تم بحمدلله تحرير كويتنا وأستشهاد مواطنيها للسفر إلى الخارج في ذكراها

mxxy

عضو مبدع

يجب أن تقرئ وتجيب يا كويتي

بسم الله الرحمن الرحيمــــ

رغم فرحة الكويت كل سنه أكثر من السنه التي قبلها ( بشهر و بيوم ) تحريرها وأزدياد عدد السنوات حتى وصلوها إلى 19 سنه ونشالله 20 سنه والـ 30 والـ 100 سنه بأذن الله ، فكل واحد فينه من أطفال و مراهقين وشباب وعجائز يعبر عن مشاعره وفرحته أتجاه هذا اليوم الي ما ندري شلون الله حررنه فيه !! فالحمدلله رب العالمين ، و وصول الكويت إلى القمه وتطور العمران والثقافه وأزدياد الحريات ونظامه بل صنعنا نظام جديد للحريات وإن لم يعجب بعض الناس ! ،

فنستغرب من تصرف بعض الشباب أو المراهقين عن طريقة تعبيرهم في المسيرة ( رش الفوم على الوجه - ضرب البيض على السيارات أو على الافراد - التكسير والتخريب والعصبية احيانا - وضع النير داخل مرشات ورشها ) وطبعا هذي من السلبيات ومن الاجابيات دفع الاموال لشراء اعلام الكويت و شراء البالونات وتزين السيارة بأسعار تصل إلى 500 دينار كويتي بألوان الاعلام أو بصور شيوخنا الشيخ جابر و الشيخ صباح والشيخ نواف الاحمد وطبعا هذي الاشياء طبيعيه وفي ناس تزين بيتها بأعلام الكويت وتصرف مبالغ كبيرة للتعبير عن فرحتها وانتصارها ... المهم المهم ان التعبير السلبي نقدر نقول عنه تصرفات ( مراهقين - أطفال - التعبير الخاطئ - قلة الادب - عدم الاحساس بالمسؤوليه ) وهذا هم عادي وطبيعي ................................

لكن الامر المحزن والغريب ولي نبي له تفسير شنو يعني مطار الكويت بتاريخ 24 تسكر من كثر السفر والحجوزات الي الكويتين حجزو فيها للسفر إلى دول أخرى ؟؟؟؟؟ يعني سنة 2010 كان في حماس بهلا فبراير و الي صار بالكويت أعاد علينه بالفوائد كل سنه اكثر من الثانية والحمدلله يعني الي أطلعه الكويت بشهر 2 أكثر من الي أطلعه باقي دول الخليج في 6 أشهر وهذا واقع عروض ومسابقات وشراء وبيع ودخول الفنانين وتشغيل المصانع وتشغيل متاجر السيارات وشركات الاتصالات لالالا مافي داعي أكمل يعني وسنة 2010 كان اقوى واقوى من كل عام لكن ليش كل ما صار تاريخ 24 فبراير بعض العوائل الكويتية أو الافراد يهجون ويسافرون بأسلوب غريب وكأنهم يقولون احنا ما تهمنا الكويت وشالخرابيط هذي !!!!! مادري يعني اليوم جريدة القبس تكلمت عن هالموضوع هذا أيضا !! .

(( أسرا - واستشهاد - وخسارة الكويت مليارات في الغزو العراقي )) وفي النهاية في تاريخ 24 إلى 28 الشهر من فبراير بعض العوائل تتصادم في المطارات للسفر بأي بأي مكان المهم الخروج من الكويت ؟؟؟؟؟ شنو لييش ؟؟ شنو الاسباب ولحد يقول ضايق خلقهم ، تره كان في قبلها عطلة نص السنه 3 أسابيع ولحد يقول الكويت مافيها شي لأن الناس من بره قاعده تتسلف علشان أتيي عندنا .

المصيبه لو سألت أحد فيهم يبطل حلجه ويقول : يعني شنسوي شنسوي بالعطله هذي !!!

أتمنى من الاعضاء الكويتين يفسرون ويقولون شنو سبب سفر الكويتين في عيد الوطني وعيد التحرير رغم ان العطله 4 أيام يعني مايمديك تحجز على النت !؟

Bn-Sha6i

عضو نشط
اخوي تفسير هذا السبب يبيله كتب مو موضوع واحد :)
بس شنو اللي يخليك تقعد وتستانس بالديرة وثقافة الفرح صايرة ارش عليك فوم بعميك واذا خلص احذفة عليك وابط راسك ..
والمشكلة تلاقي وايد ناس حضرت من دول الجوار وزادوا الطين بله
الشرهة على المجلس والحكومة اللي يفرحون اذا شافوا الناس تطلع من الديره عسى ماصارت العلطلة يومين

mxxy

عضو مبدع
اخوي تفسير هذا السبب يبيله كتب مو موضوع واحد :)
بس شنو اللي يخليك تقعد وتستانس بالديرة وثقافة الفرح صايرة ارش عليك فوم بعميك واذا خلص احذفة عليك وابط راسك ..
والمشكلة تلاقي وايد ناس حضرت من دول الجوار وزادوا الطين بله
الشرهة على المجلس والحكومة اللي يفرحون اذا شافوا الناس تطلع من الديره عسى ماصارت العلطلة يومين

مو شرط ان الواحد يروح المسيره كافي بس قعدة الواحد بالديره والتبريكات تهل من كل صوب عليه . عيل انت لو ادش الحين برج راكان عند مكاتب السفريات اقره شكاتبين ((( الان عرض لن يتكرر سافر بالعيد الوطني وعيد التحرير ))) بأسعار تنافسيه .... يعني معقوله معقوله الناس تسافر بالوقت هذا يوم تحرير الكويت . السؤال مو ليش الكويتين يحبون يسافرون لكن السؤال ليش كل هالزحمه بالمطار على عيد الوطني والتحرير والسفر من الكويتين خارج الكويت .

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
نحب الفقع

وصار لنا سنين ما شفنا الربيع الطيب

والبر سكروه بالمحميات والمنشآت

مالنا الا بر لبنان :eek: :p

KuWaiT DriFT

عضو نشط
اخوي انا وياك و أيدك و للأمانه تمت قراءة الموضوع بشكل سريع :)

بس أأيدك ان مفروض هذا ديرتنا و ما نخليها و نعتبرها مثل الشخص العزيز علينا و هاليوم مثل عيد ميلاد

بس هم بنفس الوقت ارد على سؤالك الناس قامت تسافر لانه المسيره صارت قلة ادب و مصخره و اشياء وحشيه و بشكل اجرامي و بطريقه غير لائقه بمجتمعنا

امثله :
1- يهال ماتو !! هالحجي وصلني امس
2- سياره داعمه بقيات و متكسرين الشباب الي بالبقي
3- يرشون مزيل شعر مادري شنو و يعمون الاوادم
و يحذفون الفومات على السياره و هذي صارت معاي اليوم

احنا رايحين نستانس و لا نتمصخر !!

المسيره قبل ياخوي كانت مسيره محترمه اللحين المسيره كلها قلة ادب مافيها حيه كلش

و اسمحولي على هالكلام بس الشر يعم و الخير يخص

و النعم فيكم

و كل عام و انتم بخير

AL_ESSA

عضو نشط

بس أأيدك ان مفروض هذا ديرتنا و ما نخليها و نعتبرها مثل الشخص العزيز علينا و هاليوم مثل عيد ميلاد

بس هم بنفس الوقت ارد على سؤالك الناس قامت تسافر لانه المسيره صارت قلة ادب و مصخره و اشياء وحشيه و بشكل اجرامي و بطريقه غير لائقه بمجتمعنا

امثله :

و النعم فيكم

و كل عام و انتم بخير
لا وزيدك من الشعر بيت شفت بعضهم يرش على الأوادم من طفاية حريق والبعض الأخر يفتح سيارة فيها عائلة ويرشهم بالفوم ويتهاوش معاهم ليش يزعلون وهذا عيد وطنى

mxxy

عضو مبدع

امثله :

و النعم فيكم

و كل عام و انتم بخير

نعم طبعا لا شك ان هذا عامل ، لذلك لو كان هذا السبب لازم يتصحح لأن مثل ما قتلكم كل سنه يفترض الكويت تفرح اكثر من العام الي قبله ، لكن نعم صحيح كلامك وانه ازيدك من الشعر بيت الناس الحين قامت تروح المسيره بعض هالشرطه يخالفون بدون سبب وبسبب يعني الواحد على ما يرد بيتهم ألا مضروب عليه مخالفات من 10 دنانير إلى 30 دينار .

بس اتوقع نشالله السنه اليايه راح يتعدل النظام لأن احتمال يمنعون بيع الفوم بالكويت .

دوم خسران

عضو مميز
السفر له أسباب ---علاج ---مهمه خاصه-- تعليم --- تجاره--- سياحه والمقصود في السياحه زيارة معالم سياحيه وأثريه أو دينيه أو التمتع بمظاهر التقدم العلمي

إنما السفر للتسوق والمبيت في شقق والاكل والشرب هذا النوع من البشر -------- ينطبق عليه المثل المصري --القائل---

من يخرج من داره---- يقل مقداره

قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام وعلى أل بيته الطيبين الطاهرين وعلى صحابته المكرمين

" من كانت الآخرة همه ، جعل الله غناه في قلبه وجمع له شمله ، وأتته الدنيا وهى راغمة .
ومن كانت الدنيا همه ، جعل الله فقره بين عينيه ، وفرق عليه شمله ، ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له .

mxxy

عضو مبدع
السفر له أسباب ---علاج ---مهمه خاصه-- تعليم --- تجاره--- سياحه والمقصود في السياحه زيارة معالم سياحيه وأثريه أو دينيه أو التمتع بمظاهر التقدم العلمي

إنما السفر للتسوق والمبيت في شقق والاكل والشرب هذا النوع من البشر -------- ينطبق عليه المثل المصري --القائل---

من يخرج من داره---- يقل مقداره

قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام وعلى أل بيته الطيبين الطاهرين وعلى صحابته المكرمين

" من كانت الآخرة همه ، جعل الله غناه في قلبه وجمع له شمله ، وأتته الدنيا وهى راغمة .
ومن كانت الدنيا همه ، جعل الله فقره بين عينيه ، وفرق عليه شمله ، ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له .

جزاك الله خير هذا الكلام السليم . الغير منحرف

لذلك معقوله يعني الناس الي تسافر ب 25 26 و 27 فبراير راح يقدرون يطبقون مقولة ( السياحه وزيارة معالم سياحيه واثريه ) هذا بدل ما يروحون يزورون معالم استشهاد ابناء الكويت (( مثل شهداء القرين )) الي لولالهم جان الكويت لحد الان تحت الاحتلال . ياعمي إذا اهل الامارات والسعوديه وقطر ومصر وبعض من الامريكان قاعدين ايون لكويت باليوم هذا علشان يستكشفون بعض الاشياء الي صارت فينه .

شجرة العود

عضو نشط
السبب الرئيسي بنظري
( الغارية ) بالعامية :) والفصحى الغيرة
بمعنى آخر شلون فلان يسافر وانا ما أسافر ... والزوجة عاد تشتغل على زوجها شوف فلانه بتسافر لـ..... وفلانه بوديها زوجها لـ....... والله يعين الزوج على عقليات بالشكل هذا
إذا العطلة كلها 4 أيام وإحذف يومين (يوم روحة ويوم رجعة ) ويومين شنو بتسوي فيهم
والله والله في ناس تتسلف عشان تسافر او تاخذ قرض من البنك
كلها مظاهر وفشخرة عالفاضي
وحدة أعرفها سافرت فرنسا للسياحة بالصيف اللي فات ومعاها 5 أطفال واحد منهم عمره سنتين بعرف شلون تستانس وشلون بتتسوق ولما قلت لها ليش فرنسا قالت عشان لما يسألون بنتي وين قضيتوا العطلة تقول بفرنسا :confused:
والله مسكينة هالنوعية من الناس الله يعينهم على نفسهم
شكرا أخوي mxxy بجد موضوع يحتاج كتب ومجلدات بتقرا فيها العجب

Barak Obama

عضو نشط
انا اقولك ليش تسافر هالناس

للاسف هذي اول سنه من 1997 ما اسافر بعيد الوطني

يااخي لاتلوم هالبشر وانا واحد منهم

انا بسألك سؤال او مثال ممكن اقربلك الصورة,,شوي تستوعبها,,

لو نفرض (مجرد مثال) انك تدرس بره الديره وساكن بعمارة كلها عبدة شيطان وآتى يومين بممارسة طقوس العباده :) تقدر تقعد هاليومين بالعمارة..؟؟ معاذ الله مااقصد بالمثال شي اهو مجرد تشبيه ارعن :) يوود على ارعن

بهالمناسبة من بعد سنة 2000 قمنا نشوف مخلوقات اليوفو المفترسة :)

يازين العيد الوطني قبل ياخوي ناس ذربه تكانه وجوه سمحه غشمرتها خفيفه مقبوله
مو الحين
يعظ دشداشته وماسك الفووم ويدور هالعوايل يفتح ابواب السيارات ويرشش :) عاد ليش تسوي جذي.... يقولك ياوولد هذوول الحريم يجيبون بناتهم علشان احنا نمصخرهم... وانا ماألوم هالمراهقين,, بعض البنات يبون هالشي بس يااخي مو كل العوايل جذي... قلت ادب وقلت حيا ...
أوصلو لي الشاليهات من بنيدر لي الخيران والزور قبل بس عوايل الشاليهات والكل يعرف جاره الحين الله المستعان...
ولاتقدر تطلع بره البيت تزاور احد كل الشوارع زحمه

وين تبينا نروووح....ناخذ ابرة وندش بغيبوبه لمدة 4 ايام....؟!!؟

فا ياخوي حب روح الوطنية موجوده لكن مو شرط اكون بالديره...
تدري شلون
يااخي العيد الوطني (بدعه) انزين.... لوووووووول

mxxy

عضو مبدع
السبب الرئيسي بنظري
( الغارية ) بالعامية :) والفصحى الغيرة
بمعنى آخر شلون فلان يسافر وانا ما أسافر ... والزوجة عاد تشتغل على زوجها شوف فلانه بتسافر لـ..... وفلانه بوديها زوجها لـ....... والله يعين الزوج على عقليات بالشكل هذا
إذا العطلة كلها 4 أيام وإحذف يومين (يوم روحة ويوم رجعة ) ويومين شنو بتسوي فيهم
والله والله في ناس تتسلف عشان تسافر او تاخذ قرض من البنك
كلها مظاهر وفشخرة عالفاضي
وحدة أعرفها سافرت فرنسا للسياحة بالصيف اللي فات ومعاها 5 أطفال واحد منهم عمره سنتين بعرف شلون تستانس وشلون بتتسوق ولما قلت لها ليش فرنسا قالت عشان لما يسألون بنتي وين قضيتوا العطلة تقول بفرنسا :confused:
والله مسكينة هالنوعية من الناس الله يعينهم على نفسهم
شكرا أخوي mxxy بجد موضوع يحتاج كتب ومجلدات بتقرا فيها العجب

اي والله سألني انه عن موضوع طلب قرض للسفر ، تلاقي واحد يايك جايب اوراقه معاه ويبي قرض سفر واهوه اصلا متجاوز 40% ولم نقوله ما يصير يقول شلون يعني ما اسافر والمصيبه تشوف ملفه بالبنوك كله قرض سفر وقرض سفر ......... وانت الصاج اخوي الحين 60% أو 80% من الي يسافرون بس يبون يركبون الطياره ويورون اخوانهم واهلهم وربعهم وجيرانهم انهم سافرو والمصيبه تلقاه لا ستانس ولا شي الله يعين هالنوعيه على نفسهم وانت الصاج والله

mxxy

عضو مبدع
انا اقولك ليش تسافر هالناس

للاسف هذي اول سنه من 1997 ما اسافر بعيد الوطني

يااخي لاتلوم هالبشر وانا واحد منهم

انا بسألك سؤال او مثال ممكن اقربلك الصورة,,شوي تستوعبها,,

لو نفرض (مجرد مثال) انك تدرس بره الديره وساكن بعمارة كلها عبدة شيطان وآتى يومين بممارسة طقوس العباده :) تقدر تقعد هاليومين بالعمارة..؟؟ معاذ الله مااقصد بالمثال شي اهو مجرد تشبيه ارعن :) يوود على ارعن

بهالمناسبة من بعد سنة 2000 قمنا نشوف مخلوقات اليوفو المفترسة :)

يازين العيد الوطني قبل ياخوي ناس ذربه تكانه وجوه سمحه غشمرتها خفيفه مقبوله
مو الحين
يعظ دشداشته وماسك الفووم ويدور هالعوايل يفتح ابواب السيارات ويرشش :) عاد ليش تسوي جذي.... يقولك ياوولد هذوول الحريم يجيبون بناتهم علشان احنا نمصخرهم... وانا ماألوم هالمراهقين,, بعض البنات يبون هالشي بس يااخي مو كل العوايل جذي... قلت ادب وقلت حيا ...
أوصلو لي الشاليهات من بنيدر لي الخيران والزور قبل بس عوايل الشاليهات والكل يعرف جاره الحين الله المستعان...
ولاتقدر تطلع بره البيت تزاور احد كل الشوارع زحمه

وين تبينا نروووح....ناخذ ابرة وندش بغيبوبه لمدة 4 ايام....؟!!؟

فا ياخوي حب روح الوطنية موجوده لكن مو شرط اكون بالديره...
تدري شلون
يااخي العيد الوطني (بدعه) انزين.... لوووووووول

على عيني وعلى راسي عيد الوطني بدعه انه اصلا ما احب الحفلات والخرابيط هذي ، بس يعني مو شرط تروح المسيره اقولك كافي انك تقعد بالوقت هذا بالديره علشان يكون في ورح وطنيه و في شعور بالاستقلال والفوز والنصر ويكون تحرير الكويت له قيمه كافي بس انك تحر بعض الناس الي خبري خبرك ( الكواوله ) انك انت مواطن فرحان وراح تقعد بالديره لأن بالفعل هذا اليوم نحيي ذكرا تحرير الكويت ، يعني بذمتك تعتقد الحكومه عطت المواطنين هاليوم عطله لعشان تسافرون فيها ؟ اكيد لأ ، يا جماعه انه ممكن يوم من ايام العيد الوطني يصادف اني اسافر وانت تسافر عادي يعني

لكن يعقل يعني 70% من الديره مسافرين وكل سنه يزيدون بالسفر والي يبط الجبد اسمع اسمع وين رايحين اسمع

دبي - بحرين - عمان بذمتك بذمتك شفرقت عن الكويت بشي على الاقل الكويت باليوم هذا في فرحه وتغيرات عجيبه تلاحظها وان كانت فيها بعض المشاكل . ألا يروحون علشان خبري خبرك .

Winchester SX3

عضو مميز
السفر ترفيه عن النفس وتغيير جو

سواء سياحه
حداق
قنص
أو عمل

طبعا سفرات عمل تكون جدا قليله بعطله الاعياد الوطنيه

والحداقه يستانسون على الجو الحلو خصوصا بفتره الاعياد لأنه بفبراير ولاهو برد ولا حر
الجو معتدل ولله الحمد

مثال على ذالك صحب السمو سافر لعمان كعادته للحداق
وانا عندي اثنين من الربع يروحون هناك

والمقناص جميل بهذا الوقت
ربيع وجو حلو واخبار صيد طيبه :)

والسياحه للجميع

يخوك عطله 5 ايام تسوى سفره :)

بس لا صارت الاعياد نفس قبل
عروض عسكريه وطائرات حربيه وعروض مشجعه

بتلاقي السفر للخارج قليل
وللداخل كثير :)

وجهة نظر

شجرة العود

عضو نشط
اي والله سألني انه عن موضوع طلب قرض للسفر ، تلاقي واحد يايك جايب اوراقه معاه ويبي قرض سفر واهوه اصلا متجاوز 40% ولم نقوله ما يصير يقول شلون يعني ما اسافر والمصيبه تشوف ملفه بالبنوك كله قرض سفر وقرض سفر ......... وانت الصاج اخوي الحين 60% أو 80% من الي يسافرون بس يبون يركبون الطياره ويورون اخوانهم واهلهم وربعهم وجيرانهم انهم سافرو والمصيبه تلقاه لا ستانس ولا شي الله يعين هالنوعيه على نفسهم وانت الصاج والله

عفوا أخوي انا عضوة ولست عضو
ولكن الحق يقال حتى لو على نفسي

mxxy

عضو مبدع
السفر ترفيه عن النفس وتغيير جو

سواء سياحه
حداق
قنص
أو عمل

طبعا سفرات عمل تكون جدا قليله بعطله الاعياد الوطنيه

والحداقه يستانسون على الجو الحلو خصوصا بفتره الاعياد لأنه بفبراير ولاهو برد ولا حر
الجو معتدل ولله الحمد

مثال على ذالك صحب السمو سافر لعمان كعادته للحداق
وانا عندي اثنين من الربع يروحون هناك

والمقناص جميل بهذا الوقت
ربيع وجو حلو واخبار صيد طيبه :)

والسياحه للجميع

يخوك عطله 5 ايام تسوى سفره :)

بس لا صارت الاعياد نفس قبل
عروض عسكريه وطائرات حربيه وعروض مشجعه

بتلاقي السفر للخارج قليل
وللداخل كثير :)

وجهة نظر

اي اخوي لو قلنا لبنان - اسكندريه - عمان - جزر إيران وشيراز - حدائق سوريه ومنتزهاتها اوكي هذي خنقول تغير جو بعطلة راس السنه بعطلة نص السنه بعطلة النهاية السنه بالويك آند لو حصل مع مرضيه ... لكن عاد ب 25 و 26 فبراير .... قويه والله قويه لو حسيتو فيها عدل والله قويه بحق الكويت ... وهم لو قلنا يبي يستكشف دبي وبحرين هم طبعا براحته الواحد . لكن في اوقات ياخي مادري شلون يهون على الواحد يسافر فيها تدري شنو الي يبط الجبد ان العوايل قامت تتسلف بس تبي تسافر ب 25 و 26 جن احد لاحقهم بعصاة لوووووووول

mxxy

عضو مبدع
عفوا أخوي انا عضوة ولست عضو
ولكن الحق يقال حتى لو على نفسي

اسف ما انتبهت ان عضوة ،

وطبعا الحق لازم ينقال لو على حافة السيف الحاد .

الهمس الخجول

عضو مميز
لا وزيدك من الشعر بيت شفت بعضهم يرش على الأوادم من طفاية حريق والبعض الأخر يفتح سيارة فيها عائلة ويرشهم بالفوم ويتهاوش معاهم ليش يزعلون وهذا عيد وطنى

فعلاً ليه يزعلوون هو مجرد آحتفال :D:p

الحمدالله على نعمه العقل .. لا الحمدالله إللي عندنا بالرياض ذربيين وراقيين شوي حدنا صبغ الوجه باالآلوان أخضر وأبيض وماينسون يضربوون بعض بعلب البيبسي :D:p - لكن الحمدالله لحد الآن ماوصلنا للأحتفال بطفايه الحريق :D:p باقي كثير على مانوصل لهاالمرحله ..!!

mxxy

عضو مبدع
[/COLOR][/SIZE]

فعلاً ليه يزعلوون هو مجرد آحتفال :D:p

الحمدالله على نعمه العقل .. لا الحمدالله إللي عندنا بالرياض ذربيين وراقيين شوي حدنا صبغ الوجه باالآلوان أخضر وأبيض وماينسون يضربوون بعض بعلب البيبسي :D:p - لكن الحمدالله لحد الآن ماوصلنا للأحتفال بطفايه الحريق :D:p باقي كثير على مانوصل لهاالمرحله ..!!

ليش اهوه انت ما تدري منو الي من الكويت يحذف بطفاية الحريق :rolleyes: ؟

أعلى