فنية البورصة تنظر 5 طلبات إدراج في السوق الرسمي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهمك اخضر, بتاريخ ‏2 مارس 2010.

  1. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري


    فنية البورصة تنظر 5 طلبات إدراج في السوق الرسمي




    قال مصدر مسؤول في سوق الكويت للأوراق المالية ان اللجنة الفنية لسوق الكويت للاوراق المالية من المقرر ان تنظر طلبات ادراج في الاسبوع الثاني من الشهر الجاري لافتا الى ان ادارة السوق بعد ان انتهت من تدقيق 5 طلبات ادراج رفعت ملفاتها الى لجنة السوق.
    واوضح المصدر ان طلبات الادراج المدققة من قبل ادارة السوق تخص السوق الرسمي مشيراً الى ان هذه الطلبات لا تشمل اي طلب للادراج في السوق الموازي قبل ان يستدرك بالاشارة الى ان السوق الموازي قد يشهد طلبات ادراج في الفترة المقبلة.
    واشار المصدر الى ان شهر مارس الجاري سيشهد اجتماعات للجنة السوق برئاسة وزير التجارة والصناعة احمد الهارون بعد ان تكون اللجان المنبثقة قد انجزت اجتماعاتها المقررة لهذا الشهر لرفع ما تراه من توصيات للجنة السوق.
    وتطرق المصدر الى ان ادارة البورصة رصدت عودة توجه الادراج الى رأس اولويات الشركات بعد فترة من الغياب معتبراً ان نشاط السوق بدا هو المتحكم في الامر على اعتبار ان الادراج يتوارى خلال فترة الركود ويبدأ في الظهور على اجندة الاولويات لدى انتعاش السوق.
    وتوقع المصدر ان تتزايد الرغبة بالادراج في الفترة المقبلة على ضوء مؤشرات بدء تعافي السوق التي بدأت تظهر بشكل لافت منذ الإعلان عن صفقة زين افريقيا وما واكبها من خطوات اجرائية ابدت الجدية على مستوى طرفي الصفقة.