان لديه سلحفاة يطعمها ويلعب معها


    وفي إحدى ليالي الشتاء الباردة


    جاء الطفل لسلحفاته العزيزة فوجدها قد دخلت في غلافها الصلب


    طلبا للدفء


    فحاول أن يخرجها فأبت ..


    ضربها بالعصا فلم تأبه به ..


    صرخ فيها فزادت تمنعا




    فدخل عليه أبوه وهو غاضب حانق وقال له : ماذا بك يا بني ؟


    فحكى له مشكلته مع السلحفاة



    فابتسم الأب وقال له دعها وتعال معي


    ثم أشعل الأب المدفأة وجلس بجوارها هو والابن يتحدثان



    ورويدا


    رويدا


    وإذ بالسلحفاة تقترب منهم طالبة الدفء



    فابتسم الأب لطفله وقال :


    - يا بني الناس كالسلحفاة إن أردتهم أن ينزلوا عند رأيك فأدفئهم بعطفك


    ولا تكرههم على فعل ما تريد بعصاك





    وهذه إحدى أسرار الشخصيات الساحرة المؤثرة في الحياة ..


    فهم يدفعون الناس إلى حبهم وتقديرهم ومن ثم طاعتهم ..


    عبر إعطائهم من دفء قلوبهم ومشاعرهم الكثير والكثير



    كذلك البشر يا صديقي ..


    يمكنك إرهابهم وإخافتهم بسطوة أو مُلك ..


    لكنك أبدأ لن تستطيع أن تسكن في قلوبهم


    إلا بدفء مشاعرك ..


    وصفاء قلبك ..


    ونقاء روحك ..







    رسولنا صلى الله عليه وسلم

    يخبر الطامح لكسب قلوب الناس بأهمية المشاعر والأحاسيس ، فيقول :

    < إنكم لن تسعوا الناس بأموالكم ولكن يسعهم منكم

    بسط الوجه وحسن الخلق >
     
  2. الهمس الخجول

    الهمس الخجول عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    8,739
    عدد الإعجابات:
    2
    آستـــاذي \فضل
    كالعادهـ طرح أكثر من رائع يــــــــــــامبدع ...!!
     
  3. الذيبة

    الذيبة عضو مميز

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    10,007
    عدد الإعجابات:
    238
    مكان الإقامة:
    في قلــوب الطيبيــن
    فضل


    تكثر الاحلام داخلنا

    فيكثر الجنون... والغموض والضوضاء فينا

    نعيش اوقات ومواقف لا نعيشهاا

    نصطنع من ال شى كل شى

    مجرد هلوسات نتقنهاا لمضى الوقت؛؛ احياناا

    جميل ما خطه به قلمك المميز من مشاعر واحاسيس

    استمتعت بالقراءه ونطالبك بالمزيد

    طبعاً فضلاَ وليس امراَ استااذي الاديب :rolleyes:


    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ... :)




    لك مني أجمل تحية .​
     
  4. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    اشكرك على الاطراء همس
    والحمدلله على السلامه .. :)


    كلماتك رائعه .. الذيبه
    كعادتى ، اسعد بمرورك ..:)
     
  5. abo Rana

    abo Rana عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 مايو 2008
    المشاركات:
    5,084
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    kuwait
    كلام طيب من فضل اطيب


    اشكرك فضل

    وعلى قولت المثل كل شي بالطيب يمشي :)
     
  6. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء
    دائما استمتع بمواضيعك
    واستمتع اكثر بخاتمة الموضوع ​
     
  7. acton

    acton عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    6,336
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    UK-Acton-W3
    موضوعك مثل وجهك وقلبك جميل وخفيف
    دائما مبدع
     
  8. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    طاب حظك يا بورنا يا الطيب .. :rolleyes:


    هذا والله من حسن حظى
    إن اللى مثلك وشرواك مستمتع بما انتقى .. :rolleyes:


    اطلالتك مثل وجهك ..

    جميله وراااائعه .. :rolleyes:
     
  9. السيدةالانيقة

    السيدةالانيقة موقوف

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2009
    المشاركات:
    2,715
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويتية

    موضوع ممتع أشعرني بالدفء

    فضل كعادتك

    مميز

    شكرااا لك
     
  10. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    هذا من دواعى سرورى ..
    لا عدمناك سيدتى الانيقه .. ;)
     
  11. blue chipper

    blue chipper عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2010
    المشاركات:
    2,195
    عدد الإعجابات:
    49
  12. away1979

    away1979 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    10,917
    عدد الإعجابات:
    1,584
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    قعدت اغار منك :rolleyes:

    واحتمال اغتالك :cool:

    والسبب ابداعك بالمواضيع :)
     
  13. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    wellcom .. :rolleyes:


    وانا اللى كنت اظن السبب جمالى .. :cool:
     
  14. abo Rana

    abo Rana عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 مايو 2008
    المشاركات:
    5,084
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    kuwait
    ياااجميييييييل انتااااا ;)


    مااعليك منهم انا اتوقع انك جميل جمال
     
  15. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    الرائع و الجميل انت واشكالك .. :rolleyes:
     
  16. العاشق

    العاشق عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يناير 2009
    المشاركات:
    14,324
    عدد الإعجابات:
    557
    مكان الإقامة:
    هنا


    والله كلامك حلووووووووووو

    بس فيه ناس مافيهم طب

    شنو الحل :confused::eek:
     
  17. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    حبيب ألبى ..

    انت شنو خسران لما تلقاه بابتسامه وتكلمه بلباقه ؟

    انت افعل الصح ، وسواء اتى حسن خلقك بنتيجه او لا

    لا تندم على بشاشة وجهك للناس ولطف عباراتك لهم .. :)
     
  18. العاشق

    العاشق عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يناير 2009
    المشاركات:
    14,324
    عدد الإعجابات:
    557
    مكان الإقامة:
    هنا
    زين متفقين يعني :rolleyes:

    عبالي انو ممكن عندك حل ثاني :cool:

    ,​
     
  19. نواره1

    نواره1 إلغاء نهائي

    وما الذي جعلك تكسب ودنا وإحترامنا .. سوى صفاء قلبك .. و سماحة أخلاقك .. يا الفضل .....

    و أرى أمثالك الطيبون بهذا المنتدى .. قد ظهرت بشاشة وجوهم .. رغم عدم ظهورها أمام مرآنا .. وقد برزت بطاقة شخصية خلقهم ..رغم عدم كتابتها حرفيا ... فحروفهم المغموسة بالود والإحترام و البسمة الشفاهة .. جاءت معبرة عن ذواتهم الجميلة ..

    و تبقى الأخلاق و دفئ المشاعر.. ورقة الأحاسيس ..تاج فوق رؤوس أصحابها .... تزينهم وتجملهم .. أينما حلو و ذهبوا .. حتما سيمتلكون تذكرة مرور أبدية .. بقلوب من يقدرون و يقيمون أهل الخلق و الأخلاق ....

    شكراااا يا الفضل ...
     
  20. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    كلام رائع من انسانه اروع .. :)

    تقبلى منى ارق التحايا ..​