قبل يومين مقرضين مصر والحين سوريا

الحالة
موضوع مغلق

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
مقرضين مصر حق الكهرباء
لتمويل توسعة شبكة المياه


الصندوق الكويتي يقرض سورية 15 مليون دينار


كونا: أشاد المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر أمس بالعلاقات الوثيقة والمستمرة بين الكويت وسورية مؤكدا حرص الصندوق على تمويل ومتابعة المشاريع المهمة لسورية ودعم البنى التحتية فيها.
جاء ذلك في تصريح ادلى به لـ(كونا) أمس عقب وصوله الى العاصمة السورية لتوقيع اتفاقية قرض بشأن تمويل مشروع تطوير وتوسيع نظام تزويد المياه في دمشق.
وكان في استقباله رئيس هيئة تخطيط الدولة في سورية عامر لطفي وسفير الكويت في دمشق عزيز الديحاني والمستشار في السفارة الكويتية خالد الفضلي.
وأعرب البدر عن سعادته بزيارة سورية لتوقيع اتفاقية قرض المشروع رقم 27 الذي يموله الصندوق في سورية لتوسعة شبكة المياه في دمشق مؤكدا ان مشاريع المياه من المشاريع المهمة بالنسبة لسورية التي قد تواجه فترة حرجة في الفترة المقبلة.
وأوضح أن الصندوق سيمول حوالي %26 من تكلفة المشروع الاجمالية فيما يتحمل النسب الباقية البنك الاسلامي والحكومة السورية مشيرا الى ان الصندوق سيقدم قرضا بقيمة 15 مليون دينار (حوالي 51 مليون دولار) لتخصيصه في عمليات توسعة شبكة المياه. وكشف عن أن هناك اتفاقا ايضا مع الجانب السوري على تكملة النظر في مشاريع أخرى تتعلق بالمياه منها مشروع جر المياه من دجلة الى الفرات الذي يقوم الصندوق حاليا بتمويل دراسته.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى