ما بين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهمك اخضر, بتاريخ ‏18 مارس 2010.

  1. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    - حالة التحفظ والحذر التي يعيشها السوق في الوقت الحالي ترقبا لتداعيات صفقة زين افريقيا قد تبدو منطقية وفنية قياسا بضخامة واهمية الصفقة من جهة وارتباطها بأسهم وشركات مؤثرة من جهة اخرى، الا ان تجاهل «فرسان السوق» وفي مقدمتهم مسؤولو المحفظة الوطنية للمعطيات والايجابية للاقتصاد الوطني لعدد من الاسهم الواعدة والرخيصة الاخرى كان مخيبا للآمال ومحبطا لجميع المتداولين.
    - المتابع لتداولات الامس سيلاحظ ان عمليات الشراء والتجميع النشط ما زالت مستمرة على الاسهم التابعة لمجاميع «الاستثمارات» و«ايفا» و«الرابطة» على الرغم من سمات التذبذب وجني الارباح التكتيكي، ومصادر اكدت لـ «الوطن» ان عمليات شراء انتقائي وتغيير مراكز قد يشهدها السوق في تداولات الاسبوع المقبل.
    - الاشاعات والمعلومات التي تنطلق وتدار من قبل بعض مديري المحافظ المالية والوسطاء بخصوص بعض الشركات المدرجة بحاجة الى وقفة جادة وحاسمة من قبل ادارة البورصة ومسؤولي تلك الشركات المعنية، وآخرها تلك المتعلقة بمجموعة استثمارية تتملك اسهما في قطاعات الاستثمار والخدمات والاغذية.
    - محفظة مالية ذات ملاءة مالية وتابعة لاحدى الشركات الاستثمارية النشطة قامت بعمليات ضغط تكتيكي على سهم «منازل» بالامس بهدف تجميعه باقل الاسعار وذلك وسط مؤشرات ايجابية عن السهم.
    - محفظة مالية بالتعاون والتنسيق مع مستثمرين معروفين قامت بالامس بعمليات شراء وتجميع على سهم «خليجي» لاعتبارات تكتيكية، واخرى ما زالت تركز عمليات شرائها على اسهم صناعية واخرى موعودة بعقود «لوجيستية» غير رسمية حتى الآن.
    - شركة استثمارية نشطة ما زالت تستهدف شراء حصص معينة في سهمين عقاريين احدهما تابع لمجموعة كبرى.