سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 97 سنتا ليستقر عند 01ر74 دولار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهمك اخضر, بتاريخ ‏3 مارس 2010.

  1. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,426
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 97 سنتا ليستقر عند 01ر74 دولار



    (كونا) -- انخفض سعر برميل النفط الكويتي 97 سنتا في تعاملات امس الثلاثاء ليستقر عند مستوى 01ر74 دولار مقارنة بتعاملات يوم الاثنين الماضي .


    ورغم هذا الانخفاض الطفيف فان اسعار النفط تبقى مرتفعة مقارنة بالاسابيع الماضية التي تراجعت فيها الاسعار ووصلت الى ما دون 70 دولارا للبرميل كما انها تظل في المستوى المستهدف من قبل منظمة دول اوبك بين 70 و 80 دولارا للبرميل.


    وتعتبر الاسعار الحالية افضل بكثير من المستويات التي وصلت اليها خلال العامين الماضيين حيث تراجعت الى مستوى 32 دولارا للبرميل في نهاية ديسمبر 2008 نزولا من مستوى 136 دولارا للبرميل حققها في يوليو من نفس العام.


    ويقول الخبراء ان اسعار النفط ما زالت متأثرة في الوقت الحالي بحالة التعافي والموشرات التي تبين ان الاقتصاد العالمي تجاوز مرحلة القاع في ازمته المالية وبدأ يسير في مرحلة الصعود والانتعاش من جديد وهو ما يعني زيادة الطلب على النفط.


    ويأتي تراجع اسعار الدولار الامريكي مقابل العملات الاخرى كسبب اخر لارتفاع اسعار النفط اضافة الى بعض التقارير التي تشير الى احتمال عودة المضاربين الى السوق النفطية من جديد.


    وتعلن دول اوبك دائما انها تسعى الى الوصول الى سعر يتراوح بين 70 و80 دولارا لبرميل النفط باعتباره السعر الذي يحقق مصالح المستهلكين وحقهم في الحصول على الطاقة بسعر مناسب كما انه يحقق مصالح المنتجين الراغبين في تطوير منشأتهم وحقولهم النفطية.