وحدة نيجيريا ضمن صفقة بيع أصول «زين أفريقيا» لـ «بهارتي إيرتل»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Trillion, بتاريخ ‏7 مارس 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    نفت زعم رئيس «إيكونت وايرلس» بأنها ليست ضمن الصفقة مصادر في «زين»

    لـ «الأنباء»: وحدة نيجيريا ضمن صفقة بيع أصول «زين أفريقيا» لـ «بهارتي إيرتل» الأحد 7 مارس 2010 - الأنباء

    نفت مصادر في مجموعة «زين» المعلومات التي ترددت بان وحدة «زين» في نيجيريا ليست ضمن صفقة بيع «زين» افريقيا، مؤكدة على ان وحدتها القائمة في نيجيريا ضمن صفقة الاستحواذ التي تنوي شركة «بهارتي إيرتل» شراءها.

    وأكدت المصادر لـ «الأنباء» انه لا لجوء لمحاكم دولية، فالأمر محسوم من قبل القضاء النيجيري وهو صاحب الشأن في الفصل في مثل هذه النزاعات والتي بدأت منذ العام 2005.
    وأضافت ان صفقة بيع «زين» أفريقيا لشركة «بهارتي إيرتل» تمضي وفق الجدول الزمني المحدد لها، مؤكدا ان الفحص النافي للجهالة يتوقع الانتهاء منها منتصف الشهر الجاري.
    وقالت ان الخلافات القضائية مع شركة «إيكونت وايرلس المحدودة» قد حسمت لصالح مجموعة «زين» في نيجيريا، وان هذه خلافات مفتعلة لعرقلة الصفقة. وكان الرئيس التنفيذي لشركة «إيكونت وايرلس المحدودة» ستريف ماسياوا قد صرح لوكالة «بلومبرغ» بأن مجموعة «زين» تعهدت بعدم بيع وحدتها القائمة في نيجيريا ضمن صفقة الاستحواذ التي تنوي شركة «بهارتي إيرتل» شراءها.

    وقال ماسياوا: «ان «زين» تعهدت بأنها لن تغير موقفها حول ملكيتها ومساهمتها في تلك الوحدة حتى يتم حل تلك المسألة».

    وتابعت الوكالة: «ان ماسياوا قال في مقابلة عبر الهاتف من جوهانسبرغ: «إن العمل مازال في الإمكان»، مشيرا إلى أنه لا بيع أو تحويل أو تصرف في أسهم الوحدة النيجيرية المملوكة لـ «زين» في الوقت الحالي».

    ونقلت بلومبرغ قول ماسياوا: «عندما سئل محامي (إيكونت) عن الأمر، قال اننا أكدنا في منتصف يوليو الماضي أن (زين) تعهدت للمحكمة الدولية للتحكيم بعدم الرهن أو التصرف في المزيد من أصول الوحدة النيجيرية حتى يتم تسوية نزاع الملكية، وهو ما لم ينفه محامي زين، الذي أكد أن شركته تلتزم بتعهدها جيدا».

    وعودة الى تأكيدات العضو المنتدب في شركة «بهارتي إنتربرايز» راجان ميتال الذي صرح على هامش مؤتمر أقيم مؤخرا في نيودلهي بأنه واثق جدا من إتمام صفقة شراء معظم أصول زين في أفريقيا بنجاح.

    يذكر ان «بهارتي إنتربرايز» تعد الشركة الأم لشركة «بهارتي إيرتل» التي تجري محادثات خاصة تستمر حتى 25 مارس الجاري لشراء معظم أصول المجموعة الكويتية في القارة السمراء باستثناء السودان والمغرب بقيمة 10.7 مليارات دولار.

    والمعروف أن شركة «إيكونت وايرلس» ومقرها لاغوس، هي المتنازعة مع «زين» في ملكية وحدتها القائمة بنيجيريا، حيث أوضحت «إيكونت» أن لها أولوية الحق في شراء حصة «زين» في الوحدة النيجيرية التي حصلت عليها في عام 2006، علما أن «إيكونت» تمتلك 5% من تلك الوحدة.​
     
  2. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شكرا" اخي الكريم على النقل
     
حالة الموضوع:
مغلق