حفظ الحقوق في الشراكه في التجاره

just_a_guest

عضو نشط
السلام عليكم ...اخواني المستشارين ...لدي نيه بان ادخل شراكه مع شخص لدية محل قائم منذ 8 سنوات ناجح و مدخوله الشهري ممتاز جدا ..سبب دخولي لان هذا الشخص لديه شريك بالسابق ويحتاج الشريك السابق لفض الشراكه للدخول في مشروع ثاني ....للعلم ليست لدي معرفه مسبقه لا بالاخ ولا بشريكه ولكن من خلال اعلان ..بدون الدخول بالتفاصيل المهم بعد الاستخاره من الله سبحانه وتعالى قررت الدخول بالشراكه ...السؤال ..ما هي الشروط والنقاط التي يجب علي الحرص على ادخالها بعقد الشراكه حتى يحفظ حقي في المدخول وفي رأس المال (للعلم ان الاخ اكد لي انه سيكتب عقد شراكه واضح بالمبلغ اللي سأدفعه مقابل فصل شراكه الاخر وانه يتعهد برد المبلغ بالكامل لي اذا ما قررت الانفصال مرة اخرى بمحض ارادتي ..وانه سويثق العقد لدى محامي وعند العدل ..هل يكفي؟)...الرجاء الرد لان النيه لتوقيع العقد بداية الاسبوع المقبل ..وشكرا للجميع ..

fayoona74

مستشار قانوني
اطلب العقد منه وقوله بقراه وخطة هني ونقولك شنو تضيف وشنو تشيل مع ان الشراكة عراكة وخر عنها خاصة من غريب ماتعرف عنه شي

just_a_guest

عضو نشط
ان شاء الله باخذ نسخه من العقد الليله ...بس اضافه للموضوع ...رخصة المحل باسم شخص وهو الشريك الثاني (اللي يبي الانفصال للدخول في مشروع منفصل) ... .ولا في نيه بتغيرها قريبا بحيث تصبح مشتركه حاليا بيني وبين شريكي (السبب لاني وشريكي على رأس العمل في الحكومه)......هل يضر ذلك ؟ ...

fayoona74

مستشار قانوني
لازم رخصة محل شلون بترخصون شغلكم وانتو موظفين حكومة

just_a_guest

عضو نشط
يعطيك العافيه ..ادري انه لازم رخصة محل ..انا سؤالي انه يضرني ولا عادي انه الرخصه مو باسمي ..يعني المحل مرخص باسمه الشريك الثاني ولكن شريكي عنده وكاله منه ..بس انا بره الموضوع تماما ..انا اسمي فقط مكتوب في عقد الشراكه فقط ...هل في هذا ضرر وشنو؟

marketing.art

عضو نشط
يعطيك العافيه ..ادري انه لازم رخصة محل ..انا سؤالي انه يضرني ولا عادي انه الرخصه مو باسمي ..يعني المحل مرخص باسمه الشريك الثاني ولكن شريكي عنده وكاله منه ..بس انا بره الموضوع تماما ..انا اسمي فقط مكتوب في عقد الشراكه فقط ...هل في هذا ضرر وشنو؟

عزيزي نفس السالفة صارت معاي ورحت حق محامي واستفسرت منه وقال لي اهم شي تحمي نفسك من صاحب الرخصة واما هذه الكتابات ما تسوي لك شي ، سالته شلون احمي نفسي منه قال تكون شريك في الرخصة معه والا صاحب الرخصة يستطيع ان يبيع كل شي ويستحوذ على كل شي قانونيا ، فقلت له ان موظف وما اقدر اطلع رخصة قال باسم زوجتك ،،، طبعا ما رضى بهذا الشرط فتركته ولله الحمد فلا توهق نفسك انتبه

Camaro

عضو نشط
على حسب معلوماتي اذا فرع واحد للشركه تقدر تحولها مؤسسه وتسويها باسمك او تحطها باسم اي احد ثقه من اهلك متقاعد واهم شي بموضوع المعاملات تخلي اسمك مفوض بالتوقيع بإعتماد التوقيع يعني انت توقع على معاملات الداخليه والشئون والتجاره وغيره وكأنها بأسمك وتاكد زود من اهل الخبره

أعلى