صندوق المطلقين على غرار صندوق المعسرين

الحالة
موضوع مغلق

شيل و مشي

عضو نشط
صندوق.. «المطلقين»!!
كتب المحامي راشد الردعـان

اذا كان راتب الموظف الف دينار كويتي في الشهر ولديه اربعة اولاد ومطلق زوجته فلن يصفي له من راتبه اخر الشهر الا خمسة دنانير لماذا؟! طبعا اذا كانت مطلقته تدل درب المحاكم.. فان اول شيء تفعله هو سحب نفقة الاولاد من الراتب ونفقة الحضانة واجرة المسكن والسائق والخادمة والتأثيث.. فهي تقيم في شقة مع اولادها ومن راتب أبيهم وتنفق على نفسها وعلى اولادها وعلى والد الاولاد ان يضرب رأسه بالحائط.. فمن الذي قال له طلق ام عيالك!
امانة هذه مشكلة نعيشها في مجتمعنا بصورة مستمرة وقد اصبحت ظاهرة بارزة بين الشباب فأينما تذهب تسمع من يقول لك بانه مطلق زوجته وعنده كذا ولد وان راتبه لا يبقى منه الا القليل فهل القانون يعاقبه لانه طلق الزوجة؟ وماذا يفعل حتى يخفض من النفقة الكبيرة التي تحصل عليها مطلقته؟
الاجابة عن مثل هذه الاسئلة تحتاج باعتقادي لتشريع معين يجعل الدولة تساعد الموظفين الذين عندهم مثل هذه الحالات.. أي ان الموظفين الذين تصدر احكاما قضائية بالزامهم بدفع نفقة للزوجة والاولاد لا تتجاوز ربع الراتب ويكون لديه التزامات اخرى فانه في هذه الحالة سيكون معسرا ويجب مساعدته.
اعتقد ان الحكومة التي انشأت صندوق المتعثرين يجب عليها ان تنشئ صندوقا آخر تطلق عليه اسم صندوق المطلقين حتى يسجل بالصندوق كل مطلق يحتاج لاعانة ومساعدة، وسوف تتأكد الحكومة ان عدد المطلقين في البلاد يفوق اعداد الجماهير الرياضية التي حضرت مباراة الكويت وعمان في مسقط وتأهل فيها منتخبنا رغم تعادله مع عمان، نقول مبروك للازرق والف مبروك للمطلقين على انشاء صندوق خاص بهم في القريب العاجل.. والله لا يكثر المطلقين ولا المطلقات اللواتي اصبحن ينافسن الوافدين في البحث عن الشقة المناسبة في المكان المناسب!!

مراويس

عضو نشط
ومنو طقه على ايده وقال تزوج كويتيه ؟؟؟؟!!! انتو من صجكم والله والله والقراءن اخذ بنغاليه او سيلانيه افضل بمليون مره من كويتيه .. انا وصاحبي قاعدين نتناقش نسوي جمعيه او منظمه ندعو فيها الشباب بالزواج من غير كويتيات .. والي يبي بنات جمال واخلاق ودين افضل من الكويتيه بمليون مره يقولي وانا ادله على دربه من البوسنه ومن اوزباكستان ومن البانيا .. ماشالله دين واخلاق وتواضع وربة بيت .. الكويتيه الحين ضاع سوقها خلها ينفعها الموضه والمصخره والاضراط الزايد

القراشي

عضو نشط
وانا اضم صوتي معاك ودورلي على وحده معك
بس مو سلانيه او بنغالية

alanzi

موقوف
وانا اضم صوتي معاك ودورلي على وحده معك

general

عضو نشط
ماكان له داعي البعض يطب بالكويتيات الي احب اقوله ان الكويتيات امهاتنا وخواتنا وخالاتنا وعماتنا وإلي مافيه خير لأهله مافي خير لنفسه

شيل و مشي

عضو نشط
ماكان له داعي البعض يطب بالكويتيات الي احب اقوله ان الكويتيات امهاتنا وخواتنا وخالاتنا وعماتنا وإلي مافيه خير لأهله مافي خير لنفسه

انا دائما ما اعم على كل الكويتيات لأن فيهم المرأة الصالحة الودود الولود الهادية المؤدبة تطيع ريلها واهلها طيبين وهذه عملة نادرة بس الاغلبية غطوا من سوء اخلاقهم ودلالهم الزايد وتسلطهم على الرجل واي مشكلة تروح بيت اهلها وتروح المحكمة وترفع قضية زي السلام عليكم

كل المشاكل اللي مريت عليها مر عليها الكثير من الشباب نفس المشكلة وبالنهاية ترتبت عليه مخاسير بالمحاكم والمستفيدة المرأة والريال هو اللي يدفع الثمن ومو لاقي له فلوس عشان ياكل او يحصن نفسه بالزواج مرة ثانية

اقترح انهم يسوون علاوة شهرية مقطوعة من الحكومة حق المطلقات وما ياخذون من راتب المطلق شي ولو طالبت الزيادة من طليقها ترفض تلقائيا من المحكمة بحجة ان العلاوة كافية

والحل الوحيد ان اي واحد ملزوم يتزوج كويتية عقب الملجة ياخذ عقد زواجه ويروح عند المحكمة الجعفرية عشان يصدق عقده هناك ويريح باله

القراشي

عضو نشط
انا دائما ما اعم على كل الكويتيات لأن فيهم المرأة الصالحة الودود الولود الهادية المؤدبة تطيع ريلها واهلها طيبين وهذه عملة نادرة بس الاغلبية غطوا من سوء اخلاقهم ودلالهم الزايد وتسلطهم على الرجل واي مشكلة تروح بيت اهلها وتروح المحكمة وترفع قضية زي السلام عليكم

كل المشاكل اللي مريت عليها مر عليها الكثير من الشباب نفس المشكلة وبالنهاية ترتبت عليه مخاسير بالمحاكم والمستفيدة المرأة والريال هو اللي يدفع الثمن ومو لاقي له فلوس عشان ياكل او يحصن نفسه بالزواج مرة ثانية

اقترح انهم يسوون علاوة شهرية مقطوعة من الحكومة حق المطلقات وما ياخذون من راتب المطلق شي ولو طالبت الزيادة من طليقها ترفض تلقائيا من المحكمة بحجة ان العلاوة كافية

والحل الوحيد ان اي واحد ملزوم يتزوج كويتية عقب الملجة ياخذ عقد زواجه ويروح عند المحكمة الجعفرية عشان يصدق عقده هناك ويريح باله

الله يعطيك العافيه على الكلام الطيب
وانا بعد نفس حالتك والله

عبدالمذرى

عضو نشط
اخ شيل ومشى

انا متزوج غير كويتيه وصدر لها حكم نفس الكويتيه مااختلف شى

انت اذا تبى تتكلم تكلم على الى حط القانون لاتتكلم على المرأه الكويتيه لان الانسان طماع اذا لقى فلوس ركض وراها

بس اخوى شيل ومشى انت طالب بصندوق وانا اضم صوتى لك بس الله يرحم والديك خفف شوى على خواتنا الكويتيات لايدرون النائبات رولا دشتى واسيل العوضى ويسكرون الموقع

شيل و مشي

عضو نشط
اخ شيل ومشى

انا متزوج غير كويتيه وصدر لها حكم نفس الكويتيه مااختلف شى

انت اذا تبى تتكلم تكلم على الى حط القانون لاتتكلم على المرأه الكويتيه لان الانسان طماع اذا لقى فلوس ركض وراها

بس اخوى شيل ومشى انت طالب بصندوق وانا اضم صوتى لك بس الله يرحم والديك خفف شوى على خواتنا الكويتيات لايدرون النائبات رولا دشتى واسيل العوضى ويسكرون الموقع

المشكلة من ناحيتين سواء تزوجت بكويتية او غير كويتية
الكويتية اهلها عندها تلم اغراضها وتروح لبيت اهلها وترفع عليك قضية واهيا تضحك
الغير كويتية اهلها ببلد ثاني تاخذ العيال وتروح لبلدها وما راح تشوفهم خير شر

عبدالمذرى

عضو نشط
المشكلة من ناحيتين سواء تزوجت بكويتية او غير كويتية
الكويتية اهلها عندها تلم اغراضها وتروح لبيت اهلها وترفع عليك قضية واهيا تضحك
الغير كويتية اهلها ببلد ثاني تاخذ العيال وتروح لبلدها وما راح تشوفهم خير شر

يعنى معنى كلامك

لاحشت خير ولاسلمت من الشر

نصيحه لك اخوى شيل ومشى

اضبط نفسك وقول حاضر واذا شفت خطاء اسكت وعط المره بطاقة البنك وتوكيل رسمى عام ولا

انتحر فيها بطلقه قيمتها 100 فلس وبعدها روح لعشماوى ينفذ الحكم

وراح نسميك بطل مأسات رجال الكويت وراح نخلد اسمك فى قلوبنا

اخوى شيل ومشى لاتزعل ترا حبيت اضحك معاك

شيل و مشي

عضو نشط
يعنى معنى كلامك

لاحشت خير ولاسلمت من الشر

نصيحه لك اخوى شيل ومشى

اضبط نفسك وقول حاضر واذا شفت خطاء اسكت وعط المره بطاقة البنك وتوكيل رسمى عام ولا

انتحر فيها بطلقه قيمتها 100 فلس وبعدها روح لعشماوى ينفذ الحكم

وراح نسميك بطل مأسات رجال الكويت وراح نخلد اسمك فى قلوبنا

اخوى شيل ومشى لاتزعل ترا حبيت اضحك معاك

لا عادي ما فيها شي
بس مأساة اللي قاعد نشوفه
وقاعدين بين نارين
نار المحاكم بعد الزواج
ونار العزوبية
لا نقدر نتزوج واحنا مرتاحين البال
ولا مرتاح بعيشة العزوبية وسط هالفتن

ابن تيميه

عضو نشط
أرى يا أخوان أن الواحد منا يتزوج اللي يبي واللي يهواه من كويتيه أو تايلنديه بس لا ينجب أولاد!! لأن المطلقه بأولاد ليس لها غير المتعه والعده فقط لا غير !! ولن يستقطع من راتبه شئ .... ويوثق زواجه من المحاكم الجعفريه (لزياده الأمان ) لان المحاكم الجعفريه لا تعترف بنفقه المتعه !!!وحتى لو أنجب يكون بالسليم لان الاولاد بالجعفريه يرجعون للاب...وشكرا

عبدالمذرى

عضو نشط
لا عادي ما فيها شي
بس مأساة اللي قاعد نشوفه
وقاعدين بين نارين
نار المحاكم بعد الزواج
ونار العزوبية
لا نقدر نتزوج واحنا مرتاحين البال
ولا مرتاح بعيشة العزوبية وسط هالفتن

يااخوانى الاعزاء

اتمنى تستوعبون ان المراءه مالها ذنب بلى قاعد يصير

الذنب الكبير على من حط قانون الاحوال الشخصيه

وعلى وزارة الشئون الى تعطى المراءه 450 دينار لا وزياده فوق هذا يعطونها نفقه حق طفلين 100 دينار يعنى 550 دينار

ومن طليقها اقل شى 300 دينار وساكنه فبيت ابوها

بلله احسن 850 ولا مقابل وجيهنا طبعن 850 احسن من مقابلنا

يعنى بالعربى الحكومه تشجع على خراب بيوت العوائل شنو الهدف الله اعلم

بس هى باعتنا بقيمة 850 وحنا يشباب بعنا بخسارة نفقات وحرمان من شوفت عيالنا

لكن صامدون بأذن الله

الحالة
موضوع مغلق
أعلى