الرد على جميع إستفسارات العلاج والمستشفيات في ألمانيا ( أبو عمر )

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
الشلل الدماغي اشكاليات العلاج وتوقعاته
الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه وازواجه امهات المؤمنين وبعد
هناك امور تخص الشلل الدماغي وعلاجه احببت ايضاحها لوقوع اشكاليات فيها وغموض وأوهام.
الشلل الدماغي هو عبارة عن عطل يصيب مسارات معينة في الدماغ ، يصبح الدماغ بها غير قادر على اعطاء الأوامر للجسم وللجهاز الحركي.
اما أسبابه واشكاله ودرجاته فليست مادة للحديث هنا لوجود مواضيع كافية تجيب على ذلك.
يعتبر الشلل الدماغي من اهم اسباب العطل الجسدي الذي يصيب الأطفال ، وهو مرض دائم غير قابل في اصله للعلاج وان كان هناك قابلية للتأثير على عوارضه ومحاولة تحسينها.
لكن بالنسبة للتوقعات ولاشكال التعامل مع الشلل الدماغي اقول :
اولا : كل محاولة لتصوير زراعة الخلايا الجذعية على انه وجه من وجوه العلاج المظنونة او الممكنة او التي فيها نسبة مئوية للنجاح انما هو كذب محض و سرقة للمال وخداع للاهل. وأي مركز يروج لذلك سواء كان في اوكرانيا او الصين انما هم عصابة اجرام منظم ولا أقل من ذلك
ثانيا : كل محاولة لترويج انواع من العلاج مثل العلاج بالاوكسجين او الاوزون انما هو ترويج تجاري مادي لشيء لم يثبت علميا ولو بدراسة واحدة جدواه.
ثالثا : التغير او العطل الذي يصيب دماغ الطفل ودماغ اي انسان نتيجة نقص الاوكسجين عطل غير قابل للاصلاح الى الان طبيا.وهناك ابحاث ودراسات قائمة فيها اشارات أولية عن امكانية التأثير ايجابيا على الخلايا المعطلة ، ولكن الى الان لا يوجد نتيجة عملية يتم استخدامها في العلاج .
رابعا : يتم التعامل مع عوارض الشلل الدماغي بما يناسبها سواء أكان ذلك ذلك عطل النظر او السمع او حدوث تشنجات.
خامسا : عطل الحركة يتم التعامل معه بأحد المنهجين المعروفين :
منهج فوجتا(فويتا)
او منهج بوباث
منهج فوجتا يقوم على فكرة استخدام نقاط عصبية معينة في جسم الطفل بالضغط عليها لدفع اجزاء معينة في جهاز الحركة العضلي والعصبي لتحريك اجزاء معينة من الجسم وكذلك حمل الطفل قصريا على حركات معينة باستعمال اسلوب شديد من الضغط والشد والضم. ومنهج فوجتا منهج يعتبر مؤلما للطفل وللوالدين .
أما منهج بوباث فيقوم على فكرة استثمار ردود الفعل الطبيعية عند الطفل والعمل عل اعادة تشكيل نشاط الدماغ في الاجزاء التي تمارس عملها في محاولة لاستثمارها للقيام بالواجبات التي قصر الدماغ عن أدائها نتيجة العطل الموجود.
المنهجان قائمان عل تحسين الحالة المرضية وليس كعلاج جذري ، لإنه لا علاجا جذريا للشلل الدماغي . والمنهجان فيهما اختلاف في مدارس الطب حول أيهما أفضل وأيهما أجدى.
العلاج للعوارض مسألة تحتاج الى نفس طويل لتصبح ممارسة يومية وليس فترة محدودة يتم فيها اعطاء دورة علاجية. وفي كلي المنهجين اي فوجتا او بوباث يتم دمج الوالدين في عملية العلاج ليصبحا ممارسيين للعلاج وليس مجرد مرافقين للطفل.
هناك مأخذ كبير على منهج فوجتا من حيث قساوته وتأثير القسوة تلك على العلاقة بين الطفل ووالديه خاصة حين ممارسة الوالدين للعلاج مع الطفل وتأثير الالم على نفسية الطفل وتولد كره ونفور من الوالدين.
العلاج بإحد المنهجيين هدفه أمران :
منع الطفل من الانتكاس والحفاظ عليه من تيبس المفاصل و الإبقاء على حيويته الذهنية
وثانيا : العمل على الارتقاء به لدرجة أعلى من درجات الشلل الدماغي كأن يكون في الدرجة الثانية ويكون العلاج هو محاولة للارتقاء به للدرجة الأولى .
يبقى ان اقول حذار حذار من السماع لأوهام يستخدمها بعض من يريد ان يجعل مرض طفلكم مغنما ويروج لنجاحات غير موجودة فطفل موجود في الدرجة الرابعة مثلا يستحيل ان يرتقي الى الدرجة الثانية ومن باب أولى يستحيل ان يستطيع المشي دون أدوات مساعدة .
اسأل المولى ان يجعل مرض طفلكم كفارة وطهورا ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
أخوكم في الله ابو عمر
 

HOSA2000

عضو جديد
التسجيل
17 سبتمبر 2012
المشاركات
2
الإقامة
MAKKAH
سلام عليكم
تحية طيبه لكم
حبيت اسألكم عن افضل مستشفيات كولن بألمانيا لان سفرتي للعلاج وسياحة...
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
ملاحظات عامة وإجابات مختصرة حول العلاج

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه وبعد

هنا نقاط هي عبارة عن استفسارات وملاحظات تخص العلاج والامراض .

-علاج السكري في المانيا لا يوجد فيه جديد ، ولا يوجد علاج نهائي وزراعة خلايا البيتا المنتجة للسكر غير مضمونة النجاح ، وإن نجحت توقف انتاج البنكرياس عن انتاج الانسولين بعد مدة يمكن ان تصل الا سنة او سنة ونصف.

-تنظيم السكر في الدم بالأدوية والانسولين-السريع منه والبطيئ- ممكن في البلاد العربية ، وتعتير منهجيته بالمقارنة مع مستشفيات المانيا واحدة ، والمراجعة الدورية واختبار قيمة

HbA1c

تنبأ بنجاح عملية تنظيم السكر او فشلها والمريض كما يقال طبيب نفسه بالتزامه بتعليمات الطبيب .

-المرضى المصابون بالسكري لا بد لهم بشكل دوري من اجراء فحوصات تتعلق بالكلى والشبكية ، واجراء سنار لامور اربعة هي القلب والكلى والغدة الدرقية والشريان السباتي

-إجراء عملية توسعة الشريان السباتي المغلق أو شبه المغلق تعتبر من اهم طرق الوقاية من الجلطة الدماغية للمرضى بالسكري ، ولا بد من معرفة درجة الانغلاق ومتى تتوجب العملية .

-علاج ضغط الدم بعملية جراحية هو فقط لاصحاب الضغط المرتقع جدا ، وغاية ما تصل اليه العملية هو تخفيض قيمة الضغط بنسبة معينة (مثلا من 200 الى 170) .أما التخلص التام من مشكلة الضغط فغير ممكنة .

-عمليات انقاص الوزن بالاجراء الجراحي يجب التوقف عندها ومحاولة استقصاء النفع والضرر من اكثر من طبيب ، خاصة ان كثيرا من الاجراءات العلاجية فيها ضرر ، ويكون مردودها عسكي من مثل البالون حيث :

اخراجه يحتاج الى عملية قد تترك اجزاء منه داخل المعدة.

عند كثير من المرضى يثير حساسية داخل المعدة .

والاهم انه يعمل تلقائيا على توسعة المعدة مع امكانية التقليل من الأكل ، ولكن بعد نزعه يكون مردود التوسعة عسكي ، ويحس المريض بالجوع والرغبة في الاكل .

-تأمين السفر الصحي لا يغطي تكاليف العلاج الا للمشاكل الطارئة ولا يغطي تكاليف المشاكل المزمنة والسابقة ، بالاضافة الا ان المستشفيات لا تتعامل مع هذه التأمينات بتاتا، بحيث يتطلب الامر دفع الكلفة ثم تحصيلها من شركة التأمين في بلد المريض .

-علاج التهاب القولون التقرحي ومثله متلازمة كرون يحتاج الى مرحلتين من العلاج :

المرحلة العاجلة والمرحلة الاجلة طويلة الأمد. والمرحلة طويلة الامد تمتد طوال العمرالا في حالة كان الالتهاب موضعي وتم التخلص من الجزء المصاب . وسأعرض في موضوع منفصل علاج هذا الالتهاب بالتفصيل .

-إحضار أموال الى المانيا عن طريق المطار مسموح به للمسافر وبأي مبلغ كان. لكن ان زاد المبلغ عن عشرة الاف يورو يجب الابلاغ عن المبلغ لعاملي الجمارك والا تعرض المسافر لغرامة تصل الى 10 بالمئة من قيمة المبلغ. كذلك ان كان المبلغ مرتفعا يتوجب على المسافر توضيح سبب اصطحاب المال معه.

-اصحاب رحلات العلاج الطويلة التي تزيد عن ثلاثة اشهر يجب ان ينتبهوا الى أن اوراق "التاكس فري" تنتهي صلاحيتها بعد ثلاثة اشهر. بحيث يجب استيفاء المبلغ مع ارسال البضاعة مع مسافر الى البلاد. والا ضاعت اموال الضريبة المضافة هباء .

-عدم التحرك من البلاد الى المانيا الا بعد ترتيب مواعيد الطبيب مسبقا، وذلك انه لا يوجد في المانيا في المستشفيات اسلوب الدخول الى المستشفى مباشرة لو الطبيب دون موعد ، والمواعيد المعطاة تكون في في اوقت متفاوتة من يومين الى ستة اشهر وبعض الاقسام الى تسعة اشهر .

-الأمراض الجينية لا يوجد لها علاج بتاتا لا في المانيا ولا في غير المانيا ، و وبعض الأمراض الجينية يمكن تخفيف العوارض بالأدوية وبعض لا يمكن ذلك .

-أمراض الدم من مثل الانيميا المنجلية وانواع من اللوكيميا لا يوجد لها علاج الا بالزراعة للنخاع الشوكي ، وكل من يرد في حق مريضه العلاج بزراعة النخاع يجب ان يعرف انه لا طاقة لا بتكاليف هذه الزراعة التي يمكن ان تصل تكاليفها الى ربع مليون يورو، مع وجود امكانية عالية لفشل الزراعة. ولا بد من التوجه للجهات الرسمية لتتولى التكاليف وترتيب المواعيد .

-بعض الأخوة يطلب ارسال الأدوية واجتهد في توصيلها له ، لكن لا بد من الأخذ بالحسبان ان الدواء واجبة الوصفة ان تمكن المرء من تحصيله من الصيدلية فلا يمكن ارساله بالبريد لأن ذلك يعرض من يرسله ومن اعطاه الدواء للمسألة القانونية . لذلك أرجو من الأخوة التماس العذر حال عجزت عن تلبية حاجتهم من الدواء .

-لا يوجد في المانيا حاليا مراكز للعلاج بالخلايا الجذعية ، والمركز الوحيد تم اغلاقه ، مع التنبيه مرة اخرى الى خدعة العلاج بالخلايا الجذعية ولهذه الغاية يمكن البحث في النت عن موضوع " خدعة العلاج بالخلايا الجذعية والايقاع بالناس". أكرر التنبيه لكثرة الاستفسارات التي تصلني عن الموضوع.

- الاستفسارات المرسلة على الواتس اب تتاخر احيانا الاجابة عليها نظرا لكثرة المشتركين عندي على الواتس اب والذين يعدون حاليا 654 مشترك بالاضافة الى استفسارات الفايبر والايميلات والمسنجر. واحيانا اترك الاجابة عليها الى نهاية الاسبوع لكثرتها الا الطارئة منها .

اسال المولى لكم العافية ولمرضاكم الشفاء ورفع الدرجات ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، وإنا لله وإنا إليه راجعون .
 

HOSA2000

عضو جديد
التسجيل
17 سبتمبر 2012
المشاركات
2
الإقامة
MAKKAH
تحية طيبة لكم على جهودكم الرائعة
وأسأل الله لكم الاجر والمثوبه .. والصحة والعافية الدائمين
 

عشتار

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2010
المشاركات
16
اخوي ابو عمر عندي استفسار بخصوص حالتي اعاني من نحافه شديده وكسل وخمول في الجسم طوالي ١٧٠ ووزني ٥٤ عملت تحاليل لجسمي في الدم والغده الدرقيه والحمد الله لا اعاني من مشكله فيها ملاحظه اعاني من امساك اعزك الله عتقد اخوي ابو عمر حلتي تحتاج فقط ادويه بدون سفر ولا وش تشور ؟ ........ علي وتقبل فائق ودي واحترامي
 

lavendr

عضو جديد
التسجيل
20 نوفمبر 2012
المشاركات
2
السلام عليكم ورحمه الله
جزاكم الله خيرا على ما تقدمونه من مساعدة لاخوانكم المرضى ، وجعله في موازين حسناتكم ..

لدينا مريضة تعاني من داء الفيل وسمنه مفرطة تبلغ من العمر 45 عاما من السعودية ، ونود علاجها في المانيا .
فما هي المستشفياتت الخاصة بذلك وما هي نصيحتكم لنا .. شاكرين لكم مقدما

وجزاكم الله عنا خيرا ..
 

lavendr

عضو جديد
التسجيل
20 نوفمبر 2012
المشاركات
2
عذرا ابو عمر : لدينا استفسار اخر ؟
لدينا مريض يشكو من احتكاك شديدة بالركبة واستشرنا طبيب عندنا بالسعودية وقال " يحتاج مريضكم الى ربع مفصل "
فما رايكم وهل في المانيا علاج افضل من ذلك ..
لا تبخلوا علينا بنصيحتكم .
وجزاكم الله عنا خير الجزاء ...
 

فيصل58

عضو جديد
التسجيل
13 ديسمبر 2012
المشاركات
1
السلام عليكم اخي ابو عمر

انا عدي ابن بعمر 5 سنوات صقط من مكان مرتفع على يده وحصل فيها كسر في الساعد جدا قريب من مفصل الكوع ويقول الاطباء ان الكسر في مكان يسمى بذرة العضم وستله عمليه وركبوله مسامير لتثبيت العضم وبعد ما فكوها تبين انو ما يقدر يمد يده او بضمها الا شي بسيط بالاضافه الى انه حصل عنده تليف في عصب اليد حتى انه لا يستطيع تحريك الكف والاصابع الا بقدار بسيط جد وسيناله عمليه للاعصاب بعدها تحسن وضعه بنسبة اقل من 10% ويقولو الاطباء الي عندنا هذا الي نقدر نسويه اذا تقدر اعرضه على اطباء في الخارج
اتمنى اخي ابو عمر تستفسرلي وتفيدني الله يخليك ويفقك
فأحتاج الى طبيب اعصاب وطبيب عضام اطفال
اتمتى اتلقى الرد منك قريبا جدا
 

امنيات

عضو جديد
التسجيل
26 فبراير 2013
المشاركات
1
السيد أبو عمر المحترم، زوجي يعاني منذ ٣ اشهر من حساسية شخصها أطباء الجلدية الكبار في القاهره أرتكاريا ووصفوا له العلاج مضادات الهيستامين مع حقن كورتيزون في الحالات الشديده ، كان يتحسن ثم تعاوده الحساسية مره أخرى، اجري تحليل دم مؤخراً وكشف التحليل عن نقص في الصفائح الدموية (نسبتها عنده ٧٠ والطبيعي من ١٥٠) سافر تايلند وشخص طبيب الجلدية حالته أنها أرتكاريا أيضاً ولكن نصحه بمراقبة الصفائح وأجري له تحليل عديده وكل النتائج طبيعيه ماعدا الصفائح ! الآن أعطاه طبيب كورس كورتيزون ٥ ملجم لمده أسبوعين ولقد تحسن ولكننا قلقين من أن ترجع الحساسية مره تانيه بعد إيقاف آلِ كورتيزون، القلق أيضاً من موضوع الصفائح خاصة وان احد الأطباء الباطنيون الذي استشارتهم قال انه ربما يكون مرضك هو itp وليس أرتكاريا ! هل من الممكن أن يكون هناك علاج في ألمانيا لمثل حالته ؟ بالتحديد في ميونخ حيث أننا على درايه بالمدينه وشكرا مقدما وجزاك الله كل خير
 
التسجيل
5 أبريل 2013
المشاركات
1
السلام عليكم اخي الكريم بوعمر
جزاك الله خير على جهودك وأسأل الله الكريم أن يجزيك خير الجزاء, أنا شاب عمري 24 سنه أعاني من القرنية المخروطية وللأسف انها وصلت لمرحله متقدمه واغلب الأطباء إلي استشرتهم قالوا اني احتاج إلى زراعة قرنية في العين اليمنى و CrossLinking في العين اليسار لأن الرؤية فيها لم تصل للمرحلة المتقدمه ولله الحمد.أنا انشالله ناوي اسافر إلى برلين بعد ثلاثة اسبايع, أستفساري يا اخي الكريم عن أفضل المستشفيات أو اسماء الدكاتره المشهورين المتخصصين في أمراض القرنية في مدينة برلين ولو تكرمت بتزويدي بأرقام الأتصال أو الإيميل من أجل حجز الموعد. وجزاك الله خير
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله اخوتي الكرام وارضاكم
اعود اليكم من جديد للاجابة على استفساراتكم
سائلا المولى العافية لسليمكم والشفاء لمريضكم
اخوكم في الله ابو عمر
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
نموذج متكرر للخداع بالخلايا الجذعية
نموذج متكرر للخداع بالخلايا الجذعية
الحمد لله والصلاة والسلام وعلى رسول الله وبعد
جاء في الحديث الصحيح المروي في صحيح البخاري
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّهم عَنْهم عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ الإِيمَانُ بِضْعٌ وَسِتُّونَ شُعْبَةً وَالْحَيَاءُ شُعْبَةٌ مِنَ الإِيمَانِ
وللأسف بعض الناس لا يوجد عنده حياء ولا يتورع عن ان يتخذ الكذب طريقة للإيقاع بالناس وإيهامهم ثم سرقتهم.
كذب وخداع وسرقة ونصب وغرر
كلها تجتمع في شركات التسويق للخلايا الجذعية
والهدف واحد ألا وهو تحصيل المال
فالغاية تبرر الوسيلة
الغاية هي المال
والوسيلة هي الكذب واستغلال امال الناس والأمهم
وهذا نموذج لهؤلاء الذين لا يرجون لقاء الله ولا يستحضرون جنة ولا نار ولا حسابا ولا عقابا في عقولهم
النموذج يقول

مستشفى إمسل في اوكرانيا للعلاج بالخلايا الجذعيه الجنينيه
و هذه معلومات عن المستشفى



هو أول مستشفى عالمي للعلاج بالخلايا الجذعية ، إنشأ عام 1994 م ، ومن ذلك الوقت حتى الآن قام بمعالجة الألآف من المرضى في 85 دولة ، وقمنا بـ 7500 عملية نقل و زراعة للخلايا الجنينية .
طريقة العلاج بالخلايا الجذعية في هذا المستشفى ، ساهمت في إنقاذ حياة الكثيرين من المرضى بإعادة بناء الأنسجة والحصول على نتائج إيجابية في معالجة أمراض و أوضاع كان يعتقد أنه لا علاج لها .
ومستشفانا هذا كان أيضاً الأول في العالم الذي تحصّل على براءات الإختراعات العالمية للعلاج بالخلايا الجذعية لعدة أمراض . نحن نملك مختبراتنا ومعاملنا الخاصة ولدينا أكبر بنك للخلايا الجذعية .
إن الخلايا الجذعية تستخدم أيضاً في علاج العديد من الأمراض والحالات الأخرى .
ويكون العلاج عن طريق الحقن ( iv ) وحقن تحت الجلد وعلى دفعات ، عادة على يومين ، وهي مدة كافية للعلاج ، ما عدا بعض الحالات التي تتطلب فحوصات وإجراءات ضرورية ، فربما تستغرق 3 - 4 أيام .
نحن نقدم نهج متكامل والنظر في الاعتلال ، ونطلب عادة التقارير الطبية السابقة وقبل البدء بالعلاج لإختيار أفضل الخلايا المناسبة ، وعلى كل حال يكون قرارنا بعد فحوصاتنا وتحاليلنا .
الأمراض التي يتم علاجها بواسطة ( الخلايا الجذعية الجنينية ) في مستشفى إمسل في أوكرانيا .
شيخوخ
مرض الزهايمر
الأنيميا
عدم انتظام ضربات القلب
السرطان بعد العلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي
الشلل الدماغي
التليف الكبدي
تأخر في النمو
مرض السكري
مرض التوحد
التهاب الدماغ
تلف العظام
التهاب الكبد
ارتفاع ضغط الدم
نقص تروية القلب
أمراض القلب
التصلب المتعدد
ضمور العضلات

مرض الذئبه
هشاشة العظام
التهاب المفاصل الفقارية
مرض الشلل الرعاش
الصدفية
التهاب المفاصل الروماتيزم
تصلب الجلد
الضعف الجنسي
إصابة الحبل الشوكي
ضمور العضلات
السكتة الدماغية
إصابات الدماغ
قصور القلب
مرض الامعاء المزمن (( داء كرون))
تفسخ الانسجه العصبيه في النخاع الشوكي
التهاب القولون التقرحي


انتهى اقتباس النص الخادع الوقح الذي هدفه الايقاع بالناس بزرع الوهم والكذب
الحديث هنا عن اجمال كل الامراض التي يمكن ان ترد ولا يستطيع الطب ان يعالجها بشكل جذري
وبالتالي العمل على اصطياد اكبر قدر من الناس وارسالهم الى الاوهام ثم السطو على اموالهم .
ارجو من الأخوة المشاركين في المنتدى المشاركة في حملة توعية الناس من هؤلاء اللصوص الذين اعماهم حب المال عن اقل القيم الانسانية وعن بديهات الاسلام من الحلال والحرام
والتحدي لا زال قائما لمن يزعم غير ذلك فليتفضل من يزعم غير ذلك وليدخل في نقاش مثمر علمي طبي بالبراهين والادلة
 

abeer41

عضو جديد
التسجيل
12 مايو 2014
المشاركات
4
السلام عليكم
الاخ ابو عمر جزاك الله خيرا عندي استفسار
اعاني من الام في الظهر والركب منذ ١٥ سنة وانا عمري الان ٤١ سنه بمعنى منذ كنت في السادسة والعشرين تقريبا
عملت مؤخرا اشعه الرنين المغناطيسي واخبرني الطبيب انني اعاني من التهاب المفاصل لكن لم يخبرني اي نوع من انواع الالتهاب هو ولكنه اخبرني انه ممكن ان ينتقل الالتهاب الى الرئتين والقلب مما افزعني كثيرا فلم اكن اتوقع غير احتكاك في المفاصل فقط
وطبعا الطبيب مازال في مرحلة التشخيص فطلب المزيد من تحاليل الدم واشعة مقطعية للظهر
والعلاج سيكون باستعمال ابر قيمة الابرة حوالي ٧٠٠ دولار.
هل ممكن ان ينفع العلاج الطبيعي في المانيا وايضا سمعت عن المياه المعدنية ذات الخصائص العلاجية هل يمكن ان تنفع في حالتي
اذا كان الجواب نعم ارجو ان ترشدني الى اهم الاماكن الرائده في هذا المجال وايضا التكلفة التقريبية
ولكم جزيل الشكر ونفع الله بكم
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
علاج الذئبة الحمراء او الحمامية

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

الحديث عن توصيف المرض من انه مرض التهابي مزمن او وصفه بانه صنف من اصناف الروماتيزم او غير ذلك من الاوصاف او التوصيف ، أو البحث في اسبابه والتخمين في ذلك ، انما يهم الباحث والدارس ، ولا يهم بدرجة أولى المريض ، والذي يعرف أنه مرض أصابه وغير مجرى حياته وكما قالت العرب :

لا يعرف الشوق الا من يكابده ولا الصبابة الا من يعاني...ها.

ولكن أريد ان اعرض لعلاج الذئبة الحمراء فبالاضافة الى الاحتمالات السابقة من الادوية ساعرض الى الادوية المستخدمة من حيث التقسيم الكيميائي والى الاحتمالات الاخرى في العلاج بجانب الادوية فأقول :

لا بد أن يعرف المصاب بهذا المرض انه لا علاج له ينتهي في غضون وقت قصير بل علاج الذبة الحمراء يحتاج الى سنوات. ولكن خطة العلاج تتوقف على أمرين

الاعضاء المصابة بالمرض

ودرجة نشاط المرض

وعمليا اصبح من الممكن التحكم بالنشاط الزائد لجهاز المناعة وايقاف هجومه على الجسم نفسه. كما ان العلاج الطبيعي والوسائل المرافقة تساهم في تخفيف حدة المرض وشدته .

الأدوية المستخدمة(التقسيم الكيمائيي) :

المجموعة الاولى :

الادوية المضادة للروماتيزم من غير مجموعة الستيرودات وهذه الادوية تمنع الالتهابات وتوقف الألم ومنها على سبيل المثال مجموعة

Acetylsalicylsäure

ومن هذه المجموعة مثلا الاسبرين والذي يساهم في تخفيض درجة الحرارة ومنع تخثر الدم

المجموعة الثانية

مجموعة الادوية الضاغطة لجهاز المناعة ، ومهمتها تخفيض نشاط جهاز المناعة ، ومنع مهاجمةالجسم ومن هذه المجموعة .ومن مثالب هذه المجموعة من الادوية انها تسبب الالتهابات المتزايدة نتيجة ضرب جهاز المناعة، كما انها تسبب موجات من الحساسية ووجع الرأس وتوقع اضرار بالكلى والكبد . ومن امثلة هذا الدواء :

Cyclosporin

Mycophenolat-Mofetil

Azathioprin

Cyclophosphamid

المجموعة الثانية من الادوية هي مجموعة الجلوكوكورتيكوئيدات

Glukokortikoide

ومنها الكورتيزون وهي تستخدم عند قدوم موجات الالتهابات

المجموعة الثالثة

وهي مجموعة الكلوروقفين

Chloroquin

ويتم استخدامها عندما تكون المفاصل والجلد مصابة بالذئبة وهذه المجموعة تستخدم عادة لعلاج الملاريا

اما العلاج الطبيعي فيستخدم عند وجود التهابات المفاصل كعلاج مرافق للادوية وهنا يتم استخدام العلاد بالتبريد والعلاج بالرياضة الطبية لتحسين اداء المفاصل . وهناك علاج او تدريب على التنفس وهو مهم للتغلب على عوارض النشاط او الحركة اثناء العلاج الطبيعي وهو يساعد الرئتين عل التخلص من البلغم.

وهناك علاج لا زال موضع خلاف بين الاطباء ويتمثل في غسل الدم للتخلص من الاجسام المضادة المولدة لمرض الذئبة. هذا باجمال عن العلاج لهذا المرض في المانيا وهو علاج يحتاج الى برنامج يطول بعض الوقت ولكن يمكن اكمال العلاج في بلد المريض وعمل مراجعة كل ستى اشهر في المستشفى او عند الطبيب .

اللهم ان اصبت فمنك وان اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
شلل الضفيرة العضدية

Erb`s palsy

ينشأ شلل الضفيرة العضدية في الأعم الاغلب اثناء الولادة وهذه الضفيرة تشكل شبكة الاعصاب التي تسيطر على الحركة والحس في الذراع. وبعض التقسيمات الطبية تجعلها على قسمين :
شلل علوي متعلق بالاعصاب التابعة للضفيرة الخارجة من الفقرات العنقية من الرابعة الى السادسة ومظهره انسدال الذراع مع القدرة على تحريك اليد.
شلل سفلي متعلق بالاعصاب التابعة للضفيرة الخارجة من بين ا...لفقرة النقية السابعة والصدرية الاولى ومن مظهرها الشلل التام في الذراع واليد ومتلازمة هورنر العصبية التي يظهر اثرها في العين.
الغالب على ان سبب الشلل هو الضغط الذي يتعرض له الطفل اثناء محاولة استخراجه ، وهذا يظهر في الولادات العسرة والصعبة.
في ما يقارب من 30 بالمئة من حالات الشلل تحتفي مظاهر الشلل بعد شهور من الولادة ، وفيما يقارب من 70 بالمئة منها تبقى مظاهر الشلل.
إذا ثبت انقطاع جديلة العصب يلجأ الجراح الى محاولة زرع العصب او محاولة ربطه ، وفي حالة فشل محاولة الاصلاح لا بد من متابعة العلاج الطبيعي لتحسين حالة نشاط الذراع والكتف ، ويمكن تجنب حدوث مثل هذا الشلل باتخاذ القرار بجعل الولادة قيصرية حتى لا يحدث عسر في الولادة يفضي الى استعمال القوة ومن ثم الى حدوث الشلل للضفيرة العضدية.
في معظم الاحيان يلجأ لتثبيت اليد ومنع الحركة لمدة اسبوع على الاقل لاعطاء فرصة لالتئام الضفيرة.
كذلك يلجأ الى العملية الجراحية في حالة فشلت عملية التثبيت بإثارة الاعصاب الصادرة من الضفيرة ككل وذلك لمعرفة اين يقع القطع فيها. وإذا تبين أن الاعصاب فيها بقية نشاط او حياة يلجأ الى تثبيتها بعملية زراعة.
ولكن كلما تقادم الامر طلما تقلصت العضلات وقلت فرصة اصلاح العطب.
ولا يمكن تقرير العملية او الاستمرار على العلاج الطبيعي واستبعاد الجراحة كحل الا بعد الفحص الشامل للاعصاب ولنشاطها.
أسأل المولى ان يلهم المبتلين الصبر ويشافي مرضاهم ويتعم على المعافين بالصحة. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وانا لله وانا اليه راجعون
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
سؤال و جواب

العلاج بالخلايا الجذعيه فالصين .. ابحث عن الافاده والتوضيح ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
...
كما وضحت لكم سابقا اخي البالغ من العمر 19 عاما .. اثر حادث مروري واصابه بليغه في الراس منذ 3 اشهر ونصف وهو لازال في غيبوبه بمعدل 9 نقاط حيث انه يفتح عينيه لكن بدون اي ردة فعل او اي استجابه لأي حركه ولاتوجد اي حركه من اطرافه الأ القليل الذي لايذكر. وبعد البحث عن العلاج في المانيا وفي بعض الدول تم التوضيح ان الحاله حاله تمريضيه وليست علاجيه وجزا الله ابو عمر عنا كل الجزاء لما يقوم بهذا العمل. وكما وضح الأستشاري المشرف على الحاله انه ليس لدينا الا انتظار الوقت ولطف ربنا في هذا المريض.

حيث قام احد الاطباء السعوديين والتابع للفريق الطبي المشرف على حالة اخي بأعطائي عنوان مركز طبي للعلاج بالخلايا الجذعيه في الصين وقال لي هذا تقريبا العلاج المتوفر وهو الخلايا الجذعيه.
Wu Stem Cells Medical Center
وهذا هو عنوانهم
www.unistemcells.com

وبعد مراسلتهم والردود معهم وبعد تفصيل حالة اخي لهم طلبو مني ان اتأكد من الدكتور المسؤول عن حالة اخي وعن الخطوط التي سوف تقوم بنقله الى الصين اذا كان يتحمل عناء هذه الرحله الطويله ويتوجب ان تاخذ الضوء الاخضر من الدكتور قبل القدوم الينا

وقالو ان برنامجهم سوف يكون 4 اسابيع يشمل حقن الخلايا الجذعيه والعلاج الطبيعي والتاهيل مع غرفه للمريض ومرافقه وبعد الـ 4 اسابيع سوف يكون المريض بحاله افضل مما كان عليه بعد حقن الخلايا الجذعيه وسوف يستطيع الاكل والتحدث وسوف تلاحظون التحسن وكل هذا ولمدة 4 اسابيع بـ 50,000 دولار امريكي

وموضوع المبلغ المادي ليس بأهم من صحة اخي وصلب الموضوع هنا استشارتكم في هذا الموضوع فأتمنى ممن لديه الخبره الكافيه حول هذا الموضوع او يعرف من قامو بتجربتها ان يفيدنا او يشور علينا بما هو خير,

واسأل الله العلي العظيم ان لايريكم مكروه في قريب لكم او غالي عليكم

الجواب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم تحية طيبة واسال المولى لك العافية ولاخيك الاجر والشفاء وبعد
يا اخي الكريم الطب لا يوجد فيه اسرار
فلو كان هناك انجاز طبي في بلد ما فسينتقل هذا الانجاز في غضون اسابيع وعلى الاكثر شهر الى بقاع اخرى في العالم

هؤلاء القائمون على هذا المركز هم جماعة لصوص كذابون لا يستحون من الله ولا من الناس.
وانا اكتب لك وسيقرأ كلامي كثبر من الاخوة الذين تم استغفالهم وجرهم للصين واوكرانيا والمانيا للضحك عليهم وسرقة اموالهم وتحطيمهم نفسيا بعد ان تم تحطميهم ماديا.
وقد كنت في غابرالزمان قد راسلت طبيبا يمنيا-على رواية الانترنت انه طبيب- يعيش هناك
وتناقشت معه وهو يظن انني مريض ابعث عن علاج وقد انكشفت اكاذيبه. وللاسف لم احتفظ بتلك المراسلات.

والتحدي قائم لمن يقوم على هذا المركز وغيره من مراكز النصب والاحتيال التي تستغل الامل عند الناس لتسرقهم.
وقد قال لي احد اللصوص وقد التقيت به تقديرا في مطار فرانكفورت وتعرفنا على بعضنا بعد ان عرض علي التعاون معه في مجال العلاج والترجمة
فقلت له لا مانع عندي من التعاون بشرط ان نكون صادقين واضحين مع الناس فيما يعالج وفيما لا يعالج وضربت له مثلا موضوع الخلايا الجذعية للامراض الطبية المستعصية فقال لي بالحرف الواحد

" معهم فلوس خليهم يدفعوا"

نعم هذه هي العقلية الاجرامية وراء هذه المراكز والتي تحرك هؤلاء اللصوص .

لهذا احذرك اخي وانقل تحذيري لغيرك من الناس من الوقوع في حبائل اللصوص المجرمين
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
استفسار عن علاج شلل بيل

اخوكم من السودان بيستفسر عن امكانيه وجود علاج لشلل بيل بالهند وعلاج العصب السمعي وكذلك ارجو الافاده عن خطوط الطيران وارخصها والاقامه في بنقلور وتكاليفها
ولكم مني جزيل الشكر

الإجابة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
علاج هذه الشلل يجب ان يكون مباشرة بعد وقوع الشلل لعصب الوجه
ويستخدم لذلك مجموعة ادوية منها...
مجموعة الكورتيكوستيرويدات والتي منها الكورتيزون مثلا.
مجموعة الادوية الفاعلة ضد الالتهاب .
مجموعة الادوية الفاعلة ضد التهابات الفيروسات
في حالة عدم علاج الشلل حين اصابة منتصف الوجه بشكل كامل يبقى هناك عطل مرتبط بحركات غير متحكم بها لعضلات الوجه.
في حال وجود شلل جزئي لنصف الوجه فاحتمالات التشافي التام جيدة وفي حالات قليلة او نادرة يبقى العطل موجودا بشكل دائم وفي اغلب الاحيان يتعافى الوجه بشكل مفاجيء بعد اسابيع من الاصابة.
في حالات الاصابات المتقادمة التي مر عليها سنوات الاصح انه لا علاج لها ويجب التعايش مع المشكلة .
اسأل المولى ان ياجرك في مصابك ويكتبك في الصابرين.
 

abeer41

عضو جديد
التسجيل
12 مايو 2014
المشاركات
4
السلام عليكم
الاخ ابو عمر جزاك الله خيرا عندي استفسار
اعاني من الام في الظهر والركب منذ ١٥ سنة وانا عمري الان ٤١ سنه بمعنى منذ كنت في السادسة والعشرين تقريبا
عملت مؤخرا اشعه الرنين المغناطيسي واخبرني الطبيب انني اعاني من التهاب المفاصل لكن لم يخبرني اي نوع من انواع الالتهاب هو ولكنه اخبرني انه ممكن ان ينتقل الالتهاب الى الرئتين والقلب مما افزعني كثيرا فلم اكن اتوقع غير احتكاك في المفاصل فقط
وطبعا الطبيب مازال في مرحلة التشخيص فطلب المزيد من تحاليل الدم واشعة مقطعية للظهر
والعلاج سيكون باستعمال ابر قيمة الابرة حوالي ٧٠٠ دولار.
هل ممكن ان ينفع العلاج الطبيعي في المانيا وايضا سمعت عن المياه المعدنية ذات الخصائص العلاجية هل يمكن ان تنفع في حالتي
اذا كان الجواب نعم ارجو ان ترشدني الى اهم الاماكن الرائده في هذا المجال وايضا التكلفة التقريبية
ولكم جزيل الشكر ونفع الله بكم
اخوي ابو عمر الله يجزاك خير اعلم ان الرسائل كثيرة ولكني انتظر ردك منذ مدة
هل العلاج مختلف في المانيا عما كتبته فوق في الاقتباس
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
اخوي ابو عمر الله يجزاك خير اعلم ان الرسائل كثيرة ولكني انتظر ردك منذ مدة
هل العلاج مختلف في المانيا عما كتبته فوق في الاقتباس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله اختي الكريمة واعتذؤ عن نسيان رسالتك
لا بد من معرفة المشكلة الصحية بالضبط من خلال رؤية الطبيب لاعطاء حكم
العلاج الطبيعي هو الحل في المشاكل الصحية التي لا يمكن حلها بالعملية الجراحية او التي لا يوجد سبب للقيام بالجراحة
كما ان المطلوب تحديد نوع الالتهاب فهل هو التهاب روماتويد والابرة لهذا الامر
ام ان الامر يتعلق بالتهابات ناتجة عن الاحتكاك في المفاصل فيكون الامر يتعلق بابرة الهيالورون ام ان الامر يتعلق بابرة كورتيزون
لعل التقرير الطبي يوضح الامر
اسأل المولى لك الشفاء والعافية شفاء لا شغادر سقما
 

abeer41

عضو جديد
التسجيل
12 مايو 2014
المشاركات
4
اشكرك اخ ابو عمر جزيل الشكر
عندي التهاب روماتيزمي والطبيب لم ينظر الى الاحتكاك الحاصل في المفاصل ويقول نعالج الالتهاب اولا ونوقف مهاجمة جهاز المناعة للجسم فقط هذا ما اعرفه
 
أعلى