خوش حجي فرز القسائم يجمع بيت العمر

فرز القسائم يجمع بيت العمر
قرار جديد يفتح الباب.. وجنوب السرة تستجيب
خليل عبدالله
يساعد الحظ الباحثين عن بيت العمر بعد قرار حكومي جديد يعيد اعتماد نظام فرز ودمج القسائم العقارية، ما يتيح إيجاد قسائم سكنية صغيرة غير متوفرة بكثرة حاليا. والمناطق المرشحة للاستفادة من القرار في شرق القرين وجنوب السرة هي عقارات سبق أن اشتراها تجار في وقت سابق، ولاتزال غير مبيعة، وسيؤدي الفرز إلى تحريكها من جديد. وهذه العقارات مطلوبة من شريحة واسعة من المواطنين الذين يفكرون ببناء بيت العمر.
وبعد الفرز سوف تلبي الطلبات حاجة كثير من المواطنين، خصوصا مع توفر البنية التحتية والخدمات المناسبة في معظمها، وهي لا تحتاج إلا إلى تعدد المداخل لتخدم سكانها الجدد، من دون استبعاد سيناريو رفع أسعارها إذا وجد العقاريون فرصة للكسب من القرار الجديد الذي ينتظر السوق تعميم شروطه.
وتلقّى الوسط العقاري إقرار مجلس الوزراء مرسوم نظام فرز ودمج القسائم بجميع أنواعها بتفاؤل، لكونه ينعش ويحرك عقارات راكدة في مناطق السكن الخاص والاستثماري والتجاري والشريط الساحلي والصناعي والحرفي، ويتيح أمامها فرصة التداول وتحسين مناخ الأسعار مرة ثانية، كما يفتح باباً للشباب وأصحاب الملاءة المالية لشراء قسائم بمساحات صغيرة. ويسمح الفرز لصاحب القسيمة الكبيرة بتقطيعها إلى وحدات أصغر تُسهّل عملية بيعها أو تأجيرها، كما يفتح الدمج لمالك القسائم الصغيرة بأن يدمجها في قسيمة كبيرة ويبيعها للاستخدام في إنشاء مشروع كبير، أو تقطيعها لوحدات بأحجام مختلفة قابلة للاستخدام في مشروع صغير أو منزل.

http://www.awan.com/pages/first/300326

عزيزي المعلم بعد لا تقول هذا الموضوع مدفوع الأجر لاني فلست :D

اللحين كلامي انا مو صحيح ولا حتى المحللين غير صحيح ولا الكتاب الاقتصادين ولا اعضاء المجلس البلدي صحيح عيل أكيد أنت فقط كلامك عين العقل :confused:

عبدالله00

عضو نشط
السلام عليكم...
ماشالله اخوي المنظور هذا ثالث موضوع تشارك فيه بنفس القصه..

نفهم من كلامك مثلا لوبيت مساحته 750 او 1000

راعيه بييقطعه خمس بيووت يعني كل واحد مثلا 150 متر مع على مسطح البناء على البنائ نفسه جم يصفاله مساحه غرفه مثلا خمسه بثلاثه بتكون ماستر ... وبجم بينباع البيت بو150 او 200 ب 200 الف او 150 الف

القانون هذا مايخدم لاتاجر ولامواطن بسيط.. العقار واقف وماراح يتحرك لويطلعون مليون قرار,, الا انك تلغي قانون القرووض النسبه المؤويه من الراتب..ومااعتقد بيقدر احد بالكويت يلغي القرار هذا.. فا انا برايي لاتفرخين بالعرس ترا الطلاق باجر ... والعقار بكل حالاته بينزل...

دعوه للتفائل ..ماعليه منظور يمكن ردي مايعجبك
والسلام ختام
تقبل مروري

السلام عليكم...
ماشالله اخوي المنظور هذا ثالث موضوع تشارك فيه بنفس القصه..

نفهم من كلامك مثلا لوبيت مساحته 750 او 1000

راعيه بييقطعه خمس بيووت يعني كل واحد مثلا 150 متر مع على مسطح البناء على البنائ نفسه جم يصفاله مساحه غرفه مثلا خمسه بثلاثه بتكون ماستر ... وبجم بينباع البيت بو150 او 200 ب 200 الف او 150 الف

القانون هذا مايخدم لاتاجر ولامواطن بسيط.. العقار واقف وماراح يتحرك لويطلعون مليون قرار,, الا انك تلغي قانون القرووض النسبه المؤويه من الراتب..ومااعتقد بيقدر احد بالكويت يلغي القرار هذا.. فا انا برايي لاتفرخين بالعرس ترا الطلاق باجر ... والعقار بكل حالاته بينزل...

دعوه للتفائل ..ماعليه منظور يمكن ردي مايعجبك
والسلام ختام
تقبل مروري

بالعكس طال عمرك كلامك يعجبني وعلى راسي يكفي اسلوبك الراقي :rolleyes:

q8free2009

عضو نشط
السلام عليكم انا عندي قسيمه مساحتها 750 مشاع بيني وبين اخوي واتصلت باحد اعضاء البلدي وقال من شروط فرز القسيمه ان تكون لها واجهتين او اذا كانت واجهتها وحده شرط لا تقل واجهتها عن 32 متر والله يوفقك الجميع

السلام عليكم انا عندي قسيمه مساحتها 750 مشاع بيني وبين اخوي واتصلت باحد اعضاء البلدي وقال من شروط فرز القسيمه ان تكون لها واجهتين او اذا كانت واجهتها وحده شرط لا تقل واجهتها عن 32 متر والله يوفقك الجميع

مشاركة ومعلومه تشكر عليها :)

أعلى