شركة دار الإستثمار ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
اجتماعان حاسمان للدار في الكويت ودبي
هديل جعفر
على بُعد أسبوع من الآن، تقف شركة دار الاستثمار «الدار» في مواجهة أهم إجراءات إعادة هيكلتها، وهو توقيع العقود القانونية التي تؤهلها للبدء في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة، والتي عبرت بموافقة ثلثي دائنيها قبل نحو شهرين.
ودعت اللجنة التنسيقية، التي تشرف عملياً على عملية إعادة الهيكلة، جميع دائني ومستثمري الدار لحضور اجتماعين منفصلين، أحدهما في الكويت في فندق جي دبليو ماريوت، والآخر في دبي بفندق دست دبي يومي 7و 8 من شهر مارس الحالي في الساعة العاشرة صباحاً. وقد حصلت «أوان» على نسخة من الدعوة التي وجهتها اللجنة إلى جميع الدائنين من بنوك وشركات ومستثمرين بالوكالة (الرسالة الـ 14) تدعوهم فيها إلى أهمية حضور هذين الاجتماعين اللذين سيتم من خلالهما الإفصاح للدائنين عن آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ خطة إعادة الهيكلة، والتي حظيت حتى الآن بموافقة 80 في المئة من العدد الإجمالي للدائنين. كما تعهدت في رسالتها الموجهة للدائنين بالإفصاح عن البدائل الممكنة لتنفيذ الخطة، والتي بحثتها اللجنة مع الشركة سابقاً للوصول إلى تطبيق ناجح وعملي للخطة.
ومن المتوقع أن تُعرض العقود القانونية على الدائنين خلال هذين الاجتماعين، وخصوصاً بعد تعاون (الدار واللجنة) على الانتهاء من وضع الصيغة القانونية الأخيرة لتلك العقود قبل موعد الاجتماعين، حسب ما ورد في الرسالة. فتقول «الدار» واللجنة في رسالتهما إلى الدائنين: «كما ورد في الرسالة الأخيرة التي تستعرض المستجدات الخاصة بأعمال اللجنة التنسيقية، بذلت الدار بالتعاون مع اللجنة والمستشارين القانونيين جهوداً حثيثة لوضع الصيغة القانوينة النهائية، والتي تعكس الجدول الزمني اللازم لتنفيذ الخطة، والذي حصل على موافقة 80 بالمئة من المستثمرين».
وقد يستغرق توقيع العقود القانونية المزيد من الوقت، لسببين رئيسيين (حسب معلومات حصلت عليها «أوان» سابقاً من مسؤول في اللجنة) هما اشتراط اللجنة موافقة أكثر من 90 في المئة من الدائنين (وهي تفوق النسبة التي حددتها لعبور خطة الهيكلة)، حتى تستطيع الشركة قانونياً السير في الهيكلة، والأمر الثاني يتجلى في بقاء عدد آخر من الدائنين على موقفهم المعارض للانضمام إلى الخطة، ومن ضمنهم شركة نور للاستثمار المالي والاستثمارات الوطنية، وجميع الجهات الحكومية الدائنة، نظراً لخضوعها لمراقبة ديوان المحاسبة، باستثناء الشركة الكويتية للاستثمار التي انضمت مؤخراً حتى تضمن الحصول على مديونيتها البالغة نحو 18.5 مليون دينار، مع دفع الأرباح والفوائد. وخصوصاً أن بعض البنود الواردة في الخطة تضمن للدائنين الالتزام بدفع كامل المديونية، وما يستحق من أرباح وفوائد متأخرة.
يذكر أن رئيس مجلس إدارة دار الاستثمار عدنان المسلم دعا سابقاً الجهات الحكومية الدائنة الى الانضمام مع باقي الدائنين الى الخطة، بدلاً من اللجوء الى القضاء والانتظار من 3 الى 5 سنوات حتى تحصل على ديونها، ولكن دون إلزام الشركة بدفع الأرباح لكونه دينا شرعيا. ومن أبرز الدائنين الحكوميين للدار المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والكويتية للاستثمار، والهيئة العامة لشؤون القصر
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
خبر ، ما عندي....لكن من السياق العام للاحداث...
الله يفرج على الجميع ان شاء الله...



الشركات التابعة والزميلة المدرجة:
ادنك،منازل، تحصيلات، (بوبيان)،وثاق، مدار، وارد :)

ادنك .. ملكية الدار 20.45% + الدار القابضة (تابعة) تملك 5.71%
منازل .. ملكية الدار 25.55%
تحصيلات.. ملكية الدار 74.59% + الدار القابضة 8.6% + المدار 5.27%
وثاق .. ملكية الدار وشركاتها التابعة 69.46%
صفوان .. ملكية الدار 19.72%
مدار .. تملكها استحواذ بنسبة 70.686% والدار تملك في استحواذ حسب معلوماتي 19%
وارد .. أعتقد غير مدرجة :)
بوبيان .. الحصة المتنازع عليها حوالي 19%












بارك الله فيكم على المعلومه القيمة
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
أخوي العزيز المحنك .....

حبيت أضيف معلومه تبين عدم دقة المقال المنقول .....
الكويتيه للإستثمار تخضع لرقابة ديوان المحاسبه وسنويا بما يسمى المحاسبه الاحقه .... فالحديث عن عدم موافقة باقي الدائنين الحكوميين لخضوعهم لديوان المحاسبه ... ترى غير دقيق!

ولماذا لم تعلن مصادر الشركه!! عن حصول المسار قبل الإجازة! على حكم تمييز بمديونيتها ضد الدار !!؟ ولماذا لم تعلق على مايمكن أن يكون لهالخبر! من تأثير سقوط أحجار الدومينو على باقي الدائنيين وتغير موقفهم من موافق مبدئيا إلى معارض.....!

ليش ما تطلع هالمصادر .... وتقول المسار حصلت على حكم تمييز! وراح يحجزون على أحد الأصول بقيمة الدين! وهو جزء بسيط من إجمالي أصول الدار! وإن الشركه مستمره بخطة إعادة الجدوله والهيكله ....! ليش ما يتكلمون بطريقه بحاولون فيها إعادة بناء المصداقيه ونطمين الناس والدائنين؟

إذا عندك جواب أخوي المحنك .... أكون شاكر
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
أخوي العزيز مغامر صعب... وياك أبوي... وتردلنا وبنيتك سالمين غانمين مآجورين بحيل الله سبحانه

بالنسبه لمقال السياسه في تناقض كبير بين ما هو حاصل من تشديد على توفير بمصاريف الدار والمقال بماذكره بقيام الدار بإعادة تعيين 5 مستشارين بمخصصاتهم السابقه وفوفها حوافز!! ,رأي الشخصي هالمقال هو محاوله للإصطياد بالماء العكر وألينت وتأليب ما تبقى بالدار من ألإداره الوسطى (مخصصاتهم حاليا مستقطعه) ضد ألإداره التنفيذيه ..... والله أعلم .....

رأي شخصي جدا ......
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
حسبي الله ونعم الوكيل​
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
متابعة / الدائنون يوجهون 3 أسئلة لـ«المركزي» عن مصير الشركة وضماناتهم مع استمرار تأخر الميزانية
«الدار» إلى «قانون الاستقرار»؟

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








|كتب رضا السناري|

تعلم لجنة دائني ومستثمري شركة دار الاستثمار جيدا انها تواجه تحدياً كبيرا في خصوص اقرار خطة إعادة الهيكلة، فالجهات الدائنة لا سيما الاجنبية منها من الصعب عليها ان تقبل بالانضمام إلى الخطة من دون ان يقر بنك الكويت المركزي ميزانية الشركة عن العام 2008. وفي المقابل لا يبدو موقف «المركزي» من «الدار» بالوضوح الذي يمكن ان يجلب الطمأنينية إلى نفوس الدائنين، خصوصا بعد ان تغيرت التوقعات اكثر من مرة في خصوص موعد الافراج عن الميزانية، وكذلك بعد ان رفض «المركزي» لقاء لجنة دائني ومستثمري «الدار» اخيراً بطلب من الاخيرة لبحث آخر تطورات ملف الشركة والاشكاليات التي تعطل اقرار ميزانيتها.
وفي ظل المراوحة الحالية، ليس غريباً أن تسأل اللجنة ماذا يريد «المركزي» لـ«الدار»؟
هذا السؤال كان محور كتاب وجهته لجنة دائني ومستثمري «الدار» أخيرا إلى البنك المركزي- بحسب معلومات حصلت عليها «الراي»- وتضمن 3 أسئلة. وتدور الفكرة الرئيسية للأسئلة الثلاثة حول نية «المركزي» في خصوص معالجة ملف «الدار» وما اذا كان يخطط لان يدخل الشركة تحت مظلة قانون تعزيز الاستقرار المالي ام انه يفضل اجراء آخر؟
وتضمن كتاب اللجنة تساؤلا حول الضمانات التي يمكن ان يحصل عليها الدائنون في حال ان اقر «المركزي» ادخال «الدار» تحت مظلة قانون الاستقرار، اذ ان القانون يوفر في بنوده صلاحيات للبنك المركزي والمحكمة بالتعاون مع الشركة التي تستفيد من القانون ولا يأتي على ذكر الجهات الدائنة. وهو ما يسترعي التوضيح للجهات الدائنة حتى تكون على بينة من امرها في حال دخلت الشركة تحت مظلة قانون الاستقرار.
ويبدو ان اللجنة تريد من اسئلتها الوقوف على مجموعة من الاجوبة قد تواجهها من الدائنين خلال اجتماعها معهم يومي 7 و8 مارس من الشهر الجاري، حيث من المقرر ان تحيط اللجنة الدائنين باخر التطورات على الهيكلة، وباعتبار ان ميزاينة «الدار» تشكل عقدة العقد بالنسبة للهيكلة وكذلك للدائنين من المرتقب ان يستحوذ السؤال حول الميزانية واجهة اللقاء بين اللجنة والدائنين.
تجدر الاشارة إلى ان البنك المركزي كان قد رفض اخير طلبا من لجنة دائني ومستثمري «الدار» للقائه، علما بان هكذا طلب لا يعد الأول حيث طلب اللجنة اكثر من مرة لقاء «المركزي» للوقوف معه على اخر تطورات مهمتها، ولتحيط الاخير بقناعتها بان خطة إعادة الهيكلة المقترحة للشركة تعد افضل الحلول لجميع الاطراف المعنية بأزمة «الدار»، لا سيما وان الخطة المقترحة تمت بالاتفاق مع الشركة، ووافق عليها حسبما جاء في الكتاب اكثر من 75 في المئة من الدائنين، وقعوا بشكل رسمي على مضي اللجنة قدما في اجراءاتها النهائية حول اقرار الهيكلة. إلا أن من الواضح ان «المركزي» قرر الحسم برفض مقابلة اللجنة هذا لا يتناسب مع الدور الرقابي.
وفي المقابل فتح «المركزي» كوة اخرى للحوار مع اللجنة عبر التواصل مع مستشاريها ومستشاري «الدار» سواء عبر اللقاء المباشر أو من خلال المراقب الموقت على «الدار» الدكتور عيد الظفيري.
وبين الفينة والاخرى تنتشر معلومات عن نية «المركزي» تصفية «الدار» باعتبار ان موقفها المالي بات ضعيفا ولا يصلح رتقه، وربما يفسر ذلك تصريحات المركزي في اكثر من مناسبة انه لن يتفاجأ اذا خرجت شركة او اكثر من السوق، وهو ما ربطه البعض بـ «الدار» الا ان مصادر مقربة من «المركزي» اكدت ان الاخير لا يحمل اي مواقف ضد «الدار» او ملاكها ولا يخطط لهدمها، كما انه لا يؤخر اعتماد البيانات المالية للشركة كما يعتقد البعض، الا انه في المقابل لا يتخلى عن دوره الرقابي في ضرورة ان تكون البيانات المعتمدة متكاملة، وان تحمل في صورتها النهائية انسجاما بين إدارة الشركة ومدققيها.
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من وجهة نظري...الامور تعقدت بما فيه الكفايه

ولكن

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم...يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين...صدق الله العظيم

الحمدلله رب العالمين
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
الله يجزاك خير اخوي بو بدر على النقل، وان شاء الله ترجع بالسلامة، وتكون "الدار" باستقبالك بابهى حلة!:)

ويجزيك كل خير دكتور والله يسلمك من كل شر
وإن شاء الله بترجع الدار وبنسعد كلنا بعودتها للتدوال عن قريب وقريب جدا ......


أخوي العزيز مغامر صعب... وياك أبوي... وتردلنا وبنيتك سالمين غانمين مآجورين بحيل الله سبحانه

الله يسلمك من كل شر أخوى .......سلامات للوالد إن شاء الله عسى أموره طيبه ؟....... والله يشافيه ويعافيه ويرجع لكم سالم غانم بحيل الله وقوته ......
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
بانت فيلكا!!!!

اعتقد ان الخبر هو رسالة واضحة للدار....!!!

قانون الاستقرار الموضوع في الادراج.....يجب ان ينضو احدهم تحته!!!
غلوبل نفذت بجلدها ، اعيان شبه هيكلت ديونها، عارف على الطريق....ولم يبق سوى الدار......واذا هذه الشركات لم تلجأ للقانون، فمن سيفعل؟​
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
عندما شريت اسهم دار الاستثمار

سألت نفسي هل على استعداد ان تتحمل هذه الاسهم لو كانت ديون معودمه فأجابت بنعم

واليوم طويت صفحة الدار
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
عندما شريت اسهم دار الاستثمار

سألت نفسي هل على استعداد ان تتحمل هذه الاسهم لو كانت ديون معودمه فأجابت بنعم

واليوم طويت صفحة الدار

اما انا، فعندما اشتريت اسهم الدار بالازمة، ويعلم كثير من الاخوة ذلك، اكثر من الف مشاركة في منتدى زميل درسنا فيها كل اصول الدار، وبحثنا، ومحصنا، واشترينا بقناعة ان اصولها ستشفع لها في النجاة ...
ما لم يخطر على بال احد منا الذين اتبعوا الاحترافية في دراسة استثمارهم، ان شركة باصول تفوق ال 4 مليارات دولار يتحكم بمصيرها شخصانية وخلافات شخصية مع جهة من المفروض انها رقابية .....

لن اطوي صفحة الدار حتى تطويها هي....وسأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري...باذن الله
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
اما انا، فعندما اشتريت اسهم الدار بالازمة، ويعلم كثير من الاخوة ذلك، اكثر من الف مشاركة في منتدى زميل درسنا فيها كل اصول الدار، وبحثنا، ومحصنا، واشترينا بقناعة ان اصولها ستشفع لها في النجاة ...
ما لم يخطر على بال احد منا الذين اتبعوا الاحترافية في دراسة استثمارهم، ان شركة باصول تفوق ال 4 مليارات دولار يتحكم بمصيرها شخصانية وخلافات شخصية مع جهة من المفروض انها رقابية .....

لن اطوي صفحة الدار حتى تطويها هي....وسأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري...باذن الله

قصدت من كلمة طويت صفحة الدار ( ان انسى الموضوع ولا اتابعه حتى تنتهي هذا ما كنت اقصده في كلمة طويت صفحة الدار )

وازيدك من الشعر بيت عندما اشتريت كان قراري استثماري اكثر من ثلاث سنوات والان طافت سنه وباقي سنتين على قراري
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
متابعة / الدائنون يوجهون 3 أسئلة لـ«المركزي» عن مصير الشركة وضماناتهم مع استمرار تأخر الميزانية
«الدار» إلى «قانون الاستقرار»؟

|كتب رضا السناري|

تعلم لجنة دائني ومستثمري شركة دار الاستثمار جيدا انها تواجه تحدياً كبيرا في خصوص اقرار خطة إعادة الهيكلة، فالجهات الدائنة لا سيما الاجنبية منها من الصعب عليها ان تقبل بالانضمام إلى الخطة من دون ان يقر بنك الكويت المركزي ميزانية الشركة عن العام 2008. وفي المقابل لا يبدو موقف «المركزي» من «الدار» بالوضوح الذي يمكن ان يجلب الطمأنينية إلى نفوس الدائنين، خصوصا بعد ان تغيرت التوقعات اكثر من مرة في خصوص موعد الافراج عن الميزانية، وكذلك بعد ان رفض «المركزي» لقاء لجنة دائني ومستثمري «الدار» اخيراً بطلب من الاخيرة لبحث آخر تطورات ملف الشركة والاشكاليات التي تعطل اقرار ميزانيتها.
وفي ظل المراوحة الحالية، ليس غريباً أن تسأل اللجنة ماذا يريد «المركزي» لـ«الدار»؟
هذا السؤال كان محور كتاب وجهته لجنة دائني ومستثمري «الدار» أخيرا إلى البنك المركزي- بحسب معلومات حصلت عليها «الراي»- وتضمن 3 أسئلة. وتدور الفكرة الرئيسية للأسئلة الثلاثة حول نية «المركزي» في خصوص معالجة ملف «الدار» وما اذا كان يخطط لان يدخل الشركة تحت مظلة قانون تعزيز الاستقرار المالي ام انه يفضل اجراء آخر؟
وتضمن كتاب اللجنة تساؤلا حول الضمانات التي يمكن ان يحصل عليها الدائنون في حال ان اقر «المركزي» ادخال «الدار» تحت مظلة قانون الاستقرار، اذ ان القانون يوفر في بنوده صلاحيات للبنك المركزي والمحكمة بالتعاون مع الشركة التي تستفيد من القانون ولا يأتي على ذكر الجهات الدائنة. وهو ما يسترعي التوضيح للجهات الدائنة حتى تكون على بينة من امرها في حال دخلت الشركة تحت مظلة قانون الاستقرار.
ويبدو ان اللجنة تريد من اسئلتها الوقوف على مجموعة من الاجوبة قد تواجهها من الدائنين خلال اجتماعها معهم يومي 7 و8 مارس من الشهر الجاري، حيث من المقرر ان تحيط اللجنة الدائنين باخر التطورات على الهيكلة، وباعتبار ان ميزاينة «الدار» تشكل عقدة العقد بالنسبة للهيكلة وكذلك للدائنين من المرتقب ان يستحوذ السؤال حول الميزانية واجهة اللقاء بين اللجنة والدائنين.
تجدر الاشارة إلى ان البنك المركزي كان قد رفض اخير طلبا من لجنة دائني ومستثمري «الدار» للقائه، علما بان هكذا طلب لا يعد الأول حيث طلب اللجنة اكثر من مرة لقاء «المركزي» للوقوف معه على اخر تطورات مهمتها، ولتحيط الاخير بقناعتها بان خطة إعادة الهيكلة المقترحة للشركة تعد افضل الحلول لجميع الاطراف المعنية بأزمة «الدار»، لا سيما وان الخطة المقترحة تمت بالاتفاق مع الشركة، ووافق عليها حسبما جاء في الكتاب اكثر من 75 في المئة من الدائنين، وقعوا بشكل رسمي على مضي اللجنة قدما في اجراءاتها النهائية حول اقرار الهيكلة. إلا أن من الواضح ان «المركزي» قرر الحسم برفض مقابلة اللجنة هذا لا يتناسب مع الدور الرقابي.
وفي المقابل فتح «المركزي» كوة اخرى للحوار مع اللجنة عبر التواصل مع مستشاريها ومستشاري «الدار» سواء عبر اللقاء المباشر أو من خلال المراقب الموقت على «الدار» الدكتور عيد الظفيري.

وبين الفينة والاخرى تنتشر معلومات عن نية «المركزي» تصفية «الدار» باعتبار ان موقفها المالي بات ضعيفا ولا يصلح رتقه، وربما يفسر ذلك تصريحات المركزي في اكثر من مناسبة انه لن يتفاجأ اذا خرجت شركة او اكثر من السوق، وهو ما ربطه البعض بـ «الدار» الا ان مصادر مقربة من «المركزي» اكدت ان الاخير لا يحمل اي مواقف ضد «الدار» او ملاكها ولا يخطط لهدمها، كما انه لا يؤخر اعتماد البيانات المالية للشركة كما يعتقد البعض، الا انه في المقابل لا يتخلى عن دوره الرقابي في ضرورة ان تكون البيانات المعتمدة متكاملة، وان تحمل في صورتها النهائية انسجاما بين إدارة الشركة ومدققيها.


ومرة أخرى، يتدخل "خيال الكاتب" ورأيه الشخصي في تحليل خبر....ويربط كما يحلو له كلاما قاله محافظ المركزي بالدار.....
متى نشرت معلومات عن نية المركزي تصفية الدار؟؟؟؟؟اين هي؟؟؟؟
متى قال المركزي ان موقف الدار المالي ضعيفا ولا يمكن "رتقه"؟؟؟؟
من قال ان الميزانية لا تحمل في صورتها النهائية انسجاما بين الشركة ومدققيها؟؟؟...الم يرد المدققين على المركزي بخصوص استثمارات بريطانيا، وشرحوا "له" طبيعة هكذا تعاملات من حيث التوفير في دفع الضريبة؟؟؟لما تجاهل هذا التفسير واصر على مخصصات مقابلها؟؟؟

من الطبيعي جدا ان يحاول الدائنون الحصول على رد نهائي فيما يتعلق بالميزانية لمناقشته في الاجتماعات الحاسمة لخطة اعادة لهيكلة....ولكن ليس من الطبيعي ان يفيق اليوم فقط الدائنون الى قانون الاستقرار...!!! الم يعلن الدائنون من مدة قصيرة انهم ماضون في خطة اعادة الهيكلة بمعزل عن الميزانية..؟؟؟

هو خبر بجزئية قد تكون صحيحة، وتحليل لكاتبه ضمنا..ورسالة للدار....لا أكثر ولا أقل...
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
الى أخوي المحنك
تقول نويت تطوي صفحة الدار أوتنساها لأنك يوم شريتها ناويها أستثماري لمدة 3 سنوات وراحت سنة يعني أنت شاري السهم بأقل من 100 فلس وليش تحاتي لأن لوهناك تصفيه أو أي شي أخر راح يطلعلك فوق ال 100 فلس .شتقول عني اللي طالع علي راس ماله دينار ولكن الحمدلله على كل حال وأفوض أمري لله وأن مع العسر يسرا بأذن رب العالمين .... الله اللي عطاني المال واللي كاتبه الله راضي فيه ولكن مرات يحوشني شي من القهر وهو قهر الرجال لما أشوف أن الشخص المسئول اللي المفروض أنه يساعد على مساعدة الشركات العملاقة ويصحح المسار يدخل هو خصم بالموضوع ويطلع اللي بقلبه ويقوم بمحاربة النوعية هذي من الشركات ...... أنا ماأقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص ناوي يدمر الدار .. أنا مو أدافع عن الدار ولكن أدافع عني وعن صغار المساهمين اللي رؤؤس أموالهم مايعرفون مصيرها والسبب هالغطرسه .. ولكن الله فوق كل متغطرس وظالم ويعلم الله أني اليوم بصلاة الفجر تحسبت عليهم ووكلت أمري الى الله ومايضيع شي عند الله ... الحين عرفوا يتشددون بالميزانية وينهم طول هالسنوات ... ياجماعة والله ماينفعنا لابنك مركزي ولاأعضاء ولاأحد لأن كلن لاهي بنفسه اللي ينفعنا والله اللجوء لرب العالمين والدعاء والصبر وشوفوا شلون راح تنحل الامور بأذن الله....
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
الى أخوي المحنك
تقول نويت تطوي صفحة الدار أوتنساها لأنك يوم شريتها ناويها أستثماري لمدة 3 سنوات وراحت سنة يعني أنت شاري السهم بأقل من 100 فلس وليش تحاتي لأن لوهناك تصفيه أو أي شي أخر راح يطلعلك فوق ال 100 فلس .شتقول عني اللي طالع علي راس ماله دينار ولكن الحمدلله على كل حال وأفوض أمري لله وأن مع العسر يسرا بأذن رب العالمين .... الله اللي عطاني المال واللي كاتبه الله راضي فيه ولكن مرات يحوشني شي من القهر وهو قهر الرجال لما أشوف أن الشخص المسئول اللي المفروض أنه يساعد على مساعدة الشركات العملاقة ويصحح المسار يدخل هو خصم بالموضوع ويطلع اللي بقلبه ويقوم بمحاربة النوعية هذي من الشركات ...... أنا ماأقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص ناوي يدمر الدار .. أنا مو أدافع عن الدار ولكن أدافع عني وعن صغار المساهمين اللي رؤؤس أموالهم مايعرفون مصيرها والسبب هالغطرسه .. ولكن الله فوق كل متغطرس وظالم ويعلم الله أني اليوم بصلاة الفجر تحسبت عليهم ووكلت أمري الى الله ومايضيع شي عند الله ... الحين عرفوا يتشددون بالميزانية وينهم طول هالسنوات ... ياجماعة والله ماينفعنا لابنك مركزي ولاأعضاء ولاأحد لأن كلن لاهي بنفسه اللي ينفعنا والله اللجوء لرب العالمين والدعاء والصبر وشوفوا شلون راح تنحل الامور بأذن الله....

اخوي ابوناصر

انا شريت اغذيه بسعر 2.650 وبعتها 710 فلس وشريت الدار ب 98 فلس وكميه 60 الف

لكن اخوي واثنين من الربع طالع عليهم السهم فوق 500 فلس

مو معناته اني شاريه اقل منهم ان الامر ما يمهني
الامر يهمني لان هذا اللي عندنا بعد الله سبحانه وتعالى واخواني في المنتدى وانت اولهم لان انا متابع لكل كتاباتك اهني في الدار واشعر في صبرك كما اهو صبري وصبر اخوي وربعي
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
وان تحمل في صورتها النهائية انسجاما بين إدارة الشركة ومدققيها.


على فكرة هذه النقطة (يبدو) انها صحيحة ..
لان الدار هي التي طلبت مؤخرا التأجيل من المركزي الذي كان طالب منها تقديم بياناتها بحد اقصى يوم 20 فبراير ..

وكان السبب الذي قالت به الدار (للمركزي) انها تريد ان تقدم ايضاحات حول بياناتها (( للمدقق)) ..

لا اعلم ما حدث لكي تحتاج الدار لتقديم ايضاحات لمدققها ..

لكن البين من ذلك ان المدقق لديه ( تحفظات ) على البيانات المالية ..

ولا يخفيكم ان المدققين (قد) يسايرون الشركات ايام الرواج والارباح ..

لكن في ظل اشكال كهذا .. وتسليط الاضواء من كافة الاطراف على ميزانية الدار .. بالتأكيد ان المدقق يريد ان يحمي نفسه .. لسمعته اولا .. وللنأي بنفسه عن المسئولية .. وهو شئ طبيعي

هذا الرأي شخصي .. بحسب المعلومات المتاحة او المنقولة

والله اعلم
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
يتكون من 150 صفحة ويوزع على المعنيين خلال أيام لدراسته
لجنة دائني "دار الاستثمار" أنجزت "الهيكل القانوني" لنجاح "الهيكلة"

كتب - بلال بدر:
اعلنت مصادر وثيقة الصلة لـ"السياسة" عن انتهاء اللجنة التنسيقية لدائني ومسثمري شركة دار الاستثمار من اعداد "طرق بديلة" لخطة اعادة الهيكلة وذلك تحسبا لحدوث عراقيل من شأنها وقف نجاح الخطة.
وكشفت المصادر عن ان مناقشة "الطرق البديلة مع الدائنين ومسؤولي "الدار" ستكون خلال اجتماعات متفرقة ستعقد ما بين اللجنة التنسيقية وجموع دائني دار الاستثمار بالاضافة لمسؤوليها, منوهة الى ان هذه الاجتماعات ستعقد يومي 7 و8 مارس الجاري ما بين الكويت ودبي, فضلا عن اجتماع سيعقد في 11 الجاري ايضا في العاصمة البريطانية لندن, وذلك لإطلاع الدائنين في لندن والكويت ودبي على آخر المستجدات فيما يخص الهيكل القانوني الذي يهدف لضمان نجاح خطة اعادة الهيكلة والذي قطعت فيه اللجنة شوطا مهما نحو الوصول للخطوات النهائية من خطة اعادة الهيكلة.
واشارت في السياق نفسه الى ان اللجنة انتهت من اعداد الهيكل القانوني في صيغته النهائية والذي يتضمن التفاصيل والمستندات القانونية لخطة اعادة الهيكلة والمكون من 150 صفحة تناقش كل البنود القانونية التي تضمن سير عمل الخطة في اطارها السليم على ان تجنب طرفي الازمة "الدار والدائنين) حدوث اي مشكلات عقب تنفيذ الخطة.
ورجحت المصادر ان يتم توزيع الهيكل القانوني على جموع الدائنين اثناء الاجتماعات المشار اليها او عقبها على ان يتم منح الدائنين فرصة شهرا كاملا لمناقشة ودراسة الهيكل القانوني مع مسؤوليهم المعينين حتى يتم عقب مناقشتهم عقد اجتماعات بخصوص الوقوف على ملاحظات الهيكل القانوني حتى يتسنى بعدها الاعلان عن نجاح خطة اعادة الهيكلة من عدمه, وفي هذه الحالة - كما تقول المصادر - اذا تم عدم قبول الخطة والتي وقع عليها الدائنون في نوفمبر من العام الماضي سيتم الاخذ "بالطرق البديلة" التي ستناقش خلال اجتماعات 7 و8 و11 مارس حال الموافقة عليها.
وحول رفض استقبال بنك الكويت المركزي للدائنين وذلك لمناقشة خطة اعادة الهيكلة, قالت المصادر ان ذلك لم يكن له اي تأثير على سير عمل اللجنة ولن يحول من دون اتمام الخطة, فيما شددت المصادر على ضرورة انهاء موافقة المركزي على البيانات المالية للدار بعيدا عن الجلسات القضائية التي تأخذ وقتا طويلا لصدور الحكم النهائي.


السياسة 4/3
 

برق الشرق

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
1,018
الإقامة
في ظل غيمة!
عجيبة هالشركة موقوفه من سنه
وكل يوم رازينها بالصفحة الأولى!
ش السالفة؟؟؟
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
عجيبة هالشركة موقوفه من سنه
وكل يوم رازينها بالصفحة الأولى!
ش السالفة؟؟؟

والله العجيب إنك متفضل عندنا .. وما دعيت لنا .. من باب حب لأخيك ما تحب لنفسك.. !!

بدال ما تقول .. الله يعوض صبركم خير .. الله يفرجها عليكم .. أي كلمة طيبة .. يالطيب !!

عالعموم .. تبي تعرف السالفة ؟ .. ناس متعلقين بالسهم .. وأخبار الشركة (بالجرايد) .. كثيرة .. والناس تبي تعرف مصير حلالها ..

إللي بيشتري بيت وما قدر.. (مو آنا)
وإللي باع بيته وتوهق .. (مو آنا)
وإللي حاط رزقه ورزق عياله .. (مو آنا)
وإللي انحجزت من فلوسه آلاف مؤلفة .. مو عارف مصيرها.. (مو آنا)
واللي حاطله فليسات يترزق الله .. وناطر الفرج .. (مثلي)..


عرفت السالفة ؟.. يالطيب
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى