تم بحمدلله تحرير كويتنا وأستشهاد مواطنيها للسفر إلى الخارج في ذكراها

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة mxxy, بتاريخ ‏26 فبراير 2010.

  1. mxxy

    mxxy عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,665
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    [​IMG]



    يجب أن تقرئ وتجيب يا كويتي

    بسم الله الرحمن الرحيمــــ


    رغم فرحة الكويت كل سنه أكثر من السنه التي قبلها ( بشهر و بيوم ) تحريرها وأزدياد عدد السنوات حتى وصلوها إلى 19 سنه ونشالله 20 سنه والـ 30 والـ 100 سنه بأذن الله ، فكل واحد فينه من أطفال و مراهقين وشباب وعجائز يعبر عن مشاعره وفرحته أتجاه هذا اليوم الي ما ندري شلون الله حررنه فيه !! فالحمدلله رب العالمين ، و وصول الكويت إلى القمه وتطور العمران والثقافه وأزدياد الحريات ونظامه بل صنعنا نظام جديد للحريات وإن لم يعجب بعض الناس ! ،

    فنستغرب من تصرف بعض الشباب أو المراهقين عن طريقة تعبيرهم في المسيرة ( رش الفوم على الوجه - ضرب البيض على السيارات أو على الافراد - التكسير والتخريب والعصبية احيانا - وضع النير داخل مرشات ورشها ) وطبعا هذي من السلبيات ومن الاجابيات دفع الاموال لشراء اعلام الكويت و شراء البالونات وتزين السيارة بأسعار تصل إلى 500 دينار كويتي بألوان الاعلام أو بصور شيوخنا الشيخ جابر و الشيخ صباح والشيخ نواف الاحمد وطبعا هذي الاشياء طبيعيه وفي ناس تزين بيتها بأعلام الكويت وتصرف مبالغ كبيرة للتعبير عن فرحتها وانتصارها ... المهم المهم ان التعبير السلبي نقدر نقول عنه تصرفات ( مراهقين - أطفال - التعبير الخاطئ - قلة الادب - عدم الاحساس بالمسؤوليه ) وهذا هم عادي وطبيعي ................................

    لكن الامر المحزن والغريب ولي نبي له تفسير شنو يعني مطار الكويت بتاريخ 24 تسكر من كثر السفر والحجوزات الي الكويتين حجزو فيها للسفر إلى دول أخرى ؟؟؟؟؟ يعني سنة 2010 كان في حماس بهلا فبراير و الي صار بالكويت أعاد علينه بالفوائد كل سنه اكثر من الثانية والحمدلله يعني الي أطلعه الكويت بشهر 2 أكثر من الي أطلعه باقي دول الخليج في 6 أشهر وهذا واقع عروض ومسابقات وشراء وبيع ودخول الفنانين وتشغيل المصانع وتشغيل متاجر السيارات وشركات الاتصالات لالالا مافي داعي أكمل يعني وسنة 2010 كان اقوى واقوى من كل عام لكن ليش كل ما صار تاريخ 24 فبراير بعض العوائل الكويتية أو الافراد يهجون ويسافرون بأسلوب غريب وكأنهم يقولون احنا ما تهمنا الكويت وشالخرابيط هذي !!!!! مادري يعني اليوم جريدة القبس تكلمت عن هالموضوع هذا أيضا !! .



    (( أسرا - واستشهاد - وخسارة الكويت مليارات في الغزو العراقي )) وفي النهاية في تاريخ 24 إلى 28 الشهر من فبراير بعض العوائل تتصادم في المطارات للسفر بأي بأي مكان المهم الخروج من الكويت ؟؟؟؟؟ شنو لييش ؟؟ شنو الاسباب ولحد يقول ضايق خلقهم ، تره كان في قبلها عطلة نص السنه 3 أسابيع ولحد يقول الكويت مافيها شي لأن الناس من بره قاعده تتسلف علشان أتيي عندنا .


    المصيبه لو سألت أحد فيهم يبطل حلجه ويقول : يعني شنسوي شنسوي بالعطله هذي !!!


    أتمنى من الاعضاء الكويتين يفسرون ويقولون شنو سبب سفر الكويتين في عيد الوطني وعيد التحرير رغم ان العطله 4 أيام يعني مايمديك تحجز على النت !؟
     
  2. Bn-Sha6i

    Bn-Sha6i عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يونيو 2009
    المشاركات:
    101
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي تفسير هذا السبب يبيله كتب مو موضوع واحد :)
    بس شنو اللي يخليك تقعد وتستانس بالديرة وثقافة الفرح صايرة ارش عليك فوم بعميك واذا خلص احذفة عليك وابط راسك ..
    والمشكلة تلاقي وايد ناس حضرت من دول الجوار وزادوا الطين بله
    الشرهة على المجلس والحكومة اللي يفرحون اذا شافوا الناس تطلع من الديره عسى ماصارت العلطلة يومين
     
  3. المتفائل 1

    المتفائل 1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 يناير 2010
    المشاركات:
    187
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا جزيلا على المعلومات المفيده
     
  4. mxxy

    mxxy عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,665
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Kuwait

    مو شرط ان الواحد يروح المسيره كافي بس قعدة الواحد بالديره والتبريكات تهل من كل صوب عليه . عيل انت لو ادش الحين برج راكان عند مكاتب السفريات اقره شكاتبين ((( الان عرض لن يتكرر سافر بالعيد الوطني وعيد التحرير ))) بأسعار تنافسيه .... يعني معقوله معقوله الناس تسافر بالوقت هذا يوم تحرير الكويت . السؤال مو ليش الكويتين يحبون يسافرون لكن السؤال ليش كل هالزحمه بالمطار على عيد الوطني والتحرير والسفر من الكويتين خارج الكويت .
     
  5. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    نحب الفقع

    وصار لنا سنين ما شفنا الربيع الطيب

    والبر سكروه بالمحميات والمنشآت

    مالنا الا بر لبنان :eek: :p
     
  6. KuWaiT DriFT

    KuWaiT DriFT عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2,233
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الـــكـــويــــت الحــبــيـــبـــه
    اخوي انا وياك و أيدك و للأمانه تمت قراءة الموضوع بشكل سريع :)

    بس أأيدك ان مفروض هذا ديرتنا و ما نخليها و نعتبرها مثل الشخص العزيز علينا و هاليوم مثل عيد ميلاد

    بس هم بنفس الوقت ارد على سؤالك الناس قامت تسافر لانه المسيره صارت قلة ادب و مصخره و اشياء وحشيه و بشكل اجرامي و بطريقه غير لائقه بمجتمعنا

    امثله :
    1- يهال ماتو !! هالحجي وصلني امس
    2- سياره داعمه بقيات و متكسرين الشباب الي بالبقي
    3- يرشون مزيل شعر مادري شنو و يعمون الاوادم
    و يحذفون الفومات على السياره و هذي صارت معاي اليوم

    احنا رايحين نستانس و لا نتمصخر !!

    المسيره قبل ياخوي كانت مسيره محترمه اللحين المسيره كلها قلة ادب مافيها حيه كلش

    و اسمحولي على هالكلام بس الشر يعم و الخير يخص

    و النعم فيكم

    و كل عام و انتم بخير
     
  7. AL_ESSA

    AL_ESSA عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2008
    المشاركات:
    216
    عدد الإعجابات:
    0
    لا وزيدك من الشعر بيت شفت بعضهم يرش على الأوادم من طفاية حريق والبعض الأخر يفتح سيارة فيها عائلة ويرشهم بالفوم ويتهاوش معاهم ليش يزعلون وهذا عيد وطنى
     
  8. mxxy

    mxxy عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,665
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Kuwait


    نعم طبعا لا شك ان هذا عامل ، لذلك لو كان هذا السبب لازم يتصحح لأن مثل ما قتلكم كل سنه يفترض الكويت تفرح اكثر من العام الي قبله ، لكن نعم صحيح كلامك وانه ازيدك من الشعر بيت الناس الحين قامت تروح المسيره بعض هالشرطه يخالفون بدون سبب وبسبب يعني الواحد على ما يرد بيتهم ألا مضروب عليه مخالفات من 10 دنانير إلى 30 دينار .

    بس اتوقع نشالله السنه اليايه راح يتعدل النظام لأن احتمال يمنعون بيع الفوم بالكويت .
     
  9. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    السفر له أسباب ---علاج ---مهمه خاصه-- تعليم --- تجاره--- سياحه والمقصود في السياحه زيارة معالم سياحيه وأثريه أو دينيه أو التمتع بمظاهر التقدم العلمي

    إنما السفر للتسوق والمبيت في شقق والاكل والشرب هذا النوع من البشر -------- ينطبق عليه المثل المصري --القائل---

    من يخرج من داره---- يقل مقداره

    قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام وعلى أل بيته الطيبين الطاهرين وعلى صحابته المكرمين


    " من كانت الآخرة همه ، جعل الله غناه في قلبه وجمع له شمله ، وأتته الدنيا وهى راغمة .
    ومن كانت الدنيا همه ، جعل الله فقره بين عينيه ، وفرق عليه شمله ، ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له .
     
  10. mxxy

    mxxy عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,665
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Kuwait

    جزاك الله خير هذا الكلام السليم . الغير منحرف

    لذلك معقوله يعني الناس الي تسافر ب 25 26 و 27 فبراير راح يقدرون يطبقون مقولة ( السياحه وزيارة معالم سياحيه واثريه ) هذا بدل ما يروحون يزورون معالم استشهاد ابناء الكويت (( مثل شهداء القرين )) الي لولالهم جان الكويت لحد الان تحت الاحتلال . ياعمي إذا اهل الامارات والسعوديه وقطر ومصر وبعض من الامريكان قاعدين ايون لكويت باليوم هذا علشان يستكشفون بعض الاشياء الي صارت فينه .
     
  11. شجرة العود

    شجرة العود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    ديرتي
    السبب الرئيسي بنظري
    ( الغارية ) بالعامية :) والفصحى الغيرة
    بمعنى آخر شلون فلان يسافر وانا ما أسافر ... والزوجة عاد تشتغل على زوجها شوف فلانه بتسافر لـ..... وفلانه بوديها زوجها لـ....... والله يعين الزوج على عقليات بالشكل هذا
    إذا العطلة كلها 4 أيام وإحذف يومين (يوم روحة ويوم رجعة ) ويومين شنو بتسوي فيهم
    والله والله في ناس تتسلف عشان تسافر او تاخذ قرض من البنك
    كلها مظاهر وفشخرة عالفاضي
    وحدة أعرفها سافرت فرنسا للسياحة بالصيف اللي فات ومعاها 5 أطفال واحد منهم عمره سنتين بعرف شلون تستانس وشلون بتتسوق ولما قلت لها ليش فرنسا قالت عشان لما يسألون بنتي وين قضيتوا العطلة تقول بفرنسا :confused:
    والله مسكينة هالنوعية من الناس الله يعينهم على نفسهم
    شكرا أخوي mxxy بجد موضوع يحتاج كتب ومجلدات بتقرا فيها العجب
     
  12. Barak Obama

    Barak Obama عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    29
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    The White House
    انا اقولك ليش تسافر هالناس

    للاسف هذي اول سنه من 1997 ما اسافر بعيد الوطني

    يااخي لاتلوم هالبشر وانا واحد منهم

    انا بسألك سؤال او مثال ممكن اقربلك الصورة,,شوي تستوعبها,,

    لو نفرض (مجرد مثال) انك تدرس بره الديره وساكن بعمارة كلها عبدة شيطان وآتى يومين بممارسة طقوس العباده :) تقدر تقعد هاليومين بالعمارة..؟؟ معاذ الله مااقصد بالمثال شي اهو مجرد تشبيه ارعن :) يوود على ارعن

    بهالمناسبة من بعد سنة 2000 قمنا نشوف مخلوقات اليوفو المفترسة :)

    يازين العيد الوطني قبل ياخوي ناس ذربه تكانه وجوه سمحه غشمرتها خفيفه مقبوله
    مو الحين
    يعظ دشداشته وماسك الفووم ويدور هالعوايل يفتح ابواب السيارات ويرشش :) عاد ليش تسوي جذي.... يقولك ياوولد هذوول الحريم يجيبون بناتهم علشان احنا نمصخرهم... وانا ماألوم هالمراهقين,, بعض البنات يبون هالشي بس يااخي مو كل العوايل جذي... قلت ادب وقلت حيا ...
    أوصلو لي الشاليهات من بنيدر لي الخيران والزور قبل بس عوايل الشاليهات والكل يعرف جاره الحين الله المستعان...
    ولاتقدر تطلع بره البيت تزاور احد كل الشوارع زحمه

    وين تبينا نروووح....ناخذ ابرة وندش بغيبوبه لمدة 4 ايام....؟!!؟

    فا ياخوي حب روح الوطنية موجوده لكن مو شرط اكون بالديره...
    تدري شلون
    يااخي العيد الوطني (بدعه) انزين.... لوووووووول
     
  13. mxxy

    mxxy عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,665
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Kuwait


    اي والله سألني انه عن موضوع طلب قرض للسفر ، تلاقي واحد يايك جايب اوراقه معاه ويبي قرض سفر واهوه اصلا متجاوز 40% ولم نقوله ما يصير يقول شلون يعني ما اسافر والمصيبه تشوف ملفه بالبنوك كله قرض سفر وقرض سفر ......... وانت الصاج اخوي الحين 60% أو 80% من الي يسافرون بس يبون يركبون الطياره ويورون اخوانهم واهلهم وربعهم وجيرانهم انهم سافرو والمصيبه تلقاه لا ستانس ولا شي الله يعين هالنوعيه على نفسهم وانت الصاج والله
     
  14. mxxy

    mxxy عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,665
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Kuwait



    على عيني وعلى راسي عيد الوطني بدعه انه اصلا ما احب الحفلات والخرابيط هذي ، بس يعني مو شرط تروح المسيره اقولك كافي انك تقعد بالوقت هذا بالديره علشان يكون في ورح وطنيه و في شعور بالاستقلال والفوز والنصر ويكون تحرير الكويت له قيمه كافي بس انك تحر بعض الناس الي خبري خبرك ( الكواوله ) انك انت مواطن فرحان وراح تقعد بالديره لأن بالفعل هذا اليوم نحيي ذكرا تحرير الكويت ، يعني بذمتك تعتقد الحكومه عطت المواطنين هاليوم عطله لعشان تسافرون فيها ؟ اكيد لأ ، يا جماعه انه ممكن يوم من ايام العيد الوطني يصادف اني اسافر وانت تسافر عادي يعني

    لكن يعقل يعني 70% من الديره مسافرين وكل سنه يزيدون بالسفر والي يبط الجبد اسمع اسمع وين رايحين اسمع

    دبي - بحرين - عمان بذمتك بذمتك شفرقت عن الكويت بشي على الاقل الكويت باليوم هذا في فرحه وتغيرات عجيبه تلاحظها وان كانت فيها بعض المشاكل . ألا يروحون علشان خبري خبرك .
     
  15. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السفر ترفيه عن النفس وتغيير جو

    سواء سياحه
    حداق
    قنص
    أو عمل

    طبعا سفرات عمل تكون جدا قليله بعطله الاعياد الوطنيه

    والحداقه يستانسون على الجو الحلو خصوصا بفتره الاعياد لأنه بفبراير ولاهو برد ولا حر
    الجو معتدل ولله الحمد

    مثال على ذالك صحب السمو سافر لعمان كعادته للحداق
    وانا عندي اثنين من الربع يروحون هناك

    والمقناص جميل بهذا الوقت
    ربيع وجو حلو واخبار صيد طيبه :)

    والسياحه للجميع

    يخوك عطله 5 ايام تسوى سفره :)


    بس لا صارت الاعياد نفس قبل
    عروض عسكريه وطائرات حربيه وعروض مشجعه

    بتلاقي السفر للخارج قليل
    وللداخل كثير :)




    وجهة نظر
     
  16. شجرة العود

    شجرة العود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    ديرتي
    عفوا أخوي انا عضوة ولست عضو
    ولكن الحق يقال حتى لو على نفسي
     
  17. mxxy

    mxxy عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,665
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Kuwait


    اي اخوي لو قلنا لبنان - اسكندريه - عمان - جزر إيران وشيراز - حدائق سوريه ومنتزهاتها اوكي هذي خنقول تغير جو بعطلة راس السنه بعطلة نص السنه بعطلة النهاية السنه بالويك آند لو حصل مع مرضيه ... لكن عاد ب 25 و 26 فبراير .... قويه والله قويه لو حسيتو فيها عدل والله قويه بحق الكويت ... وهم لو قلنا يبي يستكشف دبي وبحرين هم طبعا براحته الواحد . لكن في اوقات ياخي مادري شلون يهون على الواحد يسافر فيها تدري شنو الي يبط الجبد ان العوايل قامت تتسلف بس تبي تسافر ب 25 و 26 جن احد لاحقهم بعصاة لوووووووول
     
  18. mxxy

    mxxy عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,665
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Kuwait

    اسف ما انتبهت ان عضوة ،

    وطبعا الحق لازم ينقال لو على حافة السيف الحاد .
     
  19. الهمس الخجول

    الهمس الخجول عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    8,739
    عدد الإعجابات:
    2


    فعلاً ليه يزعلوون هو مجرد آحتفال :D:p

    الحمدالله على نعمه العقل .. لا الحمدالله إللي عندنا بالرياض ذربيين وراقيين شوي حدنا صبغ الوجه باالآلوان أخضر وأبيض وماينسون يضربوون بعض بعلب البيبسي :D:p - لكن الحمدالله لحد الآن ماوصلنا للأحتفال بطفايه الحريق :D:p باقي كثير على مانوصل لهاالمرحله ..!!
     
  20. mxxy

    mxxy عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,665
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Kuwait

    ليش اهوه انت ما تدري منو الي من الكويت يحذف بطفاية الحريق :rolleyes: ؟