«المجموعة الدولية للوساطة»: الثقة عادت للأسواق العالمية مجدداً

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بو صالح }~, بتاريخ ‏6 مارس 2010.

  1. بو صالح }~

    بو صالح }~ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2010
    المشاركات:
    421
    عدد الإعجابات:
    44
    مكان الإقامة:
    كويت
    «المجموعة الدولية للوساطة»: الثقة عادت للأسواق العالمية مجدداً [right]النفط يرتفع متجاوزا 80 دولاراً والذهب يستعيد مكاسبه[/right]


    رصد التقرير الأسبوعي للمجموعة الدولية للوساطة المالية في رصده لحركة أسواق المال العالمية نجاح التدابير الاحتياطية والتقشفية التي اتخذتها الحكومة اليونانية لمعالجة ارتفاع حجم الدين، بالاضافة الى بيانات البطالة الامريكية وانخفاض نسبة التسريح من الوظائف اعادت الثقة الى اسواق المال العالمية خلال الاسبوع الماضي واضفت شعورا تفاؤليا انعكس على اداء المؤشرات في الاسواق الامريكية الرئيسية والاوروبية.
    وقفزت اسعار الأسهم العالمية مع نهاية الاسبوع الماضي في مؤشر واضح لتأثير عودة انتعاش الانفاق الاستهلاكي وذلك بعد مخاوف من شهر عاصف في فبراير كاد ان يسوأ صورة برنامج التوظيف الامريكي ، باعتباره اهم المحاور الهامة في السوق.
    وبين تقرير البطالة الامريكي ان الوظائف خارج القطاع الزراعي في امريكا هبطت أقل من المتوقع في فبراير الامر الذي عزز التفاؤل بشأن الانتعاش الاقتصادي
    واعرب القادة الاوروبيون عن ثقتهم في قدرة التدابير الاصلاحية التي تعتزم اليونان اتخاذها للمساعدة في خروجها من ازمة ارتفاع حجم الدين، مما اضفى المزيد من الثقة في السوق ومنح شعور بالارتياح في الاوساط الاقتصادية.
    وتمكنت اسواق المال من تحقيق مكاسب في نهاية تعاملات الاسبوع الماضي مع خروج بيانات الاحتياطي الفدرالي الامريكي حول ارتفاع حجم الائتمان الاستهلاكي الأمريكي 4.96 مليارات دولار في يناير الماضي، وهو أول ارتفاع سنوي والأكبر منذ منتصف عام 2008.

    النفط والمعادن

    وارتفع سعر النفط الخام الامريكي في العقود الاجلة ابريل بمقدار 1.29 دولار ليستقر عند 81.50 دولاراً لاعلى مستوى له منذ 11 يناير. وفي وقت سابق من الجلسة سجل سعر الخام 82.07 دولاراً أعلى مستوى خلال التعاملات لعقود أقرب استحقاق منذ 12 من يناير.
    وجاء ارتفاع سعر النفط الخام الى أعلى مستوى له في سبعة اسابيع فوق 81 دولارا للبرميل الجمعة الماضي بعد تقرير أفاد ان الوظائف خارج القطاع الزراعي في الولايات المتحدة هبطت أقل من المتوقع في فبراير وبفعل اشارات من الصين الى انها ستبقي على خطط التحفيز الاقتصادي مما جدد الامال في تسارع وتيرة النمو.
    وارتفع سعر برنت الخام القياس الاوروبي لتسليم أبريل بمقدار 1.35 دولار ليستقر عند 79.89 دولاراً للبرميل الواحد. وارتفع النفط على الرغم من صعود الدولار الذي قد يضعف النفط والسلع الاولية الاخرى المقومة بالدولار حيث تركز اهتمام المستثمرين على احتمالات النمو الاقتصادي التي اثارها تقرير الوظائف. وسجلت اسواق الاسهم في اوروبا والولايات المتحدة أيضا مكاسب.
    وصعدت العقود الآجلة للذهب للتسليم في ابريل بمقدار 5 سنتات، مستعيدا المكاسب السابقة ليتم المتاجرة فيه عند سعر 1.131.60 دولار للأوقية.


     
  2. بو ضاري 2005

    بو ضاري 2005 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2008
    المشاركات:
    2,465
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور ابو صالح على النقل
     
  3. rikan

    rikan عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2003
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    13
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مساك الله بالخير بوصالح بشرني عنك

    اخي الكريم بوصالح حتى الان والتقارير العالميه بها تضارب وبعضها متفائل

    والبعض الاخر متحفظ وايضا هناك من يقول حتى الان لم نعبر من الازمه

    بل سوف نتأخر بالخروج منها مثل ما دخلنا بها متأخرين .

    على العموم الحرص واجب حتى الان
     
  4. بو صالح }~

    بو صالح }~ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2010
    المشاركات:
    421
    عدد الإعجابات:
    44
    مكان الإقامة:
    كويت
    طابا صباحك الاخ ريكان العين ماتعلا على الحاجب ومنك نستفيك من خبرا تك التى انا اسميها سابقه عصرها ولا تحرمنا من تحاليلك ليستفد منها اخواننا