الرد على جميع إستفسارات العلاج والمستشفيات في ألمانيا ( أبو عمر )

الموضوع في 'قسم السياحه و السفر' بواسطة ابوعمر100, بتاريخ ‏20 مارس 2010.

  1. حرف مشتعل

    حرف مشتعل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 ديسمبر 2011
    المشاركات:
    2
    عدد الإعجابات:
    0
    أخي ابوعمر
    كل الشكر والتقدير
    جزاك الله خير
  2. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    حياك الله
    ولا اراكم المولى مكروها
  3. فهد9

    فهد9 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2003
    المشاركات:
    118
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخوي انصحك لا تسوي الثنتين مره وحده
    انا والدي رحت معاه المانيا وسوينا لرجوله الثنتين وعمره مقارب لوالدك
    عمليه مجهده ودخل والدي العنايه 10 ايام
    ولا استفدنا شي ردينا
    وصار مقعد علي الفراش
    اذا بتسوي وحده. وبعدها يكمل الثانيه لا نها تحتاج جهد بعلاج طبيعي والكبير يتعب
    واسال العزيز الجبار ان يشفي والدك وجميع المسلمين



    الأخ الفاضل أبو عمر
    جزاك الله خيرا على ماتقوم به من نصائح وتوضيح

    لدى استفسار وطلب مساعدة منك شخصيا أتمنى أن تتكرم بالتوضيح
    والدي يبلغ من العمر 75 سنة ويعاني منذ مايقار خمسة أعوام من تآكل كبير في ركبتيه اليمنى واليسرى وجميع الاطباء نصحوه باجراء عملية تغيير الركب وقد أخترنا ألمانيا لتكون محطتنا العلاجية ونجري لوالدنا عملية تغيير الركبتين (Knee Replacement)
    ولا نعرف أيهما أفضل بين اجرء عملية واحدة تتم فيها تغيير الركبتين معا أو اجراء عمليتين منفصلتين يتم في كل منهما تغيير ركبة واحدة
    فضلا عن ذلك لانعرف أفضل المدن وأبرع الأطباء جراحة في مجال تغيير الركب ولا أفضل المستشفيات
    حاولت البحث عن طريق النت ووقعت على جهة تنسيقية نصحتني بمركز رينفيلدن في جنوب ألمانيا على حدود سويسرا Rheinfelden بتكلفة اجمالية تبلغ 23000 يورو متضمنة 3 أسابيع اعادة تأهيل وللأمانة لم أرتاح كثيرا لهذا العرض
    أيضا تواصلت مع القنصلية السعودية في بون وحصلت على موعدين مع أطباء لا أعرف أسماؤهم احدهم في مستشفى الجامعة في بون والآخر في شتودقارد
    افيدك ان موعد سفرنا الى ألمانيا هو 2 يناير 2012 عن طريق باريس
    وانا حاليا ارتب حجوزات السفر والفنادق ولكني لا أعلم بالضبط ان نتجه والى أي مدينة وفي اجة ماسة للتنسيق مع جهتين أو ثلاثة لأخذ الاستشارات الطبية قبل اجراء العملية

    سمعت وقرأت عن مادة التاتينيوم المطورة التي اعتمدوها مؤخرا في تصنيع الركبة البديلة ورأيت المفصل المصنع منها وأمسكت به بيدي واقتنعت بمدى سلاسته الحركية دون وجود اي احتكاك ولكن لا ادري أي من المستشفيات يستخدمها

    آمل منك اخي الفاضل افادتي بأفضل الخيارات التي تراها
    بانتظار ردك وجزاك الله خير
  4. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    حياك الله اخي الفهد
    وبارك فيك
    تعليقك في محله ورأيك صائب
  5. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    ملاحظات هامة لمن يريد تحصيل الاستشارة الطبية

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه وازواجه أمهات المؤمنين وبعد:
    اضع هنا بعض الملاحظات الهامة لمن يريد تحصيل الاستشارة الطبية
    اولا: القادمون للعلاج على حساب المكتب الصحي السعودي والكويتي والقطري والمكاتب العسكرية ، ووزارة الدفاع الكويتية وشركة النفط الكويتية وغيرها من المكاتب الرسمية هؤلاء لا حاجة لهم لتقديم الاستشارة وذلك نظرا لالزام المرضى بمستشفيات معينة ، ولارتباطها بعقود علاج مع هذه المستشفيات .واختيار المريض للمستشفى تجري في نطاق ضيق جدا ولوجود امر بالعلاج من جهة عليا في البلد .

    ثانيا : اشتراط اكتمال شروط الملف الطبي ومنها وجود اسم المريض وتاريخ ميلاده وان يكون التقرير لا تزيد مدة اصداره على ثلاثة او اربعة اشهر تقريبا وغيرها من الشروط ، هذا الاشتراط انما هو من المستشفيات وليس مني . مع تقديري للحرج الذي يصيب بعض الاخوة من ارسال هذه المعلومات فيرسلون التقارير بعد تظليل الاسم وتاريخ الميلاد . مثل هذه التقارير لا يمكن اعطاء خطة علاج وتقدير تكاليف بناء عليها .

    ثالثا :ارجو ممن يرسل الاستشارة ان يرسل معها معلومات التواصل معه بما فيها رقم التلفون وذلك للمتابعة وان يرفق التقرير برسالة قصيرة.وأن يتابع الامر ويتواصل ان امكن باحد البرامج المجانية كالتانجو والواتس اب او الفايبر .
    رابعا : اعتذر من كل الاخوة الذين يطلبون رقم تلفوني للتواصل عند عدم القدرة على التواصل على الخاص وارجو ان يتم الامر عن طريق ادارة الموقع او المنتدى، وذلك التزاما بشروط الموقع او المنتدى وحفاظا على هيبته. والمسلمون عند شروطهم.
    خامسا: انبه الى نقطة معينة طالما نبهت عليها وهي إدراك ان هناك كثير من الامراض ليس لهاعلاج في المانيا ولا في غير المانيا، وعدم التوهم بانه في المانيا علاج لكل داء ومثال ذلك كثير من الامراض الجينية والباركنسون والزهايمر والجلطة الدماغية. وحتى لا يقع المريض او اقرباؤه ضحايا الوهم او الامل الخادع انصحهم بالتوجه في بلدهم الى طبيب له خبرة ويعرف عنه التقوى والصدق ، ويستشيرونه في الخروج لطلب العلاج في المانيا قبل الاقدام على ذلك.

    اسأل المولى لكم العافية ولمرضاكم الشفاء وان يلهمهم المولى الصبر على المصاب
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
  6. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    التهاب العصب الخامس او ما يسمى العصب ذو ثلاث شعب


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وازواجه الطاهرات امهات المؤمنين

    لن أعرض لأشكال الالتهاب ولا لمظاهره ولا لدرجات قوته وضعفه ولا لكيفية تشخيصه ، ولا للنظريات حول نشأته ، فحول هذا الامر يوجد مواضيع كافية يمكن البحث في الشبكة العنكبوتية والوصول اليها.


    ولكن سأعرض لكيفية علاج هذه المشكلة او المرض طبيا في مستشفيات الاعصاب في المانيا .


    يمكن تقسيم مناهج التعامل مع هذا المرض الى قسمين :

    المنهج الأول هو المحافظ او اللاجراحي .


    المنهج الثاني هو المنهج الجراحي.


    المنهج المحافظ او اللاجراحي ينقسم الى العلاج بالادوية والعلاج بالاشعاع.


    العلاج بالأدوية :


    اولا :


    الاختيار الاول في مجال علاج الام العصب ومحاولة التغلب عليها هي


    Carbamazepin


    وكذلك :


    Oxcarbazepin

    وتستخدم لعلاج الآلآم على مدى طويل .

    ثانيا : الأختيار الأول لعلاج الالام الشديدة الأنية هو


    : Phenytoin

    وتعطى عن طريق الوريد .


    ثالثا : هناك كم من الأدوية المستخدمة في مجال علاج التهاب العصب الخامس وقد سمح بها بعد ان تم الـتأكد من فاعليتها وصلاحيتها لعلاج الام(علاج عوارض) العصب الخامس :

    Lyrica Tegretal Amitriptylin ،Neurontin Gabapentin Cymbalta Tripletail Jurnista Novalgin Topamax Aciclovir Amineurin Clomipramin Ibuflam Katadolon L-Polamidon Pregabalin Metamizol Gabapentin Ibuprofen Amitriptylin Hydromorphon Metamizol Duloxetin Clomipramin Oxycodon Naproxen Trimipramin Naloxon


    Tilidin Topiramat Diclofenac Flupirtin Morphin






    يستثني من هذه المجموعة الادوية المستخلصة من مادة الأفيون والتي هناك نظر في جدواها على المدى البعيد مثل المورفين مثلا .

    القسم الثاني من من المنهج اللاجراحي هو العلاج بالاشعاع



    وهذا المنهج يعتبر جديد جدا في الطب ويعتمد فكرة ما يسمى "سكين اشعة جاما"

    Gamma-Knife


    وفكرة العلاج تقوم على تحديد موضع خروج العصب الثلاثي ثم معالجتة بالاشعة. هذا النمط من العلاج مشكلته ان أثره لا

    يظهر الا بعد اسابيع من بدأ العلاج ولكن عوارض العلاج اقل من غيرها من مناهج العلاج الأخرى سواء أكانت الادوية ام الجراحة .


    وتقدر النسبة المئوية للنجاح بما يقرب من 80 بالمئة بعد العلاج وبعد مرور ثلاث سنوات من بدأ العلاج تقدر ب 76

    بالمئة .




    المنهج الجراحي لعلاج التهاب العصب الخامس

    هناك طريقان رئيسيان يسلكان لعلاج التهاب العصب الخامس جراحيا وقبل التعرض لهما لا بد من الاشارة انه قديما كان

    يلجأ الى نزع بعض الاسنان او الاضراس او القيام بعملية تنظيف لفتحات الفك نتيجة تصور خاطيء لمصدر الالم ولسببه.

    هذا الاسلوب لم يعد موجودا بعد ان تبين انه مبني على اساس خاطيء تماما .


    الطريق الأول :


    اولهما تخفيف الضغط على عقدة العصب الثلاثي او العقدة نصف الهلالية



    Ganglion Gasseri


    وذلك باستخدام الحرارة والضغط والمواد الكيماوية .
    ونسبة النجاح تقرب من 90 بالمئة وبعد عشرة سنوات تبقى الفاعلية بنسبة 70الى 80 بالمئة ولا يوجد حاجة لفتح الجمجمة للوصول الى عقدة العصب الثلاثي.






    الطريق الثاني :


    واما المسلك الثاني الجراحي فيكون بتخفيف الضغط على العصب من ناحية الجسر الموجود في المخيخ .وذلك بوضع ما يشبه الوسادة للعصب نفسه(وليس لعقدته او جذره) من مادة من خارج الجسم .


    وبعد عشرين سنة تبقى الفاعلية للعملية بنسبة تقرب من 70 بالمئة .


    هذا باختصار هو منهج العلاج لهذه المشكلة الصحية او المرض المتفاوت في الشدة بين شخص واخر .

    وبنظرة فاحصة لنسبة النجاح فيمكن القول ان هذه المشكلة الصحية او المرض فيه امكانية جيدة للعلاج والتخلص من الالام المستديمة

    اسأل المولى ان يعافي المريض ويحفظ على الصحيح عافيته


    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم





    --------





    ارجو من الأخوة ممن يقتبس من الموضوع ان يذكر المصدر


    وبارك الله فيكم
  7. Commred

    Commred عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2008
    المشاركات:
    28
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خيرا موضوع مميز
  8. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    وجزاك كذلك خيرا ولا أراك الله سوءا
  9. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    نصائح لقاصدي العلاج في الخارج

    الحمد لله حمدا يوافي عظيم نعمائه وجليل صنعه وهيبة جبروته ، الذي ابتلى الخلق بالخير والشر فتنة، وخلق سبحانه الحياة والموت ليبلونا أينا أحسن عملا. لم يجعل الخلد لسيد البشر وفي ذلك إنذار وتذكير. جعل الحياة الدنيا دار ممر والاخرة دار مقر، وأمرنا أن نحسن العمل ونبني جسر الدنيا الى الآخرة بالعمل الصالح. فكل ما فيها فان ، ويبقى وجه ربك ذي الجلال والإكرام.
    وقد أحسن الى خلقه إحسانا غير منقطع ومدهم بنعم لا تعد ، وطلب منهم ان يجعلوا ما أنعم به عليهم قربة له سبحانه. ثم إذا هو يقلب العباد بين النعم والابتلاء، والصحة والمرض ، والفقر والغنى ، يتمنن عليهم أن يجعل امورهم خير كلها، فمن ابتلاه فصبر كان خير له ، ومن عافاه ورزقه فشكر كان خير له.
    وهذا أول ما يجب ان يعلمه المريض. أن الاحتساب في المرض يرفع الدرجات ويكفر السيئات فهو كفارة وطهور. وهذه من نعم الله تعالى أن يعلم المؤمن أن أهل الابتلاء في الدنيا هم أهل السعادة في الآخرة إذا ما صبروا واحتسبوا وعلى ربهم يتوكلون.
    وليتذكر المسلم أنه بمرضه يقبل الله تعالى عليه برحمته التي وسعت كل شيء ، فلا يقنط ولا يجزع ولا يخاف" الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللًّهِ الا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ " .
    واذا كانت الشوكة تصيب المؤمن تأتي معه في الميزان فكيف بمن ابتلي بما هو أعظم " ولمن صبر وشكر إن ذلك لمن عزم الأمور .
    والمريض الذي يقصد العلاج في الغرب ويقطع المفاوز والقارات طلبا للعلاج يجب أن يعلم انه مقبل على أمر يستجمع جهده في التعرف عليه وعلى مقصوده ، ولكنه لا يستطيع ان يجزم بالغيب. واذا كان المولى يقول لنبيه" قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون". فنحن أولى ان نتمثل هذه الآية ونستصحب معنا في السفر إيماننا بالقضاء والقدر خيرهما وشرهما.
    ونستحضر حديث المصطفى لابن عباس رضي الله عنهما في الحديث الذي رواه الترمذي "يا غلام إني أعلمك كلمات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك إن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف "
    فهذا الحديث يتقلده المسافر للعلاج كما تتقلد النساء العقد، لا ينزعه من فكره ، ولا يقول لو كان كذا لكان كذا ، فإن الله علام الغيوب وهو خير حافظا وهو أرحم الراحمين.

    لهذا أخي المريض أختي المريضة لا تنسى ان تتزود قبل السفر بزاد الايمان بالله والتوكل عليه وتسليم الأمر له واليقين بحكمته وان تؤمن بالقضاء والقدر ايمانا لا يخالطه ريب ويقينا لا يشوبه شك ، فهذا الايمان هو خير الزاد ويجب ان يسبق خطة العلاج وتقدير التكاليف وتذكرة السفر .وقبل الانطلاق الى رحلة السفر واجتياز القارات بالطائرة يؤدي المريض حقوق العباد ويبين منها مما زال قائما في عنقه ، ويثبتها في كتاب أو وصية فلعله لا يعود او لا يعاود. ثم يوصي أهله ومن يعرف بالتزام تقوى الله والتواصي بالارحام وعدم تقطيعها وان يذكر اهل بيته واقرابه بقوله تعالى فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِن تَوَلَّيْتُمْ أَن تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ .
    فقطع الارحام من الإفساد بالارض . ومن التواصي بالحق ان يوصي المسافر ويثبت الوصية ويذكر الذرية والأهل بتقوى الله .

    هذه مقدمة مهمة يحتاجها طالب العلاج في الخارج كمقدمة لرحلة فيها خير عاجل في دينه ودنياه ، إن جعل الإيمان زاده والتوكل على الله عتاده .
    واما ما يحتاج لمعرفته طالب العلاج في الخارج قبل تحركه فهو التالي :
    اولا :
    عليه قبل التوجه بطلب الاستشارة او الاتصال لترتيب المواعيد مع المستشفيات مباشرة أو عن طريق مترجم أن يستعين برأي طبيب خبير ثقة في بلده لسؤاله عن العلاج في الخارج وعن جدواه وهل ينصح به أم لا ، وذلك لان المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه يقول "ما خاب من استشار" .وحتى يمحص الأمر ويتبين له ما عله فاته من المعلومات المهمة .
    ثانيا :
    المترجم واسطة المريض الى المستشفى والطبيب وهو أداة الفهم والترتيب ، وعليه يبنى مخطط العلاج وهذا المترجم لا بد ان يراعى فيه أن يكون من يتقي الله في نفسه وفي الناس ويعلم ان الناس عنده ودائع ،وأن الله تعالى سيسأله عن هذه الودائع، وكذلك أن يكون ممن له حظ جيد في اللغة تعينه على أداء الأمانة .
    وهذاالنقطة وان كانت مما يجب ان يحرص عليه المريض وعلى انتقائه ، ليكون عيونه في الخارج شخص لا يخونه في الغيب ولا يبيعه للمستشفيات بثمن بخس ، الا انها ايضا نقطة اوجهها في نفس المقام للمترجمين ان يتقوا الله في أنفسهم وفي المرضى وان لا يلاقوا الله يوم القيامة بمظلمة انسان ولا بحقوق للعباد ضيعوها.وأن يصدقوا في النصيحة ويعلموا ان الكلمة أمانة والكذب خيانة .
    النقطة الثالثة :يجب ان لا يكون هناك افراط في الثقة في الغرب والاوروبيين والتوهم انهم ملائكة فإنهم بشر وأن صدقهم في أمورهم إن وقع فهو لأن مصالحهم تدور مع هذا الصدق وبالتالي فهو ليس سجية لهم ، وانما هو علامة تجارية تنتزع وتلصق حسب الحاجة. لا اقول ذلك تخويفا وانما وصفا.
    النقطة الرابعة : بعض المرضى يختار مستشفى في قرية نائية او مكان منزو ، ولا يدرك انه بذلك انما يقع في غربة الغربة اي ظلمات بعضها فوق بعض ، فلا يجد تواصلا مع المسلمين ولا المساجد ولا اللحم الحلال ولا المطاعم الحلال ، بل يحدث احيانا ان المستشفى في مكان يشبه الجزيرة النائية. وأقول ان في المدن الكبيرة كفاية وكفاءة .
    واما النصائح التي أقدمها لمن شرع في العلاج فأبدا بمجموعة من الاحكام الشرعية التي يحتاجها من يباشر العلاج فأقول بحول الله :

    اولا: كشف العورة في العلاج لمن مهمته أن يقوم بالعلاج كالطبيب والممرض والمدرب في العلاج الطبيعي تقدر بالقدر اللازم ولا تزيد عن ذلك. فلا يجوز مثلا بقاء المرأة سافرة لمجرد كونها في المستشفى بشكل مطلق. لان الأصل ستر العورة والضرورة تقدر بقدرها. وكذلك الرجل ، فلا يجوز له ان يكشف فخذه مثلا بشكل دائم او يلبس شرطا يكشف العورة-مع الاخذ بالحسبان الاختلاف الفقهي.
    ثانيا: رؤية المترجم لعورة المريض او المريضة ليست ضرورة شرعية وبالتالي فيجب على المترجم أن يغض النظر ، وأن يباشر الترجمة وهو يدير الظهر للمريض، ويجب إفهام الفريق الطبي ، أو من يحضر عند المريض بذلك .ويأثم المترجم والمريض حال عدم الالتزام بذلك .
    ثالثا : يجب إعلام الفريق الطبي والتمريضي بطرق الباب قبل الدخول للعلاج ، وإعلامهم وجوب احترام خصوصية المريض الدينية والحرص ما أمكن ان يكون القائم على تمريض المريض من جنسه رجلا إو إمرأة ، إذا استدعى الأمر كشف العورة .
    رابعا : الأكل من طعام المستشفى لا بد من أن يكون نباتيا، لأن اللحم المذبوح غير مذكى تذكية صحيحة ويالتالي يحرم أكل هذه اللحوم وما اختلطت به. وينطبق ذلك على لحوم الابقار والدجاج وغيرها .
    خامسا : الأكل من المطاعم التي تقدم الخمر وتزعم أنها لحومها المقدمة حلال لا يجوز ولا يصح ، وذلك لأن أكل اللحم المقدم من مسلم يجوز ويكتفى بظاهره ما لم يقم الدليل على فسقه او مخالفته للحكم الشرعي في الأكل والشرب، وبالتالي فالمطعم الذي يقدم الخمر لا قيمة شرعية لزعمه بأنه لحمومه حلال. وأنبه الأخوة الى أن كثيرا من المترجمين يجهل بديهات هذه المسألة حين يقودهم الى مطعم يزعم أنه حلال مع أنه يقدم الخمر .
    سادسا : الجمع والقصر في السفر يعتبر من مسائل الفقه المختلف فيها ويتبع فيها المسافر رأي الإمام الذي التزم بفهمه في أحكام الصلاة. فمن يصلي على مذهب الأمام مالك او الشافعي مثلا يأخذ برأي هؤلاء الأئمة في مدة الجمع والقصر، ولا انكار في خلاف .
    سابعا : الاستعانة بمن له خبرة سواء أكان المترجم ام شخص ثقة لمعرفة محتويات المواد الغذائية المحرمة من مثل الجلاتين او الدهن الاحادي والثنائي مجهول الاصل-لا يعرف نباتي ام حيواني . او معرفة الحلويات والشوكلاته التي تحتوي على خمر .
    وأما النصائح الخاصة بحيثيات العلاج والمستشفى والسكنى فلا يمكن بسطها في موضوع معين لإنها تتوقف على الحيثيات التي يحتاجها المريض.ولكن هناك بعض النصائح والتوجيهات العامة التي يمكن أن يحتاجها المريض بخصوص البحث عن العلاج والمستشفيات .
    أولا : في الأمراض والمشاكل الصحية التي تستشكل في التشخيص وتستشكل في العلاج أنصح بعدم الاقتصار على استشارة طبية واحدة. ومثال ذلك ان يكون الاطباء في بلد المريض قد اختلفوا في طبيعة المرض وما هو ، او اختلفوا في العلاج هل يكون بعملية او بدون عملية.
    ثانيا : التنبه إلى ان صيغ المبالغة في وصف طبيب أو مستشفى من قبل المترجم قد تخفى خلفها مصلحة المترجم او غايته وليست وصفا على الحقيقة. كـأن يقال أفضل طبيب وأفضل مستشفى وهكذا .
    ثالثا : يقع الوصف في كثير من الأحيان على المستشفى بأنه من افضل المستشفيات المتوفرة، ولكن يجب التنبه ان البحث يجب أن ينصب في الدرجة الأولى على الطبيب لا على المستشفى فقد يوجد مستشفى راق ومتميز مثل مستشفى ماينز مثلا ولكنه يخلو لمدة معينة من طبيب متميز في قسم جراحة العظام أو جراحة الاعصاب نتيجة مرض او موت اوتقاعد الطبيب المشهور.
    رابعا : ألمانيا بلد عريق في الطب وفيه مستشفيات لا تعد واطباء لا يحصون وهناك تخصصات فيها عدد كبير من البارعين والمشهورين مثل جراحة العظام مثلا. وبعض الأخوة يأخذ استشارات طبية في أماكن متباعدة جدا كأن تكون استشارة في برلين واخرى في فرانكفورت. او استشارة في ماينز واخرى في ميونخ وهذا لا ضرورة له بل من ينزل برلين مثلا فليقتصر في استشاراته على برلين ففيها الكفاية ، ومن ينزل ميونخ فليقتصر في استشاراته على ميونخ ففيها الكفاية وهكذا . ويقاس على ذلك جراحة الأنف والاذن والحنجرة وجراحة الاعصاب وطب العيون وقد تكون هناك استثناءات معينة.
    هذا بإجمال النصائح التي نراها لازمة لطالبي العلاج سائلين المولى عزوجل العودة لمرضانا الى بلادهم سالمين غانمين معافين ، وأن يكتب لهم من خير السفر وخير ما فيه وأن يقيهم شره وشر ما فيه .
  10. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    مفاصل الورك الصناعية
    بجانب الحوادث والاصابات التي تحدث والتي توجب وضع مفصل ورك صناعي ، هناك العامل الأكبر الذي يقف خلف وجوب وضع مفصل صناعي الا وهو مظاهر الشيخوخة او الكبر في السن.حيث يبدأ الاهتراء او التاكل في المفصل ويتآكل الغضروف الموجود في رأس المفصل وفي صحن المفصل.
    ومن دلالات التآكل في المفصل :
    الالام الناتجة عند الجهد والتعب والالام المتولدة عند الحركة. وتولد الآم قوية جدا عند تحريك الرجل الى الجانب والى الامام والخلف.
    لفحص وتشخيص تآكل المفصل لا بد من فحص المريض وتقييم صور الاشعة السينية.وقد تستشكل الحالة على الطبيب فيلجأ الى صور الرنين المغناطيسي .
    وهنا لا بد من تبيان ان الطبيب لا يفحص الصور ولا يعالجها ، وانما يعالج المريض وبالتالي فالحكم على ضرورة المفصل لا تتوقف على الصور ومدى التغير الذي اصاب الورك فقط ، وانما على درجة الالم التي تصيب المريض ومدى قدرة المريض على الحركة دون الآم.
    ولهذا يمكن القول ان إتخاذ القرار بضرورة العملية انما يتوقف على حال المريض ومدى شعوره بالعافية او المرض.
    ولا بد من استنفاذ كل الاجراءات غير الجراحية ومنها العلاج الطبيعي وصولا الى القول بضرورة العملية. واذا استنفذت هذه المحاولات كان الحل الامثل هو تركيب مفصل صناعي.
    وهنا لا بد من استبدال المفصل بشكل تام ووضع مفصل صناعي مكانه. ويلجأ الى تثبيت رأس المفصل وصحن المفصل وعصا المفصل بالبيوإسمنت
    Biozement
    وهناك حالات كثيرة لا داعي لاستعمال هذا الاسمنت بل الاعتماد فقط على يكون الاربطة الطبيعية والاكتفاء بها واستخدام مقاس المفصل الذي يتناسب مع نصف قطر عظمة الفخذ .
    وأما اهم التعقيدات والعوارض للعملية فتكمن في :
    اصابة وجرح الاعصاب وشرايين الدم واوردته.
    الالتهابات من وحول المفصل الصناعي .
    اختلاف طول الرجل عن مثيلتها .
    حدوث خلع للمفصل الصناعي .
    وهذا الخلع يحدث بالانحناء الخاطيء ،أو بسحب الرجل او الجلوس على كرسي منخفض أو غيره ، ونسبته تقارب 10 بالمئة من الحالات التي تتم فيها زراعة الورك الصناعي قبل مضي ثلاثة اشهر على العملية ، واما بعد ذلك فمن النادر حدوث الخلع .
    واما العوارض فحدوثها يؤدي الى اقامة اطول في المستشفى .
    وبعد العملية بيوم يمكن البدأ بتمرين المريض بالعلاج الطبيعي.
    بعد وضع المفصل الصناعي هناك انواع من الرياضة يمكن ممارستها من مثل السباحة وسياقة الدراجة الهوائية وهناك اصناف من الرياضة لا يحسن ممارستها من مثل الجري والقفز وغيرها . وهنا لا بد من مراجعة الطبيب فيما يحسن ممارسته وما لا يحسن ممارسته من أنواع الرياضة .
    ويجب التنبه الى أن الحديث عن مدة معينة لاستبدال المفصل انما يكون صحيحا اذا اخذ بالحسبان الأمور التالية :
    المادة المصنوع منها المفصل .
    نشاط المريض وحركته .
    ووزن المريض .
    وعادة تحتاج العملية لاقامة في المستشفى تتراوح بين 5 ايام الى عشرة ايام بحسب حالة المريض ودرجة تعافيه . واذا كان المريض في وضع يؤهله ،فيمكنه ممارسة اعادة التاهيل لمدة اسبوعين يكمل بعدها التأهيل في بلده .
    هذا باختصار عن زراعة مفصل الورك.
    اللهم ان اصبت فمنك وإن اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان.
    ارجو ممن يقتبس من الموضوع ذكر المصدر وبارك الله فيكم
  11. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    علاج الذئبة الحمراء او الحمامية
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
    الحديث عن توصيف المرض من انه مرض التهابي مزمن او وصفه بانه صنف من اصناف الروماتيزم او غير ذلك من الاوصاف او التوصيف ، أو البحث في اسبابه والتخمين في ذلك ، انما يهم الباحث والدارس ، ولا يهم بدرجة أولى المريض ، والذي يعرف أنه مرض أصابه وغير مجرى حياته وكما قالت العرب :
    لا يعرف الشوق الا من يكابده ولا الصبابة الا من يعانيها.
    ولكن أريد ان اعرض لعلاج الذئبة الحمراء فبالاضافة الى الاحتمالات السابقة من الادوية ساعرض الى الادوية المستخدمة من حيث التقسيم الكيميائي والى الاحتمالات الاخرى في العلاج بجانب الادوية فأقول :
    لا بد أن يعرف المصاب بهذا المرض انه لا علاج له ينتهي في غضون وقت قصير بل علاج الذبة الحمراء يحتاج الى سنوات. ولكن خطة العلاج تتوقف على أمرين
    الاعضاء المصابة بالمرض
    ودرجة نشاط المرض
    وعمليا اصبح من الممكن التحكم بالنشاط الزائد لجهاز المناعة وايقاف هجومه على الجسم نفسه. كما ان العلاج الطبيعي والوسائل المرافقة تساهم في تخفيف حدة المرض وشدته .
    الأدوية المستخدمة(التقسيم الكيمائيي) :
    المجموعة الاولى :
    الادوية المضادة للروماتيزم من غير مجموعة الستيرودات وهذه الادوية تمنع الالتهابات وتوقف الألم ومنها على سبيل المثال مجموعة
    Acetylsalicylsäure
    ومن هذه المجموعة مثلا الاسبرين والذي يساهم في تخفيض درجة الحرارة ومنع تخثر الدم
    المجموعة الثانية
    مجموعة الادوية الضاغطة لجهاز المناعة ، ومهمتها تخفيض نشاط جهاز المناعة ، ومنع مهاجمةالجسم ومن هذه المجموعة .ومن مثالب هذه المجموعة من الادوية انها تسبب الالتهابات المتزايدة نتيجة ضرب جهاز المناعة، كما انها تسبب موجات من الحساسية ووجع الرأس وتوقع اضرار بالكلى والكبد . ومن امثلة هذا الدواء :
    Cyclosporin
    Mycophenolat-Mofetil
    Azathioprin
    Cyclophosphamid
    المجموعة الثانية من الادوية هي مجموعة الجلوكوكورتيكوئيدات
    Glukokortikoide
    ومنها الكورتيزون وهي تستخدم عند قدوم موجات الالتهابات
    المجموعة الثالثة
    وهي مجموعة الكلوروقفين
    Chloroquin
    ويتم استخدامها عندما تكون المفاصل والجلد مصابة بالذئبة وهذه المجموعة تستخدم عادة لعلاج الملاريا
    اما العلاج الطبيعي فيستخدم عند وجود التهابات المفاصل كعلاج مرافق للادوية وهنا يتم استخدام العلاد بالتبريد والعلاج بالرياضة الطبية لتحسين اداء المفاصل . وهناك علاج او تدريب على التنفس وهو مهم للتغلب على عوارض النشاط او الحركة اثناء العلاج الطبيعي وهو يساعد الرئتين عل التخلص من البلغم.
    وهناك علاج لا زال موضع خلاف بين الاطباء ويتمثل في غسل الدم للتخلص من الاجسام المضادة المولدة لمرض الذئبة. هذا باجمال عن العلاج لهذا المرض في المانيا وهو علاج يحتاج الى برنامج يطول بعض الوقت ولكن يمكن اكمال العلاج في بلد المريض وعمل مراجعة كل ستى اشهر في المستشفى او عند الطبيب .
    اللهم ان اصبت فمنك وان اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان

    هذا
  12. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    مفصل الركبة الصناعي
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    كما قلت في الحديث عن مفاصل الورك الصناعية اقول هنا إن الحكم على ضرورة وضع مفصل صناعي للركبة لا يتوقف على صورة الاشعة لوحدها ، وانما لا بد من اخذ الصورة المرضية وحالة المريض بالحسبان .فدرجة الألم مهمة لتحديد ضرورة العملية بالاضافة الى صور الأشعة.
    فقد تكون صور الاشعة تقضي بضرورة العملية ،ولكن درجة الالم عند المريض اذا ما كانت خفيفة فعندها يلجأ الطبيب الى وصف العلاج الطبيعي والاجراءات غير الجراحية كبديل عن العملية.وتبقى عملية المفصل أمرا مؤجلا .
    ولا بد من الاشارة الى ان هناك اختلافا بين الاطباء في الربط بين الصورة الاكلينكية وصورة الاشعة في الحكم على ضرورة اجراء العملية، وهناك اطباءلا يهمهم الا صورة الاشعة ولا تهمهم الصورة الإكلينكية.
    وعادة يوجد مؤشر قوي على ضرورة العملية اذا كان الغضروف يعاني من اهتراء قوي،مما يعني اختفاء تشكيلة المفصل. ويبدو المرض في صورة الام شديدة في مفصل الركبة خاصة اثناء المشي والحركة والجهد، ولكن ايضا اثناء الجلوس والاستراحة. يحدث عند اهتراء الغضروف محدودية في الحركة وتغير في شكل العظام من طرفي المفصل وارتخاء المفصل والآم وضعف في العضل . والاسباب المباشرة التي تقف وراء هذه العوارض تتمثل في :
    الجهد الزائد .
    والجهد الخاطئ اي الجهد الذي لا يراعي حالة المفصل والتغير الموجود فيه.
    بالاضافة الى الالتهابات المرافقة وتشكل الزوائد العظمية.
    ووجود شكل دائري للأرجل وهو ما يكثر في اهل البلاد العربية مما يزيد الالام المتولدة .
    لفحص وتشخيص اهتراء مفصل الركبة لا بد كما ذكرت سابقا من فحص المريض جسديا اي تحصيل الصورة الاكلينكية له بالاضافة الى صور الاشعة. وصور الاشعة المطلوبة هي صور لركبة المريض وهو واقف ومن زاويتين متعددتين ، وكذلك صور أشعة للرجل كاملة لتحديد محور الرجل.
    كما ذكرت سابقا اذا كانت الصورة الاكلينكية للمريض لا تتطابق مع الاهتراء الموجود في الركبة بحيث ان المريض لا تبدو عليه علامات التعب والالم الشديد، عندها نلجأ الى العلاج بالطرق غير الجراحية مثل الأدوية ضد الالام ، والعلاج الطبيعي ، وكذلك العلاج بالاشعة. وعند ممارسة هذه الاجراءات لا بد من الاخذ بالحسبان ان اخر العلاج هو المفصل إن عجزت هذه الاجراءات ولم توصل لغايتها.
    في حالات معينة يمكن ان يتم تغيير نصف المفصل العلوي او السفلي
    وفي حالات اخرى يمكن اللجوء الى وضع نصف مفصل يتوزع بين طرفي الركبة اعلى واسفل. لكن لا يلجأ لمثل هذا الحل عند المرضى الذين لهم ارجل دائرية كماهو الحال عند كثر من مرضى البلاد العربية والذين لهم ارجل على شكل حرف
    O
    هذه المفاصل الصناعية يتم تثبيتها غالبا بالبيوإسمنت
    Biozement
    ولكن ايضا بدونها .
    اما عوارض وتعقيدات تركيب مفصل الركبة الصناعي فيتمثل في :
    جراحة الاعصاب او الشرايين والاوردة .
    التهابات للمفصل الصناعي .
    حدوث فرق في اطوال الارجل .
    حدوث محدودية في الحركة خاصة في فترة تشافي الجرح.
    وهذه العوارض وان كانت واردة الا انها نادرة الحدوث .
    بعد تركيب المفصل يستطيع المريض في اليوم الاول بعد العملية من البدأ في العلاج الطبيعي ،وكما يستطيع بعد تشافي الجرح من ممارسة انواع من الرياضة مثل السباحة وسياقة الدراجة الهوائية. هناك انواع من الرياضة لا ينصح بها منها رياضة العدو والقفز ، وكذلك الرياضة التي يشترك فيها فريق من اللاعبين.
    هذه باختصار عن مفصل الركبة الصناعي وساعود بحول الله لوضع بعض التعليقات البسيطة المهمة على الموضوع من مثل تغيير المفصلين في نفس الوقت ومدة خدمة المفصل.......... وغيرها .
    اللهم ان اصبت فمنك وإن اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان
  13. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وازواجه الطاهرات امهات المؤمنين والصحابة الغر الميامين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين وبعد

    جواب سؤال عن علاج حالة شلل نصفي يعد حادث سيارة


    افردت هذا السؤال برابط لكثرةالاستفسارات والتقارير التي تأتيني بخصوص علاج حالات الشلل الناتج من الحوادث


    --------------------------------






    في حالات الحوادث المؤدية الى اصابة النخاع الشوكي بشكل قوي المفضي الى شلل رباعي او شلل نصفي وذلك بالترافق مع كسور في النخاع الشوكي


    فإنه لا يمكن اعطاء خطة علاج في المانيا بتاتا .


    وكل ما يمكن فعله هو خطة تشخيص .


    اي ان يمثل المريض في المستشفى بين ايدي الاطباء ويعيدوا النظر في الحالة ثم يعطوا بعد التشخيص خطة علاج تتلائم مع الحالة .


    اما اعطاء حكم وخطة علاج عن بعد ودون مثول المريض نفسه للتشخيص وبناء على التقارير وصور الرنين المغناطيسي ،فلا يمكن ان يقوم به او ان يعد به مستشفى او طبيب يحترم نفسه ووظيفته..





    ومثل هذه الحالات انما في اغلبها القاطع هي حالات تمريضية وليست علاجية .





    وخطة التشخيص تكلف في العادة لمشاكل الاعصاب ولمن هم من الدرجة التمريضية الثالثة تقريبا ستة الاف يورو وتحتاج عادة لاقامة تقارب الاسبوع في المستشفى . مع الاخذ بالاعتبار تفاوت التكلفة باعتبار الحاجة لاجهزة التنفس الصناعي ، والقدرة على التحرك بكرسي متحركة ودرجة الالتهابات الصدرية والتقرحات الجلدية وامور اخرى.




    يلاحظ بعد مدة من الاصابة والشلل ان المريض يعطي بعض الاشارات التي تدل على الم وحزن من مثل بكائه عند مشاهدة قريب او ان يغمض عينيه عند التامين على سؤال او ما شابه

    وهي اشارات الى تعافي نسبي لا يتجاوز هذه الدرجة


    واما التاهيل فهو برنامج طويل لمثل هذه الحالة ولا يمكن ان يقوم به المريض على مدى طويل في المانيا ،لانه التاهيل لاصابات النخاع الشوكي المرتبطة بشلل جزئي تتراوح بين 9 الى 17 الف يورو شهريا على الاقل .


    اي يحتاج الشخص الى ميزانية دولة .


    وعلى ذلك يقاس المرضى المصابون بجلطة دماغية شديدة مفضية الى شلل كلي وغيبوبة تامة. وكذلك الموت السريري .


    مع فارق ان هذه الحالة اي الجلطة الدماغية الشديدة تعتبر موتا سريريا وتكلفة العناية بالمريض أعلى وهذه العناية هي تمريض وليس تأهيل .





    اسأل المولى ان يخفف عنكم ويجبر كسركم ويجعل مريضكم ممن يدخل الجنة دون سابقة حساب ولا عذاب
  14. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد :

    عزمت العمرة مع ابنائي عمر وتقي الدين مع بعثة من معتمري مساجد المانيا، وستبدأ الرحلة بحول الله يوم الاحد الموافق 1 ابريل والعودة بحول الله يوم الاثنين الموافق 16 ابريل. وستشمل رحلة الاعتمار زيارة مدينة الحبيب صلوات ربه وسلامه عليه .

    سيكون تواصلي مع المنتدى في هذه المدة ضعيفا او معدوما حسب الإمكانية هناك ،ولعل وجود الابناء معي ، وتوافق قدوم والدتي ايضا للعمرة من فلسطين مع اقارب أخرين سيجعل من امكانية التواصل ضعيفة جدا.
    ما كنت لاكتب عن عمرتي هنا ،لأن الطاعة كلما خفت عن عيون الناس كلما كان القلب اقرب فيها للاخلاص ، ولأن من الايمان ان يخاف العبد على نفسه من النفاق ، وأن يخاف المدح والثناء من الناس لئلا يكون لنفسه في طاعة ربه نصيب.
    ولكن كتبت هنا ليلتمس الإخوة عذرا لي حال لم استطع الاجابة عن استفساراتهم في هذه المدة
    اسأل المولى القبول واعوذ به من أن اشرك به شيئا يعلمه واستغفره لما لا اعلمه.
    واسأله تعالى ان يجعل اعمالنا خالصة لوجه لا رياء فيها ولا نفاق.
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
  15. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    زراعة الغضروف للركبة والكاحل والورك
    الحمد لله والصلاة والسلام على اله وصحبه وأزواجه امهات المؤمنين وبعد.
    زراعة الغضروف في اماكن العطب والاهتراء تعتبر تقنية جديدة نوعا ما في الطب. وتطبيقاتها العملية لا زالت بشكل أساسي في مجال الركبة وان كانت هناك محاولات لتطبيقها في مفصل الكاحل والورك ومواطن اخرى من الجسم.يتم اخذ اجزاء سليمة من غضروف الركبة من مواضع لا تشكل منطقة ضغط وجهد في الركبة، وتوضع في مختبر لتنميتها بطريقة آليات الهندسة الوراثية
    Gentechnologie
    هذه الخطوة عادة لا تحتاج الى مبيت في المستشفى، وتجري بطريقة المنظارويتم التحصل على قدر من الغضروف السليم بحجم حبة قمح. تحتاج فترة تنمية الغضروف مدة زمنية تتراوح بين 3 و4 اسابيع. بعدها يتم وضع الغضروف المكتسب بطريقة مخبرية في مكان الاهتراء في عملية تستمر نصف ساعة الى ساعة وتحت تخدير موضعي.يجري قبل وضع مادة الغضروف المكتسبة ازالة الاجزاء المهترأة من موضع التصحيح. تلتصق المادة الغضروفية على الموضع المعين ويبقى المريض مدة ثلاث ايام في المستشفى يراعي فيها الا يتم اجهاد الركبة. لكن لا بد من تحريك الركبةبشكل مستمر لئلا يحدث فيها تيبس. ويجب الانتباه الا ان تحريك الركبة ودون اجهاد مهم جدا ولمدة خمسة اسابيع . بعدها يبدأ التدرج بالجهد كأن اجهاد الركبة في الاسبوع السادس مثلا بمقدار 10 كيلوغرام. وفي كل تلك الفترة المخصصة لتأهيل الركبة لا بد من ادوات مساعدة في المشي.
    لكن لا بد ملاحظة ان الزراعة لها شروط وليست ممكنة في كل الاحوال ومن هذه الشروط :
    اولا : ان يكون المريض عمره اكثر من 18 سنة لان صغار السن توجد الامكانية لديهم لان يعيد الغضروف اصلاح نفسه بنفسه دون تدخل خارجي .
    ثانيا : مجموعة الاربطة حول الركبة يجب ان تكون معافاة وسليمة ولا تصلح عملية الزرع حال وجود تقطع في الاربطة .
    ثالثا : يجب ان يكون الغضروف حول موطن الزراعة سليما معافى.
    رابعا :سطح المفصل المقابل للمكان الذي يراد اصلاحه لا يجوز ان يكون فيه عطب واهتراء قوي .
    خامسا : الغضروف المفصلي
    Meniskus
    لا بد ان يكون موجودا وعلى الاقل اكثرمن نصفه .
    سادسا : أصحاب الارجل التي تكون على شكل حرفي
    X او O
    لا يصلحون لمثل هذه العملية .
    سابعا : هذه العمليات لاتصلح لاضرار الغضروف التي هي اقل من 3 سنتميتر مربع او اكثر من 10 سنتميتر مربع.
    كذلك هناك شروط اخرى مهمة منها ان تكون صابونة الرجل في موضعها الصحيح ومنها عدم امكانية العملية مع تعدد مواضع الاهتراء في نفس الغضروف ومنها ان يكون مفصل الركبة لا زال يعمل ويمارس وظيفته.
    المهم ان تقرير الزراعة وامكانيتها تسبقها دراسة الطبيب الجراح وتقديره. وقد تكون بعد الشروط تقديرية بين اهل الاختصاص وفيها اختلافات بسيطة .ولكن من الاكيد عدم امكانية الزراعة للحالات المتطورة لمفاصل الركبة والتي ينطبق عليها ان اخر العلاج زراعة المفصل.
    كما ان الزراعة غير ممكنة لمن يعاني التهابات دائمة في المفاصل كالتهابات الروماتيزم ولمن يعاني من التهابات الاعصاب ولاصحاب الوزن الزائد. كما ان من يعاني من امراض نفسية لا يمكن اخضاعه لهكذا زراعة لاشتراط ان يكون المريض ممكن يشارك بحيوية وايجابية في برنامج الزراعة.
    هذا باختصار عن زراعة الغضروف وقد كتبت الموضوع لكثرة الاستفسارات التي تردني حول الزراعة. ولتوضيح الوهم الذي يزرعه بعض الوسطاء والاطباء في امكانية الزراعة دون توضيح بعض التفاصيل مسبقا للمريض.
    اللهم إن اصبت فمنك وإن اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان.
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
  16. برادو

    برادو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2010
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    أخي الكريم ابوعمر
    السلام عليكم

    لدينا موعد للوالدة بعد اسبوع بسبب عملية والتهاب في الركبة
    واخذنا موعد عند بروفيسور الماني عن طريق احد الجراحين العرب الموجودين هناك

    فهل لك أن تعطينا رايك في الدكتور وعيادته؟

    OrthoCenter
    Professor Lill - Munchen

    بانتظار ردكم اخي الكريم
    تقبل تحياتي
  17. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي الكريم
    البروفيسور المذكور عنده خبرة تقرب من 18 سنة في مجال الجراحة
    لكنه ليس من الرواد الذين هم على قائمة افضل الجراحين
    اذا كانت رحلتك تمر من فرانكفورت فاحيلك الى موضوع فيه مجموعة من الاطباء الرواد كنت اضفته الى موضوع المساعدة وفي حال كانت الوجهة ميونخ ساعطيك مجموعة اسماء مشهورة هناك
  18. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت

    الحمد لله والصلاةوالسلام على رسول الله

    في مدينة فرانكفورت يوجد جمع من اطباء العظام المشهورين والجيدين

    وضعت روابط توصل لمواقعهم لمن اراد التواصل معهم مباشرة

    ولا شك ان هناك كثير من الاطباء الجيدين الذين قد يفوقون اطباء فرانكفورت
    ويتواجدون في مدن اخرى
    وأبدا ببروفيسور رانجر والذين كان عدة مرات في زيارة عمل للكويت بدعوة من وزارة الصحة الكويتية .
    ومجاله جراحة العظام والحوادث ومشاكل العمود الفقري والورك والمفاصل الصناعية بشكل رئيسي


    2-بروفيسور كيرشباومر وهومن اصول ايرانية ومجاله جراحة
    العظام ومشاكل الروماتيزم والمفاصل الصناعية من ورك وركبة
    وكتف وكوع بالاضافة الى مشاكل العمود الفقري
    http://www.f-kerschbaumer.de/
    3-بروفيسور الرز

    وهو بروفيسور يدرس في المستشفى الجامعي في فرانكفورت ويقوم بعمليات جراحية

    في مستشفيات الصليب الاحمر وتخصصه في عمليات العظام والحوادث والمفاصل

    الصناعية وبخاصةالورك والركبة

    http://www.gelenkknorpeltransplantation.de/

    4-الدكتور الجراح زهير الفيل من أصل سوري متخصص في مشاكل العمود الفقري

    وجراحة الاعصاب ويعمل في مستشفى بيتانين

    http://www.fdk.info/bethanien-krankenhaus/wirbelsaeulenchirurgie/dr.-al-fil.html
    5-دكتور راوشمان

    طبيب جراح مجاله مشاكل العمود الفقري من مثل التيبس والاهتراء الغضروفي

    -- العلاج الطبيعي-- الوخز بالإبر-- علاج الألم الخاص—العصبية
    http://www.friedrichsheim.de/90.html
    6-دكتور قراندتسيورا وهورئيس قسم العظام في مستشفى الحوادث ومجاله الاساسي

    العمود الفقري من قبيل التقوس والتحدب كذلك حوادث الاعصاب

    http://www.bgu-frankfurt.de/Zentrum-fuer-Wirbelsaeulenchirurgie-und-Neurotraumatologie_58_5_58.html

    7-دكتور سكالي ومجاله جراحة العظام وخاصة العمود الفقري ومشاكل الروماتيزم

    وهوطبيب جراح في مستشفى الصليب الاحمر

    http://www.jameda.de/frankfurt/aerzte/orthopaedie/dr-med-detlef-scale/bewertungen/81109781_1/

    7- وهنا رابط مستشفى العظام التابع للمستشفى الجامعي وهو مستشفى راقي من

    حيث الفريق الطبي لكنه يتميز ايضا بالكلفة العالية

    http://www.friedrichsheim.de/59.html
  19. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
  20. ابوعمر100

    ابوعمر100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فرانكفورت
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
    اضع ملاحظات واجوبة اسئلة طرحت على من خلال الاستفسارات على الواتس اب او الايميل او المنتديات او التلفون وذلك لتعميم الفائدة.
    امراض الاعصاب بشكل عام والتي يقف فيها الطب في بلادنا عاجزا عن تشخيص سببها مثل التشنج والشحنات الكهربائية الزائدة والارهاق العام والضعف النصفي من الجسم والتي لا يستطيع الطبيب التوصل لسببها لا يمكن اعطاء خطة علاج لها بارسال التقارير والرنين والفحوصات التي تمت.بل لها فقط خطة تشخيص او اعادة تشخيص. مع التأكيد ان اعادة التشخيص في المانيا لا يعني بالضرورة التوصل الى جواب عن سبب المرض وان كان بالإمكان وضع نظام علاج للعوارض بشكل افضل .
    هناك متلازمات عصبية مثل متلازمة جوليان علاجها علاج عوارض ويمكن التوصل لحالة تشافي تامة مع الشروع المبكر في العلاج . وكل تأخير او عدم انتظام للعلاج يجعل الحالة مستعصية او صعبة العلاج .
    حالات الشلل الدماغي لا ينفع معها العلاج الطبيعي المعهود في بلادنا لانه لا يقوم على اساس صحيح . لان العلاج الطبيعي ينطلق من منطلق أن الدماغ قادر على تلقي الأوامر وايصالها الى بقية الجسم وهذا الامر غير متوفر في حالات الشلل الدماغي بشكل كلي فهناك عطل في مسارات الدماغ يجعله في قادر على تحريك الجسم بالاوامر التي يصدرها ولا بالاشارات الكهربائية التي يرسلها.
    وبالتالي فان العلاج فالفويتا او الفوجتا انما هو قفزة نوعية في تعليم الدماغ من خلال حركة الجسم بالضغط على نقاط عصبية معينة .
    العلاج بالفوجتا هدفه تحسين الحالة المرضية من درجة دنيا الى درجة اعلى ومنع انحدارها وانتكاسها وليس الشفاء التام .
    المكاتب الصحية العربية لا تعترف باي مواعيد تنظم عن غير طريقها او طريق مترجم من جهتها وبالتالي اعتذر للاخوة عن تنظيم اي مواعيد لهم لان هذه المواعيد لا قيمة لها بتاتا. وللمكاتب الصحية والسفارات اسباب وجيهة في رفضها لتلك المواعيد .
    إرسال الادوية التي تحتاج الى وصفة طبية امر ممنوع قانونيا وبالتالي اعتذر للأخوة عن ارسال الأدوية بالبريد التي تحتاج لوصفة طبية فذلك يعرضني ويعرض الصيدلية للمسآلة القانونية.فأرجو التفهم .
    ارجو من الاخوة ممن اطلع على موضوع "خدعة العلاج بالخلايا الجذعية والايقاع بالناس" ايصاله لاكبر قدر من الناس وذلك لقطع حبال الاحتيال المستمرة.
    واخر دعوانا ان الحمد له رب العالمين

مشاركة هذه الصفحة