البنك الوطني على خط صفقة «زين» باعتماده لتحويل العملات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة دلوع السوق, بتاريخ ‏24 مارس 2010.

  1. دلوع السوق

    دلوع السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2010
    المشاركات:
    28
    عدد الإعجابات:
    0
    منقول من جريدة القبس

    محمد الإتربي
    عُلم ان بنك الكويت الوطني سيسهم بمبلغ بسيط في تمويل صفقة شراء أصول «زين الافريقية» من قبل «بهارتي ايرتل» الهندية، كما عُلم ان «الوطني» سيعنى بعمليات خاصة بتحويل العملة الأجنبية الخاصة بالصفقة من حسابات الجهة الشارية وبنوكها المقرضة لها الى حسابات الجهات المستفيدة من البيع.
    ويعقد مجلس ادارة «زين» اليوم اجتماعا بعد اغلاق التعاملات في سوق الكويت للاوراق المالية، لمناقشة حسم واحد من اهم القرارات المصيرية للشركة والمتعلق ببيع أصول افريقية.
    مصادر معنية أكدت لــ «القبس» ان مجلس الادارة سيستعرض بالتفصيل نتائج المفاوضات التي تمت وجميع الملاحظات والترتيبات التي وضعها فريق المتابعة المكلف من «زين» للتواصل مع الطرف المشتري وتوفير جميع المعلومات اللازمة.
    الى ذلك، اشارت مصادر الى ان الزيارة الأخيرة لرئيس شركة بهارتي الى الكويت كانت بمنزلة التتويج للمفاوضات واعلان غير رسمي بالارتياح من نتائج الفحص النافي للجهالة، في المقابل كانت رسالة «زين» بــ «قبول النداء».
    اجتماع اليوم سيكون مخصصا لمناقشة الصفقة واعلان قبولها والمضي قدما في ترتيبات البيع ونقل الملكيات، وكذلك تحويل المبالغ النقدية الخاصة بالصفقة.
    بينما سيكون هناك اجتماع آخر لمجلس ادارة الشركة في الــ 30 من الشهر الجاري تقريبا، لاعتماد البيانات المالية عن عام 2009، والتوصية بالتوزيعات النقدية، التي ينتظرها آلاف المساهمين في السوق.
    اجراءات التوقيع يمكن ان يعلنها مجلس الادارة ايضا في اجتماع اليوم، حتى لا يُترَك هناك مجال للاشاعات والتأويلات.
    http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=588313&date=24032010