شركة منافع للإستثمار (منافع)

CALAKS

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2006
المشاركات
112
هههههههههه 80 فلس ، الشركة باعت كل اسهمها في السوق قبل الأزمة بشهر ، نسبة القروض إلي حقوق المساهمين فقط 25 % ، عندهم كاش 7 مليون دينار ، وتقول 80 فلس ، صحيح سوق الجت ده ..... ( لا تعليق )
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
كامكو تملك 29.2%
الامتياز 14.4%

راس المال 20.1 مليون دينار

القيمه الدفتريه للسهم 131 فلس
 

ALIMTIAZ

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
144
المطوع : «منافع للاستثمار» تجاوزت تداعيات الأزمة وستركز على قطاعي الطاقة والصناعة

كشف نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة منافع للاستثمار طلال المطوع أن الشركة ستركز أنشطتها خلال الفترة المقبلة على الاستثمار في الأنشطة التشغيلية في قطاع الطاقة والصناعة في منطقة الخليج والشرق الأوسط والابتعاد عن الاستثمارات المتشبعة في السوق مثل التطوير العقاري.

وأوضح المطوع خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس للإعلان عن إدراج أسهم الشركة في السوق الرسمي ابتداء من اليوم الثلاثاء. أن الشركة توسعت بأنشطتها خلال الفترة الماضية في سوق البحرين والسوق السعودي وفي الكويت ، مشيرا إلى أن الشركة تدرس فرصا استثمارية عدة للتوسع فيها خلال الفترة المقبلة، كما ان عملها مع مجموعة المشاريع يعطي فرصاً للتوسع من خلال الاسواق التي تعمل فيها المجموعة.

وأفاد المطوع بأن حجم أصول الشركة يبلغ 33 مليون دينار ، بينما تبلغ حقوق مساهميها 26.4 مليون دينار. اما اجمالي القروض فهي 5 ملايين دينار عبارة عن قرض واحد تم الحصول عليه قبل بداية أحداث الأزمة المالية العالمية، ويستحق في شهر يونيو المقبل، ولاتوجد لدينا أي مشاكل في عملية سداده.

وحول توقيت الإدراج في ظل الظروف الراهنة قال المطوع إن الشركة نجحت من خلال دعم ملاكها في الحفاظ على قدرات الشركة ومركزها المالي ، مؤكدا أنه لايوجد أي مشكلات تمثل عائقا أمامها.

إستراتيجية «منافع»

وأكد أن الشركة اتبعت خلال سنوات عملها التي امتدت من العام 2006 حتى الوقت الراهن إستراتيجية فعالة اعتمدت على نمو أعمالها وأنشطتها في الأسواق المحلية والخليجية بصورة خاصة وزيادة أصول الشركة والأصول المدارة للغير وتنويع مصادر الدخل ، بالإضافة إلى اتباع سياسات تحوطية واحترازية للحد من المخاطر وحماية الأصول. وأن الشركة من خلال تركيزها على إستراتيجيتها للأعوام الثلاثة القادمة ابتداءً من العام 2010 إلى 2012 على تعزيز وضعها المالي وتنويع مصادر الدخل واقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة في ظل الأزمة المالية الحالية.

وأضاف ان إيرادات الشركة بلغت 1.46 مليون دينار في 30 سبتمبر 2009 ، كما بلغت الأرباح لنفس الفترة 53.89 الف دينار ، منوها بأن القيمة الدفترية للسهم لنفس الفترة تبلغ 131 فلسا للسهم ، كما بلغت ربحية السهم 0.3 فلس.

قطاع الاستثمار الإسلامي

ومن جانبه قدم الرئيس التنفيذ في شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول «كامكو « سعدون على الشكر إلى إدارة سوق الكويت للأوراق المالية ، ومساهمي الشركة على تقديم كافة الدعم لإتمام عملية إدراج شركة منافع للاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية، مما له بالغ الأثر في دعم مركز الشركة المالي ودعم قطاع الاستثمار الإسلامي. علاوة على ثقتهم باختيار بكامكو لتكون مستشار الإدراج.

تحقيق الأهداف

ورحب رئيس مجلس إدارة شركة منافع للاستثمار عيد النصافي بالحضور معلنا إدراج الشركة في السوق- قطاع الاستثمار والذي نأمل من خلاله تحقيق طموح مساهمي شركتنا والنهوض بأنشطة وأعمال الشركة وتحقيق الأهداف المرجوة.

14 إدراجا من «كامكو»

وعبر نائب رئيس أول مدير إدارة تمويل الشركات في كامكو فيصل صرخوه عن اعتزاز فريق عمل كامكو بنجاح عملية إدراج شركة منافع للاستثمار، مشيرا إلى أن كامكو غدت احدى أهم الشركات في الكويت وفي المنطقة حيث قامت بتقديم خدماتها الاستشارية لعدد (64) صفقة في الفترة من 2001 إلى ديسمبر 2009، حيت تم إدراج 14 شركة في سوق الكويت للأوراق المالية في هذه الفترة.

وأضاف أن كامكو حققت عوائد لعملائها من اكتتابات إدارتها كمستشار ومدير إصدار بنسبة قدرها 37.2 % كعائد سنوي مقارنة بالعائد السنوي الكلي لسوق الكويت للأوراق المالية والذي بلغ 7.8 % ، كما حققت لعملائها من خلال فترة هذا الاكتتاب عائدا كليا بلغ 245.4 % مقارنة بالعائد الكلي لسوق الكويت للأوراق المالية والذي بلغ 51.7 %.
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
إجمالي أصولها 33 مليون دينار وحقوق مساهميها 26.4 مليوناً


«منافع» تدرج في السوق الرسمي اليوم وتدرس فرصاً توسعية جديدة


كتب تامر حماد:

قال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة منافع للاستثمار طلال المطوع ان الشركة سيتم تداول أسهمها اليوم في سوق الكويت للأوراق المالية في قطاع الاستثمار مضيفاً انها ستركز أنشطتها خلال الفترة المقبلة على الاستثمار في الأنشطة التشغيلية في قطاع الطاقة والصناعة في منطقة الخليج والشرق الأوسط والابتعاد عن الاستثمارات المتشبعة به مثل عمليات التطوير العقاري.
وأضاف المطوع في مؤتمر صحافي عقد أمس للاعلان عن ادراج أسهم الشركة في السوق الرسمي ابتداء من اليوم أن الشركة توسعت بأنشطتها خلال الفترة الماضية في سوق البحرين والسوق السعودي وفي الكويت، مشيرا الى أن الشركة تدرس فرصاً استثمارية عدة للتوسع فيها خلال الفترة المقبلة، مع الاستعانة بخبرة مجموعة المشاريع في الأسواق التى تعمل فيها.
وذكر أن حجم أصول الشركة يبلغ 33 مليون دينار، بينما تبلغ حقوق مساهميها 26.4 مليون دينار مقابل قرض واحد تم الحصول عليه قبل بداية أحداث الأزمة المالية العالمية قيمته 5 ملايين دينار يستحق في شهر يونيو المقبل، ولاتوجد لدينا أية مشاكل في عملية السداد.
وعن توقيت الادراج في ظل الظروف الراهنة قال المطوع أن الشركة نجحت من خلال دعم ملاكها في الحفاظ على قدرات الشركة ومركزها المالي، مؤكدا على أنه لايوجد أية مشكلات تمثل عائق أمامها.
وقال أن الشركة اتبعت خلال سنوات عملها التى امتدت من العام 2006 حتى الوقت الراهن استراتيجية فعالة اعتمدت على نمو أعمالها وأنشطتها في الأسواق المحلية والخليجية بصورة خاصة وزيادة أصول الشركة والأصول المدارة للغير وتنويع مصادر الدخل، بالاضافة الى اتباع سياسات تحوطية واحترازية للحد من المخاطر وحماية الأصول.
وأضاف ان ايرادات الشركة بلغت 1.46 مليون دينار في 30 سبتمبر 2009، كما بلغت الأرباح لنفس الفترة 53.89 الف دينار، منوها الى أن القيمة الدفترية للسهم حسب نفس الفترة تبلغ 131 فلسا للسهم، كما بلغت ربحية السهم 0.3 فلس.
ومن جانبه قدم الرئيس التنفيذي في شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول «كامكو» سعدون على الشكر الى ادارة سوق الكويت للأوراق المالية، ومساهمي الشركة على تقديم كافة الدعم لاتمام عملية ادراج شركة منافع للاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية، مما له بالغ الأثر في دعم مركز الشركة المالي ودعم قطاع الاستثمار الاسلامي. علاوة على ثقتهم باختيار بكامكو لتكون مستشار الادراج.
وأضاف أن شركة منافع للاستثمار هي شركة مساهمة كويتية مقفلة تأسست بتاريخ 5 أكتوبر 2005 برأسمال مدفوع بالكامل يبلغ 20 مليون دينار كويتي بموجب قانون الشركات التجارية الكويتي والخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي، كما تتوافق أعمال الشركة وأنشطتها مع تعاليم الشريعة الاسلامية الغراء وجميع هذه الأعمال تتم مراقبتها من قبل هيئة رقابة شرعية معينة من قبل الجمعية العامة العادية. وقد بلغ رأس مال الشركة المصرح به والمدفوع عدد 200.88 مليون سهم بقيمة اسميه قدرها 100 فلس كويتي للسهم الواحد بقيمة اجمالية وقدرها 20.08 مليون دينار.
ورحب رئيس مجلس ادارة شركة منافع للاستثمار عيد النصافي بالحضور معلنا ادراج شركتنا شركة منافع للاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية، السوق الرسمي-قطاع الاستثمار في خطوة تهدف الى تحقيق طموح مساهمي شركتنا والنهوض بأنشطة وأعمال الشركة وتحقيق الأهداف المرجوة.
وعبر نائب رئيس أول مدير ادارة تمويل الشركات في كامكو فيصل صرخوة عن اعتزاز فريق عمل كامكو بنجاح عملية ادراج شركة منافع للاستثمار، مشيرا الى أن كامكو غدت أحد أهم الشركات في الكويت وفي المنطقة حيث أنها قامت بتقديم خدماتها الاستشارية لعدد (64) صفقة في الفترة من 2001 الى ديسمبر 2009، حيت تم ادراج 14 شركة في سوق الكويت للأوراق المالية في هذه الفترة.
وأضاف أن كامكو حققت عوائد لعملائها من اكتتابات ادارتها كمستشار ومدير اصدار بنسبة قدرها %37.2 كعائد سنوي مقارنة بالعائد السنوي الكلي لسوق الكويت للأوراق المالية والذي بلغ %7.8، كما حققت لعملائها من خلال فترة هذا الاكتتاب عائد كلي بلغ %4254 مقارنة بالعائد الكلي لسوق الكويت للأوراق المالية والذي بلغ%51.7
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=14299
 

ALIMTIAZ

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
144
الجمان: «كامكو» تمتلك 29.2 % و«الامتياز للاستثمار» 14.4 % من رأسمال «منافع

ذكر تقرير «الجمان» بمناسبة إدارج شركة منافع للاستثمار (منافع) في سوق الكويت للأرواق المالية المقرر اليوم، أن الشركة تأسست في أكتوبر 2005، ويبلغ رأسمالها 20.1 مليون دينار، وتنشط في مجال الاستثمار بمختلف القطاعات، وخاصة إدارة الصناديق والمحافظ الاستثمارية لأطراف أخرى للعمل كأمين استثمار، بالإضافة إلى العمل كوسيط لمنح القروض والتمويل وفقاً للشريعة الإسلامية، ويشغل عيد هذّال النصافي منصب رئيس مجلس الإدارة، كما يشغل طلال محمد المطوع منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة.

ويبلغ عدد مساهمي «منافع» 262 مساهماً، ويسيطر اثنان من الملاّك الاستراتيجيين على نحو 43.6 % من رأسمالها، يتصدرهم شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول «كامكو» بنسبة 29.2 %، وشركة الامتياز للاستثمار بنسبة 14.4 % من رأس المال.

ويبلغ إجمالي موجودات «منافع» نحو 33 مليون دينار، كما في نهاية الربع الثالث 2009، ويشكل 37 % من إجماليها بند موجودات مالية متاحة للبيع بمبلغ 12.2 مليون دينار، كما يشكل بند الأرصدة لدى البنوك، وبند موجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال بيان الدخل بأرصدة تبلغ 6.3 ملايين دينار بواقع 19 % من إجمالي الموجودات لكل منهما، في حين يمثل بند استثمارات مرابحة البالغ 5 ملايين دينار ما نسبته 15 % من إجمالي الموجودات، وذلك كما في 30 سبتمبر 2009.

من جهة أخرى، يبلغ إجمالي مطلوبات «منافع» نحو 6.6 ملايين دينار، ويتركز 82 % من إجماليها في بند قروض وبند حسابات مكشوفة لدى البنوك بمبلغ 5.4 ملايين دينار، ويليها بالأهمية بند مطلوبات أخرى البالغ 1.2 مليون دينار ما نسبته 18 % من إجمالي المطلوبات، وتبلغ نسبة المطلوبات إلى الموجودات 20 %، وذلك كما في 30 سبتمبر 2009.

وفيما يتعلق بحقوق ملكية «منافع» البالغة 26.4 مليون دينار، فيمثل رأس المال البالغ 20.1 مليون دينار ما يعادل 67 % من إجماليها، كما يمثل بند أرباح محتفظ بها ما نسبته 10 % من حقوق الملكية بما يساوي 2.6 مليون دينار، ويشكل بند التغيرات المتراكمة في القيمة العادلة، وبند احتياطيات مختلفة، ما نسبته 8 و6 % على التوالي من إجمالي حقوق الملكية بأرصدة تبلغ 2.2 و1.5 مليون دينار على التوالي، وتبلغ نسبة حقوق الملكية إلى إجمالي الموجودات 80 %، وتجدر الإشارة إلى أن القيمة الدفترية للسهم تبلغ 131 فلساً، وذلك كما في 30 سبتمبر 2009.

أما فيما يتعلق بقائمة الدخل، فقد بلغ إجمالي إيرادات «منافع» نحو 1.5 مليون دينار، ويتركز 55 % من إجماليها في بند صافي ربح من موجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال بيان الدخل بما يساوي 804 آلاف دينار، ويليه بالأهمية بند إيرادات أتعاب وعمولات وأرباح تمويل عملات أجنبية وبند إيرادات من تمويل متاجرات مستقبلية بما نسبته 13 و12 % على التوالي من إجمالي الإيرادات بأرصدة تبلغ 185 و172 ألف دينار على التوالي.
 

el6ayeb

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
752
هههههههههه 80 فلس ، الشركة باعت كل اسهمها في السوق قبل الأزمة بشهر ، نسبة القروض إلي حقوق المساهمين فقط 25 % ، عندهم كاش 7 مليون دينار ، وتقول 80 فلس ، صحيح سوق الجت ده ..... ( لا تعليق )

شكله بيقوع ل 80 فلس ... !!!
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
يوم الاحد القادم صاعد صاعد لا محاله

يكون رابع يوم حد ادنى وما اعتقد هناك سهم نزل 4 ايام متتاليه

اكثرهم 3 ايام

يوم الاحد الدخول بالحد الادنى والله اعلم
 

nader100

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
493
الإقامة
المؤشر نت
يوم الاحد القادم صاعد صاعد لا محاله

يكون رابع يوم حد ادنى وما اعتقد هناك سهم نزل 4 ايام متتاليه

اكثرهم 3 ايام

يوم الاحد الدخول بالحد الادنى والله اعلم

أشكر على سرعة الرد وهذا عوايك طال عمرك

وإن شاء الله الأحد وقت الدخول يانصيده أويصيدنا والله يستر

ولك أجمل تحيه:)
 

el6ayeb

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
752
احذروا .. واضح ان هناك ضغط كبير على السهم لتجميعة بأسعار أقل ... اعتقد و الله أعلم بأنه سيواجه دعم قوي على 100 فلس .. خاصة اذا السوق ساعد صانعه و راح يكون التجميع على 100
 

mem_1910

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2006
المشاركات
803
هل ممكن ينزلونه تحت ال 100 فلس مثل الصينية
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
جزاء سنمار ..

هل هذا جزاء الناس اللي اكتتبت وبعدين تنطر كم سنه تدور الربح او سعر السهم ما تلقى شي ..

لاتقولون السوق ما يساعد هذا مو عذر .. الازمه وعدت ..

التوبه من اي اكتتاب حتى لو كان 50 فلس ...
 

nader100

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
493
الإقامة
المؤشر نت
هل ممكن ينزلونه تحت ال 100 فلس مثل الصينية

ماأطن ذلك لأن الصينية عدد أسمهما800,000,000‏ سهم


والمنافع عدد أسهمها 200,881,430‏ سهم


والملاك للصينية

----- / مباشرة الهيئة العامة للاستثمار / .15%‏

4.13 / مباشرة وغير مباشرة شركة صناعات الغانم / 5 .7%‏

ملاك منافع
مباشرة / -- ‏شركة المشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول / 29.22%‏

مباشرة / 9.807 شركة الامتياز للاستثمار / 14.402‏%‏


وجهة نظر فقط

ولكم أجمل تحيه:)
 

alshamk

عضو نشط
التسجيل
7 يوليو 2009
المشاركات
353
افضل وقت للدخول يوم الثلاثاء المقبل ايا كان السعر
 
أعلى