بهارتي وزعت شروط قرض تمويل صفقة زين-افريقيا على 11 بنك

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
بهارتي وزعت شروط قرض تمويل صفقة زين-افريقيا على 11 بنك


زين افريقيا
قالت وكالة "رويترز" أن مصادر مصرفية أبلغتها أن مجموعة "بهارتي" أصدرت دفتر شروط التمويل للبنوك لجمع مبلغ 8.5 مليار دولار بشكل قروض خارجية لتمويل صفقة الاستحواذ على أصول "زين" في أفريقيا.

فيما اشارت الى ان 11 بنكاً أخر قد حصل على دفتر الشروط منها "بنك اوف أميركا-ميريل لينش" "بنك اوف طوكيو" "بي ان بي باريبا"،"دي بي اس بنك" "كريدي أغريكول" "اتش اس بي سي" "جي بي مورغان""سوميتومو ميتسوي" "رويال بنك اوف سكوتلاند" ولفتت المصادر الى أن القرض موزع على 4 شرائح ويحمل معدل زمني للتسديد يبلغ 4.75 سنة بهامش يتراوح من 176 الى 179 نقطة أساس فوق سعر الليبور.

ومن المتوقع أن توفر بنوك مثل "باركليز كابيتال" و "سيتي غروب" و "ستاندرد شارترد بنك" وبنك الدولة الهندي بمبالغ أكبر بكثير من غيرها. ولدى هذه البنوك مجال حتى يوم غد للاستجابة لطلب "بهارتي"، في حين من المتوقع الانتهاء من الملفات يوم الجمعة.

وقد رفضت "بهارتي" التعليق على هذه المعلوماتومن جانب آخر أفادت صحيفة وول ستريت جورنال على لسان مصادر مطلعة أن بهارتي الهندية تتطلع لزيادة حجم القروض التي تعتزم أن تحصل عليها بالدولار الاميركي لتمويل صفقة تملك أصول «زين-أفريقيا» الى 8.5 مليار دولار من مبلغ الـ 7 مليار دولار الذي قيّمته سابقاً.
 

Q8_123

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,296
إن شاء الله نشوف تأثير الخبر باجر على القروب
 
أعلى