هل تعتذر تويوتا للكويت كما اعتذرت أمام الكونغرس الامريكي ؟

مينون

عضو نشط

هل تعتذر تويوتا للكويت كما اعتذرت أمام الكونغرس الامريكي ؟

معظمنا سبق وأن قرأ أو اطلع من خلال الكثير من المنتديات المختلفة عن قضية الاوريون والتي رفعها المستشار القانوني السابق لوزير الشئون الجتماعية والعمل المحامي / رويشد سعد الرويشد الحربي عن احد موكليه ضد شركة تويوتا العالمية والوكيل الحصري بدولة الكويت

كانت القضية هو ما تعرض إليه احد موكليه من حادث مؤسف ومؤلم نتج عنه إصابته بإصابات خطيرة منها إصابة بليغة في العمود الفقري وكان هذا الحادث ناتج عن وجود عيب مصنعي تمثل في نظام ال SRS " الوسائد الهوائية " او الإيرباق لم يعمل وذلك لوجود عيب مصنعي في سيارته وهي أريون موديل 2007 .
وكان مضمون طلبات المحامي إلزام شركة تويوتا العالمية والوكيل الحصري متضامنين بأداء مبلغ وقدره نصف مليون دينار كويتي .
والطلب الثاني بإلزامهما باستدعاء جميع سيارات تويوتا أوريون 2007 وسحبها من السوق الكويتي ومحدد لنظرها جلسة 30/3/2010 لإعلان الممثل القانوني لشركة تويوتا طوكيو - اليابان .. وصولا إلى أسواق الخليج العربي والمملكة العربية السعودية مع أحقية مالكي ومغتني هذا النوع والطراز بالتعويض المالي أو استبدال سيارة الاوريون 2007 بأوريون 2010

ومن خلال اطلاعي على ما نشر في جريدة الوطن العدد 12273/6719 يوم السبت الموافق 6/3/2010
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?id=11709

أن المحامي / رويشد الحربي في صدد رفع دعوى مستعجلة خلال 24 ساعة ضد شركة تويوتا العالمة ووكيلها في دولة الكويت وضد وزارة التجارة ووزارة الداخلية بطلب الحكم بصفة مستعجلة باستدعاء جميع سيارات تويوتا أوريون طراز 2007 من السوق الكويت ووقف إصدار تراخيص المركبات من هذا الطراز من قبل الإدارة العامة للمرور بسبب ذلك العيب المصنعي في نظام SRS

وما لفت نظري في تصريح المحامي / رويشد الحربي المنشور في جريدة الوطن أنه طلب من السيد / أكيو تويودا رئيس شركة تويوتا العالمية ان يعتذر للشعب الكويتي وكذلك للمقيمين من عرب وأجانب على أرض دولة الكويت مثلما اعتذر للشعب الكويتي وكذلك للمقيمين من عرب وأجانب على أرض دولة الكويت مثلما اعتذر السيد / أكيو تويودا للشعب الأمريكي والأوربي والصيني .

prado2010

عضو نشط
صج انك مينون احنا وين و امريكا و اوربا و الصين وين ؟

العازمي32

عضو نشط
مستحيل يعتذرون هم مايدرون في شئ اسمه كويت

خبير النفط

عضو نشط
مو اول مرة تصير عيوب مصنعيه فى السيارات فى الدول المتقدمه يستدعى الوكل السيارة وعندنا ما يعطونك وجه اذا أختربت السياره وطلع العيب اثناء الكفاله يصلحون لك لاكن عقب انتهاء الكفاله ما يصلحون لو تموت الا على احسابك
مثال السوبرات موديل 1994 كان فيها عيب فى مضخه الهيدروليك اذا أختربت اذناء الكفاله صلحوا واذا عقب تدفع 170 دينار وغيره الكثير من الامثله
والمثال الصارخ أطارات بريجستون لما كانت فيها المشكله هل تم تحقيق بحادثه واحده بسبب الاطارات لوما المشاكل فى أمريكا كان ما بدلوا الاطارات وتجارنا مستعدين يشترون ستوكات الاطارات و الى فيها مشاكل بأبخس الاسعالر علشان يصرفونها علينا بهامش ربح اعلى
اذا المحامى يبى يرفع قضيه خل يرفع على كراج بهبهانى والغانم الى يرفضون حتى تبديل الزيت وعلى أحسابك اذا شارى السياره من خارج الكويت مع ان الكفالة عالميه والسعوديه والخليج كلهم يعملون السيرفس للسيارات الكويتيه

Motfa2eL

عضو نشط
زين ما تطالب تويوتا الكويت بالاعتذار
تبونهم يعتذرون لنا :d

كلمتين

عضو نشط
مو اول مرة تصير عيوب مصنعيه فى السيارات فى الدول المتقدمه يستدعى الوكل السيارة وعندنا ما يعطونك وجه اذا أختربت السياره وطلع العيب اثناء الكفاله يصلحون لك لاكن عقب انتهاء الكفاله ما يصلحون لو تموت الا على احسابك
مثال السوبرات موديل 1994 كان فيها عيب فى مضخه الهيدروليك اذا أختربت اذناء الكفاله صلحوا واذا عقب تدفع 170 دينار وغيره الكثير من الامثله
والمثال الصارخ أطارات بريجستون لما كانت فيها المشكله هل تم تحقيق بحادثه واحده بسبب الاطارات لوما المشاكل فى أمريكا كان ما بدلوا الاطارات وتجارنا مستعدين يشترون ستوكات الاطارات و الى فيها مشاكل بأبخس الاسعالر علشان يصرفونها علينا بهامش ربح اعلى
اذا المحامى يبى يرفع قضيه خل يرفع على كراج بهبهانى والغانم الى يرفضون حتى تبديل الزيت وعلى أحسابك اذا شارى السياره من خارج الكويت مع ان الكفالة عالميه والسعوديه والخليج كلهم يعملون السيرفس للسيارات الكويتيه

و الله انك خبير الي بالاحمر صار معاي بالضبط قبل شهرين

دارسين

عضو نشط
إذا الوكيل بنفسه الســايــر يقول السيارات سليمه 100% .. شلون تبون تويوتا تعتثر !!! إذا اعتثرت تويوتا .. يطلع الساير جذاب ويفقد ثقته بالسوق!!!

باناسونيك..

عضو نشط
حسب علمي انه المشاكل والعيوب الفنيه اللي في السياره هي من مصنع تويوتا اللي بأمريكا وأكيد اللي تسبب بهالمشكله المقصوده (بأمريكا) هدفه تحريك عجلة الإقتصاد في السوق الامريكي للسيارات ( جى أم وفورد وغيره ) واللذي يعاني من الركود والكساد .

مضارب شجاع

عضو نشط
ممكن شركة تويوتا تعتذر وتعترف ان هناك خلل ، ولكن الساير لن ولن يعترف وسوف يكابر

تحيه اكبار لهذا المحامي

.

net1

عضو نشط
امس اعلان الساير بالجريده اعتقد الكل شافه لفت انتباهي :
1- الاعلان بتاريخ7-3-2010 وفي الاعلان يقول اعتبارا من 1-3-2010 !!!!!!
هل السالفه كانت سكاتي ولما توقهووو حطوو الاعلان او شنو السالفه بالظبط او يمكن يكون الاعلان نازل من زمان وانا توني اشوفه

بس انا الى مستغربه انه للحين الوكيل الى عندنا قاعد يكابر على المشكله !!!
** في بدايه شهر 2 كنت في المملكه العربيه السعوديه كنت رايح العمره وسمعت في الاخبار انه مجموعه من ملاك تويوتا راح ترفع قضيه على الوكيل عندهم لانه ما سحب السيارات في المملكه ولم يقوم بما يلزم في حل المشكله

بن عدوان

عضو نشط
امريكا جم ولايه عندهم ؟؟؟!!

والكويت خمس دوائر وضايعين

من امن العقوبه اساء الادب ومنو يقدر يعاقب الوكيل

يوسفاني

موقوف
أنا عندي لكزس 350 موديل 2007 قبل سنتين و أنا ماشي أبي أوقف مو راضيه السياره أستمرت على سرعتها مع أني رافع ريلي عن البنزين الحمد لله الشارع كان فاضي لما بوشتها و وقفت عاليمين ال rbm صاعد نازل و كأن في واحد يدوس بنزين لمدة دقيقتين بعدين ردت طبيعيه وديتها الساير قالو لي في خلل بالكمبيوتر و برمجناه بس اليوم أنا شاك في كلامهم

مينون

عضو نشط

صج انك مينون احنا وين و امريكا و اوربا و الصين وين ؟

حينما تعرف تويوتا أننا نقدر أرواح البشر عندنا مثل ما تقدر أمريكا واوروبا والصين قيمة أرواح الناس حينها فقط ستعتذر تويوتا

لذلك فهذا الطلب يبين للكل أننا بلد حضاري يقدر قيمة الانسان فيه من مواطن ومقيم

ولا ننسى أن السوق الكويتي هو امتداد للسوق الخليجي والضرر هنا سيمتد إلى هناك

Winchester SX3

عضو مميز
الوضع الحالي
( العالم تستغلي الساير ولكنها تشتري منه وتذم فيه )

الوضع بعد فتره
( العالم راح تشتري من الساير وتذم فيه )

الوضع بعد سنين
( لا زالت العالم تشتري من الساير وبتذم فيه )

حدث في بريطانيا

ربات المنازل حسوا انه سعر الطماط ارتفع
سووا حمله مقاطعه مدتها اسبوع واحد لين خاس الطماط عند التجار واضطروا انهم يردون سعره اللي كان نفس قبل

بالكويت ترتفع الرواتب 5% وتطمر الاسعار 20% والشراء يزيد 50% !!

الخلاصه ( في ناس عندها فلوس ماتدري شلون تحرقها ) !!!

F*N

عضو نشط
المفروض من يعتذر الوكيل عن طريق الشركه الام او حتى يذكره انه وكيله فى الكويت ويجب ان يستلم منه خطاب اعتذار لدوله الكويت واذا اعتذر الساير احلق شواربى
وتقبلووووو مرورى​

مينون

عضو نشط

أخوي خبير النفط
بادر بمراجعة المحامي وارفع قضية وحقك ما يضيع
اما تجلس وتتحلطم وبس مافي نتيجه
الغانم ما راح يعوضك ولا راح تجبره وانت قاعد في بيتكم

والمثل وأنا خوك يقول : ما ضاع حق وراه مطالب

حفار قبور

عضو مميز
وشدعوة شفروليه مسكتة بالأمان يعني ؟؟

قبل چم سنة كان عندي شفر إس إس ( شبه يديدة ) وكنت دايس على 210 بشارع المغرب السريع باتجاه السوق ولمن جربت على المنصورية طقيت بريك أبي أوقف وإلا السيارة مو راضية توقف ، حاولت چم مرة بالضغط بقوة بس مو راضية توقف كلش ، مقفلة ميييييييح ، الحمد لله إن إشارة الدائري الأول كانت خضرة وإلا ما كنت أكتب الحين بالمنتدى

هالأمريكان خلهم يشوفون سياييرهم أول وبعدين يحاسبون العالم ، الله يزيد النعمة

أعلى