آخر اخبار "اليونان" وما يستجد لها

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
بعد هبوطه بأكثر من 4.5% خلال هذا الأسبوعاليورو يستقر في تعاملات اليوم قرب أدنى مستوى في عام مقابل الدولار

استقر اليورو قرب أدنى مستوى له في عام مقابل الدولار الامريكي اليوم، بعد هبوطه دون مستويات الدعم مع تزايد المخاوف من انتشار ازمة الديون السيادية في اليونان الى بلدان اخرى في منطقة اليورو.

وكان الين الفائز الكبير مستفيدا من وضع الملآذ الآمن مع إقبال المستثمرين على شرائه وسط مشاعر قلق بعد ان حذر الزعماء الاوروبيون من أن مشكلات ديون اليونان قد تمتد الى بلدان اخرى.

ومقابل العملة الامريكية سجل اليورو 1.2815 دولار بعد أن هوى حتى 1.2787 دولار اوائل التعاملات الاسيوية.

وفقدت العملة الاوروبية الموحدة اكثر من 1% أمس الاربعاء، وهبطت اكثر من 3.5% حتى الآن هذا الاسبوع.

ومقابل العملة اليابانية سجل سعر اليورو 120.31 ين بعد ان انخفضت اكثر من 2% الاربعاء مع اقبال المستثمرين الباحثين عن ملاذ امن على شراء الين الاقل عائدا.

وارتفع الدولار قليلا الى 93.90 ين من 93.65 ين اواخر التعاملات يوم الاربعاء حينما هبط اكثر 1%.

وفي تعاملات أمس تراجع اليورو تراجعه ليهبط لأدنى مستوى له في 14 شهراً مقابل الدولار الأمريكي مع تصاعد ضغوط البيع على العملة الاوروبية الموحدة بسبب مشاكل الديون في اوروبا.

وهبط اليورو الي 1.2814 دولار وفقا لبيانات رويترز، وهو أدنى مستوى له منذ منتصف مارس/اذار 2009.
 

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
أزمة اليونان..الاقتصاد يدخل نفق مظلم


يقول البنك المركزي اليوناني إن اقتصاد البلاد قد دخل في "حلقة مفرغة"، وانه سينكمش بدرجة اكبر مما تقول الحكومة وقال البنك المركزي إن الناتج الاقتصادي في 2010 سينخفض بنسبة 2 في المئة وهي نسبة اكبر مما توقعات الحكومة التي قالت إن الانخفاض سيتراوح بين 1,2 و1,7 في المئة.

وقال البنك المركزي إن الركود الذي يمر به الاقتصاد اليوناني سيزداد سوء بسبب خطط خفض الانفاق التي اعلنت عنها الحكومة.

وقال إنه في الوقت الذي يؤيد فيه استراتيجية الحكومة في خفض الدين العام، فإن تأثير هذه الاستراتيجية سيكون اشد وطأة مما كان يعتقد في البداية.

وقال البنك المركزي في تقريره المالي السنوي إن "الاقتصاد اليوناني دخل في حلقة مفرغة ليس له من مهرب منها الا بخفض العجز والدين خفضا كبيرا."

وحذر التقرير من ان تعافي اقتصاد دول منطقة اليورو ما زال هشا لانها اعتمد بدرجة رئيسية على الحوافز المالية التي ينبغي التخلي عنها تدريجيا لانها تقود الى عجز كبير في ميزانيات هذه الدول.

وجاء في التقرير ان السياسة الاقتصادية الجديدة التي اعلنت عنها اليونان لهي بداية لهذا الجهد، وقال: "إن التنفيذ الفعال لهذه السياسة سيقود الى خروج البلاد من هذه الحلقة المفرغة ودخولها في حلقة حميدة ستجر الاقتصاد اليوناني من جديد الى مدار النمو المستدام."

يذكر ان العجز في الاقتصاد اليوناني في السنة الماضية بلغ 12,9 في المئة، اي اربعة اضعاف المسموح به بموجب تعليمات ولوائح منطقة اليورو.


وثمة تقارير متضاربة حول استعداد دول منطقة اليورو الاخرى لمناقشة الازمة التي تمر بها اليونان في القمة الاوروبية التي ستنعقد يوم الخميس المقبل.

وكان موقف المانيا الرافض لمد يد العون لليونانيين - اعتقادا منها بأن اليونان يجب ان تعتمد على نفسها في حل مشاكلها - قد اثار غضب بعض الدول الاوروبية.

وكانت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل قد قالت لرئيس الحكومة اليونانية جورج باباندريو يوم الاحد الماضي إن الاتحاد الاوروبي مستعد "للقيام بما ينبغي لاجل المحافظة على استقرار منطقة اليورو."

ولكنها عادت وقالت في مقابلة اذاعية في وقت لاحق إنها تعارض قيام القادة الاوروبيين باتخاذ موقف حازم حيال الازمة اليونانية في قمة الخميس، وذلك لأن اليونان ليست بحاجة الى العون المالي في هذا الوقت.

وكانت اسواق المال قد شددت من ضغوطها على اليونان التي يتوجب عليها اعادة تمويل اكثر من 50 مليار يورو من الديون هذا العام بما فيها 20 مليارا يجب ان يعاد تمويلها قبل نهاية شهر مايو القادم.

يذكر انه يتعين على اليونان دفع ضعف ما تدفعه المانيا كفوائد على ديونها، وطالبت اثينا الاتحاد الاوروبي اما بتوفير ضمانات لدائنيها او باقراضها الاموال مباشرة اذا لم تتمكن اليونان من الحصول على القروض بنسب فائدة معقولة.

قال رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو إن بلاده اتخذت الخطوات اللازمة لمعالجة أزمتها المالية وأنها لن تتعثر في سداد ديونها.




وتضغط الحكومة اليونانية باتجاه اقرار الاتحاد الأوروبي لحزمة مالية احتياطية بهدف خفض تكلفة خدمة الديون الخارجية على اليونان.

وتقوم اثينا حاليا بدفع مبالغ كبيرة لخدمة ديونها الخارجية تقدر بحوالي ضعف ما تدفعه دول مثل ألمانيا.

ويتوقع أن يناقش قادة الاتحاد الأوروبي خلال قمتهم التي ستعقد في بروكسيل يومي 25 و 26 مارس الجاري برنامج مساعدات مالية لليونان.

وتقول اليونان أنها قد تطلب مساعدة صندوق النقد الدولي في حال أخفق الأتحاد الأوروبي في تقديم المساعدات الضرورية لتحسين سمعة اليونان المالية الدولية ما قد يفاقم أزمة الديون المتراكمة عليها.

وأضاف باباندريو "ليتأكد الجميع من أن اليونان لم ولن تتعثر في سداد ديونها. اليونان لديها حكومة قوية وشعب شجاع. نحن تتجه للعودة الى طريق الاستقرار الاقتصادي".

وطالب رئيس الوزراء باتخاذ خطوات لإنهاء المضاربات التي أضرت بسندات الدين الحكومية التي تصدرها اليونان.

وكشف باباندريو أن بلاده تنسق مع شركائها في داخل وخارج الأتحاد الأوروبي لوضع قيود على المضاربات.

وكان وزراء مالية اليورو، قد تعهدوا قبل أيام بمساعدة اليونان ماليا الا انهم رفضوا اعطاء تفاصيل الا بعد صدور قرار نهائي من قبل قادة دول الاتحاد على صفقة الانقاذ المالي.

ومن جانب آخر، أعلن وزير المالية الالماني فولفجانج شويبله أن بلاده ستوافق على مساعدات ثنائية من الدول الاوروبية لليونان دون ان يوضح ما اذا كانت برلين ستشارك في مثل هذه الالية.

وقال الوزير "لا توجد اداة جماعية لتقديم مساعدات من الاتحاد الاوروبي لليونان. وعلى كل الاحوال يمكن ان تكون هناك مساعدات ثنائية منسقة على اساس طوعي".

وتحتاج اليونان الى 74 مليار دولار العام الجاري، منها نحو 20 مليار لشهري ابريل/ نيسان ومايو لسد الفجوة المتسعة بين الايرادات والنفقات، واضطرت الى عرض معدلات فائدة مرتفعة للحصول على قروض من مستثمرين.

اتفق وزراء مالية منطقة اليورو الاثنين على آلية تسمح لهم بمساعدة اليونان ماليا اذا اقتضت الحاجة الا ان انهم لم يكشفوا تفاصيلها.

وستفعل الآلية اذا لم تتمكن اليونان- التي تعاني من ازمة مالية خانقة- من تمويل نفسها رغم اجراءات التقشف التي اتخذتها اثينا.

واعلن رئيس مجلس وزراء المالية في منطقة اليورو جان كلود يونكر" ان الدول الاعضاء في منطقة اليورو سيتخذون موقفا منسقا اذا اقتضت الحاجة لمثل هذا الموقف".

واوضح يونكر ان اليونان لم تطلب، حتى الان، من مساعدة مالية من الدول الاعضاء في منطقة اليورو.

وتعهد وزراء مالية اليورو، بمساعدة اليونان ماليا- على الارجح في صورة قروض ثنائية- الا انهم رفضوا اعطاء تفاصيل الا بعد صدور قرار نهائي من قبل قادة دول الاتحاد على صفقة الانقاذ المالي.

وتحتاج اليونان الى 74 مليار دولار العام الجاري- 20 مليار من بينهم في ابريل/ نيسان ومايو/ ايار- لسد الفجوة المتسعة بين الايرادات والنفقات، واضطرت الى عرض معدلات فائدة مرتفعة للحصول على قروض من مستثمرين.

يشار الى ان اعلان افلاس اليونان يعد بمثابة كارثة لمنطقة اليورو، الا ن الاقتصاديين والاسواق المالية تتوقع ان الاتحاد الاوروبي سيجد طريقة للتدخل ومنع ذلك.

وقال يونكر في مؤتمر صحفي ان الدول الست عشرة التي تستخدم عملة اليورو ستعمل على صياغة تفاصيل هذه الآلية قبل اجتماع المقرر عقد في الخامس والسادس والعشرين لقادة الاتحاد الاوروبي الذين سيقررون حجم وشكل صفقة الانقاذ المالي.

يُذكر أن الميزانية اليونانية تعاني من عجز كبير يبلغ 12.7 بالمائة، أي أربعة أضعاف ما تسمح به قوانين منطقة التعامل بالعملة الأوروبية اليورو.

وقد تعهدت الحكومة اليونانية بخفض العجز إلى 8.7 بالمائة هذا العام، بالإضافة إلى خفض الدين العام، الذي تخطى عتبة الـ 300 مليار يورو، وذلك من خلال تجميد رواتب موظفي القطاع العام، ورفع الضريبة على المحروقات والكحول والتبغ، بالاضافة إلى رفع سن التقاعد إلى 63 عاما بحلول عام 2015.
 

نبيه خضر

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2009
المشاركات
1,464
الإقامة
الكويت-العاصمه
بداية ازمه عالميه جديده من منطقة اليورو

بدأت الكثير من مواقع الاخبار الاوربيه تحذر من حدوث ازمه عالميه جديده من دول اوروبا و السبب هو انهيار اقتصاد اليونان و ما يتبعه من مضاعفات على باقي الدول الاوروبيه و لكن الامور لم تتضح بعد و انشاء الله ما تكون ازمه قويه
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
ماعليك دام فيه مرسيدس ألماني يطلعه من النفق المظلم!

المانيا الغربيه إمتصت المانيا الشرقيه (اللي كانت المفلسه بيد الروس ولهالسبب هدوها) وسنعتها بألمانيا الموحده !! تقولي الحين ألإوربيين مجتمعيين ووراهم أمريكا بصندوق النقد والصين أكبر دائن لأمريكا .... مايشيلون اليونان؟

إذكرو ربكم ... قبل الحروب تشن عسكريا ... عندهم بالعالم الأول والثاني الحين الحروب تشن إقتصاديا ... بس عندنا بدول العالم الثالث (لأن مافي رابع) للحين نتحارب عسكريا ويبونا هم بالغرب جذيه... لأسباب مهمه كثيره ......! ومن أقلها أهميه! لتشغيل مصانعهم بشراء أسلحتهم! وإستعمال دولنا بحروبها العسكريه كمختبرات وأراضي لتجربة آخر تطويرات أسلحتهم !!! اللي أصلا مايبعونها لنا إلا بعد تطوير الجيل العاشر منها والإحتفاض بها لتأديب المشكلجيه من طقة مثلثات الشر ...الخ ... واللأنظمه الخارجه عن الإجماع والنظام العالمي الجديد حسب وصفهم ....

لاحول ولاقوة إلا بالله
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
اول شىء اللة يكفينا شر هذا الازمة وثانى شىء اللة يكفينا شرك يانبية اخضر شنو سالفتك ازمة انهيار وتخوف العالم كانها نهاية العالم ترانى ملاحظ مشاركاتك انت فيك شىء شنو عندك بالضبط
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
السؤال اللي يطرح نفسه ؟
هل هناك استثمارات كويتيه في اليونان ؟

كل شخص يعرف سهمه ومتى الدخول الخروج من السهم وشنو نشاطات هذا السهم

اذا سهم تشغيلي مالك شغل في هالكلام
 

نبيه خضر

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2009
المشاركات
1,464
الإقامة
الكويت-العاصمه
اول شىء اللة يكفينا شر هذا الازمة وثانى شىء اللة يكفينا شرك يانبية اخضر شنو سالفتك ازمة انهيار وتخوف العالم كانها نهاية العالم ترانى ملاحظ مشاركاتك انت فيك شىء شنو عندك بالضبط

و الله امرك عجيب انت عضو جديد ما تعدت مشاركاتك 4 مشاركات و قاعد تخربط!!
يبه انا ما فيني شي انا اصحى منك و اتحداك امام الكل انك تثبت اي شي انا كتبته غير صحيح و لكن حبيت انقل حق اخواني الي قاعد يصير و الله يشفيك من مرضك
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
انا بروحنا ما خلصنا من الأزمه عيل لو اتصير ازمه ثانيه عندنا موشرنا والله الا قاع يديد وكاني حلفت

شبقى غير 500 نقطه ونوصل حق القاع القديم يعني باسبوع كل يوم تنزل 100 راح توصل القاع

خل تستمر الازمه اسبوعين قاعد يديد بكل تأكيد اذا نظام ربعنا لي بل بروحه لا شفايفه ولا دعم

ولا بطيخ

وان شاءالله هشي مااصير
 

F*N

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2009
المشاركات
142
كارثه افلاسات قادمه

أزمه عالميه قادمه

وهى أزمة اليونان ، التي هي شرارة لبدايه افلاسات دول اوربيه وذلك لانكشاف دول اوربية أخرى واحتمال افلاسات متتالية ،

الأسواق العالمية تهوى تنزف ، والاوضاع غير مستقره،

باعتقادي والله أعلم هذه الأزمة ستهوي بالاسواق وسنشهد انهيارات بالاسعار ،


وهى اقوى من الازمات السابقه
دوله اوربيه بكامل مواردها وانتاجها وبنوكها تفلس​
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

نعقبكم ان شاء الله ونلقا خير
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,154
يبا بيساعدون بعض أكيد
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,711
البرلمان الألماني يوافق على تفعيل خطة إنقاذ اليونان
أرقام 07/05/2010
وافق البرلمان الألماني خلال جلسته المنعقدة اليوم على تفعيل مشاركة ألمانيا فى خطة إنقاذ اليونان بأغلبية 390 صوتاً مقابل رفض 72 صوتاً وإمتناع 139 آخرين عن التصويت.

وبهذا يتعين على ألمانيا تقديم 22.4 مليار يورو لخظة الإنقاذ ، فى حين تبلغ حصة فرنسا 16.8 مليار يورو ، أما إيطاليا فتبلغ حصتها 14.8 مليار يورو .

وكان البرلمان اليوناني قد وافق أمس على خطة التقشف التى قدمتها الحكومة والهادفة إلى تخفيض عجز الموازنة بحوالي 11% خلال ثلاث سنوات ، والتى كانت الموافقة عليها ضرورية من أجل الحصول على أموال خطة الإنقاذ التى يشرف عليها صندوق النقد الدولي.

الجدير بالذكر أن أعضاء إتحاد اليورو سيجتمعون فى وقت لاحق اليوم فى العاصمة البلجيكية "بروكسل" فى قمة طارئة من أجل وضع التفاصيل النهائية لخطة إنقاذ اليونان ،وفى ذات الأثناء سيجتمع وزراء مالية مجموعة "السبع الصناعية" لمناقشة تداعيات الأزمة اليونانية وآثارها المحتملة على الإقتصاد العالمي.
 

الصامد.م

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
268
الإقامة
الكويت دار العز
لا حول ولا قوة إلا بالله
ياحبكم حق التهويل والتخويف هذي فرصة لكم تخلون الناس تبيع بخسارة قاسية
 

master2005

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2009
المشاركات
216
مادخل انهيار اليونان بانهيار السوق- هل لنا استثمارات فى اليونان مثلا-او ان شكاتنا منكشفه على الوينان-كما ان الا تحاد الاوربى قرر منح اليونان 110 مليار يورو لحل ازمتها
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
الله يستر بستره واذا في افلاس محنا معترضين على حكمه الله

والي الله كاتبه بيصير

مؤمنين بقضاء الله وقدره
 

wlmadi

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2008
المشاركات
387
الإقامة
الكويت
أسبانيا تنضم إلى ألمانيا وإيطاليا وفرنسا في الموافقة على خطة الإنقاذ
إنضمت أسبانيا إلى ألمانيا وإيطاليا وفرنسا فى الموافقة على حزمة المساعدات المقدمة لليونان والبالغة 110 مليار يورو.
الجدير بالذكر أن حصة أسبانيا تبلغ 9.8 مليار يورو والتي وافقت على تقديمها لأسباب تتعلق بالتضامن ،وبالمسؤوليه المتعلقه بحاضر ومستقبل الإتحاد الأوروبي.
وكان البرلمان الألماني قد وافق في وقت سابق اليوم على تفعيل مشاركة ألمانيا فى حصة الإنقاذ ،حيث تبلغ حصتها 22.4 مليار يورو ،بينما تبلغ حصة فرنسا 16.8 مليار يورو ، أما إيطاليا فتبلغ حصتها 14.8 مليار يورو
 

محلل ناجح 1

موقوف
التسجيل
29 أبريل 2010
المشاركات
24
كل دوله شاركت في الحرب الصليبيه على الاسلام ستنهار قريبا بإذن الله تعالى

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ. الأنفال 8: 36
 
أعلى