طريق النـجــاح ... [ خـطـــوة ]

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة مؤشراتي, بتاريخ ‏19 يناير 2005.

  1. مؤشراتي

    مؤشراتي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    مؤشراتي
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل : يناير 2004


    العـام الأول أكملته مع منتدى مؤشرنت ، بـيتي الأول ، مرت الأيام وكأنها برق لا يوصف ، كأنها ومضـة عابرة لا يمكن أن تراها بالعين المجردة ، أكملت عامي الأول مع منتدى مؤشرنت ( بـيتي الأول ) وما زلت مـدين لصاحب المنتدى الذي جعل من هذا المكان طريق أشقه لتحقيق أهدافي التي كنت قد خططت لها وللـه وحـده الحمد والثناء .

    العام الأول أكملته مع منتدى مؤشرنت ، بيتي الأول ، وكأن حلم المسير فوق البحر قد تحقق ، وطموح البحث عن قطرة ماء في صحراء قاحلة قد تيسر .

    العام الأول كان لي مدرسة بكل ما تحمله كلمة مدرسة من معـنى ، فقـد تـعلمت الكثير من هذا المنتدى ، وتوصلت إلى معـارف كثيرة أعتز بها من هذا المنتدى ، في عامي الأول كانت لدي مشاركات متنوعة منها تساؤلات وبعضها استفسارات واخرى تحليلات ... وأقلها منازعـات .

    في العام الأول ، قررت منذ البداية أن أكتب بـلغة قـومي ، اللـغة العربيـة ، وكم أن مـدين لـمدرستي الأولى في تعلمي اللغـة العـربيـة .. مـدرسة القـرآن الكـريم .

    أكتب هذه السطور وأتذكر حين كنت صحـفي أيام الدراسة الجامعية ، وذات مساء كنت أنتظر خبر كي يكون لي السبق الصحفي ، فقال لي العامل اليمني دعني أكنس الحقائق لتأتي وتكتب السراب !! ، أكتب سطوري بعد اتمامي العام الأول وأتذكر مسؤولية الكتابة التي يعتقدها الكثير بأنها وهـم وخـداع وضرب من ضروب الكـذب . يشـهد اللـه أني لم أكتب كاذبا بقـدر ما كتبت تلبية لمطالب أصدقاء ولتوصيل معـرفة وعلم إلى بقية الأعضـاء .

    أنتهى العـام الأول ، وكانت سنـة جميلة ، أثمرت على المستوى الشخصي نـقلة نـوعـيـة ولا أبـالغ أن قـلت أن منـتدى مؤشرنت قـد فـتح لي آفـاق واسعـة ، وحده اللـه يـعـلم كم أني مـدين لـهذا البيت الذي ما أن أجلس أمام الجهاز ألا و صـوت زوجتي .. يشاركني في البحث عن وقت للجلوس معا والخروج معا كما كنا في السنوات الأربع الأولى من الزواج .

    إلى بـيتي وزوجتي وأحبتي : إلى أبنـتي سـلسبيـل وأبني يـوسـف ، أعـتذر عن التـأخير وأعـتذر عـما بـدر مني من قصـور ، فجلوسي أمام المؤشرنت سـاعات طوال كان بهـدف القراءة والكـتابة ... وكثير من الإمـعـان ! ، أرجوا المـعذرة عن التأخير والقصـور .

    إلى صـديقي الذي أخرجني من ظلمات وزارة التربية إلى ذلك المكان الذي لا أنسى جـميله .. إلى الأخ الـذي اعترف له بالجميل ولا أنسى له ذلك الفضل .. صديقي أبـا مـحـمد : جزيل الشكر عما قمت به ، جـميلك لن أنساه كلما أحييت في هذه الدار القصيرة ، وثـق بأني ذراعـك اليمين .. مهما طال الزمان أو قصر .

    إلى أخوتي أعضاء المنتدى : أن كنت قـد بـالغت في الوصف ، وفي الحـدية مع قـناعتي التي مازلت أتمسك بـها في بعض الموضوعات التي لها مالها من اختلاف ونزاع فكري وفقـهي ، أتمنى ألا تـأخذوا تلك ( الحدية ) مأخذ المحبوب والمكروه ، فحين أطرح رأيي فأنني أعـبر عن فكرة ، ويشهد اللـه أني لم اتحـامل على من رد على سطوري برد غير لائق ، وبرد لا يمكن الرد عليه .. فالحكمة والإنسـان صــنــوان .

    إلى أخي المهندس سيف العـجمي ... كـل كـلمات الشكر لا تـكفي ، هل تـعـلم أنك قـدمت لي الكثير ومازلت ؟ مـنذ أن كنت طالب في دورة المؤشرنت ، مرورا بالأيام التي تلـت تلك الدورة من تساؤلات واستفسارات في نادي المؤشرنت ، وحتى ساعة كتابة هذه السطـور يبـلغ اللسـان عن الوصف ، كم كنت طـيب مـعي ومع كل الأخـوان في المنتدى ، وكم كنت مـتعاون إلى أقصى حـد ، وأعـلم مالا يـعلمه كثيرون بالمنتدى أنـك خـير مـعين للجميع .. شكرا أخي بوعلي .

    إلى السـاعـات الـحـلوة التي كـنت أقضيـها مع صديقي وبيتي [ المؤشرنت ] ، إلى من كنت اتـحاور واتشـاور مـعه ونـقلب المسـودات ونغـير التـحليلات ، ونوصي على هذا السهم وذاك السهم ... ارجوا الاستمرار .. فقد أصبح هذا المكان قـدري .. وعـملي الـمتواصل ! .

    أحـبتي ، طـريق النـجـاح ... خـطوة ، وطريق المليون ميل خـطوة ، وأنـتم بيـدكم ذلك الطريق .. ومنتدى المؤشرنت كان لكاتب هذه السطور خـطوط وخطوات لرسم النجاح ... وقد تحقق بحـمد اللـه .

    أحبتي ، يـمـيـني يـميـنـكم ...وساعدكم هو سـاعدي .. فلا تبخسوا حقـكم في النجـاح ... فالحـياة ملـيئـة بالفرص ، والعـاقل وحده من يـقــتـنصها .

    شـكرا للـجـميع وإلى اللقــاء !!
     
  2. قاروه

    قاروه بوعبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    7,976
    عدد الإعجابات:
    3,656
    سطور من ذهب :)