صندوق التنمية يُقرض مصر 100 مليون دولار

الحالة
موضوع مغلق

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
صندوق التنمية يُقرض مصر 100 مليون دولار

وزير الكهرباء والطاقة المصري اعلن وزير الكهرباء والطاقة المصري الدكتور حسن يونس انه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة توقيع اتفاقية القرض المقدم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 100 مليون دولار للمساهمة في تمويل مشروع محطة توليد كهرباء (العين السخنة) البخارية بقدرة 1300 ميغاواط.
واوضح الوزير المصري في تصريح للصحافيين هنا ان التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ حوالي 5ر9 مليار جنيه (72ر1 مليار دولار) حيث من المقرر أن يتم تشغيل الوحدة الأولى للمحطة في يوليو 2013 والوحدة الثانية في أكتوبر من نفس العام.
ولفت يونس الى أن محطة (العين السخنة) البخارية تتكون من وحدتين بخاريتين قدرة كل واحدة 650 ميغاواط وستعمل بنظام استخدام التوليد البخاري بالضغط فوق الحرج ذات الأداء الحراري المرتفع بما يسمح لها بتلبية متطلبات الشبكة الكهربائية وخفض كمية الوقود المستخدم وبالتالي خفض الانبعاثات الناتجة وهي بذلك تعد من التكنولوجيات صديقة البيئة.
واشار الى ان عددا من مؤسسات التمويل الدولية والصناديق العربية تشارك في تمويل المكون الأجنبي للمشروع من بينها الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وبنك التنمية الافريقي والبنك الدولي للانشاء والتعمير مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وسيستكمل باقي التمويل من المصادر الذاتية لشركة (شرق الدلتا) لانتاج الكهرباء.
واكد يونس انه سيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية على الجهد 500 كيلوفولت لتفريغ الطاقة المنتجة من المحطة في مراكز الأحمال موضحا ان المحطة تعد احدى مشروعات الخطة الخمسية لاعوام 2007 و2012 والتي من المقرر أن تضيف 9200 ميغاواط لمواجهة التطور في الطلب على الطاقة الكهربائية لأغراض التنمية المختلفة.
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
ليش ما يقولون منحه ويخلصونا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى