مفاوضات بهارتي التمويلية تنتهي غداً

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهمك اخضر, بتاريخ ‏26 فبراير 2010.

  1. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,427
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مفاوضات بهارتي التمويلية تنتهي غداً
    البورصة محتفلة بالاعياد وانهت أمس جولاتها السريعة وتقلباتها خلال شهر فبراير الذي كان فال خير بأخبار ايجابية لخصتها شركة الاستثمارات الوطنية برباعية مؤشرات هي نتائج البنكين الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتيالحدث - هونغ كونغ - مومباي - رويترز - وأرقام: تعكف مجموعة من البنوك، قد يصل عددها إلى تسعة بنوك، على ترتيب قرض جماعي قصير الأجل بقيمة تتراوح ما بين 9 – 10 مليارات دولار، بهدف مساعدة شركة «بهارتي أيرتل» (Bharti Airtel) الهندية في تمويل شراء أصول إفريقية تابعة لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية، حسبما أوردت نشرة «داو جونز» نقلا عن مصدر مطلع بالصفقة.
    ويقول المصدر إنه في حالة عدم تحقيق القرض أهدافه فإن مستشاري الشركة الهندية، وهما «باركليز كابيتال» (Barclays Capital) و»استاندرد شارترد» (Standard Chartered)، أبديا التزامهما بتوفير 5 مليارات دولار لكل واحد منهما لتمويل صفقة الشراء المعنية.
    وتشمل قائمة البنوك المشاركة في ترتيب القرض البنكين المذكورين أعلاه، ومعظم البنوك التي شاركت في تمويل صفقة الاندماج الفاشلة لشركة «بهارتي» مع مجموعة «إم تي إن» (MTN) الجنوب أفريقية في العام الماضي، منها مجموعة «أستراليا ونيوزيلندا المصرفية»، وبنك «طوكيو- متسوبيشي» و»سيتي غروب» و»بي إن بيه باريبا» وبنك «أستيت بانك أوف إنديا» الهندي. حسب المصدر. ولم يتوفر أي تعليق من شركة «بهارتي» الهندية.
    وكان تقرير صحافي نقل مؤخرا عن رئيس مجلس إدارة شركة «بهارتي إيرتل» قوله: إن الأمر سيتضح بشأن تمويل عرضها لشراء أصول إفريقية لشركة «زين» خلال الأسبوع الحالي، وأضاف التقرير أن عددا من البنوك الكويتية بينها بنك إسلامي تجري مفاوضات لتمويل صفقة الشراء بقيمة 9 مليارات دولار، إضافة إلى 1.7 مليار دولار قيمة ديون مسجلة في دفاتر زين إفريقيا.
    قرض من بنك الدولة الهندي
    ومن جهة أخرى قال رئيس مجلس إدارة ستيت بنك أوف إنديا للصحافيين في مومباي إن بهارتي أبدت اهتماما بالحصول على تمويل من بنكه لصفقة أصول زين وتجري محادثات مع البنك. وقال أو.بي.بهات دون إسهاب: «بهارتي مهتمة».
    وقال وزير في الحكومة الهندية في أغسطس (آب) الماضي إن بهارتي طلبت قروضا بالدولار والروبية من ستيت بنك أوف إنديا (بنك الدولة الهندي)، تبلغ نحو ملياري دولار أثناء محادثاتها الفاشلة العام الماضي للتحالف مع إم.تي.إن الجنوب أفريقية.
    وهبط سهم بهارتي 1.4 في المئة في تعاملات ضعيفة في بورصة مومباي اليوم لتبلغ خسائره ما يزيد على 12 في المئة منذ أن أكدت الشركة محادثاتها مع زين، الأمر الذي أثار مخاوف من أن الصفقة ربما تضع ضغوطا على الأرباح في الأجل القريب.
    وهبطت القيمة السوقية لبهارتي ثلاثة مليارات دولار إلى 22.6 مليار دولار. وتجري الشركتان محادثات مكثفة حتى 25 مارس آذار بشأن الصفقة المقترحة التي ستمنح بهارتي حضورا في 15 دولة أفريقية مع نحو 42 مليون مشترك.
    وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن بهارتي ربما تستكمل تفاصيل عملية التمويل بحلول غداً الجمعة، فيما يعد أكبر قرض استحواذ لشركة هندية.
    وقال تقرير بيسس بوينت أيضا إن المحادثات الجارية مع البنوك تناولت سعر القرض أيضا، حيث قال بعض المصرفيين إن بهارتي قد تتفق على سعر أقل من 300 نقطة أساس
     
  2. فيلادلفيا

    فيلادلفيا عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2009
    المشاركات:
    455
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انت ما ادري شنو فيك على زين تبي اطلع اي اشاعه عليها منت قادر الظاهر انت من ربع الي قال عنهم العم ناصر الخرافي اهل الاشاعات
     
  3. Moto

    Moto عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2009
    المشاركات:
    759
    عدد الإعجابات:
    133
    الرجل نقل خبر من وسائل الاعلام ونشكره على جهده, لكن انت الخرافي على قولتك عمك تقصد اخو ابوك ولا انت واحد من صبيانه؟

    صدق اللي قال لكل داء دواء الا الحماقة اعيت من يداويها.
     
  4. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    7,012
    عدد الإعجابات:
    1,486
    اعتقد انتهت المفاوضات نبي انعرف النتيجه ؟؟؟

    لي عنده الاخبار يا ريت يفيدنا

    شكرا سهمك اخضر
     
  5. piccadilly

    piccadilly عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    936
    عدد الإعجابات:
    0
    «بهارتي» تعقد مؤتمراً صحافياً تؤكد فيه أن تقييم صفقتها مع «زين» منطقي
    ميتال عشية استكمال تمويل شراء «زين أفريقيا»: سنصبح من الـ 5 الكبار عالميا

    خطوات عملية قريبة لتنفيذ الصفقة في الايام المقبلة (تصوير موسى عياش)










    | إعداد كارولين أسمر |

    مع بدء «بهارتي ايرتيل» الهندية العد العكسي لاستكمال تفاصيل عملية التمويل المتوقع اليوم الجمعة، عقد رئيس مجلس ادارة مجموعة «بهارتي» الهندية سونيل ميتال مؤتمراً صحافياً في العاصمة الهندية نيودلهي، لشرح أبعاد الصفقة وأهميتها بالنسبة لشركته، في أقوى المؤشرات إلى أن الصفقة تسير بوتيرة سريعة نحو الإنجاز فعلياً.
    وفي مسعى منه للإمساك بزمام المبادرة بعد بعض التشكيك الذي أبداه محللون ماليون حول ارتفاع السعر ما أدى إلى تراجع سهم الشركة في بورصة مومباي خلال الأسبوعين الماضيين، أكد ميتال أن صفقة شراء أصول «زين أفريقيا» ستقدم عوائد عادلة للمساهمين. متوقعاً فرصاً جيدة في أفريقيا بين كافة الاسواق الناشئة. وقد تذبذبت أسهم «بهارتي» في البورصة الهندية منذ أن أعلنت الشركة عن خططها للاستحواذ على أصول مجموعة «زين» للاتصالات في أفريقيا مقابل 9 مليارات دولار.
    وقال ميتال انه يتوقع فرصا جيدة في أفريقيا بين الاسواق الناشئة. وأضاف في لقائه مع المحللين، إنه كان شديد الحماس لفرصة «زين» كما أن أفريقيا تملك مقومات مهمة بالنظر الى التعداد السكاني العام في أفريقيا، مشيراً الى أن «زين» تعمل في 15 دولة في كل منها أقل من 5 مشغلين، وهي المشغل الاول في 10 دول من بين الدول الـ15 التي تتواجد فيها. واعتبر ميتال ان «بهارتي ايرتيل» قد تصبح من بين أول 5 مشغلين عالميين بعد عملية الاستحواذ.
    من جهته، أكد مدير عام «بهارتي» أخيل غوبتا أن الشركة قيمت بحذر الاوجه المالية للصفقة وهو يرى أن تقييم الصفقة كان منطقياً. مضيفاً أن هناك العديد من الخيارات المطروحة لعملية التمويل منها جمع الاسهم. وأضاف ميتال أن «بهارتي ايرتيل» تتوقع أن تحقق أرباحاً قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات بقيمة خمسة مليارات دولار على مدى الاشهر الاثني عشر المقبلة بعد أن تستحوذ على أصول «زين» الافريقية. وتتوقع 13 مليار دولار عوائد من العمليات المدمجة للشركتين.
    وبحسب تقرير الشركة، فان «بهارتي» تتوقع زيادة استخدام الموبايل في أفريقيا وانتشار هامش عملياتها مع نمو اجمالي الناتج المحلي في القارة بنسبة 7 في المئة سنوياً.
    من جهة أخرى، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصدر لم تسمه في «بهارتي» ان الصفقة مع «زين» قد تغلق بنهاية ابريل او مايو المقبلين.
    وكانت مصادر مصرفية قد صرحت لخدمة «رويترز بيسس بوينت» بأن البنوك تبحث تقديم قروض قيمتها سبعة مليارات دولار لاجل خمس سنوات لدعم عرض قيمته تسعة مليارات دولار تقدمت به شركة بهارتي ايرتيل الهندية لشراءأصول شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية في أفريقيا. وقالت المصادر ان السوق الهندية المحلية ستوفر المليارين الأخيرين مضيفة أن عملات القروض لم تتحدد بعد بصورة نهائية.
    ومن جهة أخرى قال رئيس مجلس ادارة ستيت بنك أوف انديا للصحافيين في مومباي ان بهارتي أبدت اهتماما بالحصول على تمويل من بنكه لصفقة أصول زين وتجري محادثات مع البنك.
    وقالت مصادر مطلعة لرويترز ان بهارتي ربما تستكمل تفاصيل عملية التمويل بحلول اليوم الجمعة فيما يعد أكبر قرض استحواذ لشركة هندية.
    وقال تقرير بيسس بوينت أيضا ان المحادثات الجارية مع البنوك تناولت سعر القرض أيضا حيث قال بعض المصرفيين ان بهارتي قد تتفق على سعر أقل من 300 نقطة أساس. ويعتقد بعض المصرفيين أن الفائدة يمكن أن تتجاوز 315 نقطة أساس نظرا لضخامة حجم الصفقة. ويقدم بنكا «ستاندرد تشارترد» و«باركليز» المشورة لبهارتي في الصفقة.


    جدوى الصفقة لـ «بهارتي»:

    1 الأرباح «ebidta» سترتفع إلى 5 مليارات دولار

    2 الإيرادات ستقفز 13 مليار دولار

    3 المشغّل الأول في 10 دول أفريقية حالياً


    ملاحظه : منقول من احدى المنتديات تحياتى لكم وبالتوفيق
     
  6. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,427
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    الكويت


    الله يسامحك يا خوي ارفع نفسك عن الرد على هالاشكال

    اظاهر بيبي رايح المسيره ومايتابع الاخبار ولا يتبع الصحف
     
  7. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,427
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    الكويت
    http://www.awan.com/pages/economy/297567


    تفضل يا ابو الاشاعات على قولتك

    وانا اترفع اني ارد عليك

    لكن حبيت ابينلك قبل ماتظلم الناس
     
  8. بن عدوان

    بن عدوان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سهمك اخضر بارك الله فيك

    صدق الشاعر :

    ودنا بالطيب بس الدهر جحاد طيب
    كل ماتخلص مع الناس كأنك تغشها!!
     
  9. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,427
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    الكويت

    الحمد لله عسى الله يعطيني على قد نيتي يارب العالمين

    لازم يابو عدوان نتعرض للقذف بالمنتدى لكن لجل عين تكرم مدينه
     
  10. بن عدوان

    بن عدوان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك

    والله يصلح لنا النيه والذريه يارب
     
  11. q1888

    q1888 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    36
    يارب تتم