تبي تنزل مليون كيلو بيومين ... ادخل وتعلم

خبير تغذية

عضو نشط
خبير تغذيه
انا عمرى 38
الطول 175
الوزن حاليا 104
الدهون 36 طبعا من الوزن اللى فوق
مع العلم اننى من محبى رياضة المشى
وكنت امارس رياضة المشى اليومى منذ تاريخ شهر 4
وقد نزلت منذ ذالك التاريخ حتى هذا اليوم حوالى 16 كيلو فقط
واللى ابيه منك هو برنامج خاص لحرق الدهون
او اى دواء او اى شاى
وشكرا لك
وذالك لتعم الفائده للجميع
فى امان الله

اخوي أبو فارس ...

نسبة الدهون بجسمك 34.6% وهي نسبة عالية .. أتمنى انك تعامل الموضوع بجدية أكثر ...

وزن عضلاتك مع الماي والعظام بجسمك 68 كيلو جرام ...

بافتراض انك تمشي بشكل يومي ولمدة لا تقل عن 45 دقيقة

انته لازم تاكل مجموع السعرات الحرارية باليوم الواحد حوالي 2200 سعرة

وللعلم ... موضوع السعرات الحرارية شر لابد منه ! ... يعني دام انته تبي تضعف وتنزل من الدهون اللي بجسمك ... لازم تتقيد بالسعرات الحرارية

بس قبل لا تعور راسك فيها ... في مجموعة من النقاط اللي ذكرتها اول الموضوع ... والحين اذكرلك بعضها مره ثانية ... هذي النقاط أساسية لأي جسم ... وقبل لا تفكر انك تلتزم بالسعرات الحرارية ... لازم لازم تلتزم فيها ...

1 أول ما تقعد من النوم ... كوب ماي دافي على الريج
2 أكثر أكله مفيدة لازم تاكلها اهيا الوجبة الأولى بيومك وأكثرها كمية ..
3 اشرب ماي وايد ... يعني بمقدار 8 الى 10 أكواب باليوم
4 لا توقف المشي مهما يصير ... امش كل يوم بمعدل 45 دقيقة ... لا تزيد ولا تقلل
5 وزع أكلك باليوم على 5 وجبات متساوية تقريبا بالمقدار وبين كل وجبة والثانية 3 ساعات ... الوجبة الأولى أكثر من بالباجي ... والأخيرة أقل من الباجي
6 لا تاكل قبل لا تنام بأقل من اربع ساعات ... يعني تبي تنام الساعة 12 اخر وجبة الساعه 8
7 بعد الوجبة الاولى والثانية اشرب شاي اخضر .. من غير سكر طبعا
8 ابعد عن اي نوع من انواع المشروبات مهما كانت طبيعية ... بس اشرب ماي
9 قبل لا تاكل اي وجبة ... تذكر انك راح تاكل بعدها بثلاث ساعات .. يعني لا تكثر .. ولا تطوف اي وجبة بيومك مهما يكون السبب
10 قلل من اللحم وخصوصا الأحمر كثر ما تقدر ... يعني مرة ولا مرتين بالاسبوع لحم أحمر ... 3 مرات لحم أبيض ... والباجي فواكه وخضراوات وبقوليات
11 ابعد ابعد ابعد عن الايس كريم والكاكاو والحلويات .. وبدلها بالتمر والعسل
....

واذا تبي بعد انا حاضر ....

أما بالنسبة حق جسمك بالذات ... مثل ما قلتلك .. اذا مشيت كل يوم 45 دقيقة ... لازم تاكل 2200 سعرة باليوم ... واذا وزعناها على 5 وجبات راح تصير جذي ..

الأولى 550 سعرة
الثانية 480 سعرة
الثالثة 440 سعرة
الرابعة 390 سعرة
الخامسة 330 سعرة

شلون تبي تعرف جم سعرة حرارية بأكلك .. المواقع ترس النت ... جرب هذا مثلا

http://www.moh.gov.sa/badana/Calories.htm

حاول تقعد بروحك وتحط الجدول جدام عيونك ووتسويلك وجبات تناسب ذوقك ومزاجك ...

واذا كان عندك أي سؤال .. لا يردك الا لسانك .. وان شاء الله ما اقصر

بنت الزهراء

عضو نشط
السلام عليكم..أخوي خبير التغذيه يعطيك ألف عافيه على هالموضوع..
أخوي انا وزني 84.2 وزن الدهون 41 طبعا مسويه رجيم تخفيف وصيام واروح النادي يومين بالاسبوع تقريبا امشي 45دقيقه وربع ساعه رياضيه ثانيه..بغيت اسألك جم الوزن المناسب لي..طولي 157 وعمري 28 والشغله الثانيه جم كيلو مناسب انزل بالشهر؟ وهل روحتي للنادي يومين بالاسبوع كافي ولالا؟ شاكره لك جهودك الجباره

بو عيد

عضو نشط
مساك الله بالخير يا خبيرنا

أنا طولي 1.76 متر
الوزن 87 كيلو
فصيلة الدم( o-)

ماكو نشاط حالي

ناوي أدش النادي حديد وسويدي ومشي اذا بلشت على نصائحك

أبي اطلب منك طلب يالغالي المناسبة لي
ابي عدد السعرات الحرارية لليوم
عدد الوجبات في اليوم
تقسيم السعرات علي الوجبات
اذا ممكن نوع الأكل المناسب لفصيلت الدم
ماهو الحل الكرش

خبير تغذية

عضو نشط
السلام عليكم..أخوي خبير التغذيه يعطيك ألف عافيه على هالموضوع..
أخوي انا وزني 84.2 وزن الدهون 41 طبعا مسويه رجيم تخفيف وصيام واروح النادي يومين بالاسبوع تقريبا امشي 45دقيقه وربع ساعه رياضيه ثانيه..بغيت اسألك جم الوزن المناسب لي..طولي 157 وعمري 28 والشغله الثانيه جم كيلو مناسب انزل بالشهر؟ وهل روحتي للنادي يومين بالاسبوع كافي ولالا؟ شاكره لك جهودك الجباره

اختي بنت الزهراء ....

الوزن المناسب لج يعتمد على نسبة الدهون اللي انتي بخاطرج توصلينلها ... واهيا تتراوح بشكل كبير ... في بداية الموضوع انا حاط رد شلون تحسبين الوزن المناسب بعد تحديد نسبة الدهون المراد الوصول لها ...
او قوليلي النسبة اللي تبيينها وانا احسبلج الوزن

المناسب والمثالي انج تنزلين تقريبا 3 كيلوجرام بالشهر الواحد ...

عدد الأيام اللي تروحين فيها تعتمد عليج ... يعني كل ماكان أكثر كل ما كان أحسن ... المشي والهرولة والجاري مثل الماي ... كل ما تكثرين منه كان أحسن ... غير عن الحديد بالنسبة حق الشباب ..

من 45 دقيقة لي ساعة اهوا الوقت المناسب يوميا ... ويكون أحسن لو كان مبجر ...

خبير تغذية

عضو نشط

أنا طولي 1.76 متر
الوزن 87 كيلو
فصيلة الدم( o-)

ماكو نشاط حالي

عدد الوجبات في اليوم
ماهو الحل الكرش

اخوي بو عيد ....

مساك الله بالنور ..

للأسف ما اقدر أعطيك اللي طلبته الا اذا قلتلي جم نسبة الدهون بجسمك حاليا ... السعرات الحرارية وتقسيمتها يوميا تعتمد بشكل رئيسي على نسبة الدهون ..
روح أقرب صيدلية وقيس وزن الدهون مثل ما ذكرت بالردود اللي طافت ... وقولي وانا حاضر وان شاء الله ما اقصر

بو عيد

عضو نشط
اخوي بو عيد ....

مساك الله بالنور ..

للأسف ما اقدر أعطيك اللي طلبته الا اذا قلتلي جم نسبة الدهون بجسمك حاليا ... السعرات الحرارية وتقسيمتها يوميا تعتمد بشكل رئيسي على نسبة الدهون ..
روح أقرب صيدلية وقيس وزن الدهون مثل ما ذكرت بالردود اللي طافت ... وقولي وانا حاضر وان شاء الله ما اقصر

ان شاء الله في اقرب وقت أوزن عند الصيدلية وابغك

بنت الزهراء

عضو نشط
أخوي انا ابي نسبة دهون تكون طبيعيه بجسمي..وسؤالي الثاني جم لازم يكون وزني؟وسؤالي الثالث اذا ضعفت بعد الرجيم وجسمي ترهل او تجمعت الجلود..اقدر اسوي عمليه ولاموزين؟؟واذا مابي جسمي يترهل مع الرجيم شسوي؟شاكره لك جهودك وسامحني عالازعاج

بو عيد

عضو نشط

أنا طولي 1.76 متر
الوزن 87 كيلو
نسبة الدهون 27.3 %
فصيلة الدم( o-)

الوزن المثالي 58.5 الي 72.8 كيلو
نسبة الدهون المثالية 17 الي 23 %

ماكو نشاط حالي

عدد الوجبات في اليوم
ماهو الحل الكرش

مبيعات1

عضو نشط
ردا على مشاركة الاخ الفاضل تحت عنوان ادخل وتعلم... الخ
وبخصوص ماذكر بالتحديد عن الشاي الاخضر ( الصيني)
نصحح ماذكر من معلومات غير دقيقة بخصوص فوائد الشاي الاخضر
اولا الشاي الاخضر الصيني بالتحديد هو يعمل على تسريع عملية انزلاق الطعام من المعدة والجهاز الهضمي من خلال امتصاص المعدة للشاي وبالتالي ايضا يقلل من امتصاص الدهون للمعدة ويسرع الطعام بانزلاقه وخروجه بشكل طري ولين وايضا مفيد جدا للذين يعانون من عسر الهضم والقبض
ومن خلال معرفتي القوية بالشعب الصيني وخلال زيارات للصين اكثر من 13 مرة خلال سنوات طويله أأكد لكم ان الشعب الصيني لايشرب الماء ألا قليل جدا وعوضا عنه فهو يشرب الشاي في كل الاحيان ولاتكاد ترى احد الا ومعه قنينة او مطارة صغيرة وفيها الشاي وكلما فضت القنينة يزيدها بالماء فهم مدمنون على شرب الشاي الاخضر وهم يمتلكون اعلى نسبة في صحة البدن والرشاقه بالعالم ويعزا هذا لكثرة شربهم الشاي الاخضر وطبيعة اكلهم النباتي
ثانيا من اهم فوائد الشاي الاخضر انه يرفع المناعه في الجهاز الهضمي ويقاوم ويمنع تليف المعدة بشكل كبير جدا وايضا مفيج جدا للذين يعانون من مشاكل القولون والمعدة
والمتعارف عليه بدول شرق آسيا وتحديدا في الصين ان الشاي الاخضر يقدم يشرب قبل الطعام لجعل المعدة تمتص الشاي اولا ويكون فاعليته 100% وليس كما هو عندنا شرب الشاي بعد الطعام (فهذا خطأ)

danosha

عضو جديد
مساء الخير لو سمحت عاوزة اسالك عن نظام لتثبيت الوزن
انا طولى 170 وكان وزنى 76 وكنت عاملة نظام السعرات الحرارية والحمدلله وصلت 67 كيلو وعاوز اثبت وزنى فاية النظام اللى امشى عليه ولمدة اد اية وارجع بعدها اكل عادى امتى؟؟
وشكراا

خبير تغذية

عضو نشط
أخوي انا ابي نسبة دهون تكون طبيعيه بجسمي..وسؤالي الثاني جم لازم يكون وزني؟وسؤالي الثالث اذا ضعفت بعد الرجيم وجسمي ترهل او تجمعت الجلود..اقدر اسوي عمليه ولاموزين؟؟واذا مابي جسمي يترهل مع الرجيم شسوي؟شاكره لك جهودك وسامحني عالازعاج

اختي بنت الزهراء ..

بافتراض انج تبين نسبة الدهون 15 ٪ تقريبا ... وزنج لازم يصير تقريبا 51 كيلو جرام .... بالنسبة للمجتمع الكويتي ... الوزن هذا وايد مثالي... تقدرين تقولين 55 كيلوجرام جيد أيضا
اذا ضعفتي وانتي تمارسين الرياضة وتنزلين بمعدل 2 الى 3 كيلوجرام شهريا .. وتحافظين على تغذية العضلات من خلال الأكل البروتيني والسويدي ... مستحيل يصير في أي ترهل .. ولا تحتاجين اي عملية او شد

خبير تغذية

عضو نشط

أنا طولي 1.76 متر
الوزن 87 كيلو
نسبة الدهون 27.3 %
فصيلة الدم( o-)

الوزن المثالي 58.5 الي 72.8 كيلو
نسبة الدهون المثالية 17 الي 23 %

ماكو نشاط حالي

عدد الوجبات في اليوم
ماهو الحل الكرش

اخوي بو عيد ...

أول شي قبل لا أعطيك تقسيمة السعرات الحرارية ... لازم نتفق جم يومي راح تلعب رياضة ... سواء حديد ولا مشي ولا سويدي ولا غيره ... المهم 45 دقيقة ..

راح افترض انك تبي تلعب تقريبا كل يوم .. او 6 أيام بالاسبوع ... اذا ما يناسبك قوللي علشان احسبلك مره ثانية

وللعلم ... بالنسبة للكلام المكتوب على الورقة بخصوص الوزن المثالي للدهون ترى حجي فاضي !

وزنك جسمك الحالي من غير دهون = 63 كيلوجرام

وبالتالي عدد السعرات الحرارية اللي لازم تاكلها وتتمرن 6 أيام بالأسبوع وينزل وزنك بمعدل طبيعي وممتاز = 1950 سعره حرارية تقريبا

والحين نرد على أسئلتك ..

عدد السعرات الحرارية باليوم = 1950 سعره ( لا تقلل !!)
عدد الوجبات باليوم = 5
تقسيم السعرات على الوجبات:

الأولى 490
الثانية 390
الثالثة 390
الرابعة 390
الخامسة 290

المجموع = 1950

انسى موضوع الأكل اللي يناسب فصيلة دمك نهائيا

امش على الجدول هذا شهرين ... وبعدين انا اللي راح اسئلك عن الكرش

وسلامتك

خبير تغذية

عضو نشط
ردا على مشاركة الاخ الفاضل تحت عنوان ادخل وتعلم... الخ
وبخصوص ماذكر بالتحديد عن الشاي الاخضر ( الصيني)
نصحح ماذكر من معلومات غير دقيقة بخصوص فوائد الشاي الاخضر
اولا الشاي الاخضر الصيني بالتحديد هو يعمل على تسريع عملية انزلاق الطعام من المعدة والجهاز الهضمي من خلال امتصاص المعدة للشاي وبالتالي ايضا يقلل من امتصاص الدهون للمعدة ويسرع الطعام بانزلاقه وخروجه بشكل طري ولين وايضا مفيد جدا للذين يعانون من عسر الهضم والقبض
ومن خلال معرفتي القوية بالشعب الصيني وخلال زيارات للصين اكثر من 13 مرة خلال سنوات طويله أأكد لكم ان الشعب الصيني لايشرب الماء ألا قليل جدا وعوضا عنه فهو يشرب الشاي في كل الاحيان ولاتكاد ترى احد الا ومعه قنينة او مطارة صغيرة وفيها الشاي وكلما فضت القنينة يزيدها بالماء فهم مدمنون على شرب الشاي الاخضر وهم يمتلكون اعلى نسبة في صحة البدن والرشاقه بالعالم ويعزا هذا لكثرة شربهم الشاي الاخضر وطبيعة اكلهم النباتي
ثانيا من اهم فوائد الشاي الاخضر انه يرفع المناعه في الجهاز الهضمي ويقاوم ويمنع تليف المعدة بشكل كبير جدا وايضا مفيج جدا للذين يعانون من مشاكل القولون والمعدة
والمتعارف عليه بدول شرق آسيا وتحديدا في الصين ان الشاي الاخضر يقدم يشرب قبل الطعام لجعل المعدة تمتص الشاي اولا ويكون فاعليته 100% وليس كما هو عندنا شرب الشاي بعد الطعام (فهذا خطأ)

أخوي مبيعات1 ...

شكرا على المرور ... وامتنع عن التعليق ... الا اذا عطيتني الضوء الأخضر :)

خبير تغذية

عضو نشط
مساء الخير لو سمحت عاوزة اسالك عن نظام لتثبيت الوزن
انا طولى 170 وكان وزنى 76 وكنت عاملة نظام السعرات الحرارية والحمدلله وصلت 67 كيلو وعاوز اثبت وزنى فاية النظام اللى امشى عليه ولمدة اد اية وارجع بعدها اكل عادى امتى؟؟
وشكراا

اختي danosha ...

نظام تثبيت الوزن محتاج معلومات أكثر .. وجهد أكثر وأكثر ... ووقت ليس بالقصير نهائيا ..وليس بالأمر السهل مطلقا ... والصراحة يصعب شرحه بمجموعه من الكلمات ...

اذا حبيتي اني اشرحلج طريقة عمله وفلسفته .. انا حاضر ...

NOCOMMENT

عضو نشط
خبيرنا يعطيك العافيه
حبيت اسأل عن شغلة أنا عمرى 39 وسبق ان جربت اكثر من ريجيم ولعبت رياضه بس ماينزل وزني
طولى 165 ووزني 81 كيلو الشحم متركز بمنطقة الكرش والصدر بس لازلنا بوضع التفاحة ماوصلنا الكمثرا
واللى استغربت منه سويت عملية لوز وصابتني التهاب باللسان والفم فقعدت بالمستشفي على الدريب فقط لمدة 16 يوم وخرجت واستمريت على السوائل الباردة والشوربة لمدة اسبوعين ووزني مانزل الا واحد كيلو وطبعا احس الوزن اللى نزل من الجسم بس بالوجه احس وجهي ضعف اما الباقى نفس الشئ
فياترى شنو سبب صعوبة نزول الوزن عندي وخصوصا ان الاكل عندي اقل من العادي حاليا ؟

danosha

عضو جديد

اختي danosha ...

نظام تثبيت الوزن محتاج معلومات أكثر .. وجهد أكثر وأكثر ... ووقت ليس بالقصير نهائيا ..وليس بالأمر السهل مطلقا ... والصراحة يصعب شرحه بمجموعه من الكلمات ...

اذا حبيتي اني اشرحلج طريقة عمله وفلسفته .. انا حاضر ...

شكراا لردك عليا اوى وانا طبعا احب جدااا انك تشرحلى طريقة عمله
فى ناس بيقولوا امشى على نظام يوم دايت ويوم فرى لمدة شهر وبعدين ارجع لطبيعة اكلى فدة صح ولا غلط ولو عندك وقت اشرحلى

بو عيد

عضو نشط
اخوي بو عيد ...

أول شي قبل لا أعطيك تقسيمة السعرات الحرارية ... لازم نتفق جم يومي راح تلعب رياضة ... سواء حديد ولا مشي ولا سويدي ولا غيره ... المهم 45 دقيقة ..

راح افترض انك تبي تلعب تقريبا كل يوم .. او 6 أيام بالاسبوع ... اذا ما يناسبك قوللي علشان احسبلك مره ثانية

وللعلم ... بالنسبة للكلام المكتوب على الورقة بخصوص الوزن المثالي للدهون ترى حجي فاضي !

وزنك جسمك الحالي من غير دهون = 63 كيلوجرام

وبالتالي عدد السعرات الحرارية اللي لازم تاكلها وتتمرن 6 أيام بالأسبوع وينزل وزنك بمعدل طبيعي وممتاز = 1950 سعره حرارية تقريبا

والحين نرد على أسئلتك ..

عدد السعرات الحرارية باليوم = 1950 سعره ( لا تقلل !!)
عدد الوجبات باليوم = 5
تقسيم السعرات على الوجبات:

الأولى 490
الثانية 390
الثالثة 390
الرابعة 390
الخامسة 290

المجموع = 1950

انسى موضوع الأكل اللي يناسب فصيلة دمك نهائيا

امش على الجدول هذا شهرين ... وبعدين انا اللي راح اسئلك عن الكرش

وسلامتك

عسي الله يخليك ذخر

بس في استفسار لانة انا متابعك في البداية قلت انة مايقل 2900 سعرة حرارية

الف شكر

خبير تغذية

عضو نشط
خبيرنا يعطيك العافيه
حبيت اسأل عن شغلة أنا عمرى 39 وسبق ان جربت اكثر من ريجيم ولعبت رياضه بس ماينزل وزني
طولى 165 ووزني 81 كيلو الشحم متركز بمنطقة الكرش والصدر بس لازلنا بوضع التفاحة ماوصلنا الكمثرا
واللى استغربت منه سويت عملية لوز وصابتني التهاب باللسان والفم فقعدت بالمستشفي على الدريب فقط لمدة 16 يوم وخرجت واستمريت على السوائل الباردة والشوربة لمدة اسبوعين ووزني مانزل الا واحد كيلو وطبعا احس الوزن اللى نزل من الجسم بس بالوجه احس وجهي ضعف اما الباقى نفس الشئ
فياترى شنو سبب صعوبة نزول الوزن عندي وخصوصا ان الاكل عندي اقل من العادي حاليا ؟

أخوي لا تعليق ...

انته جاوبت نفسك بنفسك ... عمره الرجيم ما كان بتقليل الأكل ... تبي تنزل وزن ... أكل كل 3 ساعات وجبة صحية وخفيفة ... وشوف شلون راح ينزل وزنك ...
تبي تفاصيل أكثر ... اسأل وان شاء الله ما اقصر

أعلى