ولعت الاسعار أعضاء البلدي: مرسوم فرز القسائم سيؤدي إلى مشكلة اقتصادية

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة المنظور الشامل, بتاريخ ‏16 مارس 2010.

  1. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    أعضاء البلدي: مرسوم فرز القسائم سيؤدي إلى مشكلة اقتصادية
    علي حسن

    فوجئ أعضاء المجلس البلدي أمس بموافقة مجلس الوزراء على مشروع مرسوم الموافقة على نظام فرز ودمج القسائم، الذي أقره المجلس البلدي السابق، ورفضه أحمد باقر عندما كان وزيراً للبلدية، لأنه لم يراع الأضرار التي ستقع على البنية التحتية وأثره على ارتفاع أسعار الأراضي.

    وفي حين استخدم المجلس البلدي السابق المادة 14 وأحال المشروع إلى مجلس الوزراء الذي لم يتخذ به قراراً إلا أمس، وبشكل مفاجئ، هاجم أعضاء المجلس البلدي مشروع المرسوم، مؤكدين أنه 'سيسبب أزمة اقتصادية لا مثيل لها'.

    وأكد نائب رئيس المجلس البلدي شايع الشايع أن مجلس الوزراء سيسبب بهذا المرسوم الذي أصدره ارتفاعاً كبيراً لأسعار الأراضي السكنية والاستثمارية والتجارية وأيضا الصناعية.

    وأوضح الشايع أن هناك مناطق 'ستدمر بعد إعلان فرز الأراضي، إذ سيقوم أصحاب الأراضي التي تبلغ مساحتها 750 متراً مربعاً وأكثر بفرز قسائمهم وبيعها، وبذلك ستزداد الطاقة الاستيعابية للسكان في المنطقة الواحدة'.

    وأشار الشايع إلى أن 'اللوم لا يقع على مجلس الوزراء، بل يقع على وزير الأشغال والبلدية د. فاضل صفر الذي يعلم أن هذا المشروع له عواقب وخيمة على الاقتصاد الكويتي، خصوصاً مع ارتفاع الأسعار التي من المحتمل أن ترتفع إلى نسبة تفوق 45 في المئة، الأمر الذي يصعب على الأسر البسيطة شراء البيوت والأراضي بسببها، وهذا سيسبب مشكلة أخرى'.

    بدوره، أكد عضو المجلس البلدي مهلهل الخالد أن قرار دمج وفرز الأراضي 'سيسبب أزمة مرورية ستؤدي إلى ازدحام مستمر داخل الشوارع الفرعية وأمام المنازل، وسيزيد الضغط على المرافق الحيوية مثل الخدمات الطبية والمدارس'.

    وبينما توقع الخالد أن تزداد نسبة أسعار العقار في الكويت بعد هذا المرسوم نحو 50 في المئة، استغربت عضوة المجلس البلدي جنان بوشهري القرار الذي اعتبرته من حق المجلس البلدي 'إذ يحمل تفاصيل فنية كان من الأجدى بالأخير أن يبحثها ويدرسها ويقدم بياناً تفصيلياً بها'.

    ومن جهته، رحب عضو المجلس البلدي موسى الصراف بمشروع المرسوم، مؤكداً أنه سيرجع 'الحق لأصحابه، خصوصاً أن هناك من ظُلم بإلغاء هذا القرار الذي كان موجوداً في السابق'

    وأكد الصراف أن القرار 'لن يؤثر في البنية التحتية، إذ لن يتم الفرز أو الدمج إلا بموافقة وزارات الخدمات'.


    http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=151715

    تفضل علق يا معلم العقار اللحين اكيد بتقول اعلان مدفوع الاجر :D:D

    تعليقي الشخصي
    شباب سمعنا كثيرا انهيار الاسعار لما الفرص راحت والطيور طارت بارزاقها ( الصيف - بالشتاء - بالربيع ) لا نعلم الوقت المحدد والأن طلع القرار هذا إلى راح يضيع حلم الشباب طبعا سوف يلمون نفسهم من اثروا على قرارات العالم وهم يقرؤن هذي السطور وأقول ربي يهديهم وكافي يا حقيقه واضحه أو نصمت .

    الله وحده يعلم الايام ماذا تخبي من مفاجأت اللحين من يدفع فرق السعر حق الشباب قبل كم يوم شرق القرين شارع واحد على 110 الف اللحين راح أغسل ايدي بالصابون اذا حصلتها على 125 الف او يمكن سعر لاريد البوح فيه .

    وعلى قولة المثل كل طقه بتعلومه ولي يعيش بهذي الدنيا ياما يشوف .
     
  2. النجدي2007

    النجدي2007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مارس 2007
    المشاركات:
    2,755
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت مني وفيني
    بالعكس قرار زين خل اصحاب العقار الي يستفيدون من المساحة الزايدة عندهم وفرصة للشباب الي مايبي مثلا يطلع من منطقتة بين اهلة وربعه , انا اشوفة قرار زين واعضاء البلدي غاروا من هذا القرار لانة قرار ناجح ويتمون انة يكون ينتسب لانجازاتهم
     
  3. rikan

    rikan عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2003
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    13
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لن يكون تاثير يذكر على الاسعار مطلقا ابدا وسلامتكم وتعيشون
     
  4. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    يالغالي التجار وقفوا بيع البلوكات لأشعار أخر وانت تقول ما في تأثير على الاسعار روووووووح تأكد بالسوق العروض شبه واقفه ما في بيع بأنتظار الاسعار الجديدة مع تفعيل القرار
     
  5. rikan

    rikan عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2003
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    13
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انتظر طال عمرك وشوف النتيجه والتاثير على السوق وتذكر كلامي
     
  6. القصاص 2

    القصاص 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,704
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا اشوف انه القرار هذا للاسف يرفع الاسعار وبنفس الوقت يعطي فرصة للمناطق بان تكون فيها مزيد من الاراضي لو بنحسبها بالبلدي ما في اراضي فضاء بالكويت بعد شرق القرين المسيلة والفنيطيس وبوفطيرة والصديق اللى معروفه من زمن بعيد بانها ملك لاحد الشخصيات البارزة المسيلة اتوقع من اول شبل فيها انضرب بالارض غير مسارها هى واللى جنبها وصارت الارض عزيزة عند ملاكها وعند التاجر الجشع اللى يقول الانتظار افضل كانت الفرص متاحة وفي كل يوم تقل الفرص للاسف وانه شخصيا ما سمعت نصايح الشيبان وغلبني الخوف والتردد بس نقول الله يوفق اللى تجرأ والله يعين اللى صبر والصبر مفتاح الفرج اقل ما فيها صباح الاحمد منطقة متكاملة وكبيرة وراح تشيل كثير من العوائل الكويتية وحنه مو باحسن من غيرنا وشكرا
    وجزاكم الله خير جميها خير الجزاء
     
  7. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور القصاص على ردك وأن دل يدل على شخص فاهم المسئلة عدل
     
  8. كنز المعرفه

    كنز المعرفه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    516
    عدد الإعجابات:
    0
    منظور شامل شفيك كل أشوي طالع لنا بموضوع " ولعت .. شعللت !

    يا خوك ولا تتحدى أحد ولا تصرح بأسعار مستقبليه هي بعلم الغيب

    أفرز ما تفرز نفس الحال ماراح يتغير
    كاش ماكو
    وديون أكو .. سواء على الأفراد وحتى التجار ما يمسحها إلا عشر سنين بالقليل ;)