استدعاء 23 ألف من سيارات تويوتا في السعودية والإمارات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة انوفستي, بتاريخ ‏8 مارس 2010.

  1. انوفستي

    انوفستي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يونيو 2009
    المشاركات:
    1,014
    عدد الإعجابات:
    0
    تشمل طرز من أفالون وسيكويا
    استدعاء 23 ألف من سيارات تويوتا في السعودية والإمارات

    دبي – جمعة عكاش -اسواق نت

    وصلت سحابة استدعاء شركة "تويوتا" للملايين من سياراتها حول العالم، إلى الخليج، وألقت بظلالها على وكلاء وعملاء الشركة اليابانية في المنطقة، حيث تم استدعاء أكثر من 23 ألف سيارة لإصلاح العيوب، في السعودية والإمارات، بينما تفاوتت استجابة الوكلاء في دول الخليج الأخرى لموجة الإستداعاءات العالمية التي شملت حوالي 9.1 مليون سيارة.


    الإستدعاء خليجياً

    وبلغت أعداد السيارات المستدعاة حسب وكيل الشركة في الإمارات مجموعة الفطيم إلى نحو 3120 سيارة في الإمارات، وإلى نحو 20783 في السعودية حسب وكيل الشركة هناك عبد اللطيف الجميل.

    وفي الكويت ينتظر الوكيل مؤسسة الساير وأولاده وصول قطع غيار للبدء بعمليات الإستدعاء، بينما فتحت البحرين مركز صيانة مجاني ونفى وكيل تويوتا في قطر اي عمليات استدعاء، وتنحصر السيارات المستدعاة في الخليج في طرازين هما سيارات أفالون طرز 2005 إلى 2010، سيكويا طرازي 2009 و2010.


    كابوس دواسة البنزين

    وستخضع السيارت لإصلاح عيوب في دواسات البنزين عبر علاج يتضمن (حشوة المُباعِدة) حيث سيتم تركيبها لمنع الدواسة من البقاء في محلها عند رفع القدم عنها، حيث تعمل الحشوة على زيادة الشد على النابض الداخلي، لتعود الدواسة إلى مكانها.

    وتمتلك منطقة الخليج الحصة الأصغر من عمليات السحب وكانت آخر المناطق التي تضربها موجة استدعاءات تويوتا التي شملت 9.1 مليون سيارة منها 3.8 مليون في أمريكا و 1.8 مليون في اوروبا، و 700 ألف في الصين، إضافة إلى أعداد السيارات التي سيتم استدعاؤها في مناطق اخرى من العالم والشرق الاوسط.


    السؤال الرئيس

    وهذا رقم هائل يطرح تساؤلا رئيساً حول تكلفة سحب ملايين السيارات، وإصلاحها ؟
    ويتوقع عملاق صناعة السيارات الياباني تويوتا أن يكلفه كابوس دواسة السرعة، ما بين 1,8 الى 1,9 مليار دولار تتوزع على تكاليف عملية السحب، وتلك الناجمة عن انخفاض عمليات البيع التي تلتها.